كيفية عمل انستا Insta 


ما هو انستا Insta وكيف يعمل, كيفية عمل انستا Insta, طريقة عمل انستا, طرق عمل انستا, كيفية عمل insta, نظرة تمهيدية حول كيفية عمل انستا Insta, خيارات الفيديو في عمل انستا Insta, موجز أخبار انستا Insta,
كيفية عمل انستا Insta

كيفية عمل انستا Insta 2023

ما هو انستا Insta وكيف يعمل, كيفية عمل انستا Insta, طريقة عمل انستا, طرق عمل انستا, كيفية عمل insta, نظرة تمهيدية حول كيفية عمل انستا Insta, خيارات الفيديو في عمل انستا Insta, موجز أخبار انستا Insta. 


كيفية عمل انستا Insta 2022

إليك جميع ما تحتاج إلى معرفته لعمل حساب انستا إذا لم تستخدم انستقرام Instagram من قبل.
يعد برنامج انستا Insta أحد أكبر التطبيقات على مواقع الشبكات الاجتماعية اليوم، ولكن ليس الجميع على دراية به. إذا كنت ممن لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي. فقد
 تتساءل عن كيفية عمل انستا Insta.

حول كيفية عمل انستا Insta

فنحن هنا فريق الرابح إتعلم دوت كوم نقدم نظرة عامة تمهيدية حول كيفية عمل انستا. نحن ننظر إلى كيفية عمل انستا ، ولماذا يستخدمه الناس ، وكيفية استخدام ميزاته بنفسك. في النهاية ، يجب أن تكون لديك كمستخدم انستا Insta معرفة جيدة بكيفية عمل انستا Insta.

أقرأ أيضاً:
افضل مواقع زيادة متابعين انستجرام

افضل مواقع شراء متابعين انستجرام

افضل مواقع زيادة لايكات انستقرام

ما هو انستا وكيفية عمل انستا ؟

انستا Insta هي عبارة عن خدمة شبكات اجتماعية مجانية قائمة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو.


متى تم اطلاق تطبيق انستا Insta على الآيفون

تم إطلاق تطبيق انستا Insta في أكتوبر 2010 على iPhone أولاً. 


متى تم إطلاق انستا Insta على الاندرويد

وأصبح تطبيق انستا متاحًا على Android في أبريل 2012. 

متى تم شراء فيسبوك لانستا insta

وبعد ذلك اشترى Facebook الخدمة في أبريل 2012 وامتلكها منذ ذلك الحين.


انستا مثل معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، يسمح لك انستا Insta بمتابعة المستخدمين الذين تهتم بهم. يؤدي هذا إلى إنشاء موجز على صفحتك الرئيسية ، يعرض انستا Insta المشاركات الأخيرة من كل من تتابعهم. يمكنك الإعجاب بالمشاركات والتعليق عليها ومشاركتها مع أشخاص آخرين.


افضل مواقع زيادة لايكات انستقرام 2023

موجز أخبار انستا Insta / كيفية عمل انستا Insta

بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع الفيديو العادية. والتي تظل على صفحتك بشكل دائم ، يدعم انستا Insta أيضًا عمل القصص. إذا كنت قد استخدمت Snapchat ، أو معظم منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

فانت إذا ستكون على دراية بها. تسمح لك القصص بنشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو في سلسلة. يمكن لأي شخص عرض هذه القصص على انستا لمدة 24 ساعة وبعد ذلك تنتهي صلاحيتها.


خيارات الفيديو في عمل انستا Insta / كيفية عمل انستا Insta 

هذه ليست كل خيارات الفيديو فقط. يقدم Instagram IGTV و Reels أيضًا. تشبه هذه الأشياء ما ستجده على تيك توك TikTok: مقاطع الفيديو القصيرة التي يسهل مشاركتها والعثور عليها أكثر من القصص. و IGTV مخصص للفيديو الأطول الذي تريد الاحتفاظ به في ملفك الشخصي.



مميزات عمل انستا Insta / كيفية عمل انستا Insta

بصرف النظر عن كل هذا. يدعم انستا Insta أيضًا خدمة المراسلة المباشرة حتى تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء على الخاص. يمكنك أيضًا معرفة الملفات الشخصية لمعرفة الأشياء الأخرى التي قد تهتم بها التي ينشرها اصدقائك على الانستا insta.
سنوضح لك كيف يعمل كل هذا في السطور المقبلة.


كيف تبدأ مع انستا - كيفية عمل انستا Insta

أفضل طريقة لفهم المزيد حول كيفية عمل انستا Insta هي البدء في استخدامه بنفسك. للقيام بذلك ، ستحتاج لعمل ذلك إلى التسجيل للحصول على حساب على موقع انستا Insta. أو عن طريق تنزيل انستا Insta لنظام Android أو انستا Insta لأجهزة iPhone .



تثبيت انستا Insta على ويندوز - كيفية عمل انستا Insta
يمكنك أيضًا تثبيت انستا Insta للعمل على نظام التشغيل Windows 10. وهو في الأساس منفذ لتطبيق الهاتف المحمول. بينما يحتوي انستا Insta على موقع سطح مكتب أيضآ. 

إلا أنه محدود إلى حد ما. إنه مقبول لتتصفح ملفك الشخصي على الكمبيوتر. لكن انستا Insta هي بالتأكيد خدمة تركز في عملها على الهاتف الذكي. تحقق من خياراتك للنشر على انستا Insta باستخدام جهاز كمبيوتر إذا لزم الأمر.


تسجيل دخول انستا Insta من الفيسبوك- كيفية عمل انستا Insta

عندما تقوم بالتسجيل على انستا Insta. يمكنك القيام بذلك من خلال فيسبوك Facebook. فقط قم بوضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتعيين اسم مستخدم وكلمة مرور. ومن مميزات انستا أنها تمكنك من إنشاء حسابات انستا Insta متعددة ، إذا احتجت إلى ذلك.




كيف يعمل انستا Insta؟ - كيفية عمل انستا Insta

لنقم بجولة سريعة عبر كل صفحة من وظائف وصفحات تطبيق انستا Insta الرئيسية. ستتعلم كيفية الوصول إلى هذه الميزات وماذا تفعل.



صفحة الاستكشاف في انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

انستا Insta ليس ممتعًا كثيرًا بدون متابعة الناس. لذلك اضغط على أيقونة العدسة المكبرة في الشريط السفلي وستفتح صفحة الاستكشاف . هنا سترى الصور والمستخدمين الذين يعتقد انستا Insta أنها قد تعجبك.
إلى جانب المميزات في الأعلى يمكنك استخدامها لمعرفة المزيد حول موضوع معين. كلما استخدمت انستا Insta بشكل أكبر وتفاعلت مع المنشورات، ستتحسن التوصيات الواردة في هذه الصفحة.


شريط البحث في انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

استخدم شريط البحث في الأعلى للبحث عن الأشخاص الذين تريد متابعتهم على انستا. اضغط على زر متابعة في ملف تعريف انستا Insta للاشتراك في منشورات الشخص الذي تريد متابعة. 

من ذلك الحين فصاعدًا ، سترى ما يشاركونه في علامة التبويب " الصفحة الرئيسية ". يمكنك إلغاء متابعة أي حساب في أي وقت باستخدام نفس العملية.



الملف الشخصي في انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

في الملفات الشخصية لأصدقائك ، قد ترى أيضًا خيارات لمراسلة الشخص أو إرسال رسالة بريد إلكتروني إليه.

يمكنك ذلك من خلال إعداداته. يمكن أن تتضمن الملفات الشخصية موقعًا ورابطًا ، جنبًا إلى جنب مع القصص المؤرشفة. اضغط على الأزرار الخاصة بالمتابعين للبحث في تلك الحسابات والتحقق من المتابعين الذين تعرفهم أيضًا.


سترى علامات تبويب لمحتوى الملف الشخصي على انستا Insta في الاسفل:

أيقونة الشبكة ، على اليسار ، هي خلاصة لجميع الصور ومقاطع الفيديو القياسية الخاصة بهم.
تجمع أيقونة البكرات ، التي تحتوي على زر تشغيل ، كل بكرات الشخص.
التالي هو زر IGTV ، وهو أرشيف لجميع مقاطع الفيديو الطويلة.
يجمع الرمز الأيمن الصور التي تم وضع علامة على الحساب بها.

حساب انستا Insta الخاص - كيفية عمل انستا Insta 

بطريقة خاصة تماماً. يمكنك همل صفحة انستا Insta الخاصة بك على الوضع الخاص. معنى هذا أن الأشخاص الذين توافق عليهم فقط هم من يمكنهم رؤية منشوراتك وصورك. عندما يريد شخص ما متابعتك ، يجب عليه إرسال طلب تؤكده ، وإلا فلن يتمكن من رؤية الكثير على صفحتك. إنها طريقة واحدة فقط لجعل انستا Insta أكثر خصوصية .




أخيرًا ، ترقب علامة الاختيار الزرقاء في الملفات الشخصية. يشير هذا إلى ملف تعريف تم التحقق منه ، مما يعني أن انستا Insta قد أكد أنه في الواقع تلك الشخصية العامة وليس محتالاً.



الصفحة الرئيسية في انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

بمجرد متابعة بعض الحسابات على انستا Insta ، ستصبح علامة التبويب " الصفحة الرئيسية " مكانًا أكثر حيوية. على ذلك ، سترى منشورات لمن تتابعهم. يتضمن ذلك الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها الأشخاص في ملفاتهم الشخصية ، بالإضافة إلى معاينات مقاطع فيديو IGTV التي يمكنك النقر فوقها لعرضها بالكامل.


في الجزء العلوي ، يعرض انستا Insta صور الملفات الشخصية للأشخاص الذين لديهم قصة جديدة يمكنك عرضها. اضغط على واحدة وستبدأ في مشاهدة القصص. يمكنك النقر على الجانب الأيمن من الشاشة للانتقال إلى القسم التالي من قصة هذا المستخدم ، أو التمرير من اليمين إلى اليسار لتخطي هذا الشخص تمامًا. ستستمر القصص حتى تصل إلى نهاية كل من تتابعهم ، مع تدخل الإعلانات في نقاط مختلفة.




  • في أعلى اليسار ، سترى أيقونة الرسائل . انقر فوق هذا لبدء رسالة مباشرة جديدة بحساب واحد أو أكثر ، أو لعرض رسائلك الحالية. يمكنك أيضًا استخدام الغرف لإجراء محادثة فيديو.


علامات تبويب انستا Insta الأخرى - كيفية عمل انستا Insta

هناك العديد من علامات التبويب والأزرار الأخرى على واجهة انستا Insta التي يجب أن تعرفها. في الجزء العلوي ، انقر على زر القلب لفتح صفحة النشاط ، حيث سترى إشعارات حول المتابعين الجدد والإشارات وما شابه ذلك.


  • في شريط التنقل السفلي ، يوجد زر Reels في المنتصف. انقر فوق هذا لفتح موجز Reels الذي يعتقد انستا Insta أنه سينال إعجابك. يمكنك التمرير عبر هذه لعرض المزيد ؛ انقر فوق الرموز الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية للتعليق أو المشاركة أو الاطلاع على البكرات الأخرى التي استخدمت الموسيقى الحالية.


  • على يمين علامة التبويب Reels توجد علامة تبويب Shop ، حيث يمكنك شراء العديد من المنتجات المباعة من خلال النظام الأساسي.




أخيرًا ، انقر فوق أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية لفتح صفحتك. هنا يمكنك تحرير ملف التعريف الخاص بك ومراجعة كيف تبدو صفحتك. انقر فوق زر القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيمن للوصول إلى المزيد ، بما في ذلك المنشورات المحفوظة وقائمة الإعدادات .


كيفية النشر على انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

لتحميل منشور جديد على انستا Insta، ما عليك سوى النقر فوق أيقونة Plus في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. يتيح لك ذلك التقاط صورة جديدة أو مقطع فيديو جديد ، أو تحميل صورة موجودة من معرض الصور بهاتفك. يمكنك أيضًا إضافة صور متعددة إلى منشور واحد.


بعد التقاط صورتك ، يمكنك تطبيق أحد مرشحات انستا Insta العديدة بنقرة واحدة. إذا كنت تريد المزيد من التحكم ، فحاول إجراء التغييرات يدويًا باستخدام علامة التبويب تحرير .


أخيرًا ، في الشاشة الأخيرة ، يمكنك إضافة تسمية توضيحية إلى صورتك ، وتمييز الأشخاص ، ووضع علامة على الموقع إذا كنت تريد ، واختيار ما إذا كنت تريد مشاركته مع الشبكات الاجتماعية الأخرى. انقر فوق الإعدادات المتقدمة لمزيد من الأدوات ، مثل تعطيل التعليقات أو إخفاء عدد الإعجابات.




بمجرد النقر على Share ، ستظهر صورتك في ملفك الشخصي وفي خلاصات متابعيك.


قصة وبكرات ومنشورات مباشرة على انستا Insta

بعد النقر على زر Plus لإنشاء منشور جديد ، يمكنك استخدام علامات التبويب في الأسفل لتغيير النوع إلى Story أو Reels أو Live بدلاً من ذلك.


في Story Creator ، يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من المرشحات في الأسفل ، بالإضافة إلى الخيارات الموجودة على اليسار. بعد التقاط صورة ، سيكون لديك المزيد من الأدوات المساعدة في الأعلى لإضافة الموسيقى والملصقات والنص والمزيد. في الجزء السفلي ، يمكنك النقر فوق قصتك أو إغلاق الأصدقاء لاختيار من يرى القصة.


ستتيح لك Reels إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تشبه TikTok ، كما ذكرنا سابقًا. ويتيح لك البث المباشر البث في الوقت الفعلي إلى متابعيك ، باستخدام مجموعة متنوعة من المرشحات إذا أردت.


تغطية هذه الميزات في العمق خارج نطاق هذا الدليل التمهيدي. ألقِ نظرة على مقدمتنا إلى Instagram Reels وكيفية إضافة المزيد إلى قصة Instagram لالتقاط المزيد من هذه الميزات.




ما هو الهدف من انستا Insta؟ - كيفية عمل انستا Insta

قد تتساءل عن الغرض من استخدام انستا Insta عندما يكون هناك العديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى حولك. تتمثل الميزة الرئيسية لـانستا Insta في أنه يعتمد على الصور ومقاطع الفيديو ، والتي يسهل التقاطها باستخدام هاتف ذكي.


لست مضطرًا إلى حمل الكاميرا لمشاركة العالم من حولك - فقط التقط صورة ، وقم بتطبيق مرشح ، وأنت على ما يرام. الفيديو بسيط بالمثل. يمكن لأي شخص تسجيل مقطع فيديو سريع لنفسه ومن المحتمل أن ينتشر أو يبث إلى الأصدقاء بدون معدات خاصة.


على الرغم من أنه لا يمثل مصدر قلق بالنسبة للشخص العادي ، إلا أن استخدام انستا Insta كأداة إعلانية أمر شائع أيضًا. يستخدم بعض مستخدمي انستا Insta الخدمة لتجميع المتابعين ، ومشاركة الصور المصممة فقط لبناء ما يلي. ثم يروجون لمدونتهم أو يحاولون بيع المنتجات لكسب المال ، باستخدام التعليقات التوضيحية الشائعة في انستا Insta على طول الطريق.




سترى عادةً # إعلان أو # رعاية أو ما شابه ذلك في هذه المنشورات للإشارة إلى أن الشركة قد دفعت مقابل ظهور المنشور.


انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

حتى إذا كنت لا تهتم بالتصوير الفوتوغرافي ، فإن استخدام انستا Insta باعتباره "مخابئًا" (حيث تتابع الآخرين ولكن لا تنشر) أمر جيد تمامًا. يمكن أن تكون طريقة ممتعة لمواكبة أصدقائك ، كما يقدم العديد من المشاهير لمحات عن حياتهم من خلال القصص.


حاول متابعة أعضاء فرقتك المفضلة ونجوم الرياضة وما شابه ذلك إذا كنت لا تريد متابعة الأشخاص الذين تعرفهم في الحياة الواقعية.


أنت الآن تعرف ما يفعله انستا Insta - كيفية عمل انستا Insta

لقد ألقينا نظرة عالية المستوى على ماهية انستا Insta. وبعض الأساسيات حول كيفية عمل الخدمة ، ولماذا قد ترغب في تجربتها. هناك المزيد لإتقان ميزات  انستا Insta المتنوعة ، لكنك الآن تعرف على الأقل كيفية البدء في استخدامه بنفسك.


إذا كنت لا تتذكر أي شيء آخر ، فاعلم فقط أن انستا عبارة عن شبكة اجتماعية مبنية على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو. لقد أصبح شائعًا بفضل المرشحات البسيطة التي تجعل صور هاتفك الذكي تبدو أفضل بقليل من الجهد. تم نسخ بعض ميزاته بواسطة منصات اجتماعية أخرى ، و "استعار" الكثير من الأفكار من تطبيقات مماثلة نفسها.

فديو لكيفية عمل انستا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -