اسعار تطوير التطبيقات

اسعار تطوير التطبيقات.

سعر عمل تطبيق


هل تساءلت يومًا لماذا يبدو تطوير البرامج باهظ التكلفة دائمًا؟

من الواضح أن مصطلح "غالي الثمن" هو مصطلح نسبي. ما أعتقد أنه مكلف قد يكون مختلفًا تمامًا عما تعتبره مكلفًا.

لكن بشكل عام ، تطوير البرمجيات مكلف. لا يهمني من أنت. عندما تتحدث عن إنفاق عشرات أو حتى مئات الآلاف من الدولارات على شيء ما ، فلن يعتبره أحدًا رخيصًا.



لحسن الحظ ، لا يجب أن يكون تطوير البرامج باهظ الثمن.

في هذا الدليل ، سأشرح سبب ارتفاع تكلفة تطوير التطبيق بشكل تقليدي. ستتعلم أيضًا بعض الطرق البديلة لإبقاء تكاليف تطوير البرامج منخفضة قدر الإمكان.



تكلفة تطوير التطبيق.

سيساعدك قضاء الوقت في تقييم كل مكون من مكونات عملية التطوير في فتح عينيك على التعقيدات التي تنطوي عليها.



أسهل طريقة لشرح تكاليف تطوير البرامج .

أسهل طريقة لشرح تكاليف تطوير البرامج هي استخدام مثال بأرقام حقيقية. سنقوم ببعض العمليات الحسابية لحساب معدلات التطور. لكن لا تفزع - سأبقي هذا بسيطًا ، لذا من السهل متابعته.


عندما تتشاور لأول مرة مع وكالة تنمية ، سيرسلون لك فاتورة أو تقديرًا. فيما يلي مثال على الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه عناصر السطر في نموذج الفاتورة.


تذكر؛ هذه تكلفة التطوير لشهر واحد فقط. كما ترى ، فإن السعر يرتفع بسرعة كبيرة.

لا تقلق - كما قلت من قبل ، سأوضح لك كيفية تقليل هذه التكلفة الشهرية بشكل كبير بينما تستمر في القراءة. لا يجب أن تكون التكلفة الإجمالية لمشروعك عالية كما كنت تعتقد في البداية.

دعنا نقسم كل بند من بنود نموذج الفاتورة هذا ونوضح من أين أتت هذه الأرقام:



المطورين / تكلفة تطوير التطبيق.

في أي وقت تشير فيه إلى تطوير البرامج لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، فإن الأشخاص الذين يقومون ببنائها يريدون أن يكون التطبيق متاحًا على أجهزة iOS و Android (بشكل عام). سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى إتاحة تطبيقهم لكوكب الأرض بأكمله.



إذن في الفاتورة ، يوجد مطورون لكل منصة ؛ واحد لنظام iOS والآخر لنظام Android. ذلك لأنه يجب إنشاء التطبيق بلغتين منفصلتين لكل نظام تشغيل.


بافتراض أن المطور يعمل 40 ساعة في الأسبوع ، وهذا يترجم إلى 2080 ساعة في السنة. لقد قسمت للتو 2080 على 12 شهرًا لحساب عدد الساعات التي سيعملها كل مطور شهريًا.


نماذج تكلفة تصميم التطبيقات.

في نموذج الفاتورة ، استخدمت 60 دولارًا في الساعة لجميع المطورين — iOS و Android والويب.


لأولئك منكم الذين يتساءلون من أين جاء الرقم 60 دولارًا ، اسمحوا لي أن أشرح.

لقد استخدمت Upwork ، وهي منصة شائعة للعثور على المطورين والمصممين والوكالات وغيرها من الخدمات المهنية حول العالم. إذا قمت بإجراء بحث سريع عن "مطور برامج" هنا ، فسترى مجموعة كبيرة من الأسعار بناءً على موقع المطور ومؤهلاته وعوامل أخرى. بعضها يصل إلى 300 دولارًا أمريكيًا في الساعة.



ولكن إذا قمت بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل "الولايات المتحدة فقط" ، فسترى المزيد من الأسعار المعقولة من المطورين في البلدان الأخرى.



إذا قمت بالتمرير خلال الخيارات في Upwork ، فسترى أن 60 دولارًا هو في الواقع تقدير متواضع يقع في الطرف الأدنى من الطيف.



60 دولارًا لكل ساعة مضروبة في 173.3 ساعة شهريًا تكلف ما يقرب من 10.400 دولار شهريًا لكل مطور. رياضيات بسيطة.


سبب إدراج مطور ويب في فاتورة تطوير التطبيق.

أنا متأكد من أن بعضكم يتساءل عن سبب إدراج مطور ويب في فاتورة تطوير التطبيق. خاصة إذا أخذنا في الاعتبار معدل 10 آلاف دولار شهريًا ، فهل هذا ضروري حقًا؟


في بعض الحالات ، لن تحتاج إلى مطور ويب لإنشاء تطبيق. لكن فقط في ظل ظروف نادرة. الغالبية العظمى من الوقت ، مطلوب مطور ويب تمامًا.

لنفترض أنك تنشئ تطبيقًا له أسماء مستخدمين وكلمات مرور لملفات تعريف المستخدمين.


مصادقة تسجيل دخول التطبيقات.

من أين قمت بمصادقة هذا المستخدم؟ يجب التحقق من كل من اسم المستخدم وكلمة المرور مقابل قاعدة بيانات ، في مكان ما في السحابة ، تم إعدادها بواسطة مطور ويب. يجب أن يحدث هذا للتأكد من صلاحية المستخدم وكلمة المرور.


تصميم الواجهة الخلفية لتطبيقك.

عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى ملفه الشخصي ويرى معلومات محددة مخصصة له. من اين جاء هذا؟ مرة أخرى ، إنها معلومات محفوظة في السحابة ويديرها مطورو الويب. يقوم مطور الويب بإنشاء نظام الواجهة الخلفية لتطبيقك.



مدير ضمان جودة التطبيق.

مدير ضمان الجودة هو المسؤول عن فحص عمل أي شخص آخر.

هذا الشخص مسؤول عن التأكد من قيام المطورين بعمل جيد. يتحققون من وجود أخطاء أو أخطاء أو أي شيء آخر لضمان تشغيل التطبيق بسلاسة.

بشكل عام ، يبلغ معدل مدير ضمان الجودة حوالي 75٪ من سعر المطور. هذا هو المكان الذي حصلت فيه على 45 دولارًا لكل ساعة. يمكنهم أيضًا القيام بعملهم في حوالي 75 ٪ من الوقت كمطور (130 ساعة على الفاتورة).



مصمم

هناك نوعان من المصممين للتطبيق


بعض العمل قبل المطورين. إنهم يصممون كل شيء ثم يمررونه إلى المطورين لتنفيذه. يمكن للمصممين الآخرين تنفيذ التصميم بأنفسهم.



سواء قاموا بإنشاء التصميم أو ورثوا التصميم من شخص آخر ، فإن مهمة المصمم هي جعل واجهة المستخدم لتطبيقك جميلة.


من حيث الأجر بالساعة ، يصنع المصممون حوالي 90٪ مما يصنعه المطورون ويكملون أعمالهم في حوالي 75٪ من الوقت. هذا هو المكان الذي جاء منه 54 دولارًا لكل ساعة لمدة 130 ساعة شهريًا في نموذج الفاتورة.

مدير المشروع / صاحب التطبيق

هذا الدور جميل لا يحتاج إلى شرح. مدير المشروع هو المسؤول عن أي شخص آخر.

إنهم يتأكدون من حضور الجميع في الوقت المحدد ، ويقومون بالعمل الذي يفترض بهم القيام به ، ويضمنون عدم تهاون أحد. يحافظ مدير المشروع على الجدول الزمني على المسار الصحيح لضمان الوفاء بالمواعيد النهائية.



يعمل مديرو المشاريع 40 ساعة كاملة في الأسبوع بمعدل 80٪ من معدل المطور. في هذا المثال ، لدي مدير المشروع يكسب 48 دولارًا في الساعة.



مرة أخرى ، هذه الأرقام ليست دقيقة لكل وكالة أو مطور. لكنه تقدير جيد بالنسبة لك لتتبعه وترى من أين تأتي تكاليف التطوير .



العوامل التي تؤثر على تكاليف تصميم تطبيقك.

حتى الآن ، تمكنا من تحديد الأسعار لكل شخص يقوم ببناء التطبيق. استخدمنا هذه المعدلات لتحديد تكلفة تطوير البرامج شهريًا.

لكن هذا متغير واحد فقط. لمعرفة السعر الإجمالي لمشروع التطوير الخاص بك ، تحتاج إلى معرفة المدة التي تستغرقها عملية التطوير .



كم شهر يستغرق تطوير برنامجك؟

إليك مثال لمساعدتك في اكتشاف ذلك. تحقق من مخطط UX الانسيابي الذي وجدته على Leanplum.


يجب على كل شخص ينشئ تطبيقًا إنشاء مخطط تدفق مستخدم مثل هذا.


تصميم تطبيق بسيط.

إنه بسيط للغاية وسهل المتابعة. بغض النظر عما يفعله تطبيقك ، ستتمكن من الارتباط بهذا وكيف يعمل.

يبدأ هذا المخطط الانسيابي بشاشة تسجيل الدخول وينتقل إلى الصفحة الرئيسية. إذا لم يكن لدى المستخدم بيانات اعتماد تسجيل الدخول ، فسيلزمه التسجيل. 


اهم مميزات التطبيق.

من الصفحة الرئيسية ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى القائمة الجانبية للتنقل إلى أهم الميزات والصفحات. يتضمن المخطط الانسيابي أيضًا صفحة إعدادات ولوحة تحكم التطبيق. من المحتمل أن يحتوي تطبيقك على كل هذه الأشياء.


يحتوي الجزء السفلي من مخطط التدفق على الميزات. في هذه الحالة ، هناك ميزة للأخبار والتقويم والمراسلة وملف تعريف المستخدم.


إذا كنت تقوم بإنشاء مخطط انسيابي لتطبيقك المحدد ، فيمكنك فقط استدعاء هذه الميزة أ ، والميزة ب ، والميزة ج ، والميزة د ، وما إلى ذلك إذا كان ذلك أسهل بالنسبة لك. حتى إذا كانت ميزاتك مختلفة ، يمكنك أن ترى كيف يعمل ذلك.




من أجل البساطة ، لنفترض أن هناك عشر شاشات مخصصة نحتاجها لإنشاء تطبيق (بناءً على مخطط التدفق). في حين أن هذا ليس شاملاً تمامًا لإنجاز مهمتك ، إلا أنه جيد لمثالنا.

لمعرفة الوقت الذي يستغرقه كل مكون من مكونات التطوير ، قمت بإنشاء قالب جدول بيانات يمكننا إدخال الأرقام فيه.


عندما أقوم بضبط عمود الكمية لكل عنصر سطر ، سيتغير عدد الأسابيع لكل مركز لحساب السعر الإجمالي للتطوير.

للتكرار ، لدي جدول البيانات هذا مبرمجًا لحساب السعر الإجمالي بناءً على قيام المطورين بتحصيل 60 دولارًا في الساعة. تنبع جميع معدلات الصفقات الأخرى من هناك ، كما أوضحنا سابقًا.




فيما يلي تفصيل لكل عنصر سطر في جدول البيانات:

الشاشات المخصصة / تصميم التطبيقات

كما قلت من قبل ، سنقول إننا بحاجة إلى إنشاء عشر شاشات مخصصة بناءً على مخطط التدفق. من المحتمل أن تستغرق كل شاشة أسبوع مطور واحد.

من الناحية الواقعية ، سيستغرق البعض المزيد ، والبعض الآخر سيأخذ أقل. لكن استخدام نسبة 1: 1 يعد تقديرًا جيدًا لهذا الغرض. 



مدة تطوير التطبيق .

ستكون أسابيع المصمم وأسابيع مدير ضمان الجودة حوالي 20-25٪ من أسابيع التطوير للشاشات المخصصة.


شاشات مسؤول الواجهة الخلفية / تصميم التطبيقات.
 تعد شاشات
إعادة تعيين كلمة المرور وحظر المستخدم مثالين لشاشات مسؤول الواجهة الخلفية.



إنه أي محتوى ديناميكي للخلفية تحتاج إلى إنشائه لنظام الواجهة الخلفية الخاص بك. يتطلب بوابة ويب لك لمعالجة المعلومات ، والتي تم إعدادها بواسطة مطور ويب.



لتبسيط الأمر ، لنفترض أننا بحاجة إلى ثلاث شاشات خلفية للمدير. سأقوم بتوصيل هذا في جدول البيانات وأظهر لك النتائج النهائية في النهاية.

تقارير مخصصة / تطوير التطبيق.

يمكن أن تكون التقارير المخصصة حقًا لأي شيء.
كل هذا يتوقف على ما يفعله تطبيقك ونوع المعلومات التي تحتاجها. ترتبط التقارير الشائعة بأشياء مثل سلوك المستخدم والإيرادات والمشاركة وغير ذلك.



على سبيل المثال ، سنقول إنك تحتاج فقط إلى تقريرين مخصصين وقم بإدخالهما في نموذج جدول البيانات.

الحصول على تصميم تطبيق متكامل.

لنفترض أنك تريد تطبيقًا يتكامل مع شيء مثل خرائط Google.

أو ربما يحتاج التطبيق إلى التكامل مع خادم بريد أو نظام دفع أو حل تحليلات أو أي نظام أساسي آخر تابع لجهة خارجية.

للاستمرار في إبقائه بسيطًا ، سنقول إن تطبيقنا النموذجي يحتاج إلى تكامل مخصص واحد فقط.


تصحيح أخطاء التطبيق قبل نشره.

تحدث الأشياء أثناء تطوير التطبيق، لذلك في حالة تجاوز شيء ما للجدول الزمني أو تجاوز الميزانية ، فقد قمت بتبطين كل شيء بنسبة 5 ٪ لحساب ذلك.




يجب أن يكون كل شيء واضحًا بذاته ويسهل متابعته على الورقة ، ولكن إليك ملخص سريع:

  • الشاشات المخصصة - 10
  • شاشات إدارة الواجهة الخلفية - 3
  • التقارير المخصصة - 2
  • عمليات التكامل - 1
بناءً على هذه التقديرات (بما في ذلك هامش الخطأ بنسبة 5٪) ، سيستغرق المشروع بأكمله 23.2 أسبوعًا. نتيجة لذلك ، سيكلفك هذا ما يقرب من 12 ألف دولار في الأسبوع.



من أين حصلت على ذلك: تصميم تطبيقك؟

انه سهل. ارجع إلى نموذج الفاتورة المبدئي البالغ 52،390 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لقد قمت بضرب ذلك في 12 شهرًا وقسمته على 52 أسبوعًا في السنة للحصول على 12090 دولارًا في الأسبوع.

في حوالي 23.2 أسبوعًا من التطوير ، سيكلف المشروع الإجمالي أكثر من 280 ألف دولار.


أمثلة أخرى على تطوير التطبيقات.

أنا أعرف بعض ما كنت أفكر. كل هذا يعتمد على قيام المطورين بتحصيل 60 دولارًا في الساعة. كل عامل ينبع من هذا التقدير الأولي.

ربما ترغب في الاستعانة بمصادر خارجية للتنمية في الهند أو الفلبين بسعر أرخص. فيما يلي مثالان آخران لإظهار التكلفة الإجمالية بناءً على معدلات أقل.

لقد قمت بتعديل نموذج الفاتورة وجدول البيانات وفقًا لكل منهما.



المطور للتطبيقات - 40 دولارًا للساعة


إليك ما ستبدو عليه الفاتورة الشهرية إذا تصفحت Upwork (أو نظام أساسي آخر مشابه) لمطور يتقاضى 40 دولارًا في الساعة بدلاً من 60 دولارًا.


كما ترى ، تم تعديل تكلفة مدير ضمان الجودة والمصمم ومدير المشروع وفقًا للنسب التي وصفتها سابقًا.

هذا يجعل التكلفة الشهرية الإجمالية أقل بقليل من 35 ألف دولار ، أي ما يقرب من 8060 دولارًا في الأسبوع.

إذا استغرق الإنشاء 23.2 أسبوعًا ، فستظل التكلفة الإجمالية حوالي 187 ألف دولار ، وهو أرخص بحوالي 93 ألف دولار من مثالنا الأول. هذا بالتأكيد أرخص ، لكنه لا يزال باهظ الثمن.



مثال اخر لمطور التطبيقات- 20 دولارًا للساعة

ماذا لو وجدت شخصًا أرخص؟

إذا وصلت إلى ما يصل إلى 20 دولارًا في الساعة ، فأنت تقوم بالفعل بكشط قاع البرميل الآن. تذكر أن مثالنا الأولي باستخدام مطور يتقاضى 60 دولارًا في الساعة كان بالفعل تقديرًا متواضعًا لمطور في الخارج.

ولكن فقط لتوضيح كيف سيبدو هذا ، إليك نفس الفاتورة المعدلة للمعدل الجديد.

حتى بسعر 20 دولارًا في الساعة ، لا يزال يكلفك أكثر من 17 ألف دولار شهريًا.

إذا قمت بتطبيق هذا الرقم باستخدام حساباتنا للجدول الزمني ، فسوف يكلفك حوالي 4030 دولارًا في الأسبوع لمدة 23.2 أسبوعًا بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ حوالي 93 ألف دولار.


طرق غير مكلفة لتطوير التطبيق.

لقد وعدت سابقًا أنني سأقدم لك بعض النصائح لتقليل تكلفة تطوير البرامج. تذكر أن هناك متغيرين رئيسيين يؤثران على تكلفة التطوير.



  1. سعر الساعة
  2. الجدول الزمني
يمكنك البحث عن سعر أقل لكل ساعة (كما فعلت مع الأمثلة الإضافية أعلاه). ومع ذلك ، سيؤثر هذا دائمًا على جودة المشروع.

إنه قول مبتذل ، لكن في كثير من الحالات ، تحصل على ما تدفعه مقابل. المطور الذي يرغب في بناء تطبيقك مقابل 20 دولارًا في الساعة لن يقدم نفس جودة مطور 60 دولارًا أو 80 دولارًا في الساعة.



إذا وجدت مصمم تطبيقات رخيص السعر، ماذا تفعل؟
إذا لم يتم تسليم تطبيقك في الوقت المحدد ، فسوف تقوم إما بتقليص خسائرك والبدء من جديد أو الاستمرار في غرق المزيد من الأموال مع استمرار الجدول الزمني لفترة أطول من المتوقع. 

نتيجة لذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق ضعف أو ثلاثة أضعاف أو حتى أربعة أضعاف التقدير الأولي.

هذا يتعارض مع الغرض من اختيار سعر أقل للساعة ، وما زلت غير راضٍ عن المنتج النهائي. لذا فإن البحث عن مطور أرخص ليس أفضل طريقة لتطوير البرمجيات بتكلفة أقل.



أفضل طريقة لإنشاء تطبيق مقابل أموال أقل.

كن شريكًا في نظام يحتوي على معظم ما تحتاجه مسبقًا.

هل تحتاج إلى خادم بريد أو ميزة مخصصة؟ لا تنشئ واحدًا من الصفر ؛ فقط قم بدمجه.


تصميم التطبيقات مخطط انسيابي UX.

الرجوع إلى مخطط انسيابي UX الذي تحدثنا عنه سابقًا. يتمتع نظام أساسي مثل BuildFire بالفعل بإمكانيات تسجيل الدخول وشاشات التسجيل والصفحات الرئيسية والقوائم الجانبية والإعدادات والملفات الشخصية والمراسلة داخل التطبيق وميزات التقويم وميزات الأخبار والمزيد.

لذا فبدلاً من الحاجة إلى عشر شاشات مخصصة ، قد تحتاج فقط إلى شاشة أو اثنتين.


اختيار مطورين تطبيقات ممتازين.

إذا كنت تدفع سعرًا ممتازًا للمطورين ، فأنت تريد أن تعرف أنهم بصدد إنشاء تطبيق جميل وعملي للغاية. من الأفضل أن تضع مواردك في إنجاز شيء ما بشكل جيد بدلاً من إعادة اختراع العجلة بأكملها.

قد يرتفع سعر الساعة في هذه الحالة. لكن التكلفة الإجمالية للمشروع ستنخفض بشكل كبير.

ستركز فقط على سد الفجوة لتطبيقك الخاص من خلال الاستفادة من جميع الوظائف المدمجة مسبقًا. يمكنك حتى بناء هذا بشكل تدريجي لأن هناك نظامًا موجودًا في مكانه.

هناك أيضًا نظام الواجهة الخلفية للتحليلات ، ودفع الإشعارات ، ومصادقة المستخدم ، ونظام إدارة المحتوى ، وما إلى ذلك. ستحتوي منصة إنشاء التطبيقات على قدر هائل من البنية التحتية على الواجهة الخلفية التي يمكنك أن ترثها فقط.

خاتمة 
آمل أن يساعدك هذا الدليل في فهم أفضل لسبب كون تطوير البرامج مكلفًا للغاية.

بعد النظر في كل هذه الأمثلة ، حاولت مساعدتك في تقدير التكاليف المرتبطة بالواجهة الخلفية للتطوير وأظهر لك ما يلزم لبناء البرنامج.

استخدم هذه المعلومات لإطلاعك على مساعيك القادمة. 
لا يجب أن يكون تطوير البرامج مكلفًا للغاية إذا كنت تستخدم النظام الأساسي الصحيح.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -