بيتكوين: بيتكوين تنفجر ارتفاعًا والعملات الرقمية تندفع بجنون نحو القمة

بيتكوين تنفجر ارتفاعًا والعملات الرقمية تندفع بجنون نحو القمة

بيتكوين تنفجر ارتفاعًا والعملات الرقمية تندفع بجنون نحووالقمة


وسعت العملات الرقمية البتكوين مكاسبها المرتفعة خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك بالتزامن مع انطلاق بيتكوين أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهر وتحديدّا بلغت العملة الرقمية بيتكوين الأولى أعلى مستوياتها منذ 12 يونيو الماضي.


وبلغت توقعات المحللين الاقتصاديين أعلى مستوياتها خلال الساعات الماضية والتي تراهن على نجاح بيتكوين في مواصلة الصعود واستهداف مستويات مقاومة جديدة قرب الـ 30 ألف دولار في إشارة إلى تغير معنويات الأسواق وتحسن شهية المخاطر.

اخبار بيتكوين الآن

وقفزت البيتكوين أكبر العملات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضية من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 8% زيادة . وصولا إلى أعلى مستوياتها في نحو شهر ونصف حيث قفزت بيتكوين قرب مستويات الـ 24 للمرة الأولى منذ 12 يونيو الماضي.

أقرأ أيضاً

زيادة بيتكوين

وزادت عملة بيتكوين خلال الساعات الماضية بأكثر من ألفي دولار ارتفاع من مستويات 21.7 ألف دولار إلى مستويات 23.76 ألف دولار بارتفاع في حدود 10% خلال بضع ساعات.

وارتفعت مكاسب بيتكوين خلال أسبوع إلى 21% بينما وسعت مكاسبها بأكثر من 18% خلال شهر، لتقفز قيمتها السوقية إلى مستويات 451 مليار دولار. عوضت بها خسائرها خلال الشهر ونصف الماضي.

وفي المقابل لا تزال بيتكوين تتراجع بأكثر من 50% منذ بداية العام بينما تنخفض بنسبة 20% خلال ستين يومًا وبنسبة 43% خلال تسعين يومًا بينما تنخفض في حدود 45 ألف دولار عن ذروتها التاريخية في شهر نوفمبر من العام الماضي 2021.


مكاسب بيتكوين

وارتفعت مكاسب البيتكوين خلال تعاملات اليوم الأربعاء القيمة السوقية للعملات المشفرة بأكثر من 100 مليار دولار لتقفز رسملة سوق الكريبتو إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر وتحديدًا منذ 13 يونيو الماضي 2022.

بيتكوين بين الصعود والهبوط
وتم تقديم دليل على أن متداولي العملات المشفرة قد هدأوا مع نظرة هبوطية مفرطة من قبل محلل العملات الرقمية ديلان ليكلير، الذي نشر المخطط البياني التالي الذي يوضح تأثير تحرك بيتكوين فوق 23 ألف دولار على متداولي العقود الآجلة.الايثريوم ‏Ethereum‎ الفرق بين الايثريوم Ethereum بتكوين ‏Bitcoin


وقال خبير العملات المشفرة ديلان ليكلير كان هناك عددًا كبيرًا من صفقات بيع بيتكوين المفتوحة بين 15 يونيو و15 يوليو من هذا العام . ويجد المتداولون أنفسهم الآن في الجانب الخاسر من الصفقة.

وأضاف ليكلير خبير العملات المشفرة أن صفقات بيع البيتكوين بفوائد مفتوحة بقيمة عشرات الآلاف من بيتكوين تعاني من الخسارة حاليًا، وفي حين لا يزال عكس مسار بيتكوين والاتجاه هبوطيًا مرة أخرى أمرًا محتملًا، يشير الزخم الحالي إلى مزيد من الاتجاه الصعودي على المدى القصير.


بيتكوين تعوض خسائرها

وجنبًا إلى جنب مع ارتفاع بيتكوين الجنوني استمرت مشاعر الخوف في التلاشي حيث ارتفع مؤشر معنويات المتداولين في سوق الكريبتو نقطة جديدة وصولا إلى مستويات 31 نقطة وصولا إلى أعلى مستوياته منذ مطلع أبريل الماضي 2022.

ويرتبط مؤشر الخوف والجشع بحركة العملات الرقمية الكبرى وعلى رأسها البيتكوني أكبر العملات الرقمية، والتي هبطت بالمؤشر إلى أدنى مستوياته في عامين حينما سقطت إلى مستويات دون الـ 18 ألف دولار في الشهر الماضي.

وعلى مدار ثلاثة أشهر سيطرت مشاعر الخوف الشديد على نفسية المتعامين في مجتمع التشفير تزامنا مع سقوط بيتكوين دون مستويات الـ 18 ألف دولار مقابل مستويات قرب الـ 50 ألف دولار مطلع أبريل الماضي.

بينما نجحت بيتكوين في التماسك أعلى مستويات الـ 19 ألف دولار خلال تعاملات يوليو الجاري والتي نجحت خلالها في تجاوز عتبة الـ 20 ألف المهمة نفسيًا لتماسك الأسعار.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بعد ارتدادة خاطفة دون التريليون دولار عشية تعاملات أمس الثلاثاء، لتقفز إلى مستويات 1.07 تريليون دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء.


توقعات بارتفاع عملة البيتكوين

توقع محلل التشفير Trader XM، ان عملة بيتكوين تستعد للتوجه إلى الأعلى حيث قال لم يقم سعر بيتكوين بإعادة اختبار النطاق المنخفض حتى مع إجراء أربعة اختبارات لإعادة النطاق المرتفع، وهذا يشير إلى أن المشترين الآن أقوى من البائعين.
وفي المقابل توقع محلل العملات المشفرة Justiinape أن نطاق 27 ألف دولار - 28ألف دولار يبدو وشيكًا.

و قال Trader XM أوافق على هذا، الانتقال إلى 27/28 ألف دولار ثم شهور من التوحيد، دعونا نستمتع بهذه الحركة قبل السبات الطويل.
الوضع مختلف
وتم توفير المزيد من الأدلة على أن بيتكوين يمكن أن تتجه صعوديًا من قبل شركة البيانات على السلسلة ويلماب، والتي نشرت المخطط البياني التالي الذي يسلط الضوء على عدم وجود طلب شراء بين 23 ألف و27 ألف دولار.

حيث قالت ويلماب، "ينبغي أن يكون مستوى 27100 دولار هو المقاومة الأولى في طريقنا للأعلى، وهناك فجوة كبيرة في العرض بين الأسعار الحالية و27 ألف دولار".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -