إعلانات اليوتيوب الخفية وكيف تؤثر على سلوك أطفالنا

إعلانات اليوتيوب الخفية وكيف تؤثر على سلوك أطفالنا

على الرغم من أن معظم الناس يظنون أن إعلانات اليوتيوب هي أشياء غير مؤذية، إلا أن هناك نوعًا مخفيًا من الإعلانات التي يتم إظهارها للأطفال والتي تؤثر عليهم بشكل كبير.

ما هي إعلانات اليوتيوب الخفية؟

إن إعلانات اليوتيوب الخفية هي إعلانات تظهر في مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال دون أن يتم إشعار الآباء أو المراقبين بذلك، والهدف منها هو توجيه الأطفال للتفاعل معها وشراء المنتجات المعروضة.

وتتميز هذه الإعلانات بأنها تظهر في نهاية مقطع الفيديو بشكل مفاجئ وتأخذ المشاهد إلى صفحة مختلفة عن الفيديو الرئيسي.

أهمية الحفاظ على سلوك أطفالنا

يعتبر الحفاظ على سلوك الأطفال أمرًا هامًا جدًا، وخاصة في العصر الحالي الذي يشهد تغيرات كبيرة في كيفية تفاعل الأطفال مع التكنولوجيا.

وتعد إعلانات اليوتيوب الخفية أحد العوامل التي تؤثر على سلوك الأطفال، وذلك لأنها تدفعهم للتفاعل معها بشكل أكبر والتسوق عبر الإنترنت دون مراجعة الآباء.

كيف تؤثر إعلانات اليوتيوب الخفية على سلوك الأطفال؟

تؤثر إعلانات اليوتيوب الخفية بشكل كبير على سلوك الأطفال عندما يتم إظهارها في مقاطع الفيديو التي يشاهدونها، لأنها تحركهم على النحو التالي:

زيادة الإحباط والضغط

تزيد إعلانات اليوتيوب الخفية الإحباط والضغط على الأطفال، وذلك لأنهم يشعرون بأنهم لا يمكنهم الهروب منها. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الإعلانات تشجع الأطفال على القيام بعمليات شراء غير مدروسة، وهو الأمر الذي يؤثر على طبيعة تفكيرهم بشكل كبير.

تقليل التركيز والتأثير على النوم

تقلل إعلانات اليوتيوب الخفية من التركيز الذي يحتاجه الطفل خلال مشاهدة الفيديو، وتؤثر على نومه أيضًا. ويعود ذلك لأن الإعلانات المخفية تعرضهم لفوضى بصرية تشتت التركيز.

زيادة الرغبة في الشراء

تزيد إعلانات اليوتيوب الخفية من الرغبة في الشراء عند الأطفال، وذلك لأنها تعرض لهم منتجات مميزة وتشجعهم على شرائها عن طريق النقر على الرابط الموجود في المقطع.

كيف يمكن للآباء حماية أطفالهم من إعلانات اليوتيوب الخفية؟

يمكن للآباء حماية أطفالهم من إعلانات اليوتيوب الخفية عن طريق اتخاذ الإجراءات التالية:

تحديد الفيديوهات المناسبة للأطفال

يجب على الآباء تحديد الفيديوهات الملائمة للأطفال، حيث يجب البحث عن الفيديوهات التي تعرضهم لمحتوى تعليمي بشكل رئيسي ولا تحتوي على إعلانات خفية. ولتحديد المحتوى المناسب للأطفال، يمكن البحث عنه على مواقع الذين يتابعونهم.

تثقيف الأطفال حول الإعلانات

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الآباء تثقيف أطفالهم حول مفهوم الإعلانات، وكيف يتم استخدامها للإشارة إلى المنتجات المعروضة. بالإضافة إلى ذلك، يجب توضيح لهم أن شراء المنتجات المعروضة يتطلب موافقة الآباء والمراقبين.

استخدام تطبيقات الفلترة وبرامج المراقبة

يمكن استخدام تطبيقات الفلترة وبرامج المراقبة لمنع إظهار الإعلانات الخفية للأطفال. ويعد هذا الأمر مهمًا بشكل خاص عندما يتم إعطاء الأطفال الوصول إلى الإنترنت بشكل شخصي أو في المدارس أو المكتبات العامة.

الخاتمة

إن إعلانات اليوتيوب الخفية تؤثر على سلوك الأطفال بشكل كبير، حيث تدفعهم إلى الإفراط في الشراء وتقليل التركيز خلال مشاهدة الفيديو. ولحماية أطفالنا من هذه الإعلانات، يجب تحديد الفيديوهات المناسبة لهم، وتثقيفهم حول مفهوم الإعلانات، واستخدام تطبيقات الفلترة وبرامج المراقبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-