الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب YouTube

دليل الربح من اليوتيوب YouTube


 إليك دليل كامل ل الربح من اليوتيوب بدأناه بدليل كامل حول إنشاء قناة اليوتيوب وجميع طرق الربح منها.

خطوات الربح من اليوتيوب 

الخطوة الأولى: إنشاء قناة يوتيوب
الخطوة الثانية: ابدأ بتزويد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر.
الخطوة الثالثة: ابدأ بتسويق قناتك وفيديوهاتك
الخطوة الرابعة: ابد تحقيق الربح من اليوتيوب


نقاط ونصائح مهمة عبر الربح من اليوتيوب
1- روابط مهمة خاصة بيوتيوب
معدل أرباح اليوتيوب
الابتكار والإبداع يؤديان دورا رئيسيا في ربحكم على يوتيوب
لا تركز على الأرباح في بداية رحلتك
الاستفادة من تجارب الآخرين ولكن كن نفسك
الربح من يوتيوب هو الكثير من الاستثمار مثل أي عمل آخر.
كورسات تعليمية لاحتراف اليوتيوب

دليل  الربح من اليوتيوب 


 هناك الكثير من المقالات عن الربح اليوتيوب في العديد من المواقع ، واليوم لا أنوي إضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني أنوي تقديم دليل متكامل ، حصري ، موثوق به ومجاني تماما لكل رجل عربي يبحث عن الربح من اليوتيوب.



اليوم سأضع بين أيديكم دليلاً شاملاً يمكن من خلاله أن تصبحوا يوتيوبر حقيقي ، ناجح ، مشهور ، قادر على جني آلاف الدولارات بطريقة ثابت ومضمون ، بطرق مشروعة تتفق مع قوانين وشروط يوتيوب.



وهذه بعض أهم النقاط التي سأتناولها في هذا الدليل:
وسأتناول أهم النقاط التي تجعل من موقع يوتيوب فرصة استثنائية لتحقيق أرباح على الإنترنت.
سأجيب بالتفصيل على السؤال.

ماذا أحتاج للربح من يوتيوب ؟

سأضع أمامكم الخطوات التي عليكم اتباعها بالتفصيل بحيث يمكنكم في الواقع البدء بالربح من يوتيوب.

سأضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة التي ستساعدك في رحلتك للربح من يوتيوب.

سأضع بين يديك مجموعة من الكورسات المهنية على منصة "يوديمي" التي ستساعدك كثيراً على النجاح.

هذه هي الجوانب الرئيسية التي سيتم تناولها في المقال ، ولكن هذا ليس كل شيء.


الربح من اليوتيوب مقابل المشاهدات

إجابة على سؤال معدل الربح من اليوتيوب وكم تربح علي ألف مشاهدة ؟
شروط تحقيق الربح من اليوتيوب بسيطة وسهلة التفسير ، وكيف تحققها.
ماذا تفعل في حال لم يكن لديك المهارة التي تحتاج إلى الربح من اليوتيوب 2022 ؟


قبل أن نبدأ بإخباركم طريقة الربح من اليوتيوب يتطلب الوقت والجهد والاستثمار ، في الواقع ، النتائج التي يمكن استخلاصها تستحق الوقت والجهد والاستثمار المطلوب.



وقد جاءت تجربتكم الأولى في بذل الجهد المطلوب للنجاح ، وهي دراسة هذا الدليل دراسة كاملة مع التركيز والاهتمام ، وقراءة المواضيع ذات الصلة التي سيشار إليها خلال الدليل.



صدقني ، هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في المستقبل ، وسيجنبك الوقوع في الكثير من الأخطاء ، لذا لا تكن كسول وتنجح في اختبارك الأول.



لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

1- الفيديو بشكل عام ويوتيوب بشكل خاص طريقة ممتازة لإيصال أي فكرة بسهولة وبساطة وتأثير لمستخدمي الإنترنت.



2- غالبا ما يكون مستخدم الإنترنت كسول ، لذلك يفضل أن يرى ما يريد على الإنترنت بأقل قدر من الجهد ، وتحديدا ما تقدمه مقاطع فيديو يوتيوب.



3- ووفقا للإحصاءات حول يوتيوب ، فإنه يجذب وحده ما يقرب من 2 مليار مستخدم شهريا.



4- وبسبب نظام يوتيوب لتقاسم الأرباح ، أصبح منتجو الفيديو أكثر حماسا لصنع أشرطة فيديو عالية الكفاءة والمهنية ولتغطية جميع الشواغل الإنسانية.



وبناء على ذلك ، أصبح مستخدمو يوتيوب يثقون بها كمحرك بحث ويستخدمونها ليس فقط للترفيه ، ولكنهم يستخدمونها للإجابة على جميع أسئلتهم وحل جميع مشاكلهم.



5- يوتيوب يمثل فرصة للجميع بشغف أو مصلحة ، لتحويل هذا الشغف أو الاهتمام إلى فرصة للربح المجزي والمتنامي. مشاهدة الفيديو اسفل المقدمة من أكاديمية يوتيوب ، التي تتحدث عن تحول الشغف إلى الربح من يوتيوب.






6- اليوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، لكنه فتح آفاقا وفرصا جديدة للمصورين ، ومصممي الفيديو ، والممثلين ، والمديرين ، وما إلى ذلك.



باختصار ، يوتيوب هو نسخة على الإنترنت من عالم الأفلام والتلفزيون. إنها نسخة أكثر ابتكارا ومرونة. أبوابها مفتوحة للجميع دون تمييز ، وأنت يا صديقي ، لديك كل الحق في الدخول من خلال أبوابه المفتوحة.



ماذا أحتاج لأبدأ الربح من اليوتيوب ؟

1- فكرة قناة يوتيوب
للربح من اليوتيوب


تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طرق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.



لكي تختبر إمكانية نجاح فكرة قناة يوتيوب عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين:



وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:



السؤال الأول: هل ستكون قناتك على اليوتيوب حول فكرة أنت حقاً بارع فيها؟




هناك دائما عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة، هذا العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون.



لنأخذ على سبيل المثال أحد قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المقال هي حقاً مهتمة بعالم الميكياج.



ولديها معرفة كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الميك اب لتقديم شيء جديد لمتابعيها.



هنا يجب عليك كمتطلع  لكسب المال من اليوتيوب، أن تمتلك فكرة قناة يوتيوب تدور حول مجال أنت حقاً مهتم به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم دائماً في هذا المجال.



السؤال الثاني: هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك على اليوتيوب؟




لنفترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلوم الفلك والفضاء وتنوي إنشاء قناة يوتيوب حول هذا الموضوع، عليك في النقطة التالية أن تقيس حجم جمهورك المتوقع:



وهذه بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل على اليوتيوب:



1- قم باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية (Keyword Planner)، أدخل أهم الكلمات المفتاحية التي ستدور حولها قناتك ودون معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.



2- قم بالبحث في يوتيوب عن قنوات مشابهة للقناة التي تود إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين ربما يعود لضعف جودة القنوات، وليس لعدم وجود جمهور مهتم).



أيضاً عليك بالبحث عن فيديوهات مشابهة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تقدم محتوى متنوع ربما تحتوي على فيديو أو أكثر خاص بفكرة قناتك، أيضاً دون عدد المشاهدات الخاصة بكل فيديو.



ابحث في وسائل الإعلام السوشيلية عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار مطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك ، وأقل من حجم ومستوى التفاعل بين هذه المجموعات.




2- مجموعة من المهارات الربح من اليوتيوب 2021

الربح من اليوتيوب

الآن لديك فكرة قناة يوتيوب المبنية على اهتماماتك وشغفك ، والتي وجدت أن لديها جمهور كبير مهتم بالفعل في... عظيم جدا. الآن عليك أن تعرف ما هي المهارات التي تحتاجها لبدء تنفيذ الفكرة.



على الرغم من أن العمل كناشر على يوتيوب هو شيء مرن ، ويمكن أن يبدأ بأقل إمكانات ، هناك بعض المهارات المهمة التي يجب أن تكون لديك في حالة ما إذا كنت تريد إنشاء قناة واعدة على يوتيوب مع معدل نمو سريع.


أهم المهارات المطلوبة في يوتيوب.

سأسرد لكم أهم المهارات المطلوبة في يوتيوب ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنكم تحتاجونها جميعا لبدء قناتكم والاستفادة منها ، لذا ربما هناك مهارات معينة لن تحتاجونها وفقا لطبيعة قناتكم.



ومن المهم أيضا أن نقول إن أغلب قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تستند إلى شخص واحد ، ولكنها تترك مع فريق كامل يعمل معا في تخصصات مختلفة ، وبالتالي ، كمالك للقناة ، ليس من الضروري أن تكون لديك كل المهارات التي سنذكرها أدناه:



المهارة الأولى: التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق في الفيديوهات على اليوتيوب.




بالطبع يجب أن يكون لديك المهارة التي تتناسب مع طبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه على قناتك ، ولشرح ، دعونا نواصل مثالنا للفضاء وعلم الفلك. يجب أن تكون لديك مهارات جيدة في إيصال المعلومات والتعليق على الأخبار الساخنة في عالم الفضاء ، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة ، إلخ.



المهارة الثانية: التصوير الفوتوغرافي على اليوتيوب .




جودة الفيديو هي عنصر مهم جدا لحشد المزيد من الآراء ، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح ، وطبعا جودة الفيديو تعتمد اعتمادا كبيرا على مهارات تصوير المصور.



المهارة الثالثة: المونتاج والتعديل والإنتاج لفديوهاتك على اليوتيوب .




تصوير جيد بدون مخرجات جيدة لا شيء ، لذا لتكملة التصوير الجيد ، يجب أن تكون هناك مهارات لإخراج هذا التصوير مهنياً ، مما يتطلب بعض التعلم وجهد الخبرة.



المهارة الرابعة: التسويق الجيد على اليوتيوب .



كل ما يحدث من خلال الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية لتحقيق الربح من يوتيوب أيضا.



بصفتك مالك يوتيوب ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة والمهارة حول كيفية تسويق مقاطع الفيديو والقناة ، سواء من خلال يوتيوب نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، أو من خلال مدونة مستقلة لقناتك يوتيوب.



ماذا تفعل في حال لم يكن لديك المهارة التي تحتاج الربح من يوتيوب ؟



ماذا لو لم يكن لديك بعض تلك المهارات هناك وتريد أن تبدأ تحت أي ظروف ، هل هناك بديل جيد يمكنك الاعتماد عليه دون الحاجة لتعلم كل هذه المهارات ؟ في الواقع ، نعم ، هناك بديل.



والبديل هنا يتلخص في الاستعانة بمصادر خارجية لمهام محددة لا تتقنها ، على سبيل المثال ، يمكنك الاعتماد على نفسك في مرحلة التصوير (إذا كنت تعلم ذلك) ، والاستعانة بمصادر خارجية في مرحلة المونتاج ، على سبيل المثال.




في الواقع ، هناك ثلاثة أشكال مختلفة من المصادر الخارجية ، واحدة منها يمكنك الاعتماد عليها في مهام الربح على يوتيوب.



وهذا مثال على كل واحد منهم:



الشكل الأول: للحصول على شريك على اليوتيوب .

بافتراض نفس مثال مثالنا السابق هو أنك جيد في التصوير وأنت لست جيد في التحرير ، ثم يمكنك البحث عن شريك يقوم بالمونتاج وإعداد الفيديوهات لنسبة مئوية من الأرباح.



الشكل الثاني - التعاقد مع شخص مستقل على اليوتيوب .



الشكل الثاني للمصادر الخارجية هو العثور على شخص جيد في المهارة التي تبحث عنها وتتعاقد معها ، على سبيل المثال ، يمكنك الاتفاق على مبلغ معين لكل فيديو يقوم بتعديله وإعداده.



الشكل الثالث - الاعتماد عبر منصات العمل الحر على اليوتيوب .



وفي رأيي أن هذه أسهل وأسرع طريقة للحصول على مصادر خارجية لإنجاز مهام محددة. فبإمكانكم من خلال مناهج العمل الحر إنجاز المهام التي تريدونها بدقة فائقة وبسعر ممتاز.



وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هي منصات العمل الحر: فهي منصات تعمل كوسطاء بين البائعين والمشترين في سوق الخدمات ، والتي سوف تجد معها خدمات في كل أنواع المهام التي تتبادر إلى ذهنك.



على سبيل المثال ، في صناعة الفيديو سوف تجد خدمات لصنع جميع أنواع الفيديوهات ، خدمات متخصصة في صناعة إدخال الفيديو ، خدمات تحرير الفيديو ، خدمات للتأثيرات الصوتية... ... إلخ.



واحدة من أهم وأشهر منصات العمل الحر هي منصة Pfeiver ، التي ستجد على أساسها المهنيين في صناعة الفيديو. قد تكون مندهشاً عندما تعلم أن هناك أكثر من ألف خدمة في "بفايفر" مخصصة فقط لأصحاب قناة "يوتيوب".



الذي يغطي جميع جوانب النجاح والربح من يوتيوب ، الذي يختلف بين إنشاء القنوات ، تسويقها ، إنشاء الفيديوهات ، تسويقها ، تصميم مقدمات مهنية... ... إلخ.







والشيء الرائع هو أن هناك أكثر من 50 من هذه الخدمات التي يمتلكها المستقلون الذين يتحدثون العربية ، والتي يمكن الوصول إليها من الوصلة أدناه:



3- مجموعة من المعدات والأدوات كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب .

الربح من اليوتيوب

ومن المعروف عموما في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب الحصول على الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها إلى إجراءات ملموسة. لذا في عالم الربح على اليوتيوب ، كل المهارات المذكورة أعلاه تحتاج إلى أدوات لتؤتي ثمارها.



قبل أن تبدأ بتضمين قائمة الأدوات المطلوبة في عالم يوتيوب ، يجب أن نشير أيضا إلى أنه كفائز في يوتيوب ، لا يجب أن يكون لديك كل الأدوات التي سيتم ذكرها أدناه. الأدوات المطلوبة في حالتك تعتمد بشكل كبير على طبيعة قناتك والمحتوى الذي تريد توفيره.



معدات تصوير قناتك على اليوتيوب .




كاميرتك يمكن أن تكون هاتفك المحمول الشخصي ، أو يمكن أن تكون كاميرا ثقيلة متخصصة ومتطورة ، بما في ذلك أجهزة الإضاءة وتسجيل الصوت.



برمجيات إنشاء وتعديل الفيديو على اليوتيوب .




هذه البرامج متخصصة في إنشاء وتعديل الفيديوهات ، إضافة بعض الأجزاء إلى الأمام والنهاية ، والقيام بالخدع البصرية ، إلخ.



بالطبع هناك أدوات تسويقية ستحتاجها أيضاً ، ويمكنك التعرف عليها بموضوع أفضل أدوات التسويق الإلكترونية لجميع التخصصات.




5- الميزانية الضريبية لتغطية المصاريف خطوات الربح من اليوتيوب .

الربح من اليوتيوب

مثل أي عمل آخر، يحتاج YouTube إلى الاستثمار للتطور من أجل تحقيق نمو أسرع وعوائد أكبر.



يجب أن يكون لديك ميزانية مالية لتغطية نفقات قناتك (على سبيل المثال، التوظيف المستقل لمهام معينة، والحملات الإعلانية المدفوعة، وما إلى ذلك).



عليك أن تلتزم بهذه الميزانية لقناتك، وهنا سيوفر لك الاستثمار في قناتك الكثير من الوقت والجهد، وهي أسرع طريقة للحصول على قناة تدفع لك ربحًا مرضيًا.



5- خطة عمل للربح من اليوتيوب يوميا .

الربح من اليوتيوب


الخطة هي التاج الذي سينجح في كل جهودك، وهو العنصر الذي يربط جميع النقاط السابقة ويجعلها تعمل معًا في وئام، باختصار، الخطة هي السبيل للنجاح.



في النقاط من 1 إلى 4، تتناول متطلبات أرباح YouTube بشكل عام، ولكن في هذه المرحلة سأعطيك المفاتيح التي ستمكنك من معرفة أي من هذه المتطلبات ستحتاجها، اعتمادًا على وضعك الخاص.



هذه مجموعة من الأسئلة التي عليك الإجابة عليها لتحديد خطة عملك للربح من اليوتيوب:



السؤال الأول: ما نوع مقاطع الفيديو التي تنوي نشرها على قناتك على YouTube ؟




بالطبع هناك الكثير من الخيارات هنا.



تقلب للتحدث ومناقشة أو شرح فكرة أو معلومات، أو حاول الاستمتاع بالجمهور من خلال الكوميديا.
يمكن عمل مجموعة متنوعة من الصور الحية (مثل مقاطع فيديو للحيوانات والمناطق الأثرية والمناظر الطبيعية، بتعليقات صوتية.


عرض المحتوى المرئي الثابت (مثل الصور والنصوص المكتوبة) مع التعليق السمعي.
المحتوى المرئي المتقدم مع الموسيقى في الخلفية لتوضيح فكرة أو معلومات (مثل الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة أو الرسومات).
التسجيل من الشاشة (في الغالب لشرح برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي مباشرة من الشاشة).



السؤال الثاني: هل ستعمل بمفردك أم ستكونين فريقاً للعمل على اليوتيوب؟




من خلال العمل لوحدك ، يمكنك توفير الكثير من المال ، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق ، ولكن أيضا في عملك الخاص ، تفقد الكثير من الفرص للنمو السريع ، ولا يمكنك أن تفعل كل شيء لوحدك.



على أي حال ، هذه النقطة تتعلق بميزانيتك وطبيعة القناة التي تخطط لإنشائها وشكل الفيديوهات.



السؤال الثالث: كم من الميزانية سوف تستثمر في أرباح اليوتيوب ؟




حجم الميزانية هو عنصر مهم جدا في خطة ارباح اليوتيوب ، الاستثمار المالي يمكن أن يقصر الكثير من الوقت والجهد ، ومن خلاله يمكن تحقيق معدلات نمو سريعة ، ولكن المهم هنا هو تحديد الأولويات وتوزيع الميزانية وفقا للأهمية.



بالطبع ، الميزانية تعتمد على الكثير من العوامل ، مثل نوعية الفيديوهات ، المشاركة مقابل توظيف الآخرين ، معدل النشر ، حجم النمو المطلوب ، إلخ.



السؤال الرابع: ما هو الوجعقت الذي تنوي تكريسه لربح من اليوتيوب ؟




وبطبيعة الحال ، لن يحقق العمل لبعض الوقت نتائج يمكن تحقيقها بتفاني كامل في الوقت.



السؤال 5: كيف تنوي استخدامه للربح من اليوتيوب ؟




الجميع يعرف الطريقة التقليدية للربح من يوتيوب عن طريق وضع إعلانات جوجل ، ولكن هناك بالفعل الكثير من الطرق الأخرى للربح من يوتيوب بدون ادسنس.



هذه هي التسويق عمولة ، بيع منتج أو خدمة خاصة ، أو صنع العلامات التجارية الفيديوهات... اقرأ على سبيل المثال المقال مع الرابط أدناه ، الذي يتحدث عن تفسير كامل لاستراتيجية الربح من يوتيوب وأفلايت:




الآن بعد أن انتهينا من المتطلبات... دعونا نبدأ بالتعامل بشكل منهجي مع خطوات الربح من اليوتيوب بالتفصيل:



خطوات الربح من اليوتيوب 

الخطوة الأولى: إنشاء قناة يوتيوب
لجعل قناة يوتيوب ، يجب أن تعود إلى موضوع سابق في الفائزين ، "كيفية عمل قناة يوتيوب" ، حيث ستجد تفسيرا مبسطا لعمل قناة يوتيوب ومثالها التوضيحي.



على أي حال ، إنشاء قناة يوتيوب أمر سهل جدا ، ولا تحتاج أكثر من حساب على جوجل ، ومع بعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك ، ثم تبدأ في إعدادها من حيث الوصف ، الصورة ، إلخ.



الخطوة الثانية: ابدأ بتزويد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر على اليوتيوب .

ابدأ بكل ما لديك من قوة ، وحاول تنفيذ أفكار الفيديو المثيرة والممتعة في البداية ، والتي يمكنك من خلالها جذب المشاركين في قناتك.



استمر في نشر مقاطع فيديو جديدة ، وحاول تجنب الأخطاء في مقاطع الفيديو السابقة ، واستمع إلى جمهورك حتى لو كان ذلك قليلا في البداية ، وحاول إرضاءه ، واستفاد من مشورته واقتراحاته ، وشجعه على مشاركة آرائه دائما.



للحصول على بعض النصائح حول إنشاء فيديو على يوتيوب ، تحتاج إلى العودة إلى موضوع كيفية إنشاء فيديو ناجح على يوتيوب.



الخطوة الثالثة: ابدأ بتسويق قناتك وفيديوهاتك على اليوتيوب .

قم بعمل صفحات التواصل الإجتماعي لقناتك على اليوتيوب.
هل دفع حملات الإعلان على يوتيوب.
أطلب من أصدقائك ، والديك وأبناء عمومتك مساعدتك في الحصول على أشرطة الفيديو الخاصة بك إلى عدد أكبر من المشاهدين.
حاول الوصول إلى إتفاقيات تسويق متبادلة مع مالكي القنوات في نفس المنطقة مثلك ، أو المناطق القريبة.
محاولة استخدام صندوق السيارة لحصد المزيد من المشاهدات (استغلال الصندوق يعني صناعة فيديوهات الأحداث الساخنة أو الفيديوهات الشعبية).
شجع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك على مشاركة القناة ، ومشاركة مقاطع الفيديو على وسائل الإعلام الاجتماعية.
قم بعمل مدونة لقناتك على اليوتيوب ، وبنشر محتوى نصي عن الفيديوهات ، وإدراج مدمج في الفيديوهات. (انظر موضوع الخطوات إنشاء مدونة مجانية).


الخطوة الرابعة: ابد تحقيق الربح من اليوتيوب .

هناك الكثير من الطرق للربح من يوتيوب كما ذكر أعلاه ، ولكن الأهم والأشهر هو من خلال المشاركة في يوتيوب الشركاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك شروطاً للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب ، الذي يجب أن يكون متاحاً لتنشيط 
 من القناة ، ويسمى يوتيوب: "شروط الأهلية للبرنامج".

وهنا قائمة بمتطلبات أو متطلبات الأرباح على موقع يوتيوب:

امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من يوتيوب.

كن مقيما في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
1000 مشترك على الأقل.
امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه في القناة.

لمعرفة حالة حساب الربح الخاص بك ، والبدء في تحقيق الربح من اليوتيوب ، والانتقال إلى استوديو يوتيوب ، ثم الانتقال إلى الربح من القائمة إلى اليمين.

والطلب يتكون من 4 خطوات بساطه وهي:

اقرأ ووافق على بنود شركاء يوتيوب.
اشتراك في (أدسنس) أو اربط إلى حساب (أدسنس) في القناة في حالة استيفاء متطلبات المشاهدة والمشتركين... ثمّ أنت سَتَجِدُ رابط إلى اشتراك Adsens على صفحةِ حالةِ حسابِكَ بأنّني ذَكرتُ في الطابق العلوي.


تحديد تفضيلات الإعلان (أي اختيار نوع الإعلانات التي تريد عرضها على أشرطة الفيديو).
سوف يستعرض يوتيوب القناة من أجل الامتثال لمتطلبات يوتيوب ، وسيتم إبلاغكم بالقرار في غضون شهر.


إذا كنت تريد نصيحة مني في هذه المرحلة ، فإنه ؛ يتعين عليك أن تتجاهل فكرة الربح في البداية ، وأن تستخدم تركيزك وجهودك ووقتك لإثراء قناتك بفيديوهات أكثر جاذبية (النجاح أولاً والربح سوف يأتي ، لا تقلق).



نقاط ونصائح مهمة عبر الربح من اليوتيوب..

في هذا الجزء ، سأضيفكم مجموعة من النقاط والنصائح الهامة التي ستساعدكم في ربحكم على يوتيوب.

1- روابط مهمة خاصة بيوتيوب.


من خلاله ، يمكنك معرفة كل شيء عن حقوق التأليف والنشر وكيفية تجنب اختراقها ، وكيفية التعامل في حالة اختراق الآخرين حقوق التأليف والنشر الخاصة بك.


الرابط الثالث: أكاديمية يوتيوب لصانعي المحتوى




في هذا الموقع ، ستجد مواد تعليمية مجانية رائعة مقدمة من يوتيوب لصانعي المحتوى.



الوصلة الرابعة: مدونة يوتيوب الرسمية لصانعي المحتوى.



الرابط الخامس: سياسات يوتيوب تجاه المحتوى المنشور




أوصيكم بشدة أن تدخلوا الروابط أعلاه وقراءة المحتوى فيها. لكي تنجح في مملكة اليوتيوب ، عليك أن تفهم قوانين هذه المملكة.



معدل أرباح اليوتيوب

واحدة من الأسئلة الهامة التي تهم العديد من مستخدمين يوتيوب محتجزي الربح هو, " كم ربح يوتيوب?"”.

يتراوح متوسط الربح من يوتيوب لكل ألف مشاهدة من 30 سنتا (أقل من نصف دولار) إلى 3 دولارات.



يعتمد معدل أرباح يوتيوب على العديد من المتغيرات ، والأهم من ذلك:



التغيير الأول: التوزيع الجغرافي للمشاهدين على اليوتيوب .



بالطبع المشاهد الأمريكي يحقق أرباحاً أعلى من المشاهد المصري.



المتغير الثاني: تخصيص القناة على اليوتيوب .



يوتيوب مستهدف لظهور الإعلانات المناسبة أمام المشاهد الصحيح ، وبطبيعة الحال طبيعة قناة يوتيوب تجذب المشاهدين مع اهتمامات محددة.



على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك حول مراجعة أنواع الهواتف الذكية ، فمن الطبيعي أن تجذب المهتمين بشراء الهواتف الذكية الجديدة ، ومن ثم سيكون لديهم إعلانات لمتاجر الإنترنت التي تبيع الهواتف الذكية.



لو كانت قناتك حول عالم الفضاء ، لجذب نوع آخر من المشاهد ثم نوع آخر من الإعلان.



بالطبع ، سعر الضغط أو المشاهدة على كل إعلان مختلف ، لذا فإن معدل الربح يتأثر بنوعية الإعلانات التي تتأثر بمحتوى قناة يوتيوب الخاصة بك.



المتغير الثالث: الفئة المستهدفة على اليوتيوب .



ويختلف معدل الربح من قناة يوتيوب للشباب عن معدل الربح من قناة يوتيوب للمسنين الذين يملكون وظائف ويستطيعون الشراء بحرية.



التغيير الرابع: طول وقت الفيديو على اليوتيوب .



الفيديو الذي مدته 3 دقائق يحقق أرباحا أقل من الفيديو الذي مدته 15 دقيقة ، لأنه يمكن عمل أكثر من إعلان واحد ، ولكن عليك أن تأخذ بعين الاعتبار إلى متى يبقى المشاهد يشاهد الفيديو.




ربما يغادر الفيديو لمدة 15 دقيقة بعد الدقيقة الثانية في حال لم يكن جذابا بما فيه الكفاية.



الابتكار والإبداع يؤديان دورا رئيسيا في ربحكم على يوتيوب .
إذا كنت ستقدم فكرة تقليدية تتكرر من العديد من القنوات ، وتريد أن تفعل ذلك بالطريقة التقليدية ، فأنصحك بعدم الدخول إلى يوتيوب في المقام الأول.



المشاهدين في يوتيوب ينجذبون إلى محتوى إبداعي غير نمطي ، ولن يشاركوا قناتكم إلا عندما يجدون شيئا مختلفا.



وهنا نصيحة مهمة لربطك بالجمهور وخلق وتكون مختلفة... إقرأ الوصف الكامل لهذا المقال على إنستغرام ، واتبعنا إلى هناك.



لا تركز على الأرباح في بداية رحلتك على اليوتيوب .
الربح من يوتيوب ليس نظاما لتوليد الأرباح ، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية إلى إرضاء المشاهد ، وجذب المزيد من المشاهدين ، وبناء مجتمع كبير مهتم بما سبق.



وبطبيعة الحال ، وبعملكم في هذا الاتجاه ، ستكون الأرباح هي النتيجة الواضحة لجهودكم ، وهي ستأتي حتما بطرق كثيرة.



الاستفادة من تجارب الآخرين ولكن كن نفسك على اليوتيوب .
النظر إلى ما يفعله المنافسون دائما سوف يعطيك أفكار جديدة وتوسيع آفاقك ، لذلك تتبع منافسيك هو عنصر مهم جدا ، ولكن.



تجنب الوقوع في فخ تقليد الآخرين ، المشي خطهم. اجعل لنفسك هوية ، فكر ، أسلوب خاص ، وتعطي دائما لقناتك على اليوتيوب علامة تجارية تجعلها مميزة في عالم اليوتيوب.



الربح من يوتيوب هو الكثير من الاستثمار مثل أي عمل آخر.
لا يجب أن يكون لديك عاطفة ومعرفة حول موضوع معين حتى تفوز من يوتيوب ، ليس لديك أي معرفة حول عالم يوتيوب وكيفية العمل كصانع محتوى.



ولكن يمكنك دائما الاستثمار في الربح من يوتيوب من خلال جلب الخبراء ، وجعلهم يعملون لنفسك... يوتيوب يمثل فرصة كبيرة لاستثمار المال وتحقيق ربح جيد.




وهنا يجب أن نشير إلى أن هذه الفكرة لن تنجح إلا إذا كان لديك فريق ذي مصداقية وخبرة ، ولديها كل المهارات والإمكانات لتحقيق الربح الكامل.



كورسات تعليمية لاحتراف اليوتيوب.

هناك الكثير من الشباب العرب الذين يفضلون الاعتماد على الدورات التعليمية من أجل تعلم شيء ما ، وهنا لكي يكتمل الموضوع بالكامل سأضع مجموعة من الدورات التعليمية المهنية بين أيديكم.



الذي يمكنك الاعتماد عليه في حالة تفضيل الدراسة الأكاديمية المنظمة (بما في ذلك ما يتحدث عن صناعة الفيديو المهنية ، ما يتحدث عن تسويق الفيديو ، إلخ.



1- Make Epic Videos for the Internet



هذه الدورة هي واحدة من الدورات القوية جدا في مرحلة صناعة الفيديو المهنية ، حيث سوف تتعلم كل ما تحتاجه لصنع فيديو عظيم الذي يجذب الملايين من المشاهد على كل من يوتيوب وفيسبوك.



2- YouTube Masterclass – Your Complete Guide to YouTube



هذا المسار يعالج كيفية إنشاء قناة يوتيوب بشكل صحيح ، وسوف يعلمك كيفية الحصول على المتابعين وكيفية بناء علامة تجارية لقناة يوتيوب الخاصة بك.



3- 2020 YouTube Marketing & YouTube SEO To Get 1,000,000+ Views



تتخصص هذه الدورة في تعليمك كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع يوتيوب وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك ، للوصول إلى 1 ملايين مشاهدة من مقاطع الفيديو الخاصة بك.



4- The Complete YouTube Course by YouTubers with 100mn+ Views



دورة أخرى سوف يعلمك كيفية النجاح على يوتيوب.



5- Adobe Premiere Pro: Video Editing for Beginners



إذا كنت تريد الاستثمار في نفسك ، فتعلم كيف تتعامل مع برنامج أدوبي بريميير برو (البرنامج الأكثر أهمية وأفضل لتحرير الفيديو) ، وهذا هو بالضبط ما يعالجه هذا المسار.



6- YouTube Affiliate Marketing Mastery



هذه الدورة ستعلمك كيف تكسب من تسويق العمولة باستخدام يوتيوب كقناة تسويق للمنتجات التي تسوقها بعمولة.



7- How to Create Animated Videos with PowerPoint



هذه الدورة سوف تتعلم كيف تصنع فيديوهات رسوم متحركة رائعة من خلال برنامج باور بوينت.



8- Become a Successful Product Reviewer on YouTube



إذا كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب ناجحة على تقييم المنتج ، هذه الجوقة هي استثمار كبير لكم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -