كيف يتم تحديد سعر إعلانات اليوتيوب؟


<المقدمة>
يلجأ العديد من الأشخاص إلى إنشاء قنوات على موقع اليوتيوب لعرض محتوياتهم وجذب المشاهدين ومن ثم الربح منها، ويتم ذلك من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على قناتهم، بما يساعدهم على الحصول على مزيد من الإيرادات المالية وتحسين مكاسبهم. ومن المعلوم أن الإعلانات تختلف في السعر، حيث يتم تحديد سعر كل إعلان بشكل مختلف عن الآخر، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية تحديد سعر إعلانات اليوتيوب.

<ما هي الإعلانات المعروضة على اليوتيوب؟>
يرجى التفضل أولا بالحديث عن أنواع الإعلانات التي يتم عرضها على قنوات اليوتيوب. حيث يتوفر موقع اليوتيوب على حوالي 6 أنواع من الإعلانات:

1- الإعلانات المدفوعة من قبل المسوقين
وتعرف هذه الإعلانات أيضاً بإعلانات AdWords ، وهي إعلانات يتم دفع ثمنها من قبل شركات التسويق، ويتم عرضها من خلال محركات بحث جوجل، ومن خلال اليوتيوب على شكل إعلانات موازية للمحتوى المستهدف، وتنتهي بعرض نافذة انتقالية إلى موقع الإعلان.

2- الإعلانات التي يمكن إخفاؤها
ويعرف عن هذه الإعلانات أنها لا تكون واضحة للمشاهد حتى يختار مشاهد ما إذا كان يرغب في الإعلان أم لا، فإذا قام بالضغط على العلامة الموجودة على الإعلان يتم عرضه.

3- الإعلانات المباشرة
وهي الإعلانات التي يتم عرضها قبل بداية الفيديو، وتستمر بعض الإعلانات لحوالي 30 ثانية، وتظهر على اليمين والأسفل وعلى اليسار من الشاشة.

4- الإعلانات الجانبية
وتعرض هذه الإعلانات على جانب الصفحة، وتظهر على شكل صورة وكذلك شكل الإعلان المستهدف.

5- الإعلانات المرئية المحددة
وتعد هذه الإعلانات من أكثر الإعلانات استخدامًا على الموقع، حيث تجدر الإشارة إلى أنه يستمر الإعلان لفترة حوالي 5 ثواني قبل أن يمكن للمشاهد إخفاء الإعلان وتجاهله.

<كيفية تحديد سعر الإعلانات المعروضة على اليوتيوب؟>
بعد أن تعرفنا عن الإعلانات التي يتم عرضها على اليوتيوب، بات علينا الحديث عن كيفية تحديد سعر الإعلانات. ولكي يتم تحديد سعر إعلانات اليوتيوب، تحدد القناة المعنية بالإعلان السعر للمشاهد والمسوقين وفقًا لعدد المشاهدات والنقرات التي تلقاها الإعلانات.

– تحديد سعر ظهور الإعلانات
حيث يتبع اليوتيوب نظامًا يعتمد على نقدين؛ تكون ثمة تكلفة لكل ألف مشاهدة لإعلان ما، وثمة تكلفة لكل نقرة على الإعلان.

– عدد القنوات والإعلانات المعروضة
القنوات الأكثر مشاهدة تلقي أسعار أعلى في المقارنة مع القنوات الأقل مشاهدة، ويحدد سعر الإعلان أيضاً عدد الاشتراكات وعدد المشاهدات المتوقعة لمده ظهور الإعلانات.

– التواصل مع المشاهدين
القناة التي تعمل على تفاعل مع متابعيها دائماً، وتسعى جاهدة لتلبية احتياجاتهم وطلباتهم، فإنها تجذب أيضاً الدعاجة من الإعلانات، حيث يتم تحديد سعر إعلانات اليوتيوب بناءً على قيمة تتمتع بها القناة مع المشاهدين.

<الخلاصة>
باختصار، فإن سعر إعلانات اليوتيوب يتم تحديده بشكل مختلف حسب عدد المشاهدات والنقرات التي تلقى الإعلانات، عدد القنوات والإعلانات المعروضة، والتواصل مع المشاهدين. وتجدر الإشارة الى أن اليوتيوب يوفر نسبة من الأرباح المالية إلى القنوات المنشورة على الموقع، وذلك على شكل نسب مئوية من الإيرادات المتحققة من الإعلانات، وذلك لتشجيع القنوات على نشر المحتوى والعمل على تطوير المحتوى المعروض لتحقيق أكبر إيرادات مالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-