الطباعة في التصميم

الطباعة في التصميم

الطباعة في التصميم


أحد العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في دليل نمط واجهة المستخدم (UI) هو كيفية ظهور الطباعة في تطبيق الهاتف المحمول أو الويب. عند مناقشة الطباعة مع فريق التصميم الخاص بك لأول مرة.


يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد استخدام خط موجود مسبقًا أو إنشاء خط جديد فريد لعلامتك التجارية. ولكن نظرًا لأن قرارات الطباعة الخاصة بك أصبحت أكثر دقة ، فستحتاج في النهاية إلى مناقشة تقنين الأحرف. 

إذا كان تقنين الأحرف مفهومًا جديدًا بالنسبة لك ، فستساعدك هذه المقالة في توضيح ماهيته والغرض منه وكيف يمكنك استخدامه لتحسين تصميماتك التي تتضمن الطباعة. دعنا أولاً نحدد تقنين الأحرف للحصول على فهم أفضل لما هو عليه.

طباعة الحروف؟

يشير تقنين الأحرف إلى المسافات الموجودة بين حرفين منفصلين. إنها طريقة طباعة يعود تاريخها إلى المطبعة ، وكان يشار إليها في الأصل باسم التباعد البيني. 

على الرغم من أنك قد تكون واجهت بالفعل تقنين الأحرف في تصميم واجهة مستخدم حديث ، فمن المهم أن تفهم أفضل ممارسات تقنين الأحرف وأفضل طريقة للبدء. دعنا نلقي نظرة فاحصة على المسافات بين الحروف وكيف يمكنك البدء في دمجها في عملية التصميم الخاصة بك.


ما هو الغرض من طباعة الأحرف؟

الغرض من تقنين الأحرف هو التحكم الكامل في التباعد بين الطباعة بحيث يكون لكل حرف مساحة كافية للتنفس. على سبيل المثال ، لا يمثل تقنين الأحرف للخطوط مشكلة إذا كنت تضع أحرفًا صغيرة مميزة مثل "l" و "i" معًا ("li") ، ولكنها تحدث فرقًا إذا كنت تضع الأحرف الكبيرة "V" و " A '(' VA ') معًا بسبب زيادة التباعد. 


يمكن أن يساعدك تقنين الأحرف أيضًا في التغلب على مشكلات الحمل المعرفي عن طريق جعل الطباعة أسهل في القراءة وأقل تخويفًا.


عندما يقوم المصممون ببناء البنية التحتية لواجهة المستخدم الخاصة بهم باستخدام أدوات نظام التصميم الخاصة بهم ، فإنهم يقومون بتوثيق التباعد بين الفقرات والمكونات والهوامش والحشو والمزيد. يجب أن يمتد هذا النهج الدقيق للتباعد بين العناصر ليشمل طريقة تفكيرك في تصميم الطباعة.


 الأحرف في الطباعة الرقمية

حتى إذا كانت أدوات التصميم الخاصة بك تقوم تلقائيًا بدمج المسافات في أسلوب الطباعة الخاص بك ، فإن المسافة بين الحروف لا تزال شيئًا تحتاج إلى مراعاته بناءً على ما تقوم بتصميمه حاليًا وكيف تخطط لدمج الطباعة في هذا التصميم. أدناه ، دعنا نقسم ما تعنيه قيم تقنين الأحرف وجداول تقنين الأحرف لمساعدتك على البدء.


قيم طباعة الأحرف

عند ضبط التباعد بين الأحرف أثناء عملية تقنين الأحرف ، توجد قيم موجبة وسالبة. ستؤدي كل زيادة موجبة إلى زيادة التباعد بين أي حرفين ، بينما ستؤدي الزيادات السالبة إلى تقليل التباعد. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن كل حرف يأتي بأشكال وأحجام مختلفة ، لذا فإن إبراز كل نصك وضبط القيمة لجميع المسافات في وقت واحد لن يؤدي على الأرجح إلى التأثير الذي تهدف إليه.


جداول طباعة الأحرف

نظرًا لكون تقنين الأحرف عنصرًا أساسيًا في تصميم الطباعة منذ اختراع المطبعة ، فقد تم إنشاء جداول المسافات بين الحروف لمساعدة المصممين في عمليتهم. 

جداول تقنين الأحرف هي قائمة من أزواج الأحرف التي تتضمن قيم التباعد المثلى لكل زوج مدرج. يمكن أن تكون هذه الجداول مفيدة للرجوع إليها أثناء عملية تصميم الطباعة ، ولكن من المهم أن تتذكر أن الخط الذي تحدده يلعب دورًا في تباعد الأحرف.


4 أنواع من طباعة الأحرف

هناك أربع طرق رئيسية لضبط التباعد بين أسلوب الطباعة ، بما في ذلك: 

  • طباعة الأحرف المترية
  • طباعة الأحرف البصري
  • طباعة الأحرف اليدوي
  • تقنين الأحرف السياقية
دعنا نلقي نظرة سريعة على كل واحدة لاكتشاف ما تعنيه وكيف تعمل. 

1. مسافة الأحرف المتري

تقنين الأحرف المتري هو خيار تقنين تلقائي يعمل على إنشاء مسافة بين الأحرف بسهولة دون تخصيص الكثير من الوقت للتصميم. تستخدم طريقة تقنين الأحرف هذه جدول تقنين الأحرف الذي يحتوي على قيم مخزنة لتباعد معين بين كل أزواج من الأحرف.

2. مسافة الحروف البصري

تعد المسافات البصرية بين الحروف ميزة متقدمة تكتشف تلقائيًا الخطوط العريضة لكل حرف. تستخدم طريقة تقنين الأحرف هذه خوارزمية لحساب التباعد الأمثل بين الأحرف.

3. تقنين الأحرف اليدوي

تقنين الأحرف اليدوي هو ببساطة تعديل التباعد بين كل حرف بنفسك ، وهو ما قد يبدو مملاً للغاية. ومع ذلك ، فإن ضبط المسافة بين الحروف يدويًا يمنحك مستوى من التحكم لا يمنحك إياه الخيار التلقائي. إنها الطريقة المفضلة للمصممين الذين يعملون كثيرًا مع الطباعة ، خاصة في تصميم الجرافيك.

4. طباعة الأحرف السياقية

يبحث تقنين الأحرف السياقي بشكل أساسي في سلسلة من الأحرف لتحديد التباعد المناسب بينها جميعًا. تقوم طريقة قرن الحروف هذه تلقائيًا بنقل الأحرف بناءً على التباعد الأمثل للكلمة بأكملها ، بدلاً من النظر إلى حرفين فقط كمجموعة. 


نصائح تقنين الأحرف لتحسين أسلوبك في الطباعة.


الآن بعد أن فهمت خيارات تقنين الأحرف المختلفة المتاحة لك ، حان الوقت لإلقاء نظرة على بعض النصائح الأساسية التي يمكن أن تساعدك في إرشادك خلال العملية.

احترس من أزواج الحروف المحددة. 

تأتي الحروف في مجموعة متنوعة من الأشكال ، بعضها محرج للغاية عند وضعها بجانب بعضها البعض. تأكد من الانتباه إلى الأحرف المائلة (A ، K ، V ، W ، Y) ، والحروف ذات الأذرع أو الضربات المتقاطعة (F ، L ، T) ، وأزواج الحروف المحددة (W أو V مع A ؛ T أو F مع A ).


كيف يتغير التباعد مع أحجام الخط.

 أثناء زيادة أحجام الخطوط أو تقليلها ، يمكن أن يتغير التباعد بين الأحرف ويغير المظهر المقصود للطباعة. يجب أن تقوم بتطبيق نفس منهجيات التسلسل الهرمي المرئي من بقية التصميمات الخاصة بك إلى تباعد الطباعة.


دع الحروف تنطبع . 

عند ضبط المسافة بين الحروف يدويًا ، تأكد من عدم تقليل المسافة كثيرًا أو القليل جدًا ما لم تكن لحالة استخدام معينة. خلاف ذلك ، يمكن أن يقلل من إمكانية قراءة الكلمة ، مما يضر بالتجربة العامة للمستخدم. 


هذا مهم بشكل خاص عند استخدام الطباعة المتحركة أو تصميم الرسوم المتحركة لتجربة المستخدم (UX) .
ما هي أفضل الخطوط لتقنين الأحرف؟
أفضل الخطوط لتقنين الأحرف هي تلك التي تحتوي بالفعل على مسافات جيدة بين الأحرف .


حيث سيوفر لك ذلك الكثير من وقت التحرير. حاول أيضًا اختيار خط أضيق الحدود ومقروء يسهل على أي شخص قراءته ، خاصة إذا كنت لا تزال تتعلم فقط كيفية عمل المسافات بين الحروف لأول مرة.


قيمة طباعة الأحرف وكيفية البدء

في حين أن تقنين الأحرف قد يبدو وكأنه تعديل بسيط لا يستحق استثمار الكثير من الوقت فيه ، فإن الحقيقة هي أنه له تأثير كبير على كيفية استهلاك جمهورك للطباعة الخاصة بك وتقديره. على سبيل المثال .


يمكن للنص الكبير على الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك مع وجود مسافات غير متسقة بين الأحرف أن يصرف الانتباه عن التجربة ، وقد يؤدي أيضًا إلى تعطيل إمكانية المسح الضوئي لموقعك . 


إذا كنت لا تزال غير متأكد من كيفية البدء في تقنين الأحرف ، فقم بزيارة مواقع الويب المختلفة وحفظ صور أمثلة الطباعة في لوحة المزاج الملهمة للتصميم . إذا واجهت تحديًا فريدًا في الطباعة ، فمن المحتمل أن تتمكن من حلها من خلال النظر إلى مجموعة العينات المفضلة لديك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -