نظم الحماية لأجهزةapple

لمحاربة برامج التجسس APPLE تعلن تغيرات جزرية على أجهزتها 

لمحاربة برامج التجسس ‏APPLE ‎تعلن أمر على أجهزتها ‏


قررت الشركة المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، التي تم استغلال عيوبها الأمنية في البرامج من قبل برنامج التجسس النخبة Pegasus في الماضي ، تقديمه بدءًا من الخريف . هذا البرنامج من المفترض أن يمنع "وضع القفل" ("وضع الحجر الصحي" باللغة الفرنسية) الإصابة بواسطة برامج التجسس الأكثر تقدمًا.


Apple ابل تعلن عن نظام حماية جديدة


سيتحمل هذا تكلفة وظيفية مباشرة حيث سيصبح البعض غير نشط. لن يتم استلام المرفقات مثل الصور عبر الرسائل القصيرة . كما سيتم تعطيل روابط المعاينة عبر الرسائل النصية. أقرأ أيضاً فتح قفل التلفون في iPhone أو iPad


 لن يتمكن المستخدمون أيضًا من تلقي مكالمات الفيديو من المراسلين الجدد عبر تقنية Facetime من Apple: يلزم الاتصال المسبق (رسالة أو مكالمة). سيتم أيضًا تعطيل بعض ميزات تصفح الويب المتقدمة.


يمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أن المكالمات أو تلقي المرفقات أو تصفح الويب ، على سبيل المثال ، معرضة للخطر بشكل خاص. تعرف على سعر ومواصفات تلفونoppo find 7


الاسباب التي تساعد برامج التجسس اختراق أجهزة آبل Apple

من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اختراق ضعف الكمبيوتر وبالتالي هي نقطة دخول للبرامج الضارة  . حتى وقت قريب ، استغل برنامج التجسس Pegasus ، الذي تصنعه NSO Group ، عيبًا في نظام مراسلة Apple لإصابة أجهزة iPhone بالفيروس.


إذا كانت هذه الوظيفة تسمح " بأمان شديد" يمكن تنشيطها من قبل جميع المستخدمين ، تعتقد Apple أن تركيزها الرئيسي هو "بسبب من هم أو ما يفعلونه ، يمكن أن يكون عدد قليل جدًا من المستخدمين أهدافًا فردية لبعض أكثر الأجهزة الرقمية تعقيدًا" التهديدات .  مثل تلك الصادرة عن مجموعة NSO والشركات الخاصة الأخرى التي تطور برامج تجسس نيابة عن الدولة » .

Apple تأمن نفسها ضد القراصنة

لضمان متانة "وضع الإغلاق" ، أعلنت شركة Apple أيضًا أنها ستقدم مكافآت مضاعفة للقراصنة الذين اكتشفوا عيوبًا وتواصلوا معهم. وعدت شركة آبل هؤلاء "المتسللين الأخلاقيين" بما يصل إلى مليوني دولار في شكل مكافآت.



بشكل مجوف ، يتحدث هذا النموذج الجديد أيضًا عن عدم قدرة Apple على فعل أي شيء حيال رجال أعمال برامج التجسس هؤلاء ومئات الملايين من الدولارات في مجال البحث والتطوير. لقد اضطرت الشركة حقًا إلى تقديم أفضل مستوى من الأمان ، وخفض مستوى خدمتها لحماية مستخدميها الأكثر تعرضًا.

كيف تحمي جهاز الايفون من أجهزة التجسس شاهد الفيديو 👇

نظم الحماية لأجهزةapple

نموذج الحماية المعزز هذا هو خطوة أخرى في مواجهة الشركة مع NSO Group. منذ خريف 2021 ، بدأت الشركة في إخطار مستخدميها عندما يكون لديهم سبب للاعتقاد بأنهم مستهدفون من قبل برامج التجسس المتطورة ، وخاصة Pegasus. 



باستخدام مؤتمر صحفي يظهر "وضع القفل" ، قالت شركة آبل إنها أرسلت إخطارات للمستخدمين في أكثر من 150 دولة ، لكنها لم تحدد العدد الإجمالي للتنبيهات. السبب الذي قدمته الشركة: الدعوى القضائية الحالية ضد مجموعة NSO.



 لقد رفعت شركة Apple بالفعل الشركة الإسرائيلية إلى محكمة أمريكية ، سعيًا منها تحديدًا لحظرها من جميع الأجهزة والخدمات التي تحمل علامة Apple التجارية.


لقد وعدت شركة Apple بدفع الأضرار التي قد تحصل عليها للمنظمات التي تعمل على اكتشاف البرامج الضارة ومكافحتها. تعتزم الشركة توقع الدفعة المحتملة من خلال تقديم أول شيك بقيمة 10 ملايين دولار إلى صندوق الكرامة والعدالة التابع لمؤسسة فورد ، وهي منظمة خيرية أمريكية يجب أن تعلن عن محاولتها الأولى في مكافحة برامج التجسس في وقت لاحق. تمويل. 2023.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -