طريقة حذف حساب انستقرام instagram

كيفية حذف حساب انستقرام Instagram


تعرف على كيفية حذف حساب Instagram نهائيًا أو تعطيل حسابك مؤقتًا.

 
 
كيفية حذف حساب انستقرام

 
 
 

طريقة حذف حساب Instagram نهائي: 

كيفية حذف حساب انستقرام Instagram هو سؤال يطرحه المزيد من الأشخاص مع تزايد القلق بشأن الخصوصية ومقدار الوقت الذي نقضيه على الشبكات الاجتماعية. ليس هناك من ينكر أن انستقرام Instagram هو منصة رائعة لعرض الأعمال الإبداعية وحتى لبيع الأعمال بشكل مباشر ، وكذلك لمشاركة المعارف والخبرات الشخصية. مع أكثر من مليار مستخدم ، فهي واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شهرة في العالم وأداة ضخمة محتملة للوصول إلى جمهور أكبر. 


اسباب حذف حساب انستقرام instagram

ولكن هناك أسباب تدفعك لمغادرة المنصة. قد يكون السبب في ذلك هو أنك قلق بشأن الشركة الأم Meta (الاسم الجديد لفيسبوك إذا فاتك ذلك) التي لديها إمكانية الوصول إلى الكثير من البيانات. أو ربما تجد نفسك تقضي الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي وتريد التخلص من إغراء فتح التطبيق في كل مرة تنظر فيها إلى هاتفك.

مهما كان السبب ، إذا كنت تتساءل عن كيفية حذف حساب انستقرام Instagram ، وإزالة البيانات والمحفوظات الخاصة بك من النظام الأساسي ، فسنشرح هنا بالضبط كيفية القيام بذلك. يمكنك حذف حساب انستقرام Instagram الخاص بك نهائيًا إذا كنت متأكدًا من رغبتك في الخروج. بخلاف ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من رغبتك في ترك المنصة للأبد وفقدان جميع منشوراتك السابقة و Reels ، فيمكنك أيضًا تعطيل Instagram مؤقتًا. سنقدم في هذه المقالة دليلًا تفصيليًا حول كيفية القيام بالأمرين معًا.



قد ترغب في إلقاء نظرة على نصائح المبدعين حول كيفية البيع على Instagram أو الاطلاع على برنامج Instagram Reels التعليمي الخاص بنا ، للحصول على أفكار حول الاستخدامات المحتملة لـ Instagram قبل اتخاذ قرار ترك Instagram. ومع ذلك ، إذا كنت متأكدًا من أن لديك ما يكفي ، فسنشرح أدناه بالضبط كيفية حذف حساب انستقرام Instagram أو تعطيل حساب انستقرام Instagram مؤقتًا. 

كيفية حذف حساب انستقرام Instagram نهائيًا .

سنبدأ مباشرة مع الخيار الأكثر تشددًا: حذف حسابك على انستقرام تمامًا. لاحظ أنه إذا لم تكن متأكدًا وتعتقد أن هناك فرصة قد ترغب في استرداد حسابك في المستقبل ، فننصحك بالتخطي إلى كيفية تعطيل حساب Instagram مؤقتًا .




1. تنزيل البيانات الخاصة بك قبل حذف حساب انستقرام

كيفية حذف حساب انستقرام instagram



هناك احتمالات أنه حتى إذا كنت ترغب في تنزيل حساب Instagram الخاص بك بشكل دائم ، فأنت لا تريد أن تفقد جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها إلى النظام الأساسي إلا إذا كنت متأكدًا من أنك لا تزال محفوظة في مكان آخر. هذا يعني أنك ربما تريد تنزيل بياناتك أولاً. 

إذا كنت ترغب في تنزيل الصورة الفردية أو مقطع الفيديو فقط ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام مواقع الجهات الخارجية. ولكن إذا كنت ترغب في تنزيل كل شيء ، فيمكنك الانتقال إلى المسار الرسمي وتنزيل جميع بياناتك من Instagram في ملف مضغوط كبير واحد من Instagram نفسه. يمكنك القيام بذلك في التطبيق أو في المستعرض ، ولكن نظرًا لأنك ستحتاج إلى استخدام متصفح لحذف حساب Instagram الخاص بك ، فسنحدد هذه الطريقة هنا.

سجّل الدخول إلى حسابك .
 وانتقل إلى صورة ملفك الشخصي ، ثم ابحث عن الإعدادات> الخصوصية والأمان. مرر إلى قسم "تنزيل البيانات" وانقر على "طلب تنزيل". أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر فوق "التالي". سيُطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك في هذه المرحلة. افعل ذلك ، ثم انقر فوق "طلب تنزيل". ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني بها رابط لتنزيل بيانات  Instagram الخاصة بك. انقر فوق تنزيل البيانات في البريد الإلكتروني واتبع التعليمات لتنزيل بياناتك.





02. سجّل الدخول إلى Instagram من المتصفح

بمجرد تنزيل بياناتك والتأكد من استعدادك لمسح Instagram من حياتك للأبد ، يمكنك متابعة عملية حذف حسابك. أولاً ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول على متصفح. لا توجد طريقة لحذف حساب Instagram الخاص بك عبر تطبيق الهاتف المحمول ، لذلك إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل على مستعرض ويب ، فانتقل إلى www.instagram.com وافعل ذلك الآن.




03. اذهب إلى صفحة حذف حساب Instagram

صفحة حذف حساب Instagram

حدد سببًا لحذف حساب Instagram الخاص بك من القائمة المنسدلة.
بافتراض أنك قمت بتسجيل الدخول على موقع Instagram على الويب ، يمكنك الآن الانتقال إلى صفحة حذف الحساب (لا يسهل Instagram العثور على هذا بشكل كبير ، لذلك سنوفر الرابط المباشر). ستجد هناك رسالة تسألك عما إذا كنت تريد حذف حسابك. ستحتاج إلى اختيار سبب من القائمة المنسدلة. تتضمن الخيارات مخاوف تتعلق بالخصوصية ومخاوف بشأن البيانات والانشغال الشديد وغير ذلك الكثير.



04. حذف حساب Instagram الخاص بك.

بمجرد اختيار سبب الحذف ، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور مرة أخرى في الحقل أدناه. افعل ذلك ، ثم انقر على الزر الأزرق "حذف [اسم الحساب]". ضع في اعتبارك أن هذا هو الأمر ، وبمجرد النقر رسميًا على الزر ، لا يمكن التراجع عن الإجراء ، على الرغم من ملاحظة Instagram أنه سينتظر شهرًا قبل مسح بياناتك. 


سيتم إخفاء حسابك عن العرض لمدة شهر واحد وبعد ذلك ستتم إزالة جميع صورك وسجل حسابك ، بما في ذلك المتابعين والإعجابات والتعليقات ، بشكل دائم. لن تتمكن من إنشاء حساب جديد بنفس اسم المستخدم الذي استخدمته من قبل أيضًا.

كيفية إلغاء تنشيط Instagram مؤقتًا.
إذا كان حذف حساب Instagram الخاص بك بشكل دائم يبدو جذريًا بعض الشيء ولكنك تريد قضاء بعض الوقت بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي ، فهناك خيار آخر. إذا كنت تعتقد أنك قد ترغب في إنعاش حسابك في المستقبل ، فقد يكون من الحكمة تعطيل حسابك على Instagram بدلاً من حذفه. بهذه الطريقة سيظل Instagram يحتفظ بجميع بياناتك ، لذلك قد لا يكون خيارًا متاحًا لك إذا كان هذا هو مصدر قلقك ، ولكن هذا يعني أنه يمكنك بسهولة إعادة تنشيط حسابك في نفس الحالة التي تركته فيها إذا كنت تريد استخدامه مرة أخرى في المستقبل.

قد يكون هذا حكيمًا بشكل خاص إذا خصصت الكثير من الوقت لتنمية متابعيك على المنصة ولا تريد أن تبدأ من الصفر إذا قررت العودة إلى Instagram في المستقبل. يؤدي إلغاء تنشيط حسابك على Instagram مؤقتًا إلى اختفاء حسابك من العرض العام ، ولكن ستتمكن من إعادته مرة أخرى ببضع نقرات فقط. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

01. تسجيل الدخول في المتصفح

شاشة لتعطيل حساب Instagram.

انقر فوق النص الموجود أسفل شاشة تحرير الملف الشخصي لتعطيل حساب Instagram الخاص بك 
مرة أخرى ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى Instagram على متصفح الويب لأنه لا يمكن إلغاء تنشيط حسابك في التطبيق. انتقل إلى صفحة ملف التعريف الخاص بك على www.instagram.com ، ثم انقر فوق "تحرير ملف التعريف" في الجزء العلوي من الصفحة. في الجزء السفلي من الصفحة التي تفتح (انظر الصورة أعلاه) ، حدد النص الأزرق الذي يقول "تعطيل حسابي مؤقتًا".



02. تعطيل حسابك بشكل مؤقت

شاشة لتعطيل Instagram مؤقتًا

اختر سبب رغبتك في تعطيل حساب Instagram الخاص بك
اختر سببًا لرغبتك في تعطيل حساب Instagram الخاص بك ، ثم أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. انقر فوق "حساب تعطيل مؤقتًا" وهذا كل شيء ، سيختفي حسابك من النظام الأساسي حتى تقوم بإعادة تنشيطه (لاحظ أن حسابك قد يستغرق بضع ساعات حتى يختفي).



كيف تعيد تنشيط حساب انستقرام Instagram الخاص بك مرة أخرى عندما تكون مستعدًا للعودة؟ ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى تطبيق انستقرام Instagram باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. فقط كن على علم بأنه لا يمكن تعطيل حساب انستقرام Instagram الخاص بك مؤقتًا أكثر من مرة في الأسبوع.



سيصبح خيار تعطيل حسابك غير متاح إذا كنت قد فعلت ذلك مرة واحدة في الأيام السبعة الماضية. كما ذكرنا أعلاه ، يؤدي تسجيل الدخول إلى حسابك إلى إعادة تنشيطه تلقائيًا ، لذلك إذا قمت بتعطيل حسابك ثم تسجيل الدخول إلى انستجرام Instagram ، فلن تتمكن من تعطيله مرة أخرى لمدة سبعة أيام.



هل يمكنك استعادة حساب Instagram المحذوف نهائيًا؟

شاشة تسجيل الدخول إلى Instagram

انقر فوق "هل نسيت كلمة المرور؟" إذا كنت تحاول استرداد حساب Instagram.
إذن ماذا يحدث إذا اخترت الخيار الأول أعلاه وحذف حساب Instagram الخاص بك نهائيًا ثم فكرت في ثوانٍ. حسنًا ، كما هو مذكور أعلاه ، يوضح Instagram أنه سينتظر شهرًا قبل أن يحذف بياناتك. أبلغ بعض الأشخاص عن نجاح الاتصال بـ Instagram لمطالبتهم بإلغاء حذف الحساب في ذلك الوقت.


لا يمكننا ضمان أن هذا سيعمل ولكن قد يحالفك الحظ في استعادته ، خاصةً إذا تم حذف حسابك بشكل ضار من قبل أحد المتطفلين بدلاً من قرار اتخذته بنفسك. لتجربة ذلك ، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram وانقر على "هل نسيت كلمة المرور؟" في الشاشة التالية (أدناه) أكمل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم لطلب ارتباط تسجيل الدخول ، ثم انقر فوق "بحاجة إلى مزيد من المساعدة". سيُطلب منك تحديد نوع الحساب الذي ترغب في استرداده ، ثم يجب النقر فوق الخيار "تم اختراق حسابي".

هل يمكنني حذف حساب Instagram لم يعد بإمكاني الوصول إليه؟

Instagram تساعد في تسجيل الدخول

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم لطلب رمز لتسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك.



تسجيل الدخول لحذف حساب انستقرام.

 كما ذكرنا ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى انستقرام Instagram لحذف حسابك. لذلك ، إذا كان لديك حساب انستقرام Instagram قديم تريد حذفه ولكن لا يمكنك تذكر كلمة المرور الخاصة بك ، فستحتاج إلى استعادة الحساب أولاً قبل أن تتمكن من حذفه.

للقيام بذلك ، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram وانقر على "هل نسيت كلمة المرور؟" في الشاشة التالية (أدناه) أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم لطلب ارتباط تسجيل الدخول. إذا كنت لا تتذكر التفاصيل التي فتحت الحساب بها أو إذا لم يصل رابط تسجيل الدخول ، فستحتاج إلى النقر فوق "بحاجة إلى مزيد من المساعدة" واتباع التعليمات المقدمة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -