طريقة عمل إعلانات ‏على اليوتيوب

إعلانات ‏على اليوتيوب

الجديد في إعلانات ‏على اليوتيوب
أنواع ال إعلانات على يوتيوب
كيف تعلن على موقع يوتيوب
نصائح لتحسين إعلانات YouTube
إعلانات ‏على اليوتيوب


الجديد في إعلانات ‏على اليوتيوب

تختلف ال إعلانات على اليوتيوب كثيرًا عن تشغيل PPC أو حملة وسائط اجتماعية مدفوعة . هناك قيود إبداعية محددة والعديد من الخيارات لهذه المنصة ، وتحتاج إلى المعرفة الأساسية قبل أن تحدد نطاق مشروع الفيديو التالي لتحقيق أقصى استفادة من الاحتمالات المدفوعة.

في السنوات الأخيرة ، أطلقت Google سلسلة من التغييرات التي تجعل ال إعلانات على اليوتيوب استثمارًا مفيدًا للغاية. لنلقي نظرة.

الاستهداف بناءً على سجل بحث المستخدمين على اليوتيوب

قبل بضع سنوات ، أعلنت Google أنها ستسمح للمعلنين بالوصول إلى المزيد من المشاهدين على YouTube - خاصة عبر أجهزة الجوّال ، حيث تتم نسبة 50٪ من مشاهدات YouTube. من بين التغييرات التي تم طرحها ، ربما كان الإعلان الأكبر هو أن المعلنين سيكونون قادرين على استهداف المشاهدين بناءً على سجل بحث Google ، بالإضافة إلى سلوكيات المشاهدة التي كان YouTube يستهدفها بالفعل.

يمكن للمسوقين الآن استهداف الإعلانات للأشخاص الذين بحثوا مؤخرًا عن منتج أو خدمة معينة. إذا كان محتوى إعلان الفيديو وثيق الصلة بعملية بحث كان المشاهد يبحث عنها ، فمن المرجح أن يشاهد الإعلان بالكامل أو ينقر خلال الإعلان على موقع الويب.

الإعلانات الصوتية على اليوتيوب.

نما الصوت مؤخرًا - لا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من البودكاست وتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الجديد Clubhouse . لمواكبة التغييرات ، تسمح Google الآن لمعلني YouTube بإنشاء إعلانات صوتية فقط. بينما نوصي بالبدء بإعلان فيديو أولاً ، يمكنك لاحقًا التفكير في استخدام الصوت بمجرد إتقان صوت علامتك التجارية ومعرفة ما يحب جمهورك التفاعل معه أكثر من غيره.


قامت Google أيضًا بترقية نموذج إحالة البيانات في YouTube حتى تتمكن من قياس كيفية تفاعل المستخدمين مع إعلاناتك بشكل أفضل. يمكنك أيضًا تحديد تكلفة التحويل والاطلاع على أداء إعلانات YouTube جنبًا إلى جنب مع تقارير الإحالة لإعلانات البحث والتسوق.

تكلفة الإعلان على موقع يوتيوب

تعتمد تكلفة إعلانات YouTube على المشاهدات. يمكن أن تكلف كل مشاهدة ما بين 0.10 دولار و 0.30 دولار ، اعتمادًا على جودة الفيديو والكلمات الرئيسية المستهدفة. يمكنك أن تنفق القليل أو بقدر ما تريد. إذا قمت بتعيين ميزانية يومية ، فإن Google ستخصم منك فقط حتى هذا المبلغ ، مما يجعل إعلانات YouTube استثمارًا آمنًا.

اسعار اعلانات يوتيوب

تعد الكلمات الرئيسية أقل تكلفة نسبيًا لاستهدافها على YouTube مقارنةً ببحث Google التقليدي ، حيث يُقدر متوسط تكلفة النقرة بما يتراوح  2 دولارًا أمريكيًا.



تكلفة اعلانات اليوتيوب

بينما لا بد من العثور على محتوى رائع ، من المهم أن تكون استباقيًا في جذب انتباه العملاء المحتملين وتثقيف أولئك الذين ليسوا على دراية بعلامتك التجارية. تتيح لك إعلانات YouTube القيام بذلك. إنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لاستهداف جمهورك بشكل أكثر جاذبية من المحتوى - الفيديو أو الصوت.

أنواع إعلانات الفيديو على موقع يوتيوب

هناك عدة أنواع رئيسية من إعلانات الفيديو يمكنك الاستثمار فيها على YouTube. تحدد Google التنسيقات الأساسية هنا. أدناه ، ندخل في مزيد من التفاصيل.

1. إعلانات اكتشاف الفيديو
تظهر إعلانات Video discovery على YouTube على صفحة YouTube الرئيسية وصفحات نتائج البحث ومقاطع الفيديو ذات الصلة على صفحات مشاهدة مقاطع فيديو YouTube.


2. إعلانات يوتيوب TrueView ضمن البث (إعلانات قابلة للتخطي)

إعلانات TrueView هي نوع إعلان الفيديو القياسي على YouTube. يدفع المعلنون مقابل إعلانات TrueView فقط عندما يشاهد المشاهدون إعلاناتهم أو يتفاعلون معها (على سبيل المثال ، من خلال النقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) ، ويمكن تخصيص مقاطع الفيديو بسهولة لمشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى.

يدفع المعلنون فقط عندما يشاهد المستخدم الإعلان لمدة 30 ثانية على الأقل أو حتى نهاية الفيديو أو إذا اتخذ المشاهد إجراءً ، مثل النقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يتطلب YouTube أن تكون مدة إعلانات TrueView القابلة للتخطي ما بين 12 ثانية و 6 دقائق.

يتم تشغيل إعلانات TrueView ضمن البث قبل أن يشاهد شخص ما مقطع الفيديو الذي حدده على YouTube. يُتاح للمشاهدين أحيانًا خيار تخطي الإعلان بعد مشاهدته لمدة خمس ثوانٍ. يمكنك أيضًا جعلهم يلعبون في أي مكان في شبكة Google الإعلانية (GDN) - أو المواقع التي اشترت مساحة إعلانات فيديو Google.

تتيح الإعلانات أثناء البث للمسوقين تخصيص إعلانات الفيديو باستخدام عبارات مختلفة للحث على اتخاذ إجراء ونص متراكب ، كما هو موضح في مثال الإعلان ضمن البث القابل للتخطي أدناه من Grammarly.


ما يمكن أن تتضمنه مقاطع فيديو TrueView

يمكن أن تتضمن حملات فيديو TrueView أشخاصًا وحوارًا وموسيقى تم استردادها بإذن - أو تعتبر بدون حقوق ملكية. ومع ذلك ، من الأفضل عدم تشغيل إعلان ترويجي قياسي. نظرًا لأنه يمكن تخطي مقاطع الفيديو هذه ، فأنت بحاجة إلى إعطاء جمهورك سببًا لمواصلة المشاهدة ، كما أن مقابس المنتج تاريخيًا لا تحصل على المشاهدات التي قد تتوقعها.


بدلاً من ذلك ، أخبر قصة بالوقت المتاح لك في هذا الفيديو. يحب الناس رؤية دراسات الحالة لأولئك الذين واجهوا صراعًا يمكنهم التعاطف معه. إنه مصدر للترفيه يجعل علامتك التجارية لا تُنسى وأقل إغراءً لتخطيها.

باستخدام إعلانات TrueView .
 يمكن للمعلنين الحصول على الكثير من المعلومات حول أداء إعلاناتهم لأغراض التحسين والاختبار.


اعلان اليوتيوب باستخدام حساب إعلانات Google الخاص بهم .

يمكن لمديري حسابات YouTube جمع بيانات حول المشاهدات المكتملة للإعلان ، والمشاهدات الجزئية ، واشتراكات القناة ، ونسب النقر إلى الظهور على CTAs ، والمشاهدات التي يتم الحصول عليها من مستخدم يشارك المحتوى ، وجهات النظر حول المحتوى الآخر للعلامة التجارية التي يمكن أن تُنسب إلى شخص يشاهد إعلان فيديو في البداية.


تساعد هذه الإجراءات المعلنين على فهم أفضل للقيمة الكاملة للإنفاق على إعلانات الفيديو ومكان تخصيص الميزانية لزيادة النتائج.


3. إعلانات اليوتيوب ضمن البث غير قابلة للتخطي.

يمكن تشغيل الإعلانات غير القابلة للتخطي قبل الفيديو الرئيسي أو أثناء التشغيل أو بعده. يمكن أن تكون مدتها من 15 إلى 20 ثانية. 


ما يمكن أن تتضمنه مقاطع الفيديو غير القابلة للتخطي
تمنحك الإعلانات غير القابلة للتخطي نفس القدر من الحرية مثل إعلانات TrueView في المحتوى المخصص لها. يمكنك تضمين الأشخاص والحوار والصوت والمزيد من العناصر التي تجدها تمثل علامتك التجارية بشكل أفضل في 15 إلى 20 ثانية.

نظرًا لأنه لا يمكن تخطي الإعلانات غير القابلة للتخطي ، فمن الأفضل إنشاء مقاطع الفيديو هذه باستخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) حتى تتمكن من تحسين الاهتمام الذي تحظى به من المشاهد. 


بمعنى آخر ، شجع المشاهدين على النقر على إعلانك والحصول على شيء في المقابل. ربما أصدرت منتجًا جديدًا أو كنت تروّج لحدث كبير هذا الموسم - استخدم إعلانات غير قابلة للتخطي للحصول على هذه النقرات.

ضع في اعتبارك أن YouTube يبيع مساحة فيديو غير قابلة للتخطي على أساس الدفع بالنقرة (PPC). اجعل النقرة تستحق العناء.

4. مصدات / اعلانات يوتيوب

الملصقات الصغيرة هي أقصر أنواع إعلانات فيديو YouTube المتوفرة لك. في ست ثوانٍ فقط لكل ملصق صغير ، يتم تشغيل هذه الإعلانات قبل الفيديو الذي يختاره المشاهد. كما أنه غير قابل للتخطي.


5. تراكب الإعلانات على اليوتيوب

الإعلانات المتراكبة عبارة عن إعلان بانر يحوم في الجزء السفلي من الفيديو ، كما هو موضح أدناه. يعتبر هذا النوع من الإعلانات مثاليًا لاستكمال حملاتك الأخرى ضمن بث الفيديو المباشر. يعد إعلان البانر طريقة رائعة لتجنب الإعلان عن منتجك بطريقة تطفلية.


كيفية الإعلان على موقع يوتيوب: 

  • إطلاق حملة إعلانية
بمجرد إنشاء مقطع فيديو تسويقي تريد الإعلان عنه على YouTube ، فقد حان الوقت لإنشاء حملة إعلانات الفيديو الخاصة بك .

إذا لم تكن قد أنشأت مقطع فيديو بعد ، فإليك كيفية البدء باستخدام Animoto أو Wistia ، جنبًا إلى جنب مع بعض الأمثلة الرائعة لإعلانات YouTube .

ثم حان الوقت لتحميل الفيديو الخاص بك على يوتيوب.

كيفية الإعلان على موقع يوتيوب: 

تحميل الفيديو انت الآن جاهز لإعداد حملتك الإعلانية. أولاً ، انتقل إلى حساب إعلانات Google الخاص بك . إذا لم تكن قد أنشأت واحدة بالفعل ، فيمكنك التسجيل باستخدام بريد إلكتروني في Google Workspace (سواء أكان شخصيًا أم تجاريًا).


عند التسجيل لأول مرة ، قد تطالبك الشاشة بالبدء في إنشاء حملة على الفور. ابحث عن خيار يقول "هل أنت مسوق محترف؟" أو "الإعداد دون إنشاء حملة" وانقر فوق. بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى لوحة تحكم إعلانات Google الجديدة تمامًا.


عند الوصول إلى لوحة التحكم ، انقر فوق الزر " + حملة جديدة" .


الهدف ونوع الحملة في اعلانات يوتيوب

سيُطلب منك تحديد هدف ، ثم نوع الحملة. اختر أي هدف تفضله. ضمن نوع الحملة ، حدد " فيديو ".


النوع الفرعي للاعلان على اليوتيوب والاستراتيجية

سيُطلب منك تحديد نوع فرعي للحملة: حملة وصول إلى الفيديو ، أو خارج البث المباشر ، أو تسلسل إعلان. اختر "حملة الوصول إلى الفيديو".

كيفية الإعلان على موقع YouTube: 

اختر نوعًا فرعيًا للحملة
في نفس الشاشة ، حدد طريقتك للوصول إلى هدفك: إما "مدى وصول فعال (ملصق صغير ، أو ضمن البث قابل للتخطي ، أو مزيج)" أو "ضمن البث غير قابل للتخطي".


للاعلان على اليوتيوب اختر اسم الحملة

بعد ذلك ، أدخل اسمًا لحملتك. اترك إستراتيجية عروض الأسعار كما هي.


حدد ميزانيتك اليومية أو للحملة بأكملها لعمل الاعلانات على اليوتيوب. 
يمكن أن يساعدك تحديد الميزانية اليومية في الحفاظ على انخفاض التكاليف اليومية مع ضمان عدم نفاد الأموال بسرعة كبيرة. يمكن أن يساعدك تعيين الميزانية الإجمالية للحملة في تحديد مبلغ استثمار ثابت لن تتجاوزه Google.

بعد ذلك ، اختر تاريخ البدء والانتهاء.


الشبكات والمواقع واللغات حدد المكان الذي تريد ظهور إعلانك فيه نتائج بحث YouTube : 

سيظهر إعلان الفيديو في نتائج عمليات البحث وسيظهر على صفحة YouTube الرئيسية وصفحات القنوات وصفحات الفيديو.



مقاطع فيديو YouTube : 

يؤدي هذا إلى تشغيل إعلانات TrueView التي تظهر قبل أو أثناء تشغيل مقطع فيديو على YouTube.
شركاء الفيديو على الشبكة الإعلانية : باستخدام هذا الخيار ، يمكنك اختيار ظهور إعلان الفيديو قبل مقاطع الفيديو أو بالقرب منها عبر شبكة Google الإعلانية.


يجب عليك إنشاء حملات منفصلة لنتائج بحث YouTube ومقاطع فيديو YouTube ، حيث سيساعدك ذلك على تتبع مقاييس الأداء بشكل أفضل. 


يتم تقديم هذه الإعلانات للأشخاص الذين يؤدون أنشطة مختلفة جدًا وتتطلب قدرًا مختلفًا من الالتزام من المشاهد ، لذلك من الأفضل مراقبة الأداء بشكل منفصل.

بعد ذلك ، حدد موقع المستخدمين الذين تريد عرض الإعلان لهم. يمكنك أيضًا استبعاد مواقع معينة.


استثناءات المحتوى والأنواع والتسميات المستبعدة

هذه الخيارات مخصصة لأولئك الذين لا يرغبون في الإعلان عن علاماتهم التجارية على مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى بذيء أو جنسي.


اختر من بين " مستودع موسع " (باستثناء مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى بذيء ومحتوى رسومي مفرط) ، و " مستودع قياسي " (باستثناء مقاطع الفيديو ذات المحتوى البذيء والمصور) ، و " المخزون المحدود " (باستثناء مقاطع الفيديو ذات المحتوى البذيء والمحتوى الرسومي المعتدل).
كيفية الإعلان على موقع يوتيوب: استبعاد المحتوى إذا لزم الأمر.



ضمن " الأنواع والتصنيفات المستبعدة " ، يمكنك أيضًا منع إعلاناتك من الظهور في مقاطع فيديو YouTube المضمنة وفيديوهات البث المباشر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استبعاد المحتوى بناءً على تصنيفات المحتوى الخاصة بهم (G ، و PG ، و MA ، وما إلى ذلك).

فيديوهات ذات علاقة 

لديك خيار إضافة مقاطع فيديو ذات صلة لتظهر أسفل إعلانك. يمكنك إضافة ما يصل إلى خمسة.



إعدادات متقدمة لفيديو اليوتيوب

في الخيارات المتقدمة ، يمكنك تحديد نظام التشغيل والجهاز والناقل لمزيد من الاستهداف الدقيق. هذا مفيد بشكل خاص لإعلانات تطبيقات الجوال ، وهناك خيار لزيادة عرض التسعير أو خفضه بناءً على ما إذا كان إعلان الفيديو يُعرض لشخص ما على جهاز محمول.

يمكنك تعيين تواريخ البدء والانتهاء لحملتك ، وإنشاء جدول مخصص لموعد عرض إعلان الفيديو الخاص بك ، والحد من مرات الظهور والمشاهدات اليومية للمستخدمين. كل هذا يساعدك في الحصول على أكبر عائد من إنفاقك الإعلاني.

استهداف الجمهور في اعلانات يوتيوب

بعد ذلك ، حدد الجمهور الذي ترغب في عرض الفيديو عليه - تشمل الخيارات الجنس والعمر والحالة الأبوية ودخل الأسرة. يمكنك أيضًا استهداف الأفراد حسب اهتماماتهم ، مثل خبراء التجميل وعشاق الطبخ ومحبي أفلام الرعب وما إلى ذلك.

حاول تشغيل حملات متعددة لاستهداف مجموعات مختلفة من المستخدمين لاكتشاف الأشخاص الأكثر تفاعلاً ، بدلاً من تضمين كل شخص تريد استهدافه في حملة واحدة.


الكلمات الرئيسية والموضوعات في إعلان اليوتيوب

يمكنك أيضًا استهداف الأفراد حسب الكلمات الرئيسية أو الموضوعات أو المواضع التي تريد أن يظهر إعلان الفيديو فيها. يمكن أن يكون استهداف الكلمات الرئيسية باستخدام الإعلانات ضمن العرض أداة قوية للعثور على الأفراد الذين يبحثون عن إجابة مرئية لسؤال ما. تأكد من إجراء البحث ، وحاول اختبار مجموعات مختلفة من الكلمات الرئيسية لمعرفة أيها يؤدي إلى المزيد من المشاهدات أو النقرات أو التحويلات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام إعلانات الفيديو لتجديد النشاط التسويقي للأشخاص الذين كانوا على اتصال بعلامتك التجارية بالفعل. يمكن أن يساعدك هذا في إعادة إشراك أولئك الذين هم بالفعل على دراية بعلامتك التجارية.


مزايدة طرىقة الاعلان على موقع اليوتيوب

بعد ذلك ، حدد السعر الأقصى الذي ستدفعه مقابل كل مشاهدة ، والذي يمكنك تعديله لزيادة عدد المشاهدات المتوقعة التي قد يتلقاها الفيديو الخاص بك.


إنشاء إعلان الفيديو على يوتيوب

أخيرًا ، أدخل رابط YouTube للفيديو الذي ترغب في تشغيل الإعلان له. ستختار بعد ذلك ما إذا كنت تريد تشغيل هذا كإعلان ضمن البث أو كإعلان ضمن العرض.

للعرض ضمن العرض ، ستحتاج إلى تضمين عنوان ووصف قصير ، يتم إدخالهما في سطرين منفصلين. ملاحظة: العناوين محددة بعدد 25 حرفًا ، وكل سطر من سطور الوصف مقيَّد بـ 35 حرفًا.

توفر لك الإعلانات ضمن البث خيار تداخل عنوان URL المعروض أعلى الفيديو. يجب عليك استخدام عنوان URL مخصص يوجه إلى رابط عنوان URL نهائي آخر لجعله أكثر قابلية للتذكر. يمكنك تضمين خيارات تتبع URL المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، ستظهر لافتة مصاحبة مصنوعة من صور من الفيديو الخاص بك على الجانب الأيمن من إعلان الفيديو.

كيفية الإعلان على موقع يوتيوب: أضف تصميم الفيديو


انقر فوق تم ، ثم انقر فوق إنشاء حملة .

كيفية الإعلان على موقع يوتيوب: إنشاء حملة


تم الانتهاء من! ستطالبك Google بعد ذلك بإدخال معلومات بطاقتك الائتمانية (إذا لم تكن موجودة بالفعل) حتى يتمكنوا من بدء عرض إعلانك.

ربط حسابك على جوجل بقناة اليوتيوب

يجب عليك ربط حسابك في إعلانات Google بقناة YouTube حيث يتم استضافة الفيديو إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. في شريط التنقل العلوي ، انقر على "الأدوات والإعدادات". ضمن "الإعداد" ، انتقل إلى "الحسابات المرتبطة".

عنصر قائمة "الحسابات المرتبطة" داخل إعلانات Google

اختر YouTube من الشاشة ، وسيُطلب منك إضافة قناة.

 قناة اليوتيوب ببرنامج إعلانات جوجل


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -