كيفية إرفاق ملفات PDF في المقالات والصفحات في ووردبريس

طريقة إرفاق ملفات PDF في المقالات والصفحات في ووردبريس

ووردبريس هي منصة تدوين المحتوى الأشهر حول العالم، تُستخدم من قِبل الكثيرين لنشر مقالاتهم و صفحاتهم الإلكترونية. وفي العديد من المرات تحتاج إلى إرفاق ملف PDF مع مقالاتك من أجل تقديم معلومات إضافية أو عندما تريد تقديم تقرير أو دراسة أو شبه مقال يجعله القارئ يشعر بالراحة عندما يأخذ وقته مع قراءة ماتم نشره.

وفي هذا المقال، سنشرح لكم كيفية إرفاق ملفات PDF في المقالات والصفحات في ووردبريس.

طريقة إعداد الملف

يجب أن يكون ملف PDF الذي ترغب في إرفاقه في موقع الويب يحتوي على المعلومات التي تريد نشرها تمامًا. أيضًا، تأكد من أن حجم الملف مناسب للنشر على الويب ، و أنه لا يتجاوز حجم 2 ميجا بايت.

قد تحتاج أيضًا إلى تحسين أزرار المشاركة و الإعجاب بحيث تكون بوضوح للقارئ.

كيفية إرفاق ملف PDF إلى مقالتك أو صفحتك في ووردبريس

حرصًا من وردبريس على تجربة المستخدم الجيدة، توفر المنصة خاصية لإدراج ملفات PDF في المقالات و الصفحات بسهولة، و حلنا سيكون واضح المعالم و سهل الاستخدام، فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية:

1. قم بالدخول إلى مقالتك أو صفحتك من لوحة التحكم الخاصة بك في وردبريس.
2. اضغط على الزر “إضافة وسائط” الموجود في أسفل التحرير.
3. اختر “تحميل الملفات”، و اضغط على زر “حدد الملفات” و ابحث عن ملف pdf الخاص بك ثم قم باختياره.
4. بعد تحميل الملف، احفظ التغييرات الخاصة بك بالضغط على زر “تحديث”، و سيتم ادراج الملف بنجاح في المقالة أوالصفحة.

استخدام أدوات العرض الأخرى وقوائم التنقل

عند استخدام ملف PDF ضخم في المقالة، يمكن استخدام أدوات عرض الكتب مثل Issuu لتحسين تجربة القارئ. كما يمكنك إضافة قائمة تنقل للملف بحيث يمكن للمستخدمين التنقل بين الصفحات بسهولة.

الخاتمة

لإضافة الخلاصة، يمكنك إرفاق ملف PDF في موقع ووردبريس الخاص بك لتوفير المزيد من المعلومات للقراء عن الخدمات والمنتجات الخاصة بك ، و سييسر هذه الخطوات لأي شخص بسيط و سليم الذهن ادراج هذه الخطوات في أي موقع ووردبريس سيتم إطلاقه، و هذا بدوره سيحسن من مستوى التجربة لدى كل مستخدمي موقعك.

تعليقات