معرفة تكاليف عمل تطبيق اندرويد

5 تكاليف خفية للبرامج تحتاج إلى توقعها بعد بدء التشغيل

5 تكاليف خفية للبرامج تحتاج إلى توقعها بعد بدء التشغيل


بعد شهور من العمل الشاق ، تم تشغيل برنامجك أخيرًا.

ولكن أثناء استعراضك لأموالك ، تلاحظ أن نفقاتك الشهرية لم تنخفض - إذا كان هناك أي شيء ، فإنها ترتفع. ماذا يحدث هنا؟

هناك تكاليف غير معلومة للبرامج عليك توقعها بعد إطلاق مشروعك.

بصراحة ، هذا شيء يجب علي دائمًا تذكير عملائي به عندما يطورون برامج جديدة. يفترضون أنه بمجرد تطوير المشروع ، ستنخفض النفقات إلى الصفر وينتهون من الدفع.

هذا ليس هو الحال على الإطلاق ، ولا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.

إليك تشبيه لشرح الموقف. لنفترض أنك قمت بالترقية من استئجار شقة إلى شراء منزل. هل تفترض أنه بعد الدفعة الأولى ، سيكون الرهن العقاري الخاص بك هو نفقتك الوحيدة كمالك للمنزل؟ لا.

انظر إلى نفقاتك. سترتفع فاتورة المياه وفاتورة الغاز وفاتورة الكهرباء وكل شيء آخر لأن منزلك أكبر من شقتك. قد تتكبد نفقات أخرى لم يسبق لك تحملها من قبل ، مثل بستاني أو تنسيق الحدائق للحفاظ على ممتلكاتك.

تطوير البرمجيات هو نفسه.


عندما تنتقل من مشروع صغير إلى مشروع أكبر ، هناك بعض النفقات التي ستتكبدها بشكل مستمر. الجميع مشغول للغاية في تحديد معدلات التطوير ، فهم ينسون تكاليف التطوير الخفية بعد الإطلاق.

في هذا الدليل ، سأشرح أهم خمس تكاليف خفية للبرنامج يجب أن تتوقعها بعد بدء التشغيل.

1: الحفاظ على موظفيك ممن طور برنامجك؟ 

سيستمر فريق تطوير التطبيق في صيانة برامجك حتى بعد بدء التشغيل.

  • سوف يتطور برنامجك مع السوق مع ظهور فرص جديدة. ستتطور الرؤية أيضًا بناءً على طلب العملاء.

  • عليك دائمًا أن تتذكر شيئًا واحدًا - التكنولوجيا الراكدة هي التكنولوجيا الميتة.

انظر إلى شركات مثل Facebook و Google و Twitter وجميع الشركات العالمية العملاقة الأخرى الموجودة هناك. لقد قاموا بعمل جيد في تطوير البرمجيات ، ألا توافق؟ تم تطوير كل ما يمكن أن تفكر فيه. فلماذا يعمل خلفهم جيش من المهندسين؟ تطوير البرمجيات لم ينته أبدا.

بين الصيانة ، والميزات الجديدة ، وطلب العملاء ، وتوسيع نطاق النظام الأساسي فقط ، ستحتاج دائمًا إلى موظفيك للحفاظ على هذا.

في المتوسط ​​، انظر إلى عدد مرات تحديث تطبيقات الأجهزة المحمولة وتحسينها .


يتم تحديث ما يقرب من 30٪ من التطبيقات مرة واحدة على الأقل شهريًا. يتم تحديث 53٪ إضافية من التطبيقات كل ستة أشهر.

لذلك لا يمكنك التخطيط للسماح لموظفي التطوير لديك بالذهاب بعد تاريخ الإطلاق. سيستمر أعضاء الفريق الذين طوروا التطبيق في البقاء على متن الطائرة.

حقيقة الأمر هي هذه ؛ إذا تخلصت من الأشخاص ، فسوف يموت برنامجك ببطء.

تذكر ، للحفاظ على ميزة تنافسية في هذا السوق المزدحم ، يجب أن تتطور باستمرار. يحتاج البرنامج الذي بدأت به إلى التغيير والتكيف بمرور الوقت.

قد يكون لديك بعض المساحة للمناورة مع قدرة الموظفين الذين تحتاج إلى الاحتفاظ بهم. على سبيل المثال ، ربما وظفت خمسة مهندسين أثناء التطوير. لكنك الآن تحتاج فقط إلى اثنين أو ثلاثة. سيظل فريقك مكونًا من مهندسين ، متخصص في ضمان الجودة ، DevOps ، مصمم ، مدير مشروع ، إلخ.

يجب أن تؤخذ تكاليف التطوير بعد الإطلاق في الاعتبار وأن يتم التخطيط لها مسبقًا.

2: نفقات الاستضافة يجب أن تتوقع تكاليف الاستضافة في ميزانيتك الأولية.


يتم تكبد هذه التكاليف من استضافة الخوادم لبرنامجك. سيكون لديك خوادم بريد إلكتروني وخوادم إعلام دفع وخوادم تحليلات وخوادم تكامل وخوادم أخرى بناءً على نوع التطبيق الذي تقوم بتطويره.

على الأرجح ، أنت تتعامل مع شركة تقدم لك منتجًا أو SaaS تدفع رسومًا شهرية مقابلها. أو تستضيف البرنامج في مكان ما على السحابة مع شركة مثل Amazon Web Services. سيكون هناك رسوم شهرية لهذا النوع من الاستضافة أيضًا.

لن تتحمل هذه النفقات بعد الإطلاق فحسب ، بل سترتفع التكاليف مع زيادة حجم شركتك.

من المهم جدًا أن تستعد لذلك من وجهة نظر الميزانية. ستكون هناك تكاليف استضافة مستمرة للحفاظ على هؤلاء المضيفين. إذا كانت خوادمك مستضافة في السحابة ، فستظل بحاجة إلى موظف في فريقك للتعامل مع هذه الخوادم. هذا يعيدنا إلى النقطة الأولى حول الحاجة إلى الاستمرار في دفع رواتب موظفيك.

3: الصيانة اعمل على صيانة تطبيقك قبل نشره.

قبل إطلاقك ، أنا متأكد من أنك قمت بتجربة التكنولوجيا للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح. تم العثور على جميع الأخطاء وإصلاحها ، وقد انتهيت ، أليس كذلك؟

هذا ليس صحيحًا بالضرورة ، لا سيما في مساحة تطبيقات الأجهزة المحمولة.

على الرغم من أنك قد أصلحت الأخطاء لبعض الأجهزة أو أنظمة تشغيل محددة ، فإن الأجهزة تتطور بمرور الوقت. عندما يحدث هذا ، يمكن أن تتراجع تقنيتك أو تطبيقك.

  • ألق نظرة على متوسط ​​تكلفة صيانة التطبيق في السنة الأولى بعد الإطلاق.

ربما يعرف بعضكم سبب تكلفة تطوير البرامج . لكن لماذا هو مكلف جدا للصيانة؟ ما هي الشركات التي تنفق 10 آلاف دولار - 25 ألف دولار + سنويًا؟

نظرًا لأن الطلبات الجديدة تأتي من Apple أو Google ، فقد تنخفض مستويات الامتثال لديك.

يدخل التشريع الجديد حيز التنفيذ فيما يتعلق بجودة تطبيقك أو أمان تطبيقك أو خصوصية تطبيقك. كل هذه الأشياء يمكن أن تتغير.

أنا أشير إلى أشياء مثل:

  1. الامتثال للقانون العام لحماية البيانات في أوروبا
  2. الامتثال لقانون حماية خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) في ولاية كاليفورنيا
  3. الامتثال ADA في جميع أنحاء الولايات المتحدة
  4. الامتثال الدولي
  5. الامتثال PCI
  6. الامتثال HIPAA
والقائمة تطول وتطول. تحتاج تقنيتك إلى التطور مع تغير كل هذه الأشياء.

إعادة بناء التعليمات البرمجية للتطبيقات.

إعادة البناء هو جانب آخر من جوانب الصيانة يستحق تسليط الضوء عليه من تلقاء نفسه.

تكمن الفكرة وراء إعادة البناء في أنك تكتب رمزًا جيدًا بما يكفي لاجتياز الاختبارات الأساسية أو الامتثال أو القيود أو أي شيء آخر. ثم تعود وتنظفها في وقت لاحق. فيما يلي شرح مرئي بسيط لكيفية عمل إعادة البناء.


ربما كانت بعض التعليمات البرمجية التي تم وضعها أثناء التطوير "جيدة بما يكفي" في ذلك الوقت. ولكن أثناء التوسع ، يجب إعادة كتابته لإدارة حمل حركة المرور الجديد مع نمو عملك.

بصراحة ، هذه مشاكل جيدة. هذا يعني أن تطبيقك ينمو. لكن لا يزال يتعين عليك توقع التكاليف مسبقًا حتى تكون مستعدًا تمامًا.

هنا تشبيه آخر. لنفترض أن لديك شركة مطبعة تجارية. تطبع الطابعة الرئيسية حاليًا 5000 نشرة يوميًا. يبدأ في التعطل ، لذلك تقوم بإصلاحه باستخدام حل "الإسعافات الأولية". أنت تعلم أن الإصلاح الخاص بك سيعيد تشغيل الجهاز لمواصلة إنتاج 5000 نشرة إعلانية يوميًا. ولكن إذا قمت بزيادة عدد النشرات إلى 10000 نشرة ، فلن تكون أداة الإسعافات الأولية كافية.

حسنًا ، هذه مشكلة كبيرة. عندما تصل إلى هذا الرقم ، تضاعف عملك اليومي. ولكنه يأتي مع تكاليف صيانة إضافية تحتاج إلى التخطيط لها.


4: التدريب على افضل التكاليف لتطبيقك.

التدريب هو أكثر المصروفات التي يتم التقليل من شأنها من حيث تكاليف البرامج المخفية.

أكبر خطأ يرتكبه الناس هو افتراض أن موظفيهم الذين يحافظون على التطبيق سيبقون معهم إلى الأبد. لكن هذا لن يحدث.

في الواقع ، سيتخذ بعض موظفيك قرارات مهنية ويتركونك. لن تكون سعيدًا بأعضاء الفريق الآخرين ، وستقوم بطردهم. هذا مجرد إجراء قياسي عندما يتعلق الأمر بإدارة الأعمال التجارية.

  • سيكون هناك دائما دوران في الموظفين.

ماذا يحدث عندما تفقد شخصًا لديه معرفة مهمة بالمجال؟ لا تفترض أن أي شخص تقوم بتعيينه سيكون قادرًا على استبدال هذا الشخص على الفور.

لمجرد أن شخصًا ما مطور جيد أو مهندس جيد ، فهذا لا يعني أنه يفهم برنامجك. إنهم مهندسون جيدون للبرامج التي طوروها - وليس بالضرورة ما طورته.

  • لذلك يستغرق الأمر وقتًا لفهم نموذج عملك والعمق التقني والبنية التحتية والمكونات الأخرى لبرنامجك.

  • متوسط ​​تكلفة تعيين وتوظيف وتدريب موظف جديد هو 4000 دولار.


  • في صناعة التكنولوجيا ، يمكنك أن تتوقع أن تكون هذه التكاليف أعلى.

أعلم أن البعض منكم قد يعتقد أن المهندسين هم عشرة سنتات ، ويمكنك أن تجدهم في أي مكان. ولكن حتى لو كان شخص ما هو الحزام الأسود وخبيرًا ، فلن يكون جزءًا فعالًا من فريقك بمجرد قدومه. هذا يستغرق وقتًا.

إذن كيف يمكنك تجنب تكاليف التدريب الباهظة هذه؟ الفكرة هنا هي تجنب نقاط واحدة من الفشل مع البشر.

لا تريد خادمًا واحدًا لتشغيل تطبيقك المحمول بالكامل ، أليس كذلك؟ إذا مات الخادم ، يموت التطبيق معه. يمكن تطبيق نفس الشيء على الناس.

إذا كان لديك شخص واحد لديه الكثير من المعرفة بالمجال - ماذا لو صدمته حافلة؟ هل يمكنك أنت وعملك الاستمرار بالفعل بدونهما؟

تحتاج إلى تدريب الناس. تأكد من أن قدرتك ليست في الحد الأدنى.

احتفظ دائمًا بشخص احتياطي واحد على الأقل. إذا كنت بحاجة إلى شخصين فقط على الأقل ، فمن المحتمل أن تقوم بتعيين شخص ثالث. لذلك إذا غادر شخص ما ، فسيظل لديك ما يكفي لإجراء العملية. عندما يحدث ذلك ، يمكنك دائمًا استئجار شخص آخر باعتباره هذا "الإطار الاحتياطي".

لنفترض أن لديك متجر بيع بالتجزئة. ما عليك سوى وجود شخصين على المنضدة في كل نوبة - اثنان في الصباح واثنان في فترة ما بعد الظهر. هل ستوظف أربعة أشخاص فقط؟ لا. إذا استقال شخص ما ، أو طُرد منه ، أو ذهب في إجازة ، أو نادى بالمرض ، فسيكون لديك نقص في الموظفين.

لذا ، حتى إذا كنت بحاجة إلى شخصين فقط لتشغيل المتجر في كل وردية ، فإن وجود ثلاثة موظفين مدربين تدريباً كاملاً يعد خيارًا أكثر أمانًا.

يتم تضخيم هذا التشبيه في عالم تطوير البرمجيات إذا أخذ الشخص الذي يغادر كل المعرفة معهم. قد يكون تدريب شخص جديد شبه مستحيل إذا لم يكن لدى أي شخص المعلومات اللازمة لتقديمها.


5: تكاليف انشاء تطبيقك.

يتم تكبد التكاليف الاستراتيجية كلما رأى عملك فرصة جديدة في السوق. أنت بحاجة إلى تغيير السرعة بسرعة للتأكد من أنه يمكنك بالفعل تلبية احتياجات السوق.

في كثير من الأحيان ، تكون احتياجات السوق حساسة للوقت. لذا إذا انتظرت ستة أشهر لاتخاذ إجراء ، فقد يكون الأوان قد فات. فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، تسعى 34٪ فقط من الشركات إلى الحصول على ميزة المحرك الأول.


إذا كنت تندرج في هذه الفئة ، فيمكن أن يمنح برنامجك ميزة كبيرة على المنافسة. سترتفع التكاليف الإستراتيجية على التكنولوجيا الخاصة بك وتجبرك على تغيير التروس من حيث أولوياتك.

قد تحتاج حتى إلى توظيف عدد قليل من الأشخاص الإضافيين للتأكد من تحقيق هدفك في الوقت المحدد. لذا فإن توقع هذه التكاليف الخفية مهم للغاية.

تحتاج أحيانًا إلى ترميز بعض العناصر بدقة للوصول إلى هذا المخطط الزمني. أنت في الأساس "تخترق طريقك" للوصول إلى حل يحتاج إلى طرحه في السوق في أقرب وقت ممكن.

ولكن بعد وصول البرنامج إلى السوق ، تكبدت ما نود أن نطلق عليه "الديون التقنية". تحتاج إلى العودة وإعادة تقييم النظام الأساسي للتأكد من أنه يتناسب مع الاحتياجات المتزايدة لشركتك. كل هذا يقع في فئة التكاليف الاستراتيجية.

كنت تعلم الدخول في هذا المشروع أنك كنت تقوم في الأساس بتطوير بيت تكنولوجي من البطاقات للوصول إلى السوق. لكن بيت البطاقات هذا لن يكون آمنًا إلى الأبد. يمكن أن تنهار بسهولة.

أنت الآن بحاجة إلى التراجع وإعادة البناء أو إعادة البناء بالفعل ، كما ذكرنا سابقًا عند مناقشة تكاليف صيانة البرامج.

السبب وراء أهمية التكاليف الإستراتيجية للتوقع هو أنها تمنحك قوة دفع. إذا كنت تخطط مسبقًا ، يمكنك بالفعل أن تنقض على هذه الفرصة بمجرد أن تقدم نفسها. لا تريد أن يكون المال مشكلة هنا.

نصائح احترافية وأفضل الممارسات للتحضير لتكاليف البرامج المخفية.

الآن بعد أن رأيت أهم خمس تكاليف خفية للبرنامج بعد إطلاقه ، حان الوقت لمشاركة بعض النصائح التي ستساعدك على التخطيط وفقًا لذلك لتوقع هذه التكاليف.

إن إنفاق الأموال بعد إطلاقك أمر لا مفر منه ، لكنك لست بحاجة إلى كسر البنك. يمكن أن تساعدك هذه النصائح في توفير بعض المال إذا كنت تخطط وفقًا لذلك.

طور موظفيك لتطوير تطبيقك.

لقد أثبتنا بالفعل أنك بحاجة إلى الحفاظ على موظفيك. ولكن للمساعدة في إبقاء التكاليف منخفضة ، تحتاج إلى تطويرها باستخدام النسبة الذهبية ، وهو شيء ناقشته في المنشورات ومقاطع الفيديو السابقة.

ها هي الفكرة. استخدم الموارد المحلية والبعيدة بشكل كافٍ ، بحيث تكون المجموعة في التوازن الصحيح لعملك. سيسمح لك هذا النوع من تطوير الموظفين بالارتقاء بكفاءة دون كسر البنك.

الخوادم مقابل صيانة التطبيق.

لقد تحدثنا أيضًا عن تكاليف الاستضافة وتكاليف الصيانة بشكل منفصل. ومع ذلك ، فإن هذين المصروفين المخفيين مترابطان بالفعل.

في بعض الأحيان يكون من المنطقي أن تدفع أكثر مقابل رسوم الاستضافة ، لذلك لن تضطر إلى الحفاظ على هذا المبلغ بنفسك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنه يكلفك 1000 دولار لمضيف مُدار بالكامل. هذا لا شيء مقارنة بتكلفة وجود موظف يحافظ على حل استضافة سحابية بمفرده.

لذا انطلق وادفع ثمنها دون التفكير مرتين. إنه أرخص ويصبح مصدر إزعاج لشخص آخر - وليس أنت. لن تحتاج إلى موظف يتعامل باستمرار مع صيانة الخادم. لذا حاول العثور على مزود استضافة يغطي هذه الأشياء.

على الرغم من أن السعر الأولي لهذه الخدمة قد يبدو باهظًا ، إلا أنه يجب عليك دائمًا موازنة ذلك مقابل تكلفة وجود فرد من موظفيك يعمل عليها. ستكون تكلفة الاستضافة دائمًا أرخص على المدى الطويل من الحفاظ عليها بنفسك.

  • الشراكات الاستراتيجية لتحسين تطبيقك.
من الضروري أن يكون لديك شريك يفهم التكنولوجيا الخاصة بك.

قد يكون هذا هو مضيفك ، أو وكالة خارجية تعمل معها ، أو منصة تتكامل معها. أيا كان ، تأكد من أنهم يفهمون رؤيتك. من المهم أن يكون لديهم القدرة على المساعدة في الصورة الكبيرة خلال الأوقات المتغيرة.

  • تكاليف الفرص وتكاليف ارتكاب الأخطاء باهظة الثمن للغاية.

يمكن للشريك الاستراتيجي أن يوفر لك الوقت إذا كان خبيرًا في مجال معين. أو ربما مروا بهذا من قبل وارتكبوا بالفعل أخطاء يمكنك التعلم منها.

شريكك الإستراتيجي ذو قيمة عالية ويمكن أن يوفر لك الكثير من المال بمرور الوقت.

توقع اليوم وحل غدًا
من الواضح أنك بحاجة إلى توقع المشاكل والفرص المستقبلية. لقد كنا نتحدث عن هذا في جميع أنحاء الدليل بأكمله.

توقع هذه المشاكل اليوم ، لكن حلها غدًا.

ليست كل مشاكل اليوم بحاجة إلى حل اليوم. ربما تقوم بتطوير شيء ما الآن جيد بما يكفي للوصول إلى السوق دون توظيف مطورين أو ثلاثة مطورين جدد. هذا جيّد. لكن عليك توقع التكاليف المتأخرة التي ستدفعها لاحقًا.

هذا مهم بشكل خاص للشركات الجديدة. الدولار اليوم أكثر قيمة بكثير من الدولار غدا.

  • كن إستراتيجيًا مع الديون التي تتحملها حتى تكون في وضع جيد لمعالجة المشاكل عند ظهورها في النهاية.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تعلم أن خادمك سيفشل عندما تتجاوز 100 ألف مستخدم. هذا لا يعني أنه يجب عليك الدفع مقابل هذه السعة في اليوم الأول عندما لا يكون لديك أي مستخدمين. يمكن استخدام الأموال بشكل أفضل في مكان آخر.

ولكن عندما تصل أخيرًا إلى 100 ألف مستخدم ، فمن الجيد أن يكون لديك. الآن ، من المحتمل أن يكون لديك عمل ناجح سيسمح لك بدفع التكاليف الإضافية.

ومع ذلك ، إذا كنت تدفع مقابل تلك البنية التحتية اليوم ، فأنت تحرق دولارات ثمينة الآن في مشكلة افتراضية قد لا تحدث لمدة عام أو عامين آخرين.

 

خاتمة
لا تنتهي التكاليف المرتبطة بتطوير البرامج بعد بدء التشغيل. إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق ، فيجب أن تتوقع التكاليف الخمسة المخفية التي حددتها في هذا الدليل:

  • المحافظة على موظفيك
  • مصاريف الاستضافة
  • اعمال صيانة
  • تمرين
  • التكاليف الاستراتيجية
سيضمن توقعها مسبقًا أن لديك ما يكفي من المال في الميزانية لتكون ناجحًا. خلاف ذلك ، سوف تتأثر جودة البرنامج الخاص بك. ضع نصائحي الاحترافية وأفضل الممارسات في الاعتبار أيضًا للمساعدة في توفير المال على تطوير البرامج.

آمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا. استخدمه لتوقع التكاليف المستقبلية عندما تقوم بتطوير تقنية جديدة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -