7 نصائح لتقليل تأثير إعلانات اليوتيوب على أطفالك

7 نصائح لتقليل تأثير إعلانات اليوتيوب على أطفالك

من الصعب جدًا تفادي مشاهدة الإعلانات على اليوتيوب، حتى للأكبر في السن، ومع ذلك فإن الأطفال يكونون أكثر قابلية للتأثر من قِبلها. فإذا كنتِ أمًا أو أبًا وترغب في تقليل هذا التأثير على أطفالك، فإن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها.

1. استخدام خدمات البث المعتمدة للأطفال

الطريق الأكثر فعالية لتجنب الإعلانات على اليوتيوب هو استخدام خدمات البث المعتمدة للأطفال، مثل YouTube Kids وNetflix وAmazon Prime. فبإنشاء ملف شخصي لطفلك على YouTube Kids، سيتم تضمين مقاطع الفيديو التي تم تحديدها مسبقًا والتي تم تقييدها بحيث يكون من الصعب تضمين الإعلانات فيها.

2. استخدام برامج منع الإعلانات

هناك عدد من برامج منع الإعلانات المتاحة على الإنترنت، مثل AdBlock Plus وAdGuard وPoper Blocker. عند تثبيت هذه البرامج، سيتم حظر الإعلانات تلقائيًا من مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك اليوتيوب.

3. لاستخدام خيار التحميل على YouTube

يمكن استخدام خيار التحميل على YouTube لتجنب الإعلانات أثناء مشاهدة الفيديوهات. ومع ذلك، يجب الحرص عند التحميل على عدم تثبيت أي برامج ضارة. حيث أنه يمكن أن يكون هناك خطر سلامة متزايدًا في التفاعل مع البرامج المشبوهة.

4. حظر الإعلانات الخاصة بالمنتجات

يوجد على YouTube خيارٌ يتيح للمستخدم حظر الإعلانات الخاصة بالمنتجات، وهذا يساعد على تجنب الإعلانات التي تضم منتجًا محددًا من أجل بيعه. حيث يمكن القيام بذلك من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” → “الإعلانات” → “الوصول إلى إعلانات مصدر صرف تكاليف النقر على الإعلانات الخاصة بالمنتجات”.

5. الانتباه إلى من يشاركون الشاشة

قد يتم مشاركة الشاشة مع الأطفال لمساعدتهم في مشاهدة أشياء معينة على اليوتيوب. ومع ذلك، عندما يتم مشاركة الشاشة، يمكن أن يتمكن الأطفال من الوصول إلى الإعلانات التي لا يريد الوالدين مشاهدتها. لذلك يجب الأخذ في الاعتبار هذا الأمر وتوخي الحذر عند المشاركة في المشاهدة.

6. الحد من الوقت

يجب على الوالدين الحد من الوقت الذي يقضيه الأطفال في مشاهدة اليوتيوب، وهذا يساعد في تقليل تأثير الإعلانات عليهم. وبالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد برامج ليست هدرًا للوقت، بما في ذلك البرامج الترفيهية والتعليمية.

7. فلتر الإعلانات على اليوتيوب

قد يوفّر لك فلتر الإعلانات على اليوتيوب المساعدة في تجنب الإعلانات. فإذا اخترت تفعيل الفلتر، فسيتم حظر بعض الإعلانات تلقائيًا. ومع ذلك، فقد يتم حجب بعض الإعلانات الجيدة أيضًا، لذلك يجب تحريره من وقت لآخر للتأكد من بقاء الإعلانات التي تريدها.

بهذه الطرق، يمكن للوالدين تقليل تأثير الإعلانات على أطفالهم. وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب إيجاد طريقة مثالية لتجنب الإعلانات بشكل كامل، يمكن اتباع هذه النصائح لجعل تجربة مشاهدة اليوتيوب أمنة ومريحة للأطفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-