الربح من كتابة المقالات2022

الربح من كتابة المقالات 2023

طرق الربح من كتابة المقالات


الربح من كتابة المقالات أو التدوين هو هدف للكثير من الذين يرغبون في العمل على الإنترنت، فهي طريقة معروفة ومُجربة وهناك العديد من الأمثلة عليها
هناك الكثير ممن حاولوا وفشلوا في هذا المجال، كتابة المقالات ليست لأي شخص، من أجل ذلك ستجد في هذا الدليل الاستراتيجيات التي تساعدك على اختبار ما نقدمه من معلومات قبل أن تبدأ في مشروعك.


وعلى عكس الكثير من المصادر الأخرى- ستجد هنا الحقيقة كاملة بشكل واضح، بدون محاولة لتجميل الأمور أو بيع الأوهام مثلما يفعل الكثير عند الحديث عن العمل على الإنترنت والربح منه.

إليك افضل طرق الربح من كتابة المقالات الخاصة بك الربح من كتابة المقالات أو المدونات هو هدف كثير من الناس الراغبين في العمل على الإنترنت. لأنها طريقة معروفة ومضمونه.


أقرأ أيضاً

تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة لنظامي التشغيل ‏iOS ‎و ‏Android

هناك الكثير من الأشخاص الذين حاولوا وفشلوا في هذا الصدد، كتابة المقالات ليست مناسبة لأي شخص في مجال التدوين.



أهمية الربح من كتابة المقالات : طرق الربح من كتابة مقالات

من خلال كتابة المقالات والاختلاف عن المجالات الأخرى المتنوعة والتي تكون سهلة التطبيق. فهنا كل ما يتوجب عليك فعله هو الاعتماد على طريقتك الخاصة في الكتابة. والبدء في الكتابة لجمهور مخصص لك.


قد يهمك هذا ايضا.افضل 15 طريقة كيفية كسب المال على انستجرام 2022

في الواقع أيضا قد تحتاج إلى بعض الأشياء الأخرى ومن هذه الأشياء مثلاً معرفة إدارة الموقع الخاص بك إذا كنت تمتلك موقع او مدونة . وتحسين محركات البحث الخاصة بموقعك تحت ما يسمى seo.


لكن بالرغم من ذلك فإن كيفية الربح من كتابة المقالات لا يزال أسهل من العديد من المجالات المربحة على الإنترنت والكثير من الموقع.


الربح من كتابة المقالات عن طريق امتلاك موقع إلكتروني

هذه الطريقة تحتاج إلى معرفة بكيفية إنشاء موقع إلكتروني وإدارته بطريقة صحيحة، هذا الأمر ليس صعباً على الإطلاق ولكن يستغرق بعض الوقت لكي تتعود عليه.


ويمكنك أن تجد في المقالات التالية كل ما تحتاج إليه لإنشاء موقع إلكتروني بداية من تحديد الفكرة وحتى شراء الاستضافة وإنشاء أول تدوينة لك.

كما أنك ستحتاج أن تعرف كيف ستحصل على ترافيك ( زيارات ) لموقعك حتى يقرأ الجمهور الذي تستهدفه مقالاتك، هل ستعتمد على السوشيال ميديا فقط أم ستركز على محركات البحث.


من أجل هذا الربح من امتلاك موقع قد يستغرق بعض الوقت، خصوصاً وأن المقالات الخاصة بموقعك لن تصل إلى الصفحة الأولى في محركات البحث بين ليلة وضحاها.


وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الطريقة الأكثر ربحاً في مجال التدوين، ويمكنك أن تربح المال بعدة طرق مختلفة، مما لا يجعلك عرضة لأن تفقد كل أرباحك لأنك تعتمد على أكثر من مصدر.


صمم موقع بلوجر أو ووردبريس للربح من كتابة المقالات

يمكنك بكل سهولة اختبار نفسك بإحدى الطرق التالية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً وما إذا كانت كتابتك ستؤثر بشكل عميق علي الزوار.

يمكن القيام بذلك بإحدى الطرق المختفية:

  • امتلك موقعًا مجانيًا وحاول نشر بعض المقالات عليها، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مدونة مجانية على منصة WordPress الشهير.
  • أو استخدام أحد مواقع المدونات المجانية الأخرى لإنشاء مدونة علي جوجل.
  • اكتب بعض المقالات القصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك والمختلفة وشاهد كيف يتفاعل أصدقاؤك مع عملك.
  • يمكن لأي منتدى كتابة مدونة، لأن هناك الكثير من المنتديات في مختلف المجالات في الوطن العربي.
  • اعرض عملك على اصحاب المدونات المختلفة مجانا مقابل تقييمهم لعملك وتقديم بعض الاقتراحات.

حسن مهاراتك في الكتابة للربح من المقالات

يمكنك تحسين مهاراتك في كتابة المقالات بعدة طرق المختلف.

ستتعرف كل مقالة تقرأها على شبكة الإنترنت على أسلوبها وصياغتها وعنوانها وترتيبها للأفكار وما إلى ذلك.

إذا كنت انت مدونًا حقيقيًا، فسوف تولي اهتمامًا وثيقًا لكل هذه المشكلات.

ستجد أيضًا العديد من الموارد لتعلم مقالات حول مواضيع كثير.


بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة مهمة جدًا لتعلم كل شيء عن عالم التدوين، وهذه هي طريقة التجربة: حاول أولاً القيام بذلك، ثم ستتعلم تدريجيًا في بعض الوقت.


ما هو الوقت الكافي لكتابة مقال جيد؟

  • لدخول عالم الكتابة والربح من كتابة المقالات على شبكة الإنترنت يجب أولاً أن تكون شغوفًا بالكتابة العامة.
  • بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع القراء بطريقة بسيطة وممتعة وسهلة الفهم للغاية.
  • اقرأ الكثير من المقالات على الموقع والاستمرار في التقديم لكتابة مقالات مجانية علي مدونتك الصغيرة للابتكار.

بحيث لا يسهل فهم القراء لتحقيق الغرض من التعلم والتطوير، والخبرة الكافية لك في مجال التدوين.


عزيزي القراء، أؤكد لك، سوف تتعب وستستمر في اكتساب ثروة من الخبرة في كتابة المقالات علي موقعك وستجدها سهلة للغاية.

طرق الربح من كتابة المقالات

بهذه الطريقة يمكنك أيضا الاستفادة من الكتابة عند إنشاء موقع الويب الخاص بك.

حيث يمكنك بسهولة إنشاء مدونة لحقل معين، ويمكنك كتابة مقالات متعلقة بهذا النيتش.

مما يجعلك تريد البحث عن الكثير من المحتوى المتعلق يستفيد من هذا المجال من الزوار.

ويجب عليك ان تكتب مقالات في المجالات التي تفهمها وتتخصص فيها حتى تتمكن من كتابة مقالات شيقة للزوار ومن شأنها أن تعود بفوائد حقيقية على زوار موقع الخاص بك.

إذا كنت لا ترغب في إنشاء موقع خاص بك، فيمكنك الاستفادة من كتابة مقالات لأشخاص آخرين وتقدم منصات توفر خدمات مثل منصة خمسات وكفيل او اي منصة اخر.

تستند الفكرة هنا إلى اتفاق مع ناس آخرين لكتابة مقالات على موقع الخاص بهم مقابل رسوم.

ويمكن لهؤلاء الناس الاتصال بالمجموعة من أجل دعم على الفيس بوك هذه الأفكار.


هناك العديد من الأشخاص الذين يدفعون لصاحب المقال على أساس تقاسم الربح بينهم.


حتى يتمكن الكاتب من الحصول على نسبة معينة من الربح الذي يحققه من صاحب الموقع، وهو ما تم الاتفاق عليه منذ البداية في الربح.


أهم طرق الربح من كتابة المقالات

1- الربح عن طريق الإعلانات

هذه من أشهر الطرق وأضمنها للربح من المواقع الإلكترونية او المدونات. وتحتاج الي هذه الطريقة لى بعض المعرفة في التعامل مع المنصات الإعلانية مثل AdSense وغيرها من المنصات، من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح لك.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لن تدر عليك الكثير من الدخل في الموقع، وخاصة في المحتوى العربي، لأن سعر النقرة فيها ليس مرتفعًا مقارنة بالمحتوى الإنجليزي لكنها لا تزال طريقة جيدة ومضمونه.

2- الربح من خلال التعاون بين الشركات والعلامات التجارية

هناك الكثير من مالكي الشركات والخدمات الذين يتواصلون معنا من أجل الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم مقابل المال، قد تكون هذه الطريقة مربحة جدا في العديد من المجالات.

عندما يكون لديك متابعون ويحصل موقع الخاص بك على عدد لا بأس به من الزيارات شهريًا، فيمكنك التعاون مع أي شركة تقدم أي خدمة في مجالك للترويج لها في الموقع.

تخيل من أنك تملك موقع ويب يتحدث عن اللياقة البدنية، وتجد شركة تصنع المكملات الغذائية للرياضيين. ستدفع لك هذه الشركة لكتابة المقالات عن منتجاتها، أو الترويج لهذه المنتجات بين متابعيك.

وتسمى بهذه الطريقة بالتسويق المؤثر، وقد أصبحت شائعة جدًا مع تطور أساليب التسويق في وطنا العربي.

3- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

هذه هي افضل طريقة للربح من كتابة المقالات، التسويق بالعمولة هو التوصية ببعض المنتجات أو الخدمات لزوّار موقعك، وعندما يشترونها من خلال روابطك.

تمنحك الشركة التي تمتلك هذا المنتج عمولة لأنك جلبت لهم عميلاً جديدًا في الموقع الخاص بهم. وهذه الطريقة مربحة للغاية، خاصة بعد بناء علاقة وثيقة بينك وبين متابعيك علي المنصة.

4- الربح عن طريق بيع الخدمات

طالما من أنك تكتب في مجالات عملية، فهذا يعني أنك خبير في ما تكتب عنه. فلماذا لا تبيع خدماتك ووقتك لمن يحتاجها، دعنا نقول، على سبيل المثال، أنك تكتب مقال عن التصوير الفوتوغرافي.

لماذا لا تبيع خدماتك كمصوّر وإذا كنت تكتب مواضع عن تكنولوجيا المعلومات. فلماذا لا تساعد أولئك الذين يحتاجون إلى إنشاء أنظمة وتطبيقات لشركتهم أو مصنعهم لهم.

مثال آخر من المواقع المتعلقة بمجال اللياقة والجمال، ستجد الكثير من هذه المواقع إذا قمت بالبحث، وسترى بنفسك أن أصحاب هذه المواقع يروجون لخدماتهم كخبراء تجميل مقابل الأموال.

هناك العديد من الأمثلة التي يمكنني أن أقدمها لك، كل ما تحتاجه هو بناء علاقة مميزة مع متابعيك ومساعدتهم على حل مشاكلهم بأمانة، ثم ستجدهم يطلبون مساعدتك في عملهم مقابل الأموال.

5- الربح من بيع المنتجات الرقمية

إذا كنت تكتب في المجالات التعليمية والتعليمية في يمكنك كسب المال من خلال المنتجات الرقمية. ويمكنك بيع الكتوب إلكتروني على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا بيع الدورات التعليمية لمتابعيك علي اي منصة والذين يرغبون في تحسين مهاراتهم من خلال التعلم منك، لأنهم يعرفون أسلوبك ويثقون بك وفي المعلومات التي تقدمها لهم.

الاستفادة من كتابة المقالات بالمجالات ألكثير من رائع لمن لديه شغف بالكتابة ولديه القليل من الصبر حتى يرى نتيجة عمله وجهده.

بالتأكيد أنت بحاجة إلى المعرفة والمزيد من الخبرة، لكن لا تقلق، ستكسب كل هذا بمرور الوقت. طالما أن لديك الشغف والإرادة لتحقيق أهدافك التي تريده، فستصل إلى احسن وافضل المستويات الرائع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -