7 طرق لإنشاء أفكار تطبيقات جديدة و 40 فكرة لتطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك تصميمها

7 طرق لإنشاء أفكار تطبيقات جديدة و 40 فكرة لتطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك تصميمها

7 طرق لإنشاء أفكار تطبيقات جديدة و 40 فكرة لتطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك تصميمها


يعد إنشاء تطبيق تعبيرًا عن أنفسنا وانعكاسًا لما نراه مفقودًا في العالم. نجد أنفسنا نتعمق في هويتنا ، وما الذي نتمتع بالعمل عليه ، وما الاحتياجات التي لا تزال بحاجة إلى القيام بها. قد يكون إنشاء فكرة تطبيق لأول مرة أمرًا شاقًا للغاية. خاصة مع عدد لا حصر له من الاحتمالات مثل بناء تطبيق الكنيسة .

لطالما ولّد عدم اليقين خوفًا معينًا داخل المبدعين. الخوف من خلق شيء لن يستمتع به أحد. إنفاق مئات الدولارات والساعات في بناء شيء قد لا يعيد أي نتائج حقيقية ملموسة. الخوف من خسارة استثماراتنا لمفهوم سيئ أمر شاق ولكنه ليس عشوائيًا. لكن من السهل جدًا الحصول على أفكار التطبيق البسيطة.

إن إنشاء فكرة التطبيق الرائع ليس هدية تُمنح لعدد قليل من الأشخاص المختارين ، بل هو عملية يمكن من خلالها لأي منا أن يستكشف بعناية الطرق خطوة بخطوة لإيجاد حل خاص بنا لأي مشكلة. سواء كنت منشئ محتوى متمرسًا أو مبتدئًا ، فقد قدمنا ​​بعض التوصيات لتحديك ومساعدتك أثناء إنشاء تحفتك الفنية التالية / تطبيقك.


طرق إنشاء التطبيق.

نأمل في نهاية هذا المقال أن يكون لديك فهم أوضح لعملية توليد الأفكار. حتى تتمكن من الاستمرار في تحدي نفسك ومن حولك إلى مستوى أعلى من الابتكار.


افكار صنع التطبيقات.

إذا تمكنت من الحصول على أفكار جديدة لتطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل جيد ، فيمكنك تسميتها البيضاء وتحقيق ربح مع شركة التطوير المناسبة.

ألق نظرة عن كثب على نفسك قبل البدء في تطوير التطبيق
لا أحد يعرف شركتك أفضل منك ، حسنًا ، على الأقل هذه هي الطريقة التي يجب أن تكون عليها. عندما تبدأ الشركة لأول مرة فإنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن نفس الشركة بعد 1 أو 3 أو خمس سنوات.


 يأتي الموظفون ويذهبون ، وتحولت الاستراتيجيات بشكل جذري لتبقى على صلة بالموضوع ، وأنتجت الإخفاقات السابقة فرصًا جديدة ، وألهم النجاح العمل. قد لا تكون الشركة التي لديك الآن قريبة مما كانت عليه عندما بدأت لأول مرة.


استكشف تطور نمو تطبيقك الجوال.

تتمثل الخطوة الأولى لتوليد أفكار تطبيقات جوال جديدة في استكشاف أولاً من نمت الشركة لتصبح حتى فكرة التطبيق البسيطة يمكن أن تكون ضخمة. بالنسبة للعديد من الشركات ، عادة ما يكون هذا هو الوقت المناسب لبدء النظر في نقاط قوتها وضعفها. 


دليل تصميم تطبيقك.

نحن ندعوك لمزيد من البحث لمعرفة تفاصيل ما يجعل شركتك فريدة من نوعها. افحص المظهر العام لشركتك ، "العقل" المعروف أيضًا باسم الأشخاص الذين يعملون في الشركة ، وخصائص شركتك ، وأخيرًا نقاط الألم لديك.



هل المظهر المادي لشركتك هو لبنة وهاون تقليدية ، أم شركة افتراضية شيء بينهما؟ والأهم من ذلك ، ما مدى أهمية المظهر المادي لشركتك فيما يتعلق بكيفية قيامك بأعمالك؟



تتمتع شركات الطوب والملاط بامتياز التفاعل وجهًا لوجه مع عملائها. يمكنهم الوصول إلى واحد وإجراء محادثة ودية والإجابة على أي من أسئلتهم. يبدو بناء علاقة شخصية أمرًا طبيعيًا إلى حد ما لأن الفرد موجود ويمكنك التعرف على الإشارات التي لم تكن لتتعرف عليها من قبل على الإنترنت. مثل تفضيلاتهم وأزياءهم ونمط حياتهم.



تبني شركات الطوب والملاط لنفسها أنظمة تلبي بشكل أساسي احتياجات ورغبات السوق المحلية. نظرًا لأن غالبية عملائهم هم من السكان المحليين ، فقد تم تصميم استراتيجياتهم نحو قبول العملاء على المدى الطويل والاحتفاظ بهم ، ومعظم ما سيفعلونه هو إقامة علاقات مع العملاء من خلال المشاركة العميقة في نموهم الشخصي ونمو المجتمع.



تتمتع الشركات الافتراضية بامتياز كونها جزءًا من شبكة يتم الوصول إليها عالميًا. يمكن الوصول إليها عالميًا لأي عميل من جميع أنحاء العالم من خلال وجودها عبر الإنترنت عادةً في شكل موقع ويب أو تطبيق أو مدونة أو فيديو.


 الشركات الافتراضية قادرة على بناء علاقات من جميع أنحاء العالم ويجب عليها إعداد أنظمة لجمع معلومات العملاء الفردية.




ستحاول الشركات الافتراضية عادةً إنشاء قائمة بريد إلكتروني ضخمة للبقاء في علاقة نشطة مع جميع عملائها.


إن امتلاك بريد إلكتروني لشخص ما يعني أنه يمكنك مشاركة المحتوى ذي الصلة والصفقات الخاصة معه وطلب لحظة من وقتهم لملء الاستبيانات أو إجراء مقابلات معهم.



تبني الشركات الافتراضية لنفسها أنظمة تشارك القيمة لأي شخص في العالم في أي وقت. تركز استراتيجياتهم على زيادة المتابعين بشكل كبير للعملاء المستهدفين ، وتشجيع الترويج من العملاء إلى العملاء ، والشراكات مع المؤثرين .

وءبين الشركات هي الشركات التي تعمل. هذه شركات قادرة على حشد نفسها لتغيير مكان عملها باستمرار. إنهم يتمتعون بامتياز التبديل حيث يمارسون أعمالهم وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية وإمكانيات أكبر للعملاء.



فيما بين الشركات تبني أنظمة لتكمل حركتها. نظرًا لأن عملائهم يتغيرون باستمرار وفقًا لتحولهم في الموقع ، فإنهم يصممون استراتيجيات تتكيف مع التركيبة السكانية المتغيرة مع الاحتفاظ بعلاقات طويلة الأمد مع عملائهم. 


إن التواجد القوي عبر الإنترنت مع المعرفة المتزايدة بالثقافات المحلية والاستعداد للتكيف مع محيطهم سيساعد هذا النوع من الأعمال.


اختيار الشكل الخارجي عند تصميم التطبيقات.

بعد أن تفحص "مظهر" شركتك ، حان الوقت لإلقاء نظرة على العقول الكامنة وراء كل ما تفعله في شركتك ، وموظفيك. سيكون للإجراءات التي يتخذها موظفوك تأثيرها على أهداف الشركة وإدراكها وعملية عملها.


اختر بعناية من يقوموا ببرمجة تطبيقك.

خذ الوقت الكافي للتعرف على موظفيك من خلال التعرف على من هم وما هي الخصائص التي يحملونها. سيساعدك هذا على فهم ثقافة الشركة بعمق والتي تلعب دورًا رئيسيًا فيما ستنتجه شركتك لتطوير التطبيقات. ستجد أن كل موظف لديك سيرى عملية إنشاء التطبيق من منظور مختلف وسيشمل اختلافات كبيرة في كل جانب.


إنشاء تطبيقات iOS و Android.

يلعب جميع موظفيك دورًا خاصًا في الشركة. من خلال تضمينها في عملية إنشاء تطبيقات iOS و Android ، فإنك تفتح نفسك على جبل من الموارد التي كان من الممكن أن تفوتها تمامًا. ستجد ما ينقص تطبيقك من خلال التفاعل مع الأشخاص الذين يشكلون كل جانب من جوانب عملك.


تنظيم عمل كل فرد في تصميم التطبيقات.

يواجه كل موظف من موظفيك تحدياته الفريدة ويشكل بطريقة أو جزء آخر من تجربة العميل. اجعلهم يشاركون وكن على استعداد للتغيير وفقًا لتعليقاتهم. 


إن وجود جزء من كل موظف لديك سيجعل التطبيق يبدو وكأنه مشروع مستمر على مستوى الشركة والذي لا يجمع الشركة معًا فحسب ، بل يؤكد أيضًا أنه تتم معالجة كل منظور من خلال https://www.et3lom.com/2022/05/optimize-your-site-for-a-better-ux-user-experience.html.


افكار تصميم تطبيقك.

سيساعدك البحث في شخصية شركتك حقًا على تحديد الأفكار التي تتوافق مع موضوع شركتك العام. يمكن تحديد شخصية شركتك في الغالب من خلال القيم التي تعلن الشركة أنها تقف وراءها والإجراءات التي تتخذها في الواقع.


ابدأ بإلقاء نظرة على بيان مهمتك. قم بتحليل المحتوى الخاص بك ، ونموذج العمل ، والأهداف ، والأولويات الخاصة بك بصدق لمعرفة ما إذا كنت حقًا تظل وفياً لقيمك. يحلل عملاؤك كل ناتج واحد تنتجه. 


يعد الاتساق والأصالة من خلال كل منشور مدونة وبريد إلكتروني ومكالمة وخصم وبيع أمرًا إلزاميًا. إن الابتعاد عن كلمتك يكسر ثقة عملائك وقد يؤدي بهم إلى نقل أعمالهم إلى مكان آخر.



أخيرًا ، سيؤدي فحص نقاط الألم الخاصة بك إلى توضيح المجالات التي يجب أن يصل إليها تطبيقك بالضبط. على سبيل المثال ، يعد التواجد الرقمي أمرًا بالغ الأهمية للشركات من أي حجم ، ولكن في بعض الأحيان يكون موقع الويب مكلفًا للغاية ومرهقًا على شركة صغيرة للحفاظ عليه. 


تصميم برنامجك / تطبيقك

ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، إذا قررت إحدى الشركات ترك موقع الويب تمامًا والتركيز فقط على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل صفحة Facebook ، فإنها تدرك أن خياراتها قليلة جدًا. قد تقدم القليل جدا. 


وجد LushEnds Salon طريقة للوصول إلى حل وسط من خلال استخدام تطبيق جوال بسيط ولكنه فعال للغاية. ينقل التطبيق موقعهم وخدماتهم ، ويسمح للعملاء حتى بطلب المشورة المهنية.

بعض المجالات التي قد تفكر في التحقيق فيها هي الخدمات اللوجستية والتسليم ودعم العملاء. يمكن تغطية بعض جوانب دعم العملاء بسهولة من خلال مقاطع الفيديو التعليمية ووثائق قاعدة المعارف خطوة بخطوة للاستفسارات الشائعة ، وكلاهما يمكن الوصول إليه عبر التطبيق الخاص بك. جانب وسائل التواصل الاجتماعي مهم هنا أيضًا.



أسئلة تطرحها على نفسك لتوليد أفكار للتطبيق:

هل تقدم شركتي حلولًا خاصة بكونها شركة حقيقية أو شركة افتراضية أو شركة أثناء التنقل؟
ما هو النظام في عملي الذي يتفاعل معه العملاء كثيرًا؟
ما نوع الخصائص التي يتمتع بها الموظفون لدي؟
هل ثقافة الشركة تعزز التعاون أم أن الجميع بمفردهم؟
هل أشرك الموظفين لدي في عملية إنشاء التطبيق؟
هل سألت موظفيي عن ملاحظاتهم حول ما يشعرون أنه يجب تضمينه في التطبيق؟
ما هي القيم التي تسعى الشركة إلى التمسك بها؟
هل تلتزم الشركة بقيمها؟
هل سيتوافق تطبيقي مع بيان مهمتي؟
ما هي أكبر نقاط الضعف في الشركة؟
ما هي الخطوات التي اتخذناها لحل نقاط الألم؟



حافظ على علاقتك مع صانعي تطبيقك. 

تتمثل إحدى الخطوات المهمة لتوليد أفكار التطبيقات في الحفاظ على علاقة حميمة مع من تريد خدمتهم. بصفتك مانحًا لهم ، فأنت تريد أن تكون متوافقًا مع كل احتياجاتهم وعوزهم وشكواهم. يمكنك معرفة الكثير عن عملائك من خلال مشاهدتهم (التركيز على السلوك) والاستماع إليهم.


هل يريد عملاؤك تطبيق iPhone؟ هل يريدون تطبيق Android؟

شاهد كيف يتفاعل عملاؤك مع منتجك وشركتك. انتبه جيدًا للمكان الذي يقضون فيه وقتهم. حدد المسار الذي يتبعونه في استخدام منتجك ومن خلال استكشاف موقع الويب الخاص بك. يقدر عملاؤك وقتهم ، وإذا اختاروا إعطائه لك ، فمن الواضح أنك تقدم نوعًا من القيمة.



بعد معرفة المكان الذي يقضي فيه عملاؤك وقتهم وكيف يتصفحون المحتوى الخاص بك ، ابدأ في التحدث إليهم. افعل كل ما في وسعك لإجراء محادثات معهم حتى تتمكن من معرفة بالضبط ما يشعرون به تجاه منتجك وعملك. 


أرسل لهم أسئلة ، وحاول جدولة المكالمات ، وأنشئ أنظمة داخل موقع الويب الخاص بك وتطبيقك للسماح لعملائك دائمًا بإرسال اقتراحات إليك حتى تعرف بالضبط ما يجب متابعته بعد ذلك.


هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي بدء قاعدة بيانات بحيث يكون لكل عميل ملف خاص به. إذا لم تكن معتادًا على الاحتفاظ بسجل مكتوب لاستفسارات العملاء وشكاويهم ، فابدأ في فعل ذلك الآن - سيساعدك هذا في تحديد نقاط الألم الأكثر شيوعًا وإيجاد طرق لحلها بسهولة.


يقدم بنكي كلاً من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق المصرفي ، كما أن الميزات والخدمات المتوفرة في كليهما متطابقة. لماذا هذه الازدواجية؟ راحة العميل: إذا كنت في حالة تنقل ولا يمكنني الوصول إلا إلى جهازي المحمول ، فإن تسجيل الدخول إلى التطبيق المصرفي يكون أسرع وأبسط من تسجيل الدخول إلى موقع الويب المصرفي.


الراحة نفسها لا تعالج بالضرورة نقطة ألم خطيرة ، ولكن الحصول على المعلومات عبر التطبيق يجعلك أقرب إلى عملائك. يحتوي Spice Bistro & Bar ، مثل معظم المطاعم ، على عناصر قائمة معينة تتغير يوميًا. 

هذه المعلومات متاحة الآن من خلال التطبيق الخاص بهم ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكن للعملاء اختيار إرسال هذه المعلومات يوميًا عبر إشعار الدفع ؛ مما يعني أنهم قادرون على الوصول إلى عملائهم حتى إذا لم يفتحوا التطبيق يوميًا.


أسئلة تطرحها على نفسك:
ما هي الأنظمة التي أمتلكها لتعزيز العلاقة مع عميلي؟
كيف يتفاعل العملاء مع منتجاتي؟
أين يقضي العملاء معظم وقتهم في عملي؟ فعل ماذا؟
ماذا أعرف عن عملائي؟
ما الذي يحب / يكره عملاؤك في عملك؟
ما هي المعلومات التي أقدمها لعملائي؟
كم مرة يجب على العملاء الاتصال بي ولأي غرض؟
هل قمت بإنشاء قاعدة بيانات العملاء؟
هل لكل من عملائي المدفوعين ملفهم الشخصي؟


ألق نظرة عن كثب على طريقة عمل تطبيقك.

خطة عملك هي خارطة طريق عملك. إنه يمثل الأساس الذي تبني عليه كل قطعة معقدة تشكل عملك في نهاية المطاف. ضمن خطتك ، ركز على إعادة النظر في أهدافك الأولية قصيرة وطويلة المدى ، واستراتيجيات النمو المستقبلي ، وبيانات المهمة / الرؤية. 


اعمل من خلال هذه جنبًا إلى جنب مع بعض النقاط التي أثيرت أعلاه لتحديد أي أهداف يمكن تحقيقها أو المساعدة فيها من خلال استخدام التطبيقات.


عندما تنظر إلى أهدافك السابقة ، ستلاحظ أن لديك حلولًا حديثة للعديد من مشاكلك الماضية. استخدم معرفتك الحالية بالعالم لإيجاد حلول جديدة لتحقيق خططك قصيرة المدى وطويلة المدى لأفكار التطبيقات. ابحث عن طرق لدمج العديد من هذه الحلول مع إنشاء تطبيق جوال. ما أنواع الميزات والتصميم والدعم التي سيحتاجها تطبيقك الجديد لمساعدتك في تحقيق أهدافك التنظيمية؟



أسئلة يجب طرحها:
ما هي أهدافي قصيرة المدى وطويلة المدى؟
هل حققت أي أهداف منذ بدء عملي؟
هل هناك أهداف يمكنني تحقيقها الآن باستخدام التقنيات الحديثة / أفضل الممارسات؟
ما هي وظيفة أعمالي التي سيضخّمها تطبيقي؟
هل سيسمح التطبيق للعملاء بإرسال أي من أسئلتهم / مخاوفهم؟


ألق نظرة فاحصة على التسويق الخاص بتطبيقك.

التسويق هو الوظيفة الوحيدة في الأعمال التجارية التي ستستمر في تعزيز النمو وخلق مصادر جديدة للإيرادات. يتأثر كل شيء من فريق المبيعات والعروض الترويجية والإعلانات ونماذج الربح والشراكات بالقرارات التي تتخذها في قسم التسويق الخاص بك. 


يتطلب إنشاء فكرة تطبيق جوال إلقاء نظرة فاحصة على عمليات التسويق الحالية الخاصة بك وفحص ما إذا كانت هناك أقسام يمكن تحويلها إلى تطبيق أو إذا كان التطبيق يحتاج إلى أقسام معينة لملء أي ثغرات أو استكمال تجربة العميل.

تعلم كيف تسوق عملك الخاص/ تطبيقك .

يعتبر التسويق دائمًا أحد أكثر العمليات تحديًا في الأعمال التجارية ؛ هناك عدد لا يحصى من المتغيرات التي يجب مراعاتها ، وعدد قليل جدًا من الثوابت. وهذا هو السبب في أنها أيضًا العملية المثالية لتطوير تطبيق حولها.


الانفاق على تسويق تطبيقك.

انظر إلى المكان الذي تنفق فيه أكبر مبلغ من ميزانيتك التسويقية ، واستكشف كيف يمكن تقليل ذلك عن طريق تحويل بعض النشاط إلى تطبيق. قد تشمل هذه:

كتالوجات موسمية . قم بترقية كتالوج رقمي في الكتالوج المطبوع ، ولكن قلل أيضًا من عدد النسخ التي تطبعها.

برامج / بطاقات الولاء.
 يمكن أن يؤدي الانتقال التدريجي لبرنامج الولاء الخاص بك إلى تطبيق ما إلى التخلص تقريبًا من الحاجة إلى أي مواد تسويقية مطبوعة تتعلق بالبرنامج.
من المزايا الإضافية لتحويل جزء من التسويق الخاص بك إلى تطبيق ما أنه قد ينتهي بك الأمر إلى الوصول إلى جمهور أوسع بكثير مما تفعله حاليًا.


 تذكر أنك لا تتطلع ببساطة إلى تقليل إنفاقك على التسويق ، بل تتطلع إلى إنفاقه بشكل أكثر فعالية. حتى لو أنفقت أقل ، يجب أن يكون عائد الاستثمار (ROI) هو نفسه أو أفضل.


حول تصميم التطبيقات.

أسئلة يجب طرحها:
هل هناك خط واضح لأي قسم لإعطاء أفكار لفريق التسويق؟
ما هو جانب عملي الذي يمكنني تحويله إلى تطبيق الهاتف المحمول؟
هل سيساعدني تطبيق الجوال في توليد مصادر جديدة للإيرادات؟
هل سيساعد تطبيق الهاتف المحمول في تحقيق أهداف الشركة؟
ألق نظرة عن كثب على مجال عملك للحصول على أفكار تطبيقات إبداعية


تطور صناعة التطبيقات.

تتطور الصناعة التي تعمل فيها باستمرار لتلائم احتياجات ورغبات السوق المستهدفة. لن تكون الاستراتيجيات التي تستخدمها الآن فعالة في غضون بضعة أشهر أو حتى في غضون عام.


توليد الأفكار مستمر مثل السعي للبقاء مواكبًا للاتجاهات. يجب أن تعكس أفكار التطبيقات الشائعة المعتقدات والتوقعات الحالية للسوق المستهدف.


في الوقت الحاضر ، يعد اكتشاف أحدث الاتجاهات أمرًا بسيطًا مثل فتح متصفحك والقراءة من عشرات أدوات التحليل ، ونشر المدونة ، وتنبؤات الخبراء. المعلومات وفيرة ، والحد الوحيد هو رغبتنا في تنفيذ الاستراتيجيات التي نجدها.


يوجد مثل هذا الكم الهائل من المعلومات لدرجة أن اختيار الاتجاه أو الإستراتيجية التي يجب اتباعها يمكن أن يكون ساحقًا وحتى مشللاً. بعد كل شيء ، لن يتم تطبيق كل اتجاه أو استراتيجية مباشرة على السوق المستهدف. 


بينما يختار البعض اتخاذ تخمين أعمى والتغيير فقط مع آمال كبيرة في النجاح. لقد وجدنا بعض الأدوات التي ستساعدك في اتخاذ قرار وثيق ومحسوب.


اكتشف افكارا رائعة لتصميم تطبيقاتك.

تعتبر مواقع الويب مثل Springwise و Trendwatching ، Inc. وحتى Entrepreneur مكانًا رائعًا لاكتشاف الأفكار والاتجاهات ، ولكن نظرًا لأنها غالبًا ما تغطي الاتجاهات العالمية ، فقد يكون من الصعب الحكم على تأثيرها على عملك أو السوق. 

بدلاً من اتباع أي اتجاه يبدو قابلاً للتطبيق بشكل أعمى ، قم بإعداد تنبيه Google لأي شيء قد يؤثر عليك - سيسمح لك ذلك بمعرفة مدى تكرار ذكر الاتجاه (خاصةً من قبل قادة الصناعة الآخرين) ، وربما يسلط الضوء على كيفية قيام الشركات الأخرى التكيف مع الاتجاه.


مواقع الويب المراد استكشافها عند البدء بتصميم التطبيق الخاص بك.

  1. سبرينغواي
  2. مراقبة الاتجاه
  3. المؤتمر الوطني العراقي
  4. ريادي
  5. اتجاهات جوجل
  6. Alltop
  7. اتجاهات يوتيوب


تعرف على طبيعة عمل منافسيك لصنع تطبيق يتوقف عليهم.
ألق نظرة عن كثب على منافسيك للحصول على أفكار تطبيقات بسيطة
لا شك أن منافسيك يبذلون قصارى جهدهم للتفوق عليك. 
هذا ، كما اتضح ، شيء جميل. سيفعل منافسوك كل ما في وسعهم لمواكبة أحدث الاتجاهات ، واكتشاف طرق جديدة ومبتكرة للتميز ، ومحاولة نسخ أي من أفكارك. فلماذا هذا شيء عظيم؟

أولاً ، يمتلك جميع منافسيك فريقًا من الأفراد الموهوبين الذين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق النجاح. بمجرد تنفيذهم لاستراتيجياتهم ، ستتمكن من صقلها وإضافة اللمسة الخاصة بك إليها. هذا ما يعرف بالنهج التفاعلي للنمو. تنتظر أن يتصرف منافسوك ثم تأخذ فكرتهم وتتحول إلى فكرتك. 


إذا كنت تقوم بهذا النوع من الإستراتيجية ، فستتمكن دائمًا ، في معظم الأحيان ، من اللحاق بمنافسيك عن طريق تكرار عملهم


استراتيجيات صنع التطبيقات.

من خلال التعمق في الاستراتيجيات التي يستخدمها منافسوك ، يمكنك البدء في تقسيمها إلى مكونات وعكس هندسة تحفتك الفنية. تذكر أن الهدف النهائي هنا ليس نسخ كل ما يفعله منافسوك ، بل نقترح عليك استخدام استراتيجياتهم كمنصة لبناء إبداعاتك الخاصة. 


توليد أفكار تطبيقات الهاتف المحمول.

إن توليد أفكار تطبيقات الهاتف المحمول لا يأتي دائمًا بمفاهيم أو آليات جديدة ، بل إنه في كثير من الأحيان يعمل ببساطة على سد الفجوة التي لم يتمكن الآخرون من سدها.

أسئلة حول تصميم التطبيق.

ما هي الاستراتيجيات التي يستخدمها منافسوك؟
ما هي التطبيقات التي تحقق لهم أكبر قدر من النجاح؟
ما هي الاستراتيجيات التي لم تنجح معهم؟
ما المكونات والأشخاص الذين احتاجهم منافسوك لإحياء استراتيجياتهم؟
ما الثغرات والعيوب التي تراها في استراتيجيات منافسيك؟
هل يمكنك إنشاء فكرة تطبيق جوال خاص بك باستخدام التجربة التي تعلمتها من منافسيك؟



ألق نظرة عن كثب على الأعمال التجارية خارج مجال عملك لإنتاج تطبيق رائع.
يرتكب عدد كبير جدًا من الشركات خطأ البقاء محاصرين داخل فقاعة الصناعة الخاصة بهم. إنهم يولون الكثير من الاهتمام "لأفضل الممارسات" التي تلبي احتياجات صناعتهم المحددة فقط. على المدى الطويل ، ينتهي المطاف بالعديد من هذه الشركات بالذوبان معًا لخلق تجربة مشابهة جدًا. 


ضلا يأتي إنشاء أفكار تطبيقات جوال جديدة بمجرد أخذ نفس الفكرة وإضافة طلاء جديد عليها ، بل يأتي من خلال فجوات ، غالبًا بين مفهومين غير مرتبطين تمامًا.


عزز عملك وأفكار تطبيقاتك .

عزز تطبيقك من خلال تقديم مفاهيم من مجموعة متنوعة من الصناعات غير ذات الصلة. فيما يلي بعض الاقتراحات حول ما يجب تعلمه من بعض الصناعات.



كيفية إنشاء تصميمات جميلة لتطبيقك.

تعلم الممارسات الغامرة والجذابة لصناعة الألعاب
تعلم كيفية إنشاء تصميمات جميلة ومذهلة من صناعة مصممي الجرافيك
تعلم كيفية إنشاء ضجة وإثارة من صناعة الأزياء
تعلم كيفية صياغة قصص غامرة وآسرة من صناعة الكتابة
تعلم طرق التدريس في صناعة التعليم
تعلم الدقة والتوازن من صناعة المحاسبة
كل صناعة لها تخصصاتها الخاصة التي يمكن تنسيقها لمساعدة أهداف عملك الخاصة. مهمتك هي ببساطة الانغماس في عالمهم وتحطيم سحرهم إلى مكونات ، ثم تأخذ هذه المكونات وتشكيلها في عملك الخاص.



أسئلة تساعد على فهم محتوى تطبيقك. 

هل خرجت من مجال عملي الخاص واستكشف التأثيرات الخارجية؟
هل يمكنني إضافة مفاهيم من صناعات متعددة لإنشاء تحفة فريدة؟


أفكار تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة .

إذا كنت تكافح من أجل التفكير في تطبيق جوال بمفردك ، فإليك 21 فكرة مختلفة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك سرقتها. خذ أفكار التطبيق البسيطة هذه إلى شركة تطوير لإنشاء تطبيق iOS على نظام Android.

1) Fitness Buddy - تطبيق Fitness لإنتاج افكار لتصميم التطبيقات.
تتجه تطبيقات اللياقة البدنية نحو الارتفاع ، ويتوفر تطبيق Fitness Buddy هنا لتشجيع نموك الشخصي حتى تتمكن من تحقيق مستويات اللياقة التي تريدها. يبدأ التطبيق أولاً بتحليل مدى ملاءمة / نشاط مستخدمه. 


ثم يسأل مستخدمه "ما هو مستوى لياقتك المثالي؟". سيطلب Fitness Buddy أيضًا من مستخدمه سرد أي إصابات أو قيود. بعد ذلك ، سيطلب Fitness Buddy من مستخدميه سرد عدد المرات في الأسبوع والمدة التي يرغبون في ممارسة الرياضة خلال اليوم. بمجرد جمع كل هذه المعلومات ، يمنح Fitness Buddy المستخدمين قائمة موصى بها من التمارين. 


بما في ذلك عمليات التكرار الموصى بها وعدد الساعات في اليوم وعدد الأيام في الأسبوع. ستأخذ Fitness Buddy أيضًا في الاعتبار دورات الحيض للمستخدمين من النساء وتعديل التمارين لتناسب القدرات المحدودة لأجسادهن خلال هذه الدورات. يتمتع Fitness Buddy بميزة فريدة تسمح له بالتوصية بكمية الماء والبروتين يوميًا.


 تطبيق Fitness Buddy موجود هنا لحماية وتعزيز رفاهية المستخدم. يمكن تنفيذ مصادر الدخل من خلال "خدمة احترافية" تتيح للمستخدمين الوصول إلى خطط التمارين وخطط النظام الغذائي.



2) فكرة تصميم تطبيق الترجمة الصوتية الخاصة بك


لن تكون اللغة عائقا بعد الآن. باستخدام فكرة تطبيق "Your Voice Translation" ، يمكن للمستخدمين التحدث إلى هواتفهم وترجمة كلماتهم على الفور إلى لغتهم المطلوبة. سيعمل التطبيق أولاً من خلال وجود شخصين يجلسان مقابل بعضهما البعض مع هاتف بينهما. ثم يختار المستخدمون لغتهم الأم. بعد ذلك سيظهر زران فقاعات.


 واحدة باللون الأزرق مع لغة المستخدم أ والأخرى باللون الأحمر مع لغة المستخدم ب. ثم يتبادل المستخدمون الأدوار في التحدث إلى التطبيق عن طريق الضغط أولاً على الزر الملون. عندما يضغطون على زرهم الملون ، ستتغير الشاشة أيضًا وفقًا لذلك اللون وتنطق باسم اللغة التي يتم التحدث بها. 


يتناوب المستخدمون على كونهم متحدثًا ومستمعًا. بمجرد انتهاء المتحدث ويرغب المستمع في الرد ، كل ما يجب على المستمع فعله هو النقر مرتين على الشاشة والتي ستتحول على الفور إلى لغة المستمع. السماح للمستمع بالتحدث الآن. 


يمكن أن تتضمن التحديثات المستقبلية وضع "عنوان فرعي" لا يتحدث فقط عن اللغة ولكن أيضًا ينشئ نصًا مباشرًا للناس لمتابعة ذلك والاطلاع عليه مرة أخرى. سيشكل هذا التطبيق أداة سفر رائعة لأي سائح ويمكن الاستفادة منه بسهولة للمتحدثين العامين والفصول الدراسية والسياسة والاجتماعات وأي شخص يتعلم لغة جديدة.



3) فكرة تطبيق مجمّع تسليم الطلبات.

لا يعد تتبع شحنتك مهمة سهلة أبدًا ، خاصةً عند الشراء من بائعين متعددين يشحنون عبر موزعين متعددين. إذا كنت تشتري من Amazon و eBay و AliExpress و Victoria's Secret ، فسيتعين عليك تسجيل الدخول بشكل منفصل إلى كل حساب للتحقق من حالة طلباتك. 


يهدف هذا التطبيق إلى منحك مساحة لعرض جميع طلباتك بشكل جماعي. من خلال منح هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل الطلبات الخاص بك ، سيقوم تلقائيًا بتحديث نفسه في حالة طلبك. يوفر لك الوقت والضغط الناتج عن تسجيل الدخول إلى مواقع ويب متعددة لمعرفة مكان كل حزمة من حزمك. يمكنك أيضًا تتبع الطرود التي أرسلتها أنت وأحبائك عن طريق إدخال رقم التتبع واسم الناقل يدويًا.

4) فكرة تطبيق مجمع الوصفة.

في بعض الأحيان ، يكون كل ما لديك عبارة عن مكونات قليلة ووصفة واحدة استخدمتها مرات عديدة. لذا ، إذا كانت جميع وجباتك قد بدأت تتذوق طعمًا مألوفًا بشكل غريب ، فقد حان الوقت لتذوق الأشياء. 


يتيح لك هذا التطبيق إدخال قائمة بجميع المكونات التي ترغب في الطهي بها. ثم سيأخذ التطبيق مكوناتك ويبحث عبر الإنترنت عن مئات الوصفات باستخدام هذه المكونات فقط. يمكن تصفية الوصفات بناءً على تصنيفاتها ووقت الطهي. عندما تجد الوصفة التي تعجبك ، يمكنك حينئذٍ اتباع التعليمات خطوة بخطوة لمساعدتك في إنشاء تحفتك الفنية. 


أو إذا كنت مشغولاً لدرجة أنك لا تستطيع الطهي ، يمكنك النقر فوق الزر "اعثر بالقرب مني" والذي سيبحث عن المطاعم الأقرب إليك باستخدام هذا الطبق.



5) تطبيق عن حياتك اليومية .

الطريقة التي تعمل بها هي السماح لعواطفك بتوجيه ذوقك. الهدف من هذا التطبيق هو التقاط مشاعرك اليومية ثم مطابقتك مع الأطعمة التي تعكس هذه المشاعر. يمكن القيام بذلك بسهولة من خلال استبيان بسيط يمنحك ، كمستخدم ، توصية بالطعام.



 يتبع موقع مطعم محلي مع هذا الطبق. العواطف البشرية معقدة للغاية ولكن القدرة على استكمال الحالة المزاجية الحالية للناس بوجبة لذيذة هي وسيلة تستحق الاستكشاف. يمكن حتى إقران هذه الفكرة بميزة حجز مطعم. 



6) أنت تعرف دائمًا ما ستقوله فكرة التطبيق.

التواصل جزء لا يتجزأ من حياتنا. نتفاعل يوميًا مع الغرباء والمعارف والأصدقاء وغيرهم ممن نحبهم. بالنسبة لبعض الأشخاص ، من الصعب إجراء اتصال أولي. يصبح السؤال بعد ذلك "حسنًا ، ماذا أقول؟". بفضل هذا التطبيق ، لن يكون بدء محادثة مشكلة. 


يبدأ التطبيق بطرح سؤال أولي عليك مثل "ما علاقتك بهذا الشخص؟". يمكنك الاختيار من بين أربع مجموعات من "الغريب ، والمعارف ، والحبيب ، والصديق". ثم يسألك التطبيق "ما نوع المحادثة التي تريدها؟" يمكنك الاختيار من بين "غير رسمي ، غزلي ، ودود ، فلسفي ، داعم ، عدواني / تصادمي". 


الهدف من هذا التطبيق هو منح الأشخاص كل ما يحتاجون إليه لبدء المحادثة بشكل صحيح من خلال معرفة من يتحدثون إليه ونوع المحادثة التي يأملون في إجرائها.



7) اسم تلك الزهرة تطبيق يستكشف اسماء الأشياء.

العالم جميل ومتنوع للغاية بحيث لا يستكشفه أحد. نواجه يوميًا حياة نباتية تجذب انتباهنا الكامل. ومع ذلك ، تظهر المشكلة عندما تحاول وصف هذا النبات دون معرفة اسمه. ستؤدي كتابة عبارة "نبات به أزهار حمراء وأوراق خضراء" إلى مساعدتك حتى الآن. يهدف هذا التطبيق إلى القضاء على هذا الإحباط. 


من الناحية المثالية ، سيتمكن العملاء من التقاط صورة لأي حياة نباتية والتي ستتطابق بعد ذلك مع صورة موجودة في قاعدة بيانات الحياة النباتية الخاصة بك. سيرسل النظام بعد ذلك معلومات إلى هذا الشخص عن المصنع مثل: اسمه ، وأصله ، وإمكانية أكله ، ووصف صغير ، ورابط لمزيد من المعلومات ، ورابط لشراء الحياة النباتية من خلال بائع محلي أو عبر الإنترنت. 


يمكن ملء قاعدة بيانات التطبيق من قبل مستخدميها أو يمكن ملؤها من خلال الشراكة مع متاجر الزهور المحلية وعبر الإنترنت. يمنح هذا منشئ التطبيق نفوذاً في اختيار من تشارك معه. يمكن تحقيق الدخل من هذا التطبيق عن طريق أخذ عمولة من كل مصنع يتم بيعه عبر التطبيق أو للإشارة إليه أولاً في قسم "الشراء من هنا"


8) فكرة عمل تطبيق عن الحدائق والأماكن العامة الجميلة.

يمكن أن تكون الحديقة ملاذًا آمنًا للبعض ، ومعلمًا حكيمًا للآخرين ، ومصدرًا للجمال للكثيرين. تعبر الحدائق عن الروح الإبداعية لخالقها. كل منهم يروي قصته ويحمل فيه حياة هشة. يمنح هذا التطبيق أي شخص الأدوات التي يحتاجها ليروي قصته الخاصة. يبدأ التطبيق نفسه بمنح المستخدمين قطعة أرض أو أصيص زهور. 


ثم يتم إعطاؤهم قائمة متنوعة من الحياة النباتية التي يمكنهم جرها وإسقاطها في حديقتهم. إعطاء المستخدمين تمثيلًا مرئيًا لما سيصبحون قريبًا حديقة. يمكن للمستخدمين العثور على النباتات من خلال شريط البحث أو من خلال الفئات المختلفة في التطبيق. بعد أن ينشئ المستخدم حديقته ، يمكنه الحصول على عرض أسعار من متجر زهور محلي بسعر حديقته. مع عرض أسعار لسعر بستاني محلي لزراعته من أجلك.



9) تطبيق عن الأشخاص الناجحين وإبراز افضل ما قاموا به.

هل سبق لك أن نظرت إلى شخص ما وفكرت "واو ، كيف أصبحوا ناجحين جدًا"؟ هذا التطبيق يفعل ذلك بالضبط. يهدف إلى حل هذه المشكلة من خلال منح المستخدمين مكانًا لتوثيق رحلتهم ومشاركتها. يمكن للمستخدمين سرد تعليمهم وخبراتهم الوظيفية والمراجع والمهارات المطلوبة والمشورة. 


يتيح لك تطبيق التتبع أيضًا البحث عن محترفين حسب مجالهم وتعليمهم. يجب أن يكون هذا التطبيق بمثابة موارد شاملة للأسئلة مثل "ماذا يمكنني أن أفعل بهذا التخصص؟" ، "ما المهارات التي سأحتاجها لهذه الوظيفة؟" ، "ما التدريب والشهادة والخبرة التي سأحتاجها لتحقيق النجاح؟"


 يمكن الاستفادة من هذا التطبيق بسهولة من خلال أنظمة المدرسة كمورد للطلاب أو من قبل الشركات لتطوير موظفيها. يمكن للمستخدمين أيضًا الترويج لأنفسهم وفرض رسوم على التدريب.


10) فكرة مشابهة لتطبيق بحث الكتب.

لقد قرأت للتو الكلمات الأخيرة واختتمت الثلاثية التي كنت تقرأها خلال الشهر الماضي. تملأك مشاعر الفرح والرضا بسلام معين لا يوصف وأنت تحدق في المسافة. ثم تدرك أنه لا توجد حدود جديدة. 


كان هذا الكتاب الأخير هو نهاية السلسلة التي استثمرت فيها الكثير من نفسك. يهدف هذا التطبيق إلى ملء هذا الفراغ من خلال نقلك إلى مغامرتك التالية. تبدأ بكتابة قائمة القصص المفضلة لديك أو التي قرأتها مؤخرًا.


 سيقدم التطبيق بعد ذلك توصيات مخصصة لما يجب أن تقرأه بعد ذلك. تتضمن كل توصية وصفًا موجزًا ​​جنبًا إلى جنب مع نظام التصنيف ومراجعات العملاء وقصص مماثلة وعرض لشراء نسخة إلكترونية أو مطبوعة من الكتاب. يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن الكتب بناءً على المؤلف والنوع واللغة والإعداد.



11) فكرة تطبيق محسن البطارية.

إنها الساعة 6 مساءً ، وأنت تغادر العمل وتنظر إلى هاتفك فقط لترى أنه قد نفد بالفعل شحن البطارية. انتهى اليوم جزئيًا فقط وعليك أن تقلق بشأن شحن هاتفك لبقية المساء. مشكلة حقيقية للغاية لملايين الناس حول العالم.


مع التحول إلى هواتف ذكية أكثر ثراءً بالميزات ، الشيء الوحيد الذي بقي للأسف على حاله هو حجم بطارية الهاتف الذكي. يهدف تطبيق Battery Optimizer إلى تتبع استخدام البطارية عبر مجموعة متنوعة من الإجراءات: عن طريق التطبيق والخدمات التي تعمل على الهاتف والإجراءات المتخذة.



بعد ذلك ، سيكون التطبيق قادرًا على تقديم توصيات مثل إيقاف تشغيل Bluetooth من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:30 مساءً حيث غالبًا ما يتم تركها قيد التشغيل ، ولكنها غير مستخدمة. طريقة لتقديم اقتراحات "ذكية" لتحسين استخدام البطارية ، أو اسمح للتطبيق بالتعامل مع التحسين تلقائيًا للحصول على أفضل عمر ممكن للبطارية. يمكنك استخدام هذا كتطبيق Android أو تطبيق iOS.



12) هدايا للأصدقاء (بناءً على البيانات) فكرة التطبيق.

من الصعب العثور على الهدية المثالية لأي شخص. غالبًا ما تقضي ساعات في البحث عن الهدية المثالية ، وشراء شيء ما ولا يزال لديك خيبة أمل. نضع الكثير من البيانات على الإنترنت حول حياتنا ، وما نحب ، ونكره ، وأكثر من ذلك. 


سيستفيد هذا التطبيق من البيانات التي يضعها أصدقاؤك على Facebook والإنترنت لبناء ملف تعريف عنهم ، وماذا يحبون ، وما هي هديتهم المثالية. إذا كان هناك اعتماد جماعي ، فإن ربط بيانات التوصيف في Google سيجعلها أكثر دقة. والنتيجة النهائية هي تجربة بثلاث نقرات من فتح التطبيق إلى اختيار صديق والحصول على توصيات بشأن ما يمكن شراؤه لهم بناءً على المناسبة.

13) تطبيق تيندر لوصفات الجوال.

غالبًا ما يكون الناس في حيرة من أمرهم للاختيار ، وبدون قدر محدود من الخيارات ، يصعب عليهم اتخاذ القرارات. يهدف هذا التطبيق إلى إعطاء كل مستخدم من 5 إلى 10 توصيات بشأن الوصفات للاختيار من بينها كل يوم أو لكل وجبة ، بناءً على تفضيلاتهم. الفرضية هي أن المستخدم سيستمر في رؤية التوصيات حتى يقوم بتمرير "نعم" على التوصية. 


بهذه الطريقة يكون اختيارًا بسيطًا. يمكن أن يكون امتدادًا لذلك التركيز على أهداف محددة أو أهداف غذائية (أي تناول طعام صحي أو اتباع نظام غذائي باليو). يمكن للإصدار الأكثر تقدمًا من هذا التطبيق الاستفادة من التعلم الآلي للحصول على رؤية أعمق لتفضيلات المستخدم الغذائية.



14) فكرة تطبيق توصيات الفيديو والمحتوى الذكي.

هناك الكثير من الشركات التي تقوم بتجميع البيانات حول كل واحد منا. يمتلك البعض تلك البيانات في متناول الجميع لفهم كيفية تصنيفهم لنا. سيكون الهدف من هذا التطبيق هو الاستفادة من هذه الملفات الشخصية .


جنبًا إلى جنب مع مزيد من التنميط من خلال سلسلة من أسئلة الإعجاب / عدم الإعجاب ، لتحديد أفضل محتوى لتقديمه لهذا الشخص. فكر في الأمر على أنه طريقة بسيطة لتقديم _____: أفضل 3 مقاطع فيديو من الويب اليوم ، وأهم 3 مقالات إخبارية وما إلى ذلك.



15) Chatroulette لطلاب دراسة فكرة التطبيق.

يتدحرج وقت الامتحان ويسارع الطلاب إلى تشكيل مجموعات دراسية واكتساب فائدة المعرفة المشتركة. غالبًا ما يكون هناك انقطاع في هذه الغاية يؤدي إلى عدم تمكن العديد من الطلاب من التواصل مع الآخرين للدراسة. 

الهدف من هذا التطبيق هو سد الفجوة وجعل إنشاء مجموعات الدراسة أمرًا سهلاً وربما افتراضيًا. يمكن للطالب فتح التطبيق وإدخال معلوماته الخاصة بالفصل والموضوع الذي يريد المساعدة فيه. 

من هناك يتم مطابقتهم مع الآخرين في نفس الحرم الجامعي أو في مدارس مختلفة لديهم نفس الحاجة. يمكنهم اختيار أوقات محددة للالتقاء عبر الإنترنت والاستفادة من إطار العمل الذي يوفره التطبيق لمساعدتهم على الدراسة بأكثر الطرق فعالية.



16) تطبيق توصيل الوجبات المطبوخة في المنزل.

مع ارتفاع عدد الأطعمة التي يسهل الوصول إليها ، هناك شريحة كبيرة من السكان لا تعرف كيف تطبخ ، ناهيك عن طهي الطعام الصحي. إن مفهوم "الوجبة المطبوخة في المنزل" غريب للغاية بالنسبة لغالبية كبيرة من السكان. تتمثل فرضية هذه الفكرة في جعل الطعام منزلي الصنع متاحًا عند الطلب باستخدام تطبيق توصيل.


 ستكون قادرًا على فتح تطبيق التوصيل ، والعثور على الأشخاص المستعدين لتقديم وجبة مطبوخة في المنزل في منطقتك ، وطلب من خلال التطبيق مع التسليم في الوقت المحدد. تطبيق بسيط على غرار السوق. بالإضافة إلى تطبيق توصيل الطعام ، يمكنك إضافة ميزة لتطبيق التبرع بالطعام. يمكن للمطاعم والأفراد التبرع بالطعام غير المستخدم للمحتاجين.



17) تطبيق تقديم المعلومات المختلفة للغير.

يتعين على صاحب العمل العادي التحقق مما لا يقل عن ستة من لوحات المعلومات على أساس يومي لمعرفة حالة نشاطه التجاري. ينتج عن هذا عشرات الساعات الضائعة كل شهر للتحقق من المعلومات التي يمكن أن تكون متاحة بسهولة أكبر.

 يتنقل معظم أصحاب الأعمال كثيرًا ، حتى داخل مكاتبهم. الهدف من هذا التطبيق هو تزويدهم بحل سهل يتصل بالمكان الذي توجد فيه بياناتهم حاليًا ، لتجميع تلك البيانات في مكان واحد يسهل الوصول إليه على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي. 


توفر النتيجة النهائية لهم أكثر من نصف الوقت الذي يقضونه كل شهر من خلال تسهيل الوصول إلى بياناتهم. يمكن أن يشمل التوسيع الاستدلالات أو الاقتراحات أو التوصيات بناءً على تلك البيانات لتوفير المزيد من الوقت في أعمالهم. يمكن لمطوري التطبيقات إنشاء هذه الوظيفة بسهولة.



18) تطبيق الجوال لتبادل الملفات .

على أساس القرب أنت في الخارج مع الأصدقاء ، وتلتقط الصور من أمسيتك معًا ، والآن لدى كل واحد منكم عشرات الصور لمشاركتها مع الآخر. خيارك الوحيد هو إهدار مئات الميجابايت من البيانات (قد يكون هذا أكثر من 10 دولارات في البيانات حسب المكان الذي تعيش فيه) لنقل الصور.


بينما لا تزال معًا ، أو نأمل أن يتذكر الجميع الصور ويرسلوها حولهم عند عودتهم إلى المنزل لاحقًا (نادرًا ما يحدث هذا). يهدف هذا التطبيق إلى التخلص من الحاجة إلى إهدار البيانات أو إمكانية نسيان الأشخاص من خلال الاستفادة من قنوات نقل البيانات المتعددة المتاحة داخل الهواتف الذكية. 


سيسمح لمجموعات من الأشخاص بإرسال البيانات عبر قنوات متعددة (Bluetooth ، WiFi ، إلخ) بنفس الطريقة التي يسمح بها AirDrop بالمشاركة القائمة على التقارب عبر WiFi. بهذه الطريقة يمكن إرسال البيانات محليًا ، دون الحاجة إلى نقل بيانات مكلف.



19) فكرة تطبيق الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي.

تذهب في إجازة ، تسير الأمور بسلاسة وتقرر القفز إلى مطعم محلي للحصول على بعض الطعام ، وتجربة أشياء "خارج المسار المطروق". أنت تواجه جدارًا عملاقًا ، حاجز اللغة. يمكنك الحصول على ترجمة Google والترجمة النصية المحدودة التي توفرها ، ولكن حتى ذلك الحين لا يكون تفاعلًا سلسًا. 



مع التحول إلى مجتمع عالمي أكثر ارتباطًا ، هناك أيضًا زيادة كبيرة في السفر. السفر إلى البلدان التي يتوقع الكثيرون "تدبيرها" بلغتهم المشتركة. بينما أصبح الأمر أسهل مع وجود شريحة كبيرة من السكان يتحدثون مستوى معينًا من اللغة الإنجليزية ، لا تزال هناك فجوة كبيرة في أدوات الترجمة. 

تعد خدمة الترجمة من Google واحدة من أكثرها تقدمًا ، ولكن حتى ترجمة Google واجهت صعوبات في التعامل مع اللغات في العالم الشرقي ولم تنتقل بعد إلى الترجمة في الوقت الفعلي أو شبه الفوري. يتمثل الهدف من تطبيق الهاتف المحمول هذا الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في توفير ترجمة شبه فورية أو حتى فورية للغة في البلدان التجارية الكبرى في العالم. 


حاجة ماسة لقطاع المشاريع. مثل هذا التطبيق الذي يمنحك القدرة على ترجمة اللغة الإنجليزية إلى الماندرين والماندرين مرة أخرى إلى الإنجليزية يتم غالبًا من خلال مترجمين في عالم المؤسسات ، وهذا يمثل تكلفة عالية للشركات التي ترغب في دخول الأسواق الآسيوية دون الكثير من الموارد.



20) تطبيقات الواقع المعزز للهواتف المحمولة


AR (الواقع المعزز) هو تشكيل المستقبل. هناك تطبيقات موجودة حاليًا تستفيد بالفعل من تقنية AR. تستخدم شركات الأثاث مثل Ikea تطبيقات الهاتف المحمول للواقع المعزز لمنح عملائها فهمًا أفضل لكيفية ظهور المنتجات داخل منازلهم قبل شراء شيء ما. 


يمكن أن يساعد هذا المستخدمين في اللون والحجم والجمال العام قبل الشراء. يقوم مطورو التطبيقات وشركات التطوير دائمًا بالعصف الذهني لطرق جديدة للاستفادة من الواقع المعزز.



21) تطبيقات الجوال معرفة اماكن وقوف السيارات


يعرف أي شخص يعيش في مدينة مزدحمة أو منطقة مكتظة بالسكان مدى صعوبة العثور على موقف سيارات. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة.


 يمكن للأشخاص الذين لديهم أماكن وقوف سيارات رئيسية تأجير أماكن وقوف السيارات عند الطلب أو حتى لفترات طويلة. يمكنك أيضًا إنشاء أداة تتبع وظائف التطبيق لمراقبة متى تصبح أماكن وقوف السيارات الجديدة متاحة في الوقت الفعلي. 


ستكون هذه ميزة رائعة لتطبيقها في تطبيق السفر أيضًا ، بحيث يمكن للأشخاص من خارج المدينة العثور على موقف سيارات. يمكنك حتى إقران هذا بتطبيق شبكات اجتماعية.


أفكار تطبيقات أخرى رائعة (19 فكرة تطبيق إضافية)
لا تتردد في أخذ فكرة مبتكرة لتطبيق الهاتف المحمول من القائمة واستخدامها لتطبيقك التالي.

  • فكرة تطبيق التصميم الداخلي
  • فكرة تطبيق تنبيه الصفقة
  • فكرة تطبيق إدارة المطاعم
  • فكرة تطبيق توصيل البقالة
  • فكرة تطبيق الأمان
  • فكرة تطبيق Finder
  • فكرة تطبيق التحفيز
  • فكرة تطبيق كاريوكي
  • فكرة متجر التطبيق
  • فكرة تطبيق استضافة الفيديو
  • فكرة تطبيقات التطبيب عن بعد
  • فكرة تطبيق المراسلة أو تطبيق الدردشة العشوائي
  • فكرة تطبيق دراسة الامتحان الافتراضي
  • فكرة تطبيق معرف العلامة التجارية
  • فكرة تطبيق تنبيه جنائي
  • فكرة تطبيق التسويق المؤثر
  • فكرة تطبيق مساحة مجانية لوقوف السيارات
  • فكرة تطبيق تعلم اللغة
  • فكرة تطبيق كبسولة زمنية افتراضية

ستندهش إلى أي مدى يمكن لفكرة تطبيق جوّال مفيدة أن تأخذ علامتك التجارية. يمكن لأفضل أفكار التطبيقات هذه تحويل صناعة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

خاتمة
تعتبر أفكار التطبيق البسيطة فعالة للغاية. هذه هي الخطوة الأولى التي يجب مراعاتها قبل التعاقد مع شركة تطوير أو بدء مشروع تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. سواء كنت شركة تطوير تطبيقات جوال تبحث عن الإلهام أو كنت رائد أعمال يبحث عن أفكار تطبيقات للشركات الناشئة ، يجب أن يمنحك هذا الدليل الكثير من الإلهام.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -