أفضل الإضافات المجانية لمنصة ووردبريس


أفضل الإضافات المجانية لمنصة ووردبريس

منصة ووردبريس هي احدى المنصات الإلكترونية الأساسية المستخدمة خلال عملية إنشاء و تصميم المواقع الإلكترونية. و يعود ذلك إلى سهولتها في الإستخدام و مرونتها الكبيرة في التعديل و المواكبة لأحدث التقنيات. و تبحث المواقع و المدونين عن الإضافات الجيدة التي تساعدهم على تحسين قدرتهم و تطوير الموقع الخاص بهم. و لذلك في هذا المقال سوف نستعرض أفضل الإضافات المجانية لمنصة ووردبريس.

1. إضافة Yoast SEO

تعتبر إضافة Yoast SEO أحد الإضافات الرئيسية المستخدمة خلال تحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية. و تقدم الإضافة خدمات رائعة منها تحسين المحتوى و الميتا داتا و وصف الصفحات و العناصر الرئيسية للموقع. بالإضافة إلى ذلك، يقوم Yoast بإصدار نصائح مختلفة و أساليب لتحسين الموقع و زيادة الزيارات.

2. إضافة WPForms

إضافة WPForms تجعل عملية إنشاء نماذج الإتصال أسهل. و تسمح للمستخدم بإضافة عدد من الحقول مثل الأسم و الإيميل و العنوان و الرسالة و التحقق من كافة الحقول المطلوبة. و بفضل التصميم الأنيق، توفر WPForms للمستخدمين المزيد من المتعة في تجربة النماذج.

3. إضافة WooCommerce

إذا كان المستخدم يخطط لإضافة متجرٍ إلكتروني و تشغيله عبر منصة وردبريس، فخيار إضافة WooCommerce يستحق الإهتمام. و هذه الإضافة تحول منصة وردبريس إلى متجرٍ إلكتروني كامل الخصائص حيث يمكن للمستخدمين إضافة منتجات جديدة و تحديثها و عرض الإحصائيات المختلفة و المبيعات.

4. إضافة W3 Total Cache

يساعد إضافة W3 Total Cache على تسريع معدلات التحميل للموقع. فالإضافة تقوم بتخزين المحتوى من الصفحات و المقالات بطريقة أسرع تمكن زوار الموقع من الإستفادة من ذلك بسرعةٍ أفضل.

5. إضافة Jetpack

إضافة Jetpack تتضمن العديد من الأدوات و الخدمات المختلفة التي يمكن للمستخدمين الإستفادة منها. فعلى سبيل المثال تتضمن الإضافة إمكانية مشاركة المقالات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كذلك تقدم خدمات التحليلات وحلول الأمان.

6. إضافة WPForms Lite

إذا كنت تتمتع بمستوى بسيط من الخبرة عندما يتعلق الأمر بالأكواد و التصميم، فإضافة WPForms Lite تعتبر بديلًا رائعًا من أجل إضافة النماذج. فإضافة WPForms Lite تجعل العملية سهلة و بسيطة للغاية، كما أنها تشمل جميع خصائص وأدوات WPForms الرئيسية.

7. إضافة Smush

فإضافة Smush هي خاصة بتحسين جودة الصور في المواقع الإلكترونية. و تساعد الإضافة على تحسين جودة الصور و تقليل الحجم بحيث تكون أكثر قدرة على التحميل بسرعةٍ أفضل.

8. إضافة Mailchimp

عندما يتعلق الأمر بالتسويق و إرسال النشرات البريدية، فإن إضافة Mailchimp تعتبر بديلًا مثاليًا. فالخيار يوفر العديد من الخدمات المختلفة للمستخدمين، كما يقوم بالتواصل مع عملاء الموقع و إرسال المزيد من الرسائل عبر البريد الإلكتروني.

9. إضافة WPForms Lite

الإضافة التالية تجربةِ التصميم. فإضافة Elementor تساعد المستخدمين في إنشاء محتوى جديد من الصفر و الإضافة على ستايلات مختلفة بطريقة سهلة و بدون الحاجة إلى تعلم codyin معقد.

10. إضافة WP Super Cache

تعتبر WP Super Cache من أهم الخيارات للمستخدمين الذين يرغبون في تسريع معدلات التحميل للموقع الخاص بهم. فالإضافة تقوم بتحسين أداء المحتوى و تخزينه بتقنيةٍ مختلفة، حيث تؤدي إلى تحسين الإستجابة للموقع و الإستعانة بمحتوى مخزنة مسبقًا.

خلاصة

كانت هذه بعض الإضافات الرئيسية والمجانية المتاحة للجميع الذين يستخدمون منصة وردبريس. وبفضل هذه الإضافات، ستتمكن من تحسين الأداء الإلكتروني للموقع وتقديم تجربة متميزة للمستخدمين من خلال التصميم والإستجابة والتحسين الشامل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-