لغات انشاء موقع ويب سايت مجاني

Free website creation language

لغات تصميم موقع ويب سايت مجاني

إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا وترغب في العمل مع مصممي الويب ، فهذه المدونة تناسبك أيضًا. يمكنك معرفة المزيد حول لغات انشاء موقع ويب سايت مجاني


فاقرأ معنا هذا المقال لنتعرف على أبرز لغات البرمجة الخاصة ب انشاء موقع ويب سايت مجاني دعنا نتناول أولاً السؤال ، "لماذا يجب أن تعرف لغات تصميم الويب؟"


لغات البرمجه الشائعة لتصميم مواقع الويب

هناك العديد من لغات البرمجة المتاحة. بعض المفضلة من بين مصممي الويب. هذه التفضيلات هي نتيجة خبرتهم السابقة مع لغات مختلفة. فيما يلي بعض لغات تصميم الويب التي يجب مراعاتها لمشروع تطوير موقع الويب التالي.


لغة البرمجة Htmt 


هيكل معلومات صفحة الويب HTML هو اختصار لـ Hypertext Markup Language. تعد HTML واحدة من أكثر اللغات استخدامًا لتطوير مواقع الويب. بمساعدة هذه اللغة ، يمكنك تقليل الترميز مع الاستمرار في إنشاء تصميمات جميلة.

هذا بمثابة أساس موقع الويب الخاص بك. تُستخدم لغة HTML لإنشاء الأجزاء الثابتة من صفحات الويب الخاصة بك.


لغة تصميم مواقع الويب CSS


CSS هي لغة تصميم ويب تُستخدم لتصميم مواقع الويب. تتحكم CSS ، أو أوراق الأنماط المتتالية ، في مظهر موقع الويب الخاص بك. يمكنه التعامل مع صفحات ويب متعددة في نفس الوقت.

يعالج CSS كل شيء من لون النص ونمطه إلى تباعد الفقرات وصور أو ألوان الخلفية. إنها أداة قوية لتحديد مظهر موقع الويب الخاص بك وهي سهلة الفهم والتعلم أيضًا.

أفضل22 أداة تصميم مواقع الويب أدوات تصميم كاملة 

لغة جافا  لتصميم المواقع


إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق ويب ديناميكي ، فإن Java هي الخيار الأفضل والأكثر استخدامًا. هذه لغة برمجة كائنية التوجه. في لغة برمجة جافا ، كل ما تكتبه هو كائن.

يشبه بناء Java لغة C ++. بالنسبة لمطوري الويب ، فإن هذا يجعل تعلم Java أمرًا بسيطًا. يتم استخدام Java بشكل أو بآخر بواسطة أكثر من 15 مليار جهاز.


جافا سكريبت لتصميم الويب


JavaScript هي لغة برمجة شائعة أخرى لتطوير مواقع الويب ، وهي لغة برمجة نصية من جانب العميل. هذا يعني أن شفرة المصدر ستتم معالجتها بواسطة مستعرض الويب الخاص بالعميل بدلاً من خادم الويب.

تسمح لغة تصميم الويب هذه لصفحة الويب بتشغيل وظائفها بعد تحميل صفحة الويب دون الاتصال بالخادم. على سبيل المثال ، يمكن للصفحة التحقق مما إذا كانت جميع الحقول في نموذج موقع الويب ممتلئة دون إرسال أي بيانات إلى خادم الويب.


لغة برمجة بايثون 


Python هي لغة برمجة كائنية التوجه ، عالية المستوى ، دلالية ديناميكيًا. بناء جملة بايثون ، مثل اللغة الإنجليزية ، بسيط وسهل الفهم.


عند مقارنتها بلغات البرمجة الأخرى ، تشجع لغة تصميم الويب هذه على استخدام عدد أقل من سطور التعليمات البرمجية. يمكن تنفيذ كود Python بمجرد كتابته لأنه يعمل على نظام مترجم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -