تحديد تكلفة اعمال التصميم

ما هي تكلفة التصميم وكيف تؤثر على التصميم؟

تحديد تكلفة اعمال التصميم


سهولة الاستخدام هي جزء لا يتجزأ من التصميم الجيد. تساهم العديد من الأشياء في سهولة الاستخدام ، ولكن من أهمها المزايا. تساعد الأسعار في التفاعلات الناجحة مع عالم الأشياء المادية والرقمية. 


في هذه المقالة ، سوف أساعدك في تفصيل ماهية الإمكانيات ، وكذلك كيفية تطبيق الامتيازات في تصميم المنتج. سوف أشارك أيضًا بعض الأمثلة الممتازة على تحمل التكاليف من العالمين الحقيقي والرقمي.


ما المقصود بسهولة الاستخدام؟

تم تقديم مصطلح "المنفعة" لأول مرة من قبل عالم النفس جيمس جيبسون عندما كان يبحث في الإدراك البصري. استخدم جيبسون هذا المصطلح لوصف الإجراءات التي يعتبرها الناس ممكنة عند التفاعل مع إعلان ، وعادةً ما يعتمد على إدراكهم أو معرفتهم بهذا الشئ. 


كل الأشياء التي تحيط بنا لها إمكانيات. على سبيل المثال ، يتيح لك الزر الذي تستخدمه للاتصال بمصعد دفعه ، ويتيح لك الكرسي الجلوس عليه ، ويتيح لك الباب فتحه. يعد تعلم تكاليف البيئة التي نعيش فيها جزءًا لا يتجزأ من التنشئة الاجتماعية لدينا.



ما هو ت كم ححمل التكاليف في UX؟

التكلفة هي علاقة بين شخص وشيء مادي أو رقمي. إمكانيات واجهة المستخدم uciUI) هي إمكانيات قابلة للإدراك وقابلة للتنفيذ. هذا يعني أن المستخدمين يلاحظون واجهة المستخدم ويقررون الإجراءات الممكنة بناءً على توقعاتهم وتجاربهم السابقة. 


يلخص دون نورمان ، الباحث في مجال التفاعل بين الإنسان والحاسوب ، بشكل مثالي أهمية المصروفات في كتابه The Design Of Everyday Things: "عندما يتم الاستفادة من الإمكانيات.


 يعرف المستخدم ما يجب فعله بمجرد النظر: لا توجد صورة أو ملصق أو تعليمات ضروري."تُصنف المنح التي يمكن تصورها في واجهة المستخدم عمومًا إلى إحدى الفئات التالية:
صريح .
الخصائص الواضحة والمرئية لكائن ما تشير بوضوح إلى الإجراءات الممكنة. 


على سبيل المثال ، عندما يرى المستخدم كائنًا يظهر مرتفعًا عن السطح المحيط ، يبدأ في التفكير في أنه يمكنه النقر أو النقر فوق هذا الكائن للتفاعل. يخمن المستخدم أن الجسم الذي يبدو قابلاً للتسرب يدعو إلى الدفع.


  • تصميم مخفي . 


تكمن مشكلة هذه الفئة من العروض في أنها قد لا تكون واضحة لجميع مجموعات المستخدمين.
سلبي . في بعض الحالات ، من المهم إعطاء المستخدمين إشارة إلى أن عنصر واجهة المستخدم لا يوفر حاليًا أي إمكانات. عادةً ما يقوم المصممون بذلك عن طريق جعل عنصر ما باللون الرمادي ، بحيث يعرف المستخدمون أن العنصر الرمادي يعني عنصرًا معطلًا.
خطأ .

 تشير خصائص الكائن إلى أنه يجب على المستخدمين اتخاذ إجراء معين ، لكن لا يمكن للمستخدمين تنفيذه في الواقع. تتضمن الأمثلة كائنًا مستطيلًا يشبه الزر ولكنه ليس زرًا ، أو نصًا تحته خط يشبه ارتباطًا ولكنه ليس رابطًا. يجب على المصممين تجنب إنشاء عروض زائفة في منتجاتهم.


ما هي أفضل الممارسات في تحمل التكاليف في تصميم الويب؟

الآن بعد أن عرفت ما هي الإمكانيات ، حان الوقت لتتعلم كيفية استخدامها في تصميمك. تحدث الأخطاء عادةً عندما يدرك المستخدمون بشكل غير صحيح الإجراءات التي يمكنهم اتخاذها عند التفاعل مع كائن معين. يمكن أن تساعدك الموارد الجيدة في تقليل عدد أخطاء المستخدم وتقليل العبء المعرفي غير الضروري.


تعرف على المستخدمين لديك

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون أي إنسان قادرًا على تخمين كيفية التفاعل مع واجهة المستخدم ، حتى لو لم يشاهد هذه الواجهة من قبل. لسوء الحظ ، نادرًا ما يحدث هذا في الحياة الواقعية. لتقليل مشاكل قابلية الاستخدام المحتملة ، من الضروري معرفة كيف يتوقع جمهورك المستهدف التكاليف فيما يتعلق بسياق التصميم الخاص بك.


 هل يبدو تصميمك مألوفًا لهم؟ هل يمكنهم فك شفرة معنى الضوابط الوظيفية الفردية؟الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي استخدام برنامج النماذج الأولية لإنشاء نسخة من تصميمك المستقبلي والتحقق من صحته مع المستخدمين. 


الهدف من اختبار النموذج الأولي هو معرفة تجربة المستخدمين مع منتجك ومستوى ذكاء الكمبيوتر العام لديهم. سوف يساعدك على فهم ما تعمل الإشارات المرئية لهم.



اتبع اصطلاحات التصميم

ينص قانون جاكوب لتجربة مستخدم الإنترنت على أن المستخدمين يفضلون موقعك للعمل بنفس طريقة عمل جميع المواقع الأخرى التي يعرفونها بالفعل. يستخدم الأشخاص العشرات من المواقع والتطبيقات المختلفة يوميًا ، ويصبحون جيدًا حقًا في التحليل السريع للصفحات أو الشاشات واكتشاف العناصر شائعة الاستخدام.


 عندما تستخدم عناصر وأنماط تقليدية ، فإنك تساعد المستخدمين على فهم كيفية استخدام منتجك.لنتحدث عن تصميم الويب . أحد الأنماط الجيدة هو قائمة التنقل ذات المستوى الأعلى. يتوقع المستخدمون رؤية خيارات التنقل عالية المستوى أعلى صفحة الويب. مثال جيد آخر هو شعار موقع الويب في رأس موقع الويب.


 عندما ينقر المستخدمون على الشعار ، فإنهم يتوقعون أن يتم نقلهم إلى الصفحة الرئيسية للموقع. سيؤدي إنشاء أنماط مألوفة باستخدام أدوات تصميم الويب في النهاية إلى تسهيل استخدام منتجك لمستخدميك.
يعد استخدام الأنماط المألوفة أفضل طريقة للتواصل مع جمهورك. التنقل عالي المستوى في موقع CCN. 



يريد المصممون أحيانًا إعادة اختراع العجلة. يتضمن ذلك إدخال أنماط جديدة لأنهم يعتقدون أن لديهم حلولاً أفضل للمشكلات الحالية. لكن يجب أن يتذكر المصممون أن قراراتهم غير الطبيعية في التصميم يمكن أن تنتج احتكاكًا إضافيًا لتفاعلات المستخدم. 


عندما يواجه المستخدمون عنصرًا غير مألوف ، فإنهم بحاجة إلى تعلم كيفية استخدامه وحفظه.
  • تقديم الدلالات
الدال هو الجزء الذي يمكن إدراكه من العطاء. تشير الدلائل إلى وجود المنح. الدال هو إشارة يتلقاها المستخدمون عندما يتفاعلون مع منتجك ، ويوضح لهم ما يمكن فعله مع كائن معين.


 قد يكون تلميحًا مرئيًا يساعد المستخدمين على التفاعل مع الواجهة. الدلالات موجودة لكل من المنتجات المادية والرقمية. تكون إشارة الباب عبارة عن لافتة أو ملصق عليها كلمة "ادفع".هناك الكثير من الطرق التي يمكن للمصممين من خلالها دمج الدلالات في واجهاتهم. يعد تقديم الرموز في واجهة المستخدم أحد أكثر الطرق شيوعًا لتوصيل تكلفة واجهة المستخدم. 




  • تتيح أيقونة الصفحة الرئيسية الانتقال إلى الصفحة الرئيسية
  • تتيح أيقونة العدسة المكبرة البحث
  • يتيح رمز القرص المرن حفظ البيانات
  • أيقونة المغلف تتيح إرسال بريد إلكتروني
  • تتيح أيقونة سماعة الرأس إجراء مكالمات هاتفية
هذه الرموز عالمية ، مما يعني أن معظم المستخدمين يفهمون معناها دون أي كلمات. من المثير للاهتمام أن بعض الرموز ، مثل الأقراص المرنة ، تفقد الاتصال بالأشياء المادية الأصلية التي من المفترض أن تمثلها (لا يستخدم الأشخاص الأقراص المرنة في الوقت الحاضر) ولكنها لا تزال معروفة جيدًا بين المستخدمين.


رموز الدلالات التي يمكن التعرف عليها بسهولة ، بما في ذلك المنزل والطابعة والعدسة المكبرة. 
بصرف النظر عن الرموز ، من الممكن توفير الدلالات كتلميحات مباشرة للمستخدمين. على سبيل المثال ، يمكنك إعطاء المستخدم إرشادات إضافية من خلال مربع حوار منبثق يظهر عند تحريك مؤشر الماوس فوق عناصر أو أدوات مختلفة.



تقديم ملاحظات فورية على تفاعلات المستخدم

من خلال تقديم ملاحظات حول تفاعلات المستخدم ، فإنك تقر بإدخال المستخدم وتساعده على تعلم واجهتك بشكل أسرع. لا يجب أن تكون التعليقات مرئية أيضًا. في كثير من الحالات ، من الممكن استخدام الصوت أو حتى ردود الفعل اللمسية. 


الهدف هنا هو إعطاء المستخدمين إشارة واضحة بأن النظام يفهمهم. يمكن للتأثيرات المتحركة التي يتم إدخالها في تصميم واجهة المستخدم إنشاء اتصال قوي بين العالمين المادي والافتراضي. انظر للمثال ادناه. عندما يقوم المستخدم بتشغيل المفتاح ، تتغير بعض المعلمات ، مثل لون خلفية العنصر ولون التبديل.


تعزز الرسوم المتحركة الوظيفية التفاعل بين البشر وأجهزة الكمبيوتر. 

توفير قابلية استخدام أفضل مع الإمكانيات

تجعل الأسعار حياتنا أسهل ، لأنها تشير إلى التفاعلات الممكنة مع الأشياء من حولنا. ستساعدك العروض الجيدة على تصميم منتجات ذات قابلية استخدام جيدة. عندما يعرف المستخدمون كيفية التفاعل مع منتجك على الفور ، فلن يضطروا إلى قضاء الوقت في تعلم واجهة المستخدم الخاصة بك ويمكنهم التركيز على ما هو مهم: حل مشكلاتهم.
تصميم المواقع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -