أفضل أنواع الكمبيوتر المكتبي للاستخدام المنزلي

أفضل أنواع الكمبيوتر المكتبي للاستخدام المنزلي

عندما يتعلق الأمر بالحصول على جهاز كمبيوتر منزلي جديد ، فمن المهم معرفة الخيارات المتاحة والتي يمكن أن تلبي احتياجاتك وميزانيتك. وإذا كنت تبحث عن كمبيوتر مكتبي للاستخدام المنزلي ، فيمكن أن تواجه بعض الصعوبات في اختيار النوع المناسب. لذلك ، في هذا المقال سنتحدث عن أفضل أنواع الكمبيوتر المكتبي للاستخدام المنزلي.

أنواع الكمبيوتر المكتبي

يمكن تصنيف الكمبيوتر المكتبي إلى نوعين: الأجهزة المكتبية الشخصية (PC) وأجهزة الماكينتوش من شركة Apple. يعمل الاثنان بنظام تشغيل مختلف تمامًا ، وتختلف الميزات أيضًا بشكل كبير بينهما. ولكن هناك بعض المميزات التي تميز الأنواع المختلفة ويجب النظر إليها عندما تختار أفضل نوع للاستخدام المنزلي.

أفضل أنواع الكمبيوتر المكتبي للاستخدام المنزلي

1. Apple iMac

يعتبر جهاز Apple iMac واحدًا من أفضل الكمبيوترات المكتبية للاستخدام المنزلي بفضل جودة الشاشة العالية والأداء الموثوق به. يأتي iMac بشاشة بحجم 21.5 بوصة أو 27 بوصة تعرض الألوان بشكل مذهل وتتميز بوضوح الصورة. كما تتضمن هذه الأجهزة معالج Intel Core i5 أو i7 ويتم العمل بها بواسطة نظام التشغيل macOS. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز iMac أيضًا بسعة تخزين عالية ويمكن تخصيصه بسهولة وفقًا لاحتياجاتك.

2. Dell Inspiron 24 5000

هذا الكمبيوتر المكتبي مشابه لجهاز iMac ويعمل بنظام التشغيل Windows 10. يتميز Dell Inspiron 24 5000 بشاشة عالية الدقة بحجم 23.8 بوصة ومعالج Intel Core i5-8250u وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت ومساحة تخزين 1 تيرابايت بجانب قدرات الواي فاي المتفوقة.

3. Acer Aspire TC

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر مكتبي بأداء جيد ومتين وبسعر في متناول الجميع ، فإن Acer Aspire TC هو الخيار المثالي. تحتوي هذه الأجهزة على معالج Intel Core i5-7400 و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين 1 تيرابايت. تشمل بعض الميزات الإضافية لهذا الكمبيوتر المكتبي مثل منافذ USB 3.0 و HDMI و VGA ، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في المنزل أو في مكتبك.

4. HP Pavilion Wave

هذا الكمبيوتر المكتبي غير تقليدي في التصميم ويأتي مع برمجيات Cortana الداعمة للكلام. يحتوي Pavilion Wave على معالج Intel Core i3 أو i5 و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و SSD سعة 256 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Pavilion Wave يتضمن فتحة HP برجكتور للمشاركة والعرض 3D ، مما يجعلها مثالية للاستخدام في المنزل أو في مكتبك.

5. Lenovo IdeaCentre 510A

يتميز هذا الكمبيوتر المكتبي بمعالج Intel Core i5-7400 و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين 1 تيرابايت. يعمل Lenovo IdeaCentre 510A بنظام تشغيل Windows 10 ويحتوي على منافذ USB و HDMI و VGA. بفضل أجهزة الصوت Dolby Audio الخاصة بها ، سوف تتمكن من الاستمتاع بالأفلام والموسيقى بجودة صوت رائعة.

الخلاصة

لا يزال الكمبيوتر المكتبي هو الخيار الأفضل للاستخدام المنزلي حتى الآن بالرغم من انتشار أجهزة اللابتوب. ويوفر الكمبيوتر المكتبي أداءًا أفضل وقدرات أكبر وبميزانية أقل. ومن المهم الاختيار بحكمة عند شراء كمبيوتر مكتبي جديد ، ونأمل أن تكون هذه المقالة قد أساعدتك على اختيار النوع المناسب للاستخدام المنزلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-