أسباب ظهور إعلانات اليوتيوب المزعجة وكيفية التخلص منها


أسباب ظهور إعلانات اليوتيوب المزعجة وكيفية التخلص منها

يعتبر موقع اليوتيوب من أشهر وأكبر مواقع مشاركة الفيديوهات في العالم، حيث يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديهم، إلى جانب إنشاء قنوات خاصة بهم ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع آلاف المشاهدين. ومع ذلك، هناك شيء واحد يزعج مستخدمي اليوتيوب دائمًا وهو ظهور الإعلانات المزعجة.

لقد أصبح من الصعب تصفح اليوتيوب بدون إعلانات، حيث تظهر تلك الإعلانات على الفيديوهات وتظهر أيضًا في الجانب الأيمن من الشاشة. ويأتي ذلك بسبب أسباب عدة، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم الأسباب وكيفية التخلص من تلك الإعلانات المزعجة.

الأسباب الرئيسية لظهور إعلانات اليوتيوب المزعجة

1- الإيرادات المالية: يعني إعلانات اليوتيوب بالنقود، حيث يؤدي عرض الإعلانات المزعجة إلى زيادة الإيرادات المالية لموقع اليوتيوب.

2- برمجية موقع اليوتيوب: يدعم موقع اليوتيوب إعلانات الشركات المختلفة، وهذا يعني ظهور إعلانات مزعجة على النتائج المقدمة للبحث وعلى الفيديوهات.

3-الاستهداف الإعلاني: يستخدم المعلنون تقنيات الاستهداف الإعلاني لوصول إعلاناتهم للجمهور الذي يهتم بمنتجاتهم أو خدماتهم.

4- تخطي الإعلانات: يمكن للبعض تخطي الإعلانات بسرعة للوصول إلى الفيديو الذي يريدون مشاهدته، حيث تظهر خيارات تخطي الإعلانات بعد بضع ثوان من بداية الإعلان.

5- فترة الإعلانات: يمكن لبعض الشركات تعيين فترة زمنية معينة لظهور إعلاناتها بشكل يزعج المشاهدين.

الطرق التي تساعدك في التخلص من إعلانات اليوتيوب المزعجة

1- تمكين برامج المنع: يمكن لبرامج المنع المساعدة في حظر الإعلانات المزعجة على اليوتيوب. يمكن استخدام برنامج “Adblock Plus” الذي يتميز بالفعالية والموثوقية، حيث يعمل على منع الإعلانات المزعجة، إلى جانب تخطي أيضًا الإعلانات التي تظهر قبل وخلال مقاطع الفيديو.

2- استخدام متصفح مخصص: يمكن لمتصفحات مثل Google Chrome أو Firefox أو Safari مساعدتك على تخطي الإعلانات، حيث يمكن تنزيل تلك المتصفحات لالتقاط الإعلانات المزعجة ومنعها قبل ظهورها.

3- الإقلاع عن استخدام اليوتيوب على الإطلاق: قد يبدو هذا الخيار غير منطقي، ولكن يمكن للإقلاع عن استخدام اليوتيوب تمامًا حل المشكلة. يمكن البحث عن منصات أخرى مثل Vimeo وDailymotion التي لا تعاني من التسويق التجاري بشكل كبير.

4- تحميل مقاطع الفيديو: يمكن تحميل مقاطع الفيديو على الحاسوب والمشاهدة من خلال برنامج مشغل الفيديو الخاص بك. هذا الخيار ليس مناسبًا للجميع، حيث أنه يتطلب الكثير من الجهود والوقت.

5- الدفع لحساب اليوتيوب بدون إعلانات: يمكن الاشتراك في حساب اليوتيوب بطريقة تسمى “يوتيوب بريميوم”، حيث يزيل هذا الاشتراك الإعلانات المزعجة ويسمح لك بمشاهدة الفيديوهات بكل سلاسة.

في النهاية، يجب علينا الإقرار بأن الإعلانات المزعجة وًجودها محتوم، خاصة إذا كانت موقع اليوتيوب يعتمد عليها لزيادة الإيرادات المالية. ومع ذلك، فإن هناك خيارات كثيرة يمكن استخدامها لتجنب تلك الإعلانات التي يزعجك وجودها لتتمكن من الاستمتاع بمشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بدون أي تشويش.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-