ما هي عملة ايثريوم الرقمية ومميزاتها وعيوبها؟

 

ما هي عملة ايثريوم الرقمية ومميزاتها وعيوبها؟

ما هي مميزات وعيوب عملة ايثريوم؟ كل شئ حول عملات ايثريوم Ethereum الرقمية

عملة ايثريوم Ethereum والتي يرمز لها بــ (ETH)  هي عملة رقمية مشفرة وهي  حاليًا ثاني أكثر العملات المشفرة قيمة في السوق ، ويتوقع البعض أنها ستتفوق يومًا ما على عملة بيتكوين Bitcoin (BTC) ، العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم. تعرف على:

هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ الشريعة الأسلامية

مميزات عملة الايثريوم

تمتلك شبكة كبيرة ومجتمع كبير:

 تمتلك عملة ايثريوم Ethereum شبكة كبيرة تم اختبارها على مر السنين بمليارات الدولارات. كما أن لديها مجتمع عالمي كبير وملتزم. تمتلك عملة إيثر أكبر نظام بيئي بين تقنية بلو كشين blockchain والعملات الرقمية الأخرى.

مجموعة واسعة من الاستخدامات:

 بالإضافة إلى استخدامها كعملة رقمية ، يمكن أيضًا استخدام عملة ايثريوم Ethereum لمعالجة مجموعة متنوعة من المعاملات المالية وتنفيذ العقود الذكية وتخزين البيانات للتطبيقات اللامركزية.

الابتكار المستمر:

 يبحث مجتمع كبير من مطوري عملة ايثريوم Ethereum باستمرار عن طرق جديدة لتحسين الشبكة وتطوير تطبيقات جديدة. نظرًا لشعبية عملة ايثريوم Ethereum ، فإن شبكة بلوك شين blockchain هذه هي الشبكة الأكثر شهرة لتطوير التطبيقات اللامركزية الجديدة.

القضاء على الوسطاء:

 تلغي شبكة عملة ايثريوم Ethereum الحاجة إلى وسطاء تابعين لجهات خارجية ، مثل المحامين الذين يكتبون العقود أو البنوك التي تتوسط في المعاملات المالية.

عيوب عملة إيثريوم

زيادة رسوم المعاملات:

 أدت الشعبية المتزايدة لهذه العملة الرقمية إلى زيادة رسوم المعاملات على الشبكة. وصلت هذه الرسوم ، المعروفة باسم " ايثريوم Gas " ، إلى مستوى قياسي بلغ 23 دولارًا لكل معاملة في فبراير 2021. والسبب في ذلك هو أنه ، على عكس عملة بيتكوين Bitcoin ، تكافئ الشبكة نفسها المعتمدين على المعاملات ؛ تجمع ايثريوم Ethereum هذه الرسوم من أطراف المعاملات.

التضخم المحتمل:

 ليس لدى ايثريوم Ethereum حدود على إنتاج التوكنات وتدخل السوق بـ 18 مليون إيثر سنويًا. في الواقع ، على عكس عملة بيتكوين Bitcoin ، فإن عملة ايثريوم Ethereum لديها كمية محدودة مثل الذهب ؛ سوف يتصرف مثل الدولار.

الاستثمار في عملة ايثريوم خطر:

 يمكن أن يكون الاستثمار في عملة ايثريوم Ethereum ، مثل أي عملة رقمية أخرى ، محفوفًا بالمخاطر. بالأضافة أن العملات المشفرة متقلبة للغاية ونتيجة لذلك ، فإنها تجلب أرباحًا كبيرة بالإضافة إلى خسائر كبيرة. تقلب سعر عملة إيثر بشكل كبير في الماضي ، مما قد يكون عيبًا كبيرًا لبعض المستثمرين ، وخاصة المبتدئين. 

مستقبل غير مؤكد:

يستمر تطوير عملة الايثريوم Ethereum وتقدم النسخة الثانية من Ethereum 2. 0 بأداء أفضل وأكثر كفاءة. ومع ذلك ، فإن هذا التحديث الرئيسي للشبكة يخلق حالة من عدم اليقين بالنسبة للتطبيقات والمعاملات الحالية المستخدمة على الشبكة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -