الاستثمار ‏في السيو SEO الجزء الثاني

الاستثمار في SEO

توقع العائد على الاستثمار والتحقق منه
أود أن أكرر أداة مفيدة وفعالة بشكل خاص للتنبؤ وإثبات عائد الاستثمار. قد يستخدمه البعض بالفعل لتحسين محركات البحث ، لكنه Google Analytics .

إذا لم تتعقب الأهداف والتحويلات المهمة لعملك باستخدام Google Analytics ، فأنت تفوت فرصة فهم تأثير جهود تحسين محركات البحث على أرباحك.

مع الاستخدام السليم لبرنامج Google Analytics ، SEO ROI ،


طريقة سهلة نسبيا
يمكنك فهمها بدقة مع.

على وجه التحديد ، بعد تسجيل الدخول إلى Google Analytics واختيار ملف شخصي ، حدد "الأهداف" في عنصر العرض في [الإدارة] لتخصيص إعدادات الهدف (التحويل).

يمكن تسجيل تحديد الهدف باعتباره إنجازًا للهدف في كل مرة يُكمل فيها المستخدم عملية ما ، على سبيل المثال:



الاستثمار SEOInvesting in SEO





في Google Analyticsالاستثمار SEO

في Google Analytics ، يمكنك أيضًا تعيين القيمة لكل تحويل (على سبيل المثال ، مبلغ المبيعات) (المحدد بالمبلغ في "القيمة" في "تفاصيل الهدف" في إعداد الهدف أعلاه). باستخدام هذا الإعداد ، يمكنك تضييق نطاق حركة البحث العضوية والحصول على مبيعات شهرية محددة لكل هدف حققته.

قد لا يكون الكثير من الناس متأكدين من السعر لأن الموقع الذي يديرونه ليس تجارة إلكترونية. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك تعيين مبلغ من المال للأهداف وشروط الإنجاز ، فسيظل ذلك مفيدًا. 

نظرًا لأن كل هدف محدد في Google Analytics يجب أن يكون مؤشر أداء رئيسي يؤدي إلى مبيعات وأرباح نهائية ، فمن الممكن تعيين بعض المبلغ حتى كفرضية.

أيضًا ، إذا كنت بائعًا للمنتجات ، فيمكنك الحصول على بيانات مفيدة مثل ما يلي من [التجارة الإلكترونية] في قائمة [التحويل] في Google Analytics:


مقارنة مع المنافسين

في بعض الأحيان ، يعد التحدث من حيث المال والأرباح هو أفضل طريقة لإقناع نفسك ورئيسك في العمل بأن الاستثمار في مبادرة مثل تحسين محركات البحث فكرة جيدة.

لكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تدرك أن منافسيك يفعلون بالفعل ما تفكر فيه ويقومون بعمل جيد بالفعل.

على سبيل المثال ، ماذا لو اكتشفت شركة لم تفعل تحسين محركات البحث بعد أن الصناعة والمنافسين في المواقف التالية:

60٪ يقولون أن تحسين محركات البحث هو مصدر قلقهم الأول ، يتم استثمار 80 مليار دولار في تحسين محركات البحث ، 49٪ من الشركات الصغيرة تستثمر في تحسين محركات البحث
في هذه المرحلة ، فإن المؤسسات التي لديها موقع ويب ولكنها لم تستثمر في تحسين محركات البحث متأخرة كثيرًا.

اليوم ، ذكر 60٪ من جهات التسويق أن تحسين محركات البحث هو مصدر قلقهم الأول في التسويق الداخلي * 1 .

كما تقول فوربس :

يتم استثمار أكثر من 80 مليار دولار في تحسين محركات البحث كل عام في الولايات المتحدة وحدها ، ويستمر هذا المبلغ في النمو


ما يمكنك رؤيته من هذا ، وغني عن القول ، أنه إذا كنت تريد التنافس ضد منافسة احتلال الفضاء SERP ، فأنت بحاجة إلى أن تكون لديك الإرادة والقدرة على المنافسة على نفس أرض خصمك .

ومع ذلك ، بصرف النظر عن هذا ، فإن الاستطلاع الأخير * 2 مثير للاهتمام.

تقول 49٪ فقط من الشركات الصغيرة أنها تستثمر في تحسين محركات البحث

ما يقرب من 100٪ من سلوك الشراء متورط بطريقة أو بأخرى في البحث العضوي هذه الأيام ، ولكن أقل من نصف الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة تفعل ما تحتاجه للدخول في رحلات المشتري هذه.

إذا كنت تدير شركة صغيرة أو تعمل مع شركة صغيرة كوكالة ، فيمكنك التأكد من أن أكبر منافس لك يستثمر بالفعل في تحسين محركات البحث . إذا انضممت إلى المنافسة ، فقد تتمكن من التغلب على الشركات الصغيرة الأخرى التي لم تتخذ القرار الحكيم بالاستثمار.

هناك احتمالات كثيرة في هذه الإحصائيات.

ملاحظة على شبكة الإنترنت 
* 1 لا يمكن تأكيد بيانات المسح.
* 2 يبدو أن البيانات صدرت في يناير 2021 من قبل The Manifest ، لكنها غير مؤكدة.
تكلفة عدم التمثيل
على عكس عائد الاستثمار "تكلفة عدم الاستثمار" ، أي تكلفة عدم التصرف. في وقت سابق ، رأيت أن إحدى هذه التكاليف تخسر المنافسة في SERPs.

ولكن هناك تكلفة أخرى تواجهها إذا اخترت عدم الاستثمار في الأدوات ، أو استئجار وكالة تحسين محركات البحث ، أو لديك فريق متخصص لتحسين محركات البحث. نتيجة لعدم الاهتمام بالصيانة الدورية لتحسين محركات البحث ، سيحدث ما يلي:


موقع راكد
في أسوأ الأحوال ، يحط من قدر الموقع
عندما أقوم بإزالة منتج من الكتالوج ، سرعان ما تصبح الروابط الداخلية قديمة
وينطبق الشيء نفسه على المحتوى الموجود على الصفحة ، والذي سرعان ما يصبح قديمًا. على سبيل المثال ، افترض أنك تحصل على زيارات قيمة من موقع آخر يرتبط بك. ومع ذلك ، إذا قمت بتغيير المحتوى المنشور دون التفكير في تحسين محركات البحث ، فقد تصبح هذه الروابط قديمة ، وحتى إذا قام مسؤول الموقع المرتبط بحذف الارتباط ، فقد لا تلاحظ ذلك.

إذا كنت بحاجة إلى ترحيل موقعك بالكامل أو إعادة بناء البنية الداخلية الخاصة بك ، فقد يكون لديك عواقب وخيمة إذا لم تهتم بمخاوف تحسين محركات البحث المهمة.

أولئك الذين فكروا في تعيين ممثل تحسين محركات البحث (SEO) أو شركة تحسين محركات البحث ( SEO) داخل الشركة ربما يعرفون أنه ليس لديهم الوقت الكافي للعناية بهذه الصيانة المنتظمة.

إذا لم تقم بهذه الاستثمارات ولم تحصل على مساعدة ، فسيكون موقعك في مشكلة.

خاتمة
أهم شيء يجب أن تكون على دراية به أو تخبره بمديرك هو أن تحسين محركات البحث يستغرق وقتًا .

من المثير حقًا التفكير في الأرباح وتوقع تلك الأرباح ، والنتائج المحتملة مثيرة. لكن ضع في اعتبارك أنه في الجزء الأول من المثال ، استغرق العمل المطلوب لتحسين الصفحة التي كان يعمل عليها تشيلسي وقتًا.

استغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول ليقوم Google بالعمل وقد أثر بالفعل على ترتيب عرض SERP ونسبة النقر إلى الظهور الناتجة. بمعنى آخر ، هناك فجوة بين الوقت الذي تستثمره في مجموعة من الأدوات والوقت الذي تحصل فيه على عائد فعلي. هذا أمر محبط للغاية لأصحاب الأعمال ، وخاصة بالنسبة لمحترفي محركات البحث الذين يحاولون تبرير عملهم.

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية إدارة التوقعات فيما يتعلق بتوقيت وكفاية النتائج قبل التوقيع على الشيك أثناء عملية التعاقد. نتيجة لذلك ، يمكن التقليل من عدم الرضا الناجم عن الانتظار.

علاوة على ذلك ، إذا كان بإمكانك القيام بجهود تحسين محركات البحث التالية ، فستحصل على موافقة وسيكون رئيسك راضيًا:

اجعل أصحاب المصلحة لديهم نفس الوعي
استخدم أفضل الأساليب التي تعلمتها للحصول على أفضل النتائج وأكثرها فعالية
نأمل أن يكون اقتراح المشروع التالي أسهل للحصول على الموافقة.

 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -