نصائح لتصدر نتائج بحث يوتيوب 2022 خوارزمية اليوتيوب

نصائح لتصدر نتائج بحث يوتيوب 2022

هل تتطلع إلى زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube؟ الخطوة الأولى: اكتشف الجديد في خوارزمية YouTube وكيف تصنف المحتوى الخاص بك.


يشاهد الأشخاص في جميع أنحاء العالم ما يزيد عن مليار ساعة من مقاطع فيديو YouTube كل يوم - كل شيء بدءًا من مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط وحتى مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط. خوارزمية YouTube هي نظام التوصية الذي يقرر مقاطع الفيديو التي يقترحها YouTube لهؤلاء المستخدمين الذين يزيد عددهم عن 2 مليار مستخدم (وأعداد لا حصر لها من مستخدمين القطط).

يطرح هذا سؤالًا مهمًا للمسوقين والمؤثرين والمبدعين على حد سواء: كيف يمكنك الحصول على خوارزمية YouTube للتوصية بمقاطع الفيديو الخاصة بك ومساعدتك في كسب المزيد من الإعجابات ؟

في منشور المدونة هذا ، سنغطي ماهية الخوارزمية (وما هي ليست كذلك) ، وسنراجع أحدث التغييرات لعام 2021 ، ونوضح لك كيف يعمل المحترفون مع أنظمة البحث والاكتشاف في YouTube للحصول على مقاطع فيديو أمام مقل العيون.


تاريخ موجز لخوارزمية يوتيوب YouTube

أولاً ، لنقم بإلقاء نظرة عامة سريعة على كيفية ظهور كلمة "خوارزمية" في كل مكان في حياتنا كلها.

2005 - 2011: تحسين النقرات والمشاهدات.

وفقًا لمؤسسها جاويد كريم (المعروف أيضًا باسم نجم أنا في حديقة الحيوانات ) ، تم إنشاء YouTube في عام 2005 من أجل جمع مقاطع فيديو لأداء جانيت جاكسون وأداء جوستين تيمبرليك الشهير في لعبة Superbowl . لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن خوارزمية YouTube أوصت لسنوات عديدة بمقاطع الفيديو التي جذبت معظم المشاهدات أو النقرات.

للأسف ، أدى ذلك إلى انتشار العناوين والصور المصغرة المضللة - وبعبارة أخرى ، clickbait . تراجعت تجربة المستخدم حيث تركت مقاطع الفيديو الأشخاص يشعرون بالخداع أو عدم الرضا أو الانزعاج من كبار السن.

2012: تحسين وقت المشاهدة على اليوتيوب

في عام 2012 ، عدل YouTube نظام التوصيات الخاص به لدعم الوقت الذي يقضيه في مشاهدة كل مقطع فيديو ، بالإضافة إلى الوقت الذي يقضيه على النظام الأساسي بشكل عام. عندما يجد الأشخاص مقاطع فيديو قيّمة ومثيرة للاهتمام (أو هكذا تقول النظرية) فإنهم يشاهدونها لفترة أطول ، وربما حتى النهاية.

دفع هذا بعض منشئي المحتوى إلى محاولة جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أقصر من أجل زيادة احتمالية أن يشاهدها المشاهدون حتى اكتمالها ، بينما جعل البعض الآخر مقاطع الفيديو الخاصة بهم أطول من أجل زيادة وقت المشاهدة بشكل عام. لم يؤيد YouTube أيًا من هذه التكتيكات ، وحافظ على خط الحزب: اصنع مقاطع فيديو يريد جمهورك مشاهدتها ، وستكافئك الخوارزمية.

ومع ذلك ، وكما يعلم أي شخص قضى أي وقت على الإنترنت ، فإن الوقت الذي يقضيه لا يعادل بالضرورة الوقت الجيد الذي يقضيه . يوتيوب تغير مساره مرة أخرى.

2015-2016: التحسين من أجل الرضا لمشاهدات اليوتيوب.

في عام 2015 ، بدأ YouTube في قياس رضا المشاهدين مباشرةً عن استطلاعات المستخدمين بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لمقاييس الاستجابة المباشرة مثل المشاركات والإعجابات وعدم الإعجاب (وبالطبع الزر الوحشي "غير مهتم" بشكل خاص).

في عام 2016 ، أصدر YouTube ورقة بيضاء تصف بعض الأعمال الداخلية للذكاء الاصطناعي: الشبكات العصبية العميقة لتوصيات YouTube .

يوتيوب هيكل نظام التوصية


المصدر: Deep Neural Networks لتوصيات YouTube

باختصار ، أصبحت الخوارزمية أكثر شخصية. كان الهدف هو العثور على الفيديو الذي يرغب كل مشاهد معين في مشاهدته ، وليس فقط الفيديو الذي ربما شاهده الكثير من الأشخاص في الماضي.

نتيجة لذلك ، في عام 2018 ، ذكر رئيس المنتج في YouTube على لوحة أن 70٪ من وقت المشاهدة على YouTube يقضي في مشاهدة مقاطع الفيديو التي توصي بها الخوارزمية.

2016 إلى الوقت الحاضر: المحتوى الخطير وإلغاء التداول وأمان العلامة التجارية
على مر السنين ، أدى حجم YouTube وشعبيته إلى زيادة عدد مشكلات الإشراف على المحتوى ، وأصبح ما توصي به الخوارزمية موضوعًا خطيرًا ليس فقط للمبدعين والمعلنين ، ولكن في الأخبار والحكومة.

قال موقع YouTube إنه جاد بشأن مسؤوليته في دعم مجموعة متنوعة من الآراء مع الحد من انتشار المعلومات المضللة الضارة. على سبيل المثال ، أدت التغييرات الخوارزمية التي تم إجراؤها في أوائل عام 2019 إلى تقليل استهلاك المحتوى الحدودي بنسبة 70٪ . (يعرّف YouTube المحتوى الحدودي بأنه المحتوى الذي لا ينتهك إرشادات المجتمع تمامًا ولكنه ضار أو مضلل. ومن ناحية أخرى ، تتم إزالة المحتوى المخالف على الفور .)

تؤثر هذه المشكلة على منشئي المحتوى ، الذين يخشون التعارض عن غير قصد مع إرشادات المنتدى المتغيرة باستمرار ومعاقبتهم بالإضراب أو شيطنة العملة أو ما هو أسوأ. (وفي الواقع ، وفقًا للمديرة التنفيذية سوزان وجسيكي ، تتمثل إحدى أولويات YouTube لعام 2021 في زيادة الشفافية لإرشادات المجتمع للمبدعين). كما أنه يؤثر على العلامات التجارية والمعلنين ، الذين لا يريدون أن يكون اسمهم وشعارهم جنبًا إلى جنب مع المتعصبين للبيض.

في غضون ذلك ، يهتم السياسيون الأمريكيون بشكل متزايد بالدور المجتمعي لخوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي مثل خوارزميات YouTube. تم استدعاء YouTube (ومنصات أخرى) لحساب الخوارزميات الخاصة بهم في جلسات استماع مجلس الشيوخ ، وفي أوائل عام 2021 قدم الديمقراطيون "قانون حماية الأمريكيين من الخوارزميات الخطرة".

بعد ذلك ، لنتحدث عما نعرفه عن كيفية عمل هذا الوحش الخطير.

كيف تعمل خوارزمية YouTube في عام 2022؟

تختار خوارزمية YouTube مقاطع الفيديو للمشاهدين مع وضع هدفين في الاعتبار: العثور على الفيديو المناسب لكل مشاهد ، وحثهم على مواصلة المشاهدة .

عندما نتحدث عن "الخوارزمية" ، فإننا نتحدث عن ثلاثة أنظمة تحديد أو اكتشاف مترابطة ولكنها مختلفة قليلاً:

واحد يختار مقاطع الفيديو لصفحة YouTube الرئيسية ؛
واحد يقوم بترتيب النتائج لأي بحث معين ؛ و
واحد يختار مقاطع فيديو مقترحة للمشاهدين لمشاهدتها بعد ذلك.
يقول موقع YouTube أنه في عام 2021 ، عادةً ما تكون الصفحة الرئيسية ومقاطع الفيديو المقترحة هي أهم مصادر حركة المرور لمعظم القنوات. باستثناء مقاطع الفيديو التوضيحية أو التعليمية (على سبيل المثال ، "كيفية ضبط الدراجة") ، والتي غالبًا ما تشهد أكبر عدد من الزيارات من البحث ، بدلاً من ذلك.

كيف يحدد YouTube الخوارزمية

ما إشارات الترتيب التي يستخدمها YouTube لتحديد مقاطع الفيديو التي سيتم عرضها للأشخاص؟

يختلف كل مصدر زيارات قليلاً. ولكن في النهاية ، ما يؤثر على عدد مرات مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك هو مزيج من:

التخصيص (سجل المشاهد وتفضيلاته)
أداء (نجاح الفيديو)
العوامل الخارجية (الجمهور العام أو السوق)
أداء التخصيص والعوامل الخارجية

المصدر: Creator Insider

كيف يحدد YouTube خوارزمية صفحته الرئيسية

في كل مرة يفتح فيها شخص ما تطبيق YouTube الخاص به أو الأنواع الموجودة في youtube.com ، تقدم خوارزمية YouTube مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التي يعتقد أن هذا الشخص قد يرغب في مشاهدتها.

خوارزمية صفحة YouTube الرئيسية


غالبًا ما يكون هذا التحديد واسعًا لأن الخوارزمية لم تكتشف بعد ما يريده المشاهد: أغلفة صوتية لأغاني البوب؟ خطابات ملهمة لمكافحة التسويف؟ للحاق بمدوِّن فيديو بوسوم المفضل لديهم؟

يتم تحديد مقاطع الفيديو للصفحة الرئيسية بناءً على نوعين من إشارات الترتيب:

الأداء: يقيس YouTube الأداء بمقاييس مثل نسبة النقر إلى الظهور ومتوسط ​​مدة المشاهدة ومتوسط ​​النسبة المئوية للمشاهدة والإعجابات وعدم الإعجاب واستطلاعات الرأي . بشكل أساسي ، بعد تحميل مقطع فيديو ، تعرضه الخوارزمية لعدد قليل من المستخدمين على الصفحة الرئيسية ، وإذا كانت تجذب هؤلاء المشاهدين وتفاعلهم وترضيهم (على سبيل المثال ، ينقرون عليه ، ويشاهدونه طوال الوقت ، مثله ، ومشاركته وما إلى ذلك) ثم يتم عرضها على المزيد والمزيد من المشاهدين على صفحاتهم الرئيسية.
التخصيص: ومع ذلك ، فإن YouTube ليس علامة تبويب شائعة. يعني التخصيص أن YouTube يقدم مقاطع فيديو للأشخاص الذين يعتقدون أنها ذات صلة باهتماماتهم بناءً على سلوكهم السابق ، ويعرف أيضًا باسم سجل المشاهدة. إذا كان المستخدم يحب موضوعات معينة أو يشاهد كثيرًا من قناة معينة ، فسيتم تقديم المزيد من نفس الموضوعات. هذا العامل حساس أيضًا للتغيرات في السلوك بمرور الوقت حيث تزداد اهتمامات الشخص وانتماءاته وتتلاشى.

كيف يحدد YouTube خوارزمية الفيديو المقترحة

عند اقتراح مقاطع فيديو على الأشخاص لمشاهدتها بعد ذلك ، يستخدم YouTube اعتبارات مختلفة قليلاً. بعد أن يشاهد الشخص بعض مقاطع الفيديو أثناء الزيارة ، يكون لدى الخوارزمية فكرة أكثر حول ما يهتم به الشخص اليوم ، لذا فهي تقدم بعض الخيارات على الجانب الأيمن من الشاشة:

اقترح خوارزمية الفيديو تشارلي عض إصبعي

هنا ، بالإضافة إلى الأداء والتخصيص ، من المرجح أن توصي الخوارزمية بما يلي:

مقاطع الفيديو التي غالبًا ما تتم مشاهدتها معًا
مقاطع الفيديو ذات الصلة بالموضوع
مقاطع الفيديو التي شاهدها المستخدم في الماضي
نصيحة للمحترفين: بالنسبة للمبدعين ، فإن استخدام YouTube Analytics للتحقق من مقاطع الفيديو الأخرى التي شاهدها جمهورك يمكن أن يساعدك في التركيز على الموضوعات العامة أو ذات الصلة والاهتمامات التي يهتم بها جمهورك.

نصيحة للمحترفين رقم 2: يعد إجراء تكملة لأنجح فيديو لديك أسلوبًا مجربًا وصحيحًا. انتشر Ryan Higa بشريط فيديو عن أسلوب الغناء - لم يسقط التكملة إلا بعد ثلاث سنوات ، لكن التوقيت متروك لك حقًا.



كيف يحدد YouTube خوارزمية البحث الخاصة به
يُعد YouTube محرك بحث بقدر ما هو نظام أساسي للفيديو ، مما يعني أن القليل من معرفة كيفية تحسين محركات البحث أمر مهم.

بالتأكيد ، يذهب الأشخاص أحيانًا إلى YouTube للبحث عن مقطع فيديو معين لمشاهدته (مرحبًا مرة أخرى ، يا طفل زبدة الفول السوداني ). ولكن حتى ذلك الحين ، تقرر الخوارزمية كيفية ترتيب نتائج البحث عند كتابة عبارة "طفل زبدة الفول السوداني".

خوارزمية البحث على YouTube "طفل زبدة الفول السوداني"

كيف تحصل على ترتيب الفيديو الخاص بك بالقرب من أعلى نتائج البحث؟

الكلمات الرئيسية: تعتمد خوارزمية البحث في Youtube على الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في البيانات الوصفية للفيديو الخاص بك لتحديد موضوع الفيديو الخاص بك. لذا ، إذا كنت تريد أن يظهر الفيديو الخاص بك عندما يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو حول الجراحة التنظيرية ، فربما تريد تضمين هاتين الكلمتين. (لدينا الكثير من النصائح حول الكلمات الرئيسية أدناه ، لذا استمر في القراءة.)
الأداء: بعد أن تحدد الخوارزمية ماهية مقطع الفيديو الخاص بك ، ستختبر هذه الفرضية من خلال عرضها على الأشخاص في نتائج البحث. هذا عندما يصبح الأداء (نسبة النقر إلى الظهور ، ووقت المشاهدة ، والإعجابات ، وتعليقات الاستطلاع ، وما إلى ذلك) مهمًا. إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك يروق للأشخاص الذين يبحثون عن كلماتك الرئيسية ويُرضيهم ، فسيتم عرضه لعدد أكبر من الأشخاص ، ويصعدون إلى SERPs.
7 نصائح لتحسين وصولك العضوي على YouTube
كل ما قيل ، عندما يتعلق الأمر بالعمل مع خوارزمية YouTube ، تذكر أن الخوارزمية تتبع الجمهور . إذا كانت لديك بالفعل خطة تسويق على YouTube ، فستساعدك هذه النصائح على تنمية تأثير قناتك على المشاهدين.

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك
لا يوجد إنسان جالس في مقر YouTube يشاهد الفيديو الخاص بك ويصنفه.

بدلاً من ذلك ، تنظر الخوارزمية في البيانات الوصفية الخاصة بك وهي تحدد موضوع الفيديو ، ومقاطع الفيديو أو الفئات المرتبطة به ، ومن قد يرغب في مشاهدته. عندما يتعلق الأمر بوصف الفيديو الخاص بك للخوارزمية ، فأنت تريد استخدام لغة دقيقة وموجزة يستخدمها الأشخاص بالفعل عند البحث .

نظرًا لأن YouTube هو محرك بحث بقدر ما هو نظام أساسي للفيديو ، يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك بنفس الطريقة التي تستخدمها لنشر مدونة أو نسخة ويب: باستخدام أدوات مجانية مثل Google Adwords أو SEMrush.


بمجرد تحديد كلماتك الرئيسية الأساسية ، سترغب في استخدامها في أربعة أماكن:

في اسم ملف الفيديو (على سبيل المثال ، استئصال الزائدة الدودية بالمنظار)
في عنوان الفيديو (باستخدام لغة طبيعية جذابة مثل "استئصال الزائدة الدودية بالمنظار خطوة بخطوة من الحياة الواقعية")
في وصف فيديو YouTube (خاصة في أول سطرين ، في الجزء المرئي من الصفحة)
في نص الفيديو (وبالتالي في ترجمات الفيديو والتعليقات التوضيحية المغلقة - مما يعني تحميل ملف SRT).
ولكن هناك مكان واحد لا تحتاج إلى وضع كلماتك الرئيسية فيه:

في علامات الفيديو. وفقًا لموقع Youtube ، فإن العلامات "تلعب دورًا ضئيلًا في اكتشاف الفيديو" وتكون مفيدة للغاية إذا كانت الكلمات الرئيسية أو اسم القناة غالبًا ما تحتوي على أخطاء إملائية. (على سبيل المثال ، تنظير البطن ، بالمنظار ، استئصال الزائدة الدودية ، استئصال المفصل ، إلخ.)
اجعل من المستحيل على الأشخاص مقاومة النقر على الصورة المصغرة الخاصة بك
ولكن من دون أن يكون الأمر مجرد نقرة ، من الواضح.

"الاستئناف" هي الكلمة التي يستخدمها YouTube لوصف كيف يغري مقطع فيديو الشخص بالمخاطرة (وإن كانت بسيطة) ومشاهدة شيء جديد. لتعظيم جاذبية الفيديو الخاص بك:

قم بتحميل صورة مصغرة مخصصة (وحافظ على اتساق النمط المرئي عبر جميع الصور المصغرة الخاصة بك)
اكتب عنوانًا مثيرًا للاهتمام وجذابًا - من النوع الذي لا يمكنك النقر فوقه
تذكر أن الجملة الأولى أو نحو ذلك من الوصف ستظهر في البحث ، لذا اجعلها شيقة وذات صلة.
على سبيل المثال ، تستخدم قناة تعليقات ثقافة البوب ​​في Tee Noir نموذجًا متسقًا وحيويًا: صور مصغرة تعرض وجهها (مع عاطفة واضحة) ، وعناوين مباشرة للمحادثة. غالبًا ما تُعلم صورة الخلفية العنوان بطريقة ما ، مما يؤدي إلى إنشاء حزمة قابلة للنقر بشكل مقنع.

قناة تي نوار صورة مصغرة متسقة

المصدر: Tee Noir

اجعل الناس يشاهدون الفيديو الخاص بك وجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك
بمجرد أن يكون لديك عارض يشاهد مقطع فيديو واحدًا ، اجعل من السهل عليه الاستمرار في مشاهدة المحتوى الخاص بك ، والبقاء ضمن النظام البيئي لقناتك. لتحقيق هذه الغاية ، استخدم:

البطاقات: قم بالإبلاغ عن مقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة في الفيديو الخاص بك
شاشات النهاية: اختتم بـ CTA لمشاهدة فيديو آخر ذي صلة
قوائم التشغيل: لفيديو مشابه موضعيًا
العلامات المائية للاشتراك (لمزيد من المعلومات حول تحويل المشاهدين إلى مشتركين ، اقرأ دليلنا للحصول على المزيد من مشتركي YouTube )
نصيحة للمحترفين: يعد إنشاء سلسلة فيديو طريقة رائعة للاستفادة من الارتفاع الأخير في عدد المشاهدين.

إذا انتشر مقطع فيديو لطفلك البالغ من العمر 12 عامًا وهو يغني غلافًا ، فربما يكون هناك المزيد من الأغنيات بالترتيب. يمكنك نشر سلسلة في وقت واحد لمشاهدة الشراهة ، أو تركها بانتظام لإبقاء الأشخاص يعودون ، اعتمادًا على استراتيجيتك.

جذب وجهات النظر من مصادر أخرى
المشاهدات التي لا تأتي من خوارزمية YouTube يمكنها أن توضح نجاحك باستخدام الخوارزمية. على سبيل المثال: يمكن أن تساعدك إعلانات YouTube والمواقع الخارجية والترويج المتبادل على وسائل التواصل الاجتماعي والشراكات مع القنوات أو العلامات التجارية الأخرى في كسب المشاهدات والمشتركين ، اعتمادًا على استراتيجيتك.

لن تعاقب الخوارزمية حقًا الفيديو الخاص بك لوجود عدد كبير من الزيارات القادمة من خارج الموقع (منشور مدونة ، على سبيل المثال). هذا مهم لأن نسب النقر إلى الظهور ومدة المشاهدة غالبًا ما تنخفض عندما يكون الجزء الأكبر من حركة مرور الفيديو من الإعلانات أو من موقع خارجي.

وفقًا لفريق منتج YouTube ، لا تهتم الخوارزمية إلا بكيفية أداء الفيديو في السياق . لذلك ، سيتم عرض مقطع فيديو يؤدي أداءً جيدًا على الصفحة الرئيسية لمزيد من الأشخاص على الصفحة الرئيسية ، بغض النظر عن المقاييس التي تظهر بها من مشاهدات المدونة.

نصيحة للمحترفين: يعد تضمين مقطع فيديو YouTube في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك أمرًا رائعًا لكل من مُحسّنات محرّكات البحث في مدونتك بالإضافة إلى عدد مرات مشاهدة الفيديو على YouTube. تمامًا مثل:



تفاعل مع التعليقات والقنوات الأخرى
لكي ينمو جمهورك ، تحتاج إلى رعاية علاقاتك مع مشاهديك. بالنسبة للعديد من المشاهدين ، يتمثل جزء من جاذبية YouTube في الشعور بأنهم أقرب إلى المبدعين أكثر من قربهم من المشاهير التقليديين.

يمكن لبناء العلاقات مع المشاهدين والمبدعين الآخرين بناء جسور من شأنها أن تساعدك على طول الطريق. تعد أدوات المشاركة المجتمعية في Hootsuite طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بهذا الأمر.



أعط الناس ما يريدون
أكثر من أي شيء آخر ، في وقت تشبع المحتوى ، يريد الناس الجودة. تعطي الخوارزمية الأولوية لرضا كل مستخدم على حدة. لذا ابحث عن مكانتك واعتمد عليه.

للمساعدة ، يقول موقع YouTube إنه يعمل على جمع المزيد من مقاييس الرضا وتقديمها لمنشئي المحتوى في تحليلاتهم

كما اكتشف Yorkshireman Danny Malin عندما أصبحت قناته على YouTube Rate My Takeaway فيروسية في عام 2020 ، بمجرد العثور على الصيغة الخاصة بك ، اشطفها وكررها.



نصيحة للمحترفين: على الرغم من أن YouTube يدعم بالتأكيد فكرة التحميل المستمر من أجل بناء علاقة مع جمهورك والحفاظ عليها ، إلا أن خرافة أن الخوارزمية ستعاقبك على النشر بشكل متكرر جدًا أو ليس بشكل كافٍ. نمو الجمهور ليس له علاقة بالوقت بين التحميلات.

تتطور بالتجريب
في الوقت نفسه ، فإن مراقبة Google Trends وترك مجال للتجربة يعني أنك لن تتخلف عن الركب عندما يتحول روح العصر إلى عشرة سنتات. (أنا أنظر إليك ، أيها الجينز الضيق.)

اتجاهات جوجل مقارنة مصطلحات البحث

تحلى بالشجاعة من حقيقة أنه إذا كانت التجربة قد قصفت حقًا ، فلن يقلل هذا الفيديو منخفض الأداء من ترتيب قناتك أو مقاطع الفيديو المستقبلية بأي شكل من الأشكال. (ما لم تكن قد عزلت جمهورك حقًا لدرجة أنهم لا يريدون مشاهدتك بعد الآن.) تتمتع جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك بفرصة متساوية لكسب مشاهدين ، وفقًا لفريق منتج YouTube .

زيادة جمهورك على YouTube بشكل أسرع مع Hootsuite. من لوحة تحكم واحدة ، يمكنك إدارة وجدولة مقاطع فيديو YouTube جنبًا إلى جنب مع المحتوى من جميع قنواتك الاجتماعية الأخرى. جربه مجانًا اليوم.

البدء

   

كن مسوقًا اجتماعيًا أفضل.
احصل على مشورة الخبراء بشأن وسائل التواصل الاجتماعي التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -