افضل 9 ادوات تطوير تصميم تطبيقات Ios لعام 2022

افضل 9 ادوات تطوير تصميم تطبيقات Ios لعام 2022

أفضل 9 أدوات لتطوير تصميم تطبيقات IOS لعام 2022


iOS هو النظام الأساسي أو نظام التشغيل المحمول الذي لا يحتاج إلى مقدمة اليوم. يتم الآن استخدام انشاء تصميم تطبيقات ابل المتقدم لـ Apple في جميع أنحاء العالم من قبل مليارات المستخدمين وتزداد شعبيته بشكل ملحوظ.


 حيث يُنظر الجميع إلى مستخدمي الهواتف المحمولة وهم يتحولون إلى تصميم تطبيقات iOS في الوقت الحاضر من أنظمة التشغيل الأخرى. تتيح منصة الأجهزة المحمولة المتطورة هذه لمطوري التطبيقات إنشاء أفضل التطبيقات في فئتها وكتابة رموز عالية الجودة باستخدام الكثير من أدوات تطوير تطبيقات iOS و IDEs المتاحة.

ليس هناك شك في أن نجاح تطبيق Apple يعتمد إلى حد كبير على الأدوات والتقنيات التي يستخدمها المبرمجون أثناء إنشاء التطبيقات. من أجل إنشاء تطبيقات حديثة لهذه المنصة ، من الضروري أن يمتلك المطورون المجموعة الصحيحة من الأدوات لنقل تصميم تطبيقات iOS الخاصة بهم إلى مستوى جديد.

هنا ، في هذه المقالة ، ستجد قائمة التحقق من أفضل الأدوات لبناء و تصميم تطبيقات Apple. يتم سرد الأدوات حسب أغراضها وفئاتها.

أداة XCode لتصميم تطبيقات ios:


هذا هو IDE لتطوير  و تصميم تطبيقات iOS الأكثر استخدامًا والرسمية والذي يتم استخدامه للغة برمجة Swift. يعتبر XCode بمثابة بيئة التطوير المتكاملة الرئيسية التي تساعد على إنشاء و تصميم تطبيقات لأجهزة Apple TV و Mac و iPhone و iPad. يتيح تطوير وتصميم تطبيقات iOS بشكل أسرع وهو الأداة الأساسية لجميع مطوري تطبيقات iOS الآن.

كود التطبيق في حالة تصميم تطبيقات ios:


أداة تطوير وتصميم تطبيقات iOS الرائعة الأخرى هي AppCode التي قدمتها JetBrains. يدعم IDE لغات .

  • البرمجة المختلفة مثل C ++
  •  و JavaScript
  •  و Objective-C
  •  و Swift. 
يمكن للمطورين استخدام AppCode لإنشاء وتصميم تطبيقات وإنتاجها لكل جهاز من أجهزة Apple. يأتي AppCode مع ميزات ووظائف تضمن إجراء الترميز وأيضًا فحص الرموز بسهولة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم مصحح أخطاء AppCode أيضًا امتدادات iOS.


 بعض أفضل ميزات AppCode هي إعادة بناء ديون موثوقة ، واختبار الوحدة السريع ، وإكمال الكود الذكي ، والتنقل السلس للمشروع ، والتحليل المتعمق للرمز. الأداة متاحة لفترة تجريبية مدتها ثلاثون يومًا أيضًا.



من أدوات تصميم التطبيقاتCodeRunner:


CodeRunner هو IDE خفيف الوزن جدًا أو محرر كود يستخدم ل تصميم تطبيقات iOS. وأفضل شيء في IDE هو أنه يدعم جميع لغات برمجة تطوير تطبيقات iOS وليس Swift فقط. 


يأتي بأسعار معقولة جدًا مع إصدار تجريبي أيضًا. يحتوي CodeRunner على الكثير من قوالب التعليمات البرمجية التي تجعل إنشاء واجهة المستخدم أسهل للمطورين. بصرف النظر عن ذلك ، تدعم الأداة أيضًا بشكل كبير تمييز بناء الجملة وتصحيح الأخطاء.

آر إكس سويفت مرجع تصميم تطبيقات الهواتف :


يمكن اعتبار RxSwift مكتبة مصممة خصيصًا للبرمجة غير المتزامنة. تدعم المكتبة أو الأداة الترميز المتزامن أيضًا. RxSwift هي مكتبة تفاعلية لبناء وتصميم تطبيقات iOS ديناميكية. 


إنه يأتي مع العديد من الميزات المتطورة مثل الخرائط ، والخريطة المسطحة ، والرسوم البيانية الرخامية ، وما إلى ذلك. ويمكنه أيضًا تعزيز أسلوب الترميز التعريفي ويمكن أن يسمح للمطورين بكتابة أكواد متعددة المستخدمين. يعد RxSwift مثاليًا لتطوير تطبيقات Apple بسرعة مع دعم متقدم.

تصميم تطبيقات ios:


تم طرح أداة تطوير وتصميم تطبيقات iOS هذه في عام 2009 ، وهي تُستخدم لمراقبة تصنيفات التطبيقات في متجر iTunes. يمكن للمرء إنشاء حساب Applyzer بشكل فعال وإلحاق معرف التطبيق بالحساب لإدراك مدى جودة وضع التطبيقات على iTunes. 


توفر الأداة أيضًا للمصممين والمطورين خيار البحث عن العبارة الشائعة لمساعدتهم في فحص جميع كلمات المراقبة المستخدمة ونتائجها.

اختبار تصميم التطبيق قبل اعلانه:


Mockingbird هي أداة شائعة أخرى تساعد في الاختبار المبسط ل تصميم تطبيقات iOS. إنها أيضًا أقوى أداة للنماذج الأولية والتخطيط الشبكي لتطوير تطبيقات iOS. لا يحتاج المطورون إلى تثبيت هذه الأداة وتحميل الجهاز عبئًا ، وبدلاً من ذلك ، يمكنهم ببساطة استخدامها عبر الإنترنت لتصميم مخطط التطبيق.

اختبار تصميم تطبيقات الجوال :


تُستخدم هذه الأداة لاختبار تصميم تطبيقات iOS. يضمن TestFlight إجراء اختبار تجريبي أبسط لتطبيقات iOS.



أداة تطوير وتصميم التطبيقات:


CocoaPods هي واحدة من أكثر مديري التبعية استخدامًا للغات البرمجة Swift و Objective-C. إنها أداة تطوير وتصميم تطبيقات iOS لا بد منها ويفضلها المطورون وأحد الأسباب الرئيسية هو أنها تأتي مع أكثر من 59000 مكتبة تضمن تطوير تطبيق أسرع وفعال. CocoaPods هو الخيار الأفضل إذا أراد المطورون توسيع نطاق مشاريع تطبيقات iOS الخاصة بهم.


طرح تطبيقات الهاتف الجوال:

 مفتوح المصدر بطبيعته. إنه مدير مقتطفات رمز يساعد في إنشاء وتصميم تطبيقات لأجهزة Apple المختلفة بما في ذلك أجهزة iPhone وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Mac وأجهزة iPad. Dash هو مستعرض توثيق واجهة برمجة وتصميم تطبيقات (API) يأتي مع أكثر من 150 مستندًا متاحًا في وضع عدم الاتصال وأيضًا أكثر من 100 ورقة غش. يمكن للمطورين أيضًا إنشاء مجموعات المستندات الخاصة بهم بسهولة باستخدام هذه الأداة.



يمكن أن يساعد استخدام هذه الأدوات المطورين بشكل كبير في تصميم وتطوير واختبار وتصحيح ونشر تطبيقات iOS التي تعتمد على عائد الاستثمار بشكل كبير ، لكن اختيار الأدوات المناسبة أمر مهم بالنظر إلى تفضيلات العميل ومتطلبات العمل. ومع ذلك ، بصرف النظر عن استخدام هذه ، من الضروري أيضًا للمطورين النظر في عدد قليل من المعلمات مثل أبحاث السوق المناسبة ، مع مراعاة احتياجات المستخدم وتجربة المستخدم واتجاهات سوق iOS الحديثة لإعطاء ميزة تنافسية لمشاريع Apple الخاصة بهم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -