الاعلان على اليوتيوب باكثر من طريقة

الاعلان على اليوتيوب

كيفية الاعلان على موقع يوتيوب

بالمقارنة مع الإعلان عبر الإنترنت عبر وسائل أخرى مثل الفيسبوك  Facebook أو استخدام اعلانات جوجل Google AdWords للوصول إلى الأشخاص على أساس عرض تسعير CPC (تكلفة النقرة) حيث يمكن أن تصبح النقرات أكثر تكلفة بسبب عملية المزايدة .


فإن الاعلان على اليوتيوب YouTube يعد وسيلة اقتصادية للغاية للحصول عليها حول منتجاتك أو خدماتك. مقابل حوالي 2-3 سنتات للنقرة ، أنت تتعامل مع أشخاص يشاهدون الاعلان على اليوتيوب الخاص بك.


ومع ذلك ، هناك بعض التحديات مع الاعلان على اليوتيوب من خلال هذه الوسيلة.
  •  أولها أنه سيتعين عليك غالبًا إنشاء الاعلان على اليوتيوب من خلال فيديو بدلاً من مجرد صورة تنشرها باستخدام مكون قابل للنقر يسمح للمشاهد بمعرفة المزيد عن المنتج وشرائه.
 يعني الاعلان على اليوتيوب من خلال الفيديو أنه عليك أن تكون أكثر إبداعًا ويمكن أن يكون ذلك عائقًا للبعض ، لكن لا يجب أن يكون الأمر صعبًا كما تعتقد.



على سبيل المثال ، عندما يفكر الأشخاص تقليديًا في إنشاء مقاطع فيديو ، فإنهم يفكرون في التقاط الحركة والحركة - تمامًا كما تشاهد في إعلان تلفزيوني أو في فيلم. 


هذه طريقة مكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً لإنشاء الاعلان على اليوتيوب ، لكن لا يتعين عليك حقًا أن تكون بهذه التفصيل إذا كنت لا ترغب في ذلك. 


للتوضيح ، يمكنك أيضًا إنشاء اعلانات على اليوتيوب باستخدام أدوات مثل Microsoft PowerPoint أو حتى باستخدام صور jpg فقط. 


ما تفعله هو العثور على أو إنشاء شرائح أو صور تريد أن يراها الأشخاص ، ووضعها في تسلسل باستخدام أداة تحرير الفيديو (العديد منها يمكن شراؤه بأقل من 100.00 دولار - حتى أن هناك بعض البرامج المشتركة - بما في ذلك واحدة أنت يمكن استخدامه على موقع YouTube نفسه) ثم تقوم بإنشاء تسجيل صوتي (باستخدام محرر صوت لتحسينه كما هو مطلوب).


 يمتد الصوت إلى الوقت الذي تسمح فيه للأشخاص بمشاهدة جميع الصور الجماعية ، بالإضافة إلى أن صورك تصبح مساحة مبيعاتك.


 يمكنك أن تقول ما تريده عن المنتج والصوت مع ظهور الصور أثناء تقدمك في السرد يصبح إعلان الفيديو الخاص بك جاهزا ليصبح الاعلان على اليوتيوب بعد ثوان.



تقوم بعد تسجيل الدخول على اليوتيوب دمج "التعليقات التوضيحية" و "البطاقات" في يوتيوب YouTube التي تحتوي على الروابط الخاصة بك ويمكنك إرسال الأشخاص إلى مواقع الويب الخاصة بك وصفحات المبيعات أو الاشتراك ، إلى قوائم التشغيل أو مقاطع الفيديو الأخرى على يوتيوب YouTube التي ترغب في مشاهدتها ، وما إلى ذلك. 


بمجرد تحميلك على يوتيوب YouTube ، يمكنك الانتقال إلى:
  • وضع التحرير .
  • والنقر على الزر "ترويج" لإخراج الكلمة مقابل 2-3 سنتات للنقرة المدفوعة.

 لذلك لن تضطر إلى إنفاق الكثير على مقطع فيديو إعلاني على اليوتيوب إلا إذا كنت ترغب في فتح موقع يوتيوب YouTube كـ منصة إعلانية للجميع ، بما في ذلك أولئك الذين يديرون أعمالًا صغيرة في المنزل.

 طرق مختلفة لعمل الاعلان على موقع YouTube.

لعمل الاعلان على اليوتيوب لابد من عدة مهام يلزمنا القيام بها ، هذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.



لعمل الاعلان على اليوتيوب إنشء قناة YouTube

أولاً ، يمكنك إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك.
  •  وتحميله على يوتيوب YouTube
  •  إلى قناتك 
  • وقوائم التشغيل الخاصة بك
  •  ثم الترويج له على هيئة اعلانات يوتيوب كما سبق أن ناقشته أعلاه.

 إحدى الحيل التي يجب مراعاتها هي أنه إذا لم تقم بتحقيق الدخل من الفيديو الإعلاني الخاص بك على اليوتيوب ، فأنت لا تخاطر بوضع إضافة شخص آخر على أو حولك ، وبالتالي يتم تحويل عميلك المحتمل إلى موقع شخص آخر.




اعلانات يوتيوب على فيديوهاتك.

ثانيًا ، يمكنك استخدام نظام يوتيوب YouTube للإعلان في وحول الفيديو الإعلاني الخاص بك ، تمامًا كما لو كنت معلنًا خارجيًا تعمل الاعلان على اليوتيوب على الفيديو الخاص بك. 


هذا نوع من أسلوب الضربة المزدوجة ل الاعلان على اليوتيوب ، لكن بعض المعلنين يفضلون القيام بذلك للحصول على القوة الإعلانية الإضافية التي يمكنك بناءها حول الفيديو.


وهذه الإستراتيجية تعمل على كسب المزيد من النقرات من الاعلان على اليوتيوب من كسب المزيد من المشاهدين ولكنها تكلفك أكثر قليلاً. تشغيل الحملة الثانية أيضًا.



اعلانات يوتيوب على القنوات المختلفة


يمكنك الاعلان على اليوتيوب على مقاطع الفيديو الخاصة بالمبدعين الآخرين بإحدى طريقتين.
  •  أولاً ، يمكنك التواصل مع المنشئ الآخر وإبرام صفقة لجعله ينسج إعلانك في إبداعاته على اليوتيوب. 
ليس هذا هو الأسلوب المعتاد لذلك ، ولكنه يفيد في بناء علاقات تعاون مع منشئي محتوى آخرين ويجعل إعلانك على اليوتيوب ساري المفعول من قبل منشئ المحتوى الآخر.


 إنهم يكسبون بعض المال منك مباشرةً عبر صفقة جانبية وتحصل على تأييد ومستوى جودة أعلى للوصول إلى قاعدة المشتركين بأكملها - وهو في الواقع هدف تسويقي لك في المجالات التي تريد الترويج لمنتجك (منتجاتك) فيها. 


  • الطريقة الثانية بالطبع ، هي استخدام نظام التسويق على يوتيوب YouTube لوضع الاعلان على اليوتيوب على مقاطع الفيديو وحولها لمنشئي المحتوى الآخرين الذين استثمروا محتواهم.
 قدرة استهداف أقل بهذه الطريقة وعدم وجود فرص تأييد لمنشئ محتوى ،

  • يمكنك أيضًا شراء مساحة وتشغيل إعلانات البانر عبر موقع اليوتيوب YouTube. بالمناسبة ، الحجم المفضل لإعلانات البانر هذه هو 300 × 250 بكسل. 

ستظهر هذه الإعلانات على العديد من صفحات المشاهدة وليست مرتبطة تحديدًا بقناتك أو قوائم التشغيل الخاصة بك.



إنشاء اعلانات يوتيوب.


إذا كنت معلنًا أكبر أو كنت على استعداد لتحمل التكاليف الإضافية ، فيمكنك أيضًا إنشاء العديد من وسائط الاعلان على اليوتيوب بطرق أخرى أكثر استهدافًا باستخدام يوتيوب YouTube.


 ولكنك ستعمل بعد ذلك مع ممثل مبيعات يوتيوب YouTube للتفاوض بشأن هذا الاعلان على اليوتيوب. أحد أنواع الإعلانات على اليوتيوب في هذه الفئة الذي يكتسب المزيد والمزيد من الجاذبية هذه الأيام هو الإعلان مباشرة ضد عرض منصة YouTube للجوّال.


 يعمل يوتيوب YouTube الآن مع المعلنين لإنشاء عروض تستهدف هذه المساحة على وجه التحديد.
تقدم هذه المقالة نظرة عامة فقط على أنواع الخيارات المتاحة لك فيما يتعلق ب الاعلان على اليوتيوب YouTube. أحد الخيارات التي أجدها مثيرة بشكل خاص هو:
  •  التعاون مع منشئي محتوى YouTube مباشرة لجعلهم يروجون ل الاعلان على اليوتيوب الخاص بك في إنشاءات الفيديو الخاصة بهم. 
يتطلب الأمر مزيدًا من العمل لتحقيق مواضع إعلانات من هذا النوع ، لذا لا يلاحقها الكثيرون ، ولكن إذا فكرت في الأمر ، إذا اخترت المنشئين المناسبين (نوعًا ما مثل المراهنة على الحصان المناسب في سباق الخيل) ، ومقاطع الفيديو الخاصة بهم تميل إلى الانتشار السريع .



 وتحصل على الكثير والكثير من المشاهدات بمرور الوقت ، وسوف يتم اصطحابك معك في الرحلة وستظهر إعلاناتك على اليوتيوب مرارًا وتكرارًا أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو هذه على مر السنين. لذلك لا تغفل عن هذه الفكرة .



على أي حال ، فإن الاعلان على اليوتيوب موقع YouTube في انتظارك لترويج إعلاناتك على اليوتيوب اقتصاديًا لملايين المشاهدين. عليك فقط اختيار الإستراتيجية التي تريد استخدامها لنشر الاعلان على اليوتيوب الخاص بك هناك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -