ما هي أفضل الطرق للحد من تأثير إعلانات اليوتيوب على أطفالك؟

ما هي أفضل الطرق للحد من تأثير إعلانات اليوتيوب على أطفالك؟

إعلانات اليوتيوب تتغلغل بسهولة في حياة الأطفال في عصرنا الحالي، حيث يقضي الأطفال وقتًا طويلاً يتصفحون الفيديوهات على الإنترنت. ومع ذلك، فإن تأثير الإعلانات الموجودة على اليوتيوب يمكن أن يكون كارثيًا على الأطفال، وخاصةً عندما يكونون قصص العصابات المشهورة وغيرها من المواضيع التي غالباً ما تقع في فئة المحتوى الغير ملائم لهم.

البحث عن بدائل

إذا كان الأمر يتعلق بأطفالنا، فلا يمكن أن يكون أفضل من تعزيز الصحة النفسية والجسدية للأطفال. وبالتالي، فإن حجم الإعلانات على اليوتيوب يمكن أن يسبب الكثير من التأثير عليهم. لذلك، توجد العديد من البدائل التي يمكن أن تخدم هذا الغرض.

يمكن استخدام محرك بحث الأطفال كبديل لليوتيوب، مثل “KidRex” و “SafeSearchKids”. وتحدد هذه المحركات البحثية المحتوى الذي قد يكون غير مناسب للأطفال، مما يجعل محتوى الفيديو الذي ينظر إليه الطفل مؤمنًا.

إزالة الإعلانات على اليوتيوب

علاوة على ذلك، يمكن تثبيت مكونات إضافية في المتصفح المفضل لديك للتخلص من الإعلانات الموجودة على اليوتيوب، بما في ذلك “Adblock Plus” و “uBlock Origin”. ولكن يتعين على الأسر الاستمرار في مراقبة ما يتم عرضه، لأنه يمكن أن يتم تحويل التطبيقات المتنقلة إلى طريقة أخرى لعرض الإعلانات.

عدم السماح بمشاهدة مقاطع الفيديو المخصصة للكبار

هناك بعض الفيديوهات التي يكون تصنيفها خاص بالكبار، وهذا يعني أن المحتوى يحتوي على مشاهد مثيرة أو معتدلة للأطفال. وبالتالي يتعين على الأسر أن يضعوا ضوابط صارمة حول ما يتم مشاهدته، وخاصةً مع الأطفال الصغار.

المراقبة المستمرة والتفاعلية

يتعين على الأسر القيام بمراقبة مستمرة للأنشطة التي يتم القيام بها، لمنع تأثير الإعلانات على الأطفال. يجب على الأسر الأخذ في الاعتبار تلك الإعلانات الموجودة على اليوتيوب، وكذلك كل شيء وراء معرفة النجاح الذي حققه الإعلان.

إنشاء قائمة تشغيل مناسبة

يمكن إنشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب يتم تحديدها بشكل خاص للأطفال، وهذا يعني الحصول على المحتوى المناسب، وتجاهل كل ما لا يراعي احتياجاتهم واستفساراتهم. هذه القوائم قد تشمل محتوى رسوم متحركة ومقاطع فيديو تعليمية وغيرها من النوعية ذات الصلة.

النهج المبتكر

يتعين على الوالدين البحث عن طرق إتقان إستغلال الإعلانات في الفيديو. يمكن قطع الإعلانات بشكل يدوي بالضغط على الزر المذكور في الزاوية السفلية اليمنى للإعلان. كذلك، يمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات المجانية بهدف مساعدتهم في القضاء على الإعلانات الموجودة على الإنترنت.

خلاصة

تعد إعلانات اليوتيوب أمرًا يتطلب الإبتعاد عنه، خاصةً إذا كان الأمر يتعلق بالأطفال الذين يواجهون التأثير السلبي لهذا المحتوى بسهولة. حتى وإن كان من الصعب الحد من الإعلانات، فإن متابعة البدائل المقترحة والبقاء على اطلاع دائم، فإن الأطفال يمكنهم الحصول على ما يريدون دون أي تأثير سلبي عليهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-