نتائج بحث جوجل


احصل على أكثر من نتائج البحث من مربع بحث google



نعلم جميعًا أن الإجابة على أي شيء تريد معرفته موجودة في مكان ما على الإنترنت ، ولكن العثور عليه ليس دائمًا بالسهولة التي ينبغي أن يكون.



هذا أمر مثير للسخرية إلى حد ما ، حيث يجد مشرفي المواقع صعوبة بالغة في وضع المحتوى الخاص بهم في أعلى قوائم بحث google ، ويجد أولئك الذين يقومون بالبحث أنه من الصعب الحصول على نتائج ذات صلة.

بالطبع ، كونه مجرد فهرس لما هو موجود على الويب ، فإن بحث google ليست سوى أداة للعثور على المحتوى الذي تبحث عنه ومثل أي أداة أخرى تعتمد فعاليتها إلى حد كبير على كيفية استخدامها.

من خلال النصائح التي سنقوم بتوضيحها أدناه ، يمكنك جعل عمليات بحث google الخاصة بك أكثر فاعلية ، والتنقل إلى البيانات التي تريدها بسهولة.

ابحث على جوجل بنص العبارة 


1. مطابقة العبارة التامة - لقد فعلناها جميعًا ، وكتبناها في سلسلة البحث وحصلنا على مجموعة من الإجابات باتصال غامض فقط بما كنت تبحث عنه. هذا لأن بحث google سيطابق المحتوى الذي يطابق جميع الكلمات التي تبحث عنها ، ولكن ليس العبارة بالضبط. 

للبحث عن العبارة التي تريدها بالضبط ، ما عليك سوى تضمين سلسلة البحث بين علامتي اقتباس ("") للحصول على مطابقة تامة للعبارة.


ابحث عن الكلمات القريبة من العبارة على جوجل


2. ابحث عن كلمات ذات صلة - قد ترغب في البحث عن شيء له أكثر من طريقة لوصفه ، مثل الطب البديل. بإدخال علامة التلدة (~) قبل الكلمة التي تريد بدائل لها ، لذلك في مثالنا باستخدام ~ الطب البديل سيحل محل كلمة "البديل" بأشياء مثل "المعالجة المثلية" ، "مجانية" ، إلخ.



على بحث جوجل استبعد الكلمات الغير ضرورية

3. استبعاد كلمات معينة - عادةً ما تريد العثور على جميع الصفحات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسلسلة البحث قدر الإمكان ، ولكن هناك أوقات تريد فيها استبعاد بعض النتائج. بإدخال رمز ناقص (-) قبل الكلمة التي تريد استبعادها. 

.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن صفحات عن الكلاب ، فإن وضع "-cats" في نهاية السلسلة الخاصة بك سيستبعد جميع الصفحات التي تذكر أيضًا القطط.



4. استخدم بحث google كقاموس - لا يعرف الكثير من الناس أنه يمكن استخدام بحث google قاموسًا. 

إذا كنت تريد معرفة معنى كلمة ما ولم يكن لديك قاموس ورقي في متناول اليد ، فما عليك سوى كتابة تعريف: قبل الكلمة التي تريد البحث عنها ، وستزودك بحث google بتعريف القاموس. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا إذا كنت بالخارج ولديك هاتف ذكي قادر على الوصول إلى الإنترنت.


ابحث في جوجل في نطاق زمنى معين

5. البحث في نطاق زمني - تخيل أنك تبحث عن صفحة ويب تعرف أنها موجودة ، ولكنك تكافح للعثور عليها. إذا كنت تعرف تاريخًا تقريبيًا لوقت نشره ، يمكنك تحديد ذلك في سلسلة البحث الخاصة بك.


 ما عليك سوى وضع تاريخي البدء والانتهاء اللذين تريد البحث عنه بين محطتين كاملتين (..) وستعرض النتائج فقط الصفحات المنشورة بين هذين التاريخين.


في بحثك على جوجل أضف بعض المعلومات الاضافيه.

6. البحث داخل موقع ويب - على غرار البحث في النطاق الزمني ، تخيل أنك تعرف أنك رأيت بعض المعلومات التي تريدها مرة أخرى على موقع معين ، ولكن لا يمكنك العثور عليها باستخدام التنقل في المواقع. ببدء البحث بـ " الموقع:" وسيقتصر اسم الموقع الذي تريد البحث في نتائجك على هذا الموقع. على سبيل المثال ، " site: nameofwebsite Excel" سيعيد جميع الصفحات من الموقع المحدد الذي يحتوي على كلمة Excel.



ابحث بأفضل الكلمات اقترابها من نتيجة بحث جوجل


7. املأ الفراغات - أفضل استخدام يمكننا التفكير فيه لهذه النصيحة هو البحث عن كلمات الأغاني. إذا كنت تعرف جزءًا فقط من العبارة التي تبحث عنها ، فيمكنك استبدال الكلمات المفقودة بعلامات النجمة (*) وسيستمر البحث. 



ستؤدي محاولة 'I got my * * Six String' إلى إرجاع كلمات أغنية Brian Adams Song Summer of 69 (حصلت على أول ستة أوتار حقيقية) كنتيجة أولى.


استخدم بحث جوجل كتلة حاسبة


8. استخدم بحث google كآلة حاسبة - بطريقة مماثلة لإكرامية لا. 4 يمكن أيضًا الضغط على بحث google في الخدمة إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض العمليات الحسابية ولم يكن لديك آلة حاسبة في متناول يديك. ما عليك سوى كتابة المعادلة في مربع البحث والسماح لـ بحث google بتحديد الإجابة نيابة عنك.



استخدم بحث جوجل لتحويل العملات.

9. تحويل العملة - يشبه إلى حد ما الآلة الحاسبة ، يمكن استخدام بحث google لتحويل العملة بسعر الصرف الحالي. ما عليك سوى كتابة مقدار العملة التي لديك ، وفئتها ، ثم "إلى" والفئة التي تريد التحويل إليها وستمنحك بحث google التحويل الحالي. على سبيل المثال ، "1000 يورو إلى جنيه إسترليني " ستحول 1000 يورو إلى جنيه إسترليني.



بحث جوجل بالملف

10. البحث حسب نوع الملف - إذا كنت تبحث عن نوع معين من الملفات ، قل جدول بيانات لمصطلح البحث الذي اخترته ، اكتب ببساطة "نوع الملف: XLS " ونهاية الاستعلام وستستعيد جميع جداول بيانات Excel المطابقة بحثك.



أخيرًا ، تذكر أنه يمكن الجمع بين العديد من النصائح المذكورة أعلاه ، لذلك مع القليل من الجهد ، من الممكن إنشاء بعض عمليات البحث المعقدة للغاية. على سبيل المثال ، يمكنك الجمع بين النصائح 1 و 3 و 10 للبحث عن جميع عروض PowerPoint التقديمية التي تحتوي على عبارة "dog kennel" ولكنها لا تحتوي على كلمة "cat" باستخدام سلسلة البحث "dog kennel" -cat filetype: PPT

والآن للحصول على نصيحة إضافية للحصول على القليل من المرح ، وربما حتى تفزع أي شخص ينظر من فوق كتفك - اكتب "قم بلف برميل" في مربع البحث واجلس لرؤية بعض الخدع على الشاشة.

نيل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -