ما هي عملة البيتكوين


ما هي عملة البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين ؟ العملات الرقمية

بدأ كل شيء في عام 2008  من خلال نشر مقال تم فيه تقديم نوع من النقود الإلكترونية تسمى عملة بيتكوين Bitcoin الرقمية. هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ الشريعة الأسلامية

أنشات عملة البيتكوين علي يد هوية غير معروفة " تدعى ساتوشي ناكاموتو ".

أصبحت بعد ذلك بسنوات عناوين وسائل الإعلام وأجبرت الاقتصاديين والخبراء على إجراء مناقشات نظرية مكثفة حول هذا الموضوع.

كانت عملة البيتكوين Bitcoin الرقمية أول عملة رقمية بدأت في اتجاه اللامركزية في عالم ما بعد الإنترنت.

يمكن أن تكون عملة البيتكوين Bitcoin شكلاً من أشكال الأموال التي تقوم بها بعمليات الشراء أو الطلبات عبر الإنترنت ، كنوع من الاستثمار الذي يحافظ على قيمة أموالك على المدى الطويل.

من يتحكم في عملة البيتكوين الرقمية

لا تخضع علة البيتكوين Bitcoin  لسيطرة أي شخص أو مجموعة أو منظمة معينة ، على عكس أموال اليوم ، التي يكون توزيعها في أيدي الحكومات.

يجب على الأشخاص الذين يدخلون شبكة هذه العملة الرقمية قبول قواعد الشبكة.هذه القواعد في شكل أكواد برمجة يمكن للجميع رؤيتها على الإنترنت.

تعرف على: 

 مميزات وعيوب عملة البيتكوين Bitcoin؟ تدوال العملات الرقمية

لا يتم التحكم في عملة البيتكوين Bitcoin من قبل أي شخص أو مجموعة معينة.

لا تخضع  عملة البيتكوين Bitcoin فعليًا لسيطرة أي من هذه المجموعات أو الحكومات ، أو منظمات ، أو مسؤسسات ، أو أشخاص محددين آخرين.

ما هو الغرض من انشاء عملة البيتكوين الرقمية؟

باختصار ، الغرض من عملة البيتكوين Bitcoin الرقمية هو تحويل الأموال أو تخزينها بأمان.

وتحويل الأموال بي تكلفة أقل علي سبيل المثال ، يمكنك تحويل مليون دولار مع دفع رسوم أقل من واحد دولار وهذا ما يجعلها مميزة.

بالأضافة الئ السبب والغرض الأساسي من أنشاء عملة البيتكوين وهي أنها عملة لامركزية  بمعني لا يوجد أحد يتحكم في عملة بيتكوين مثل ، البنوك ، الحكومات ، منظمات ، وهذا من الاسباب الرئيسية وراء انشاء عملة بيتكوين وهي أن تكون  بدون سيطرة ، بدون وسطاء.

 لهذا السبب ، يمكن اعتبارها نظامًا مصرفيًا رقميًا آمنًا.

 تقوم عملة البيتكوين Bitcoin في الواقع بإعادة التحكم الحقيقي في الأموال إلى أيدي الأشخاص أنفسهم ، وباستخدام كلمة مرور خاصة تسمى المفتاح الخاص ، لن يتمكن سوى مالكي هذه المفاتيح من إنفاق وتحويل عملات البيتكوين.

 البيتكوين ننصحك بالأنتقال الئ (   عملة البيتكوين               ) في هذا المقال ستجد كل شئ بخصوص عملة البيتكوين مميزاتها وعيوبها وكيف تتمكن من جمعها وكيفية شرائها وبيعها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -