ارشادات للتعامل مع الإعلانات المزعجة على اليوتيوب

ارشادات للتعامل مع الإعلانات المزعجة على اليوتيوب

يعد يوتيوب أحد أشهر المواقع على الإنترنت الذي يتيح للمستخدمين مشاهدة ومشاركة الفيديوهات المختلفة. يحتوي يوتيوب على ملايين الفيديوهات بجميع الأنواع ويستخدمه المستخدمون من جميع أنحاء العالم لإيجاد المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته. وضعت موقع يوتيوب إعلانات فيديو في بداية الفيديوهات وهي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للدخل للموقع.

على الرغم من أن الإعلانات فيديو قد تسبب بعض الإزعاج للمستخدمين ، إلا أنه من الضروري التعامل معها بشكل صحيح وذكي. في هذا المقال ، سنتناول بعض الارشادات التي يجب اتباعها للتعامل مع الإعلانات المزعجة على اليوتيوب.

1. انتظر قليلاً

عند بدء مشاهدة الفيديو ، يبدأ عرض الإعلانات المباشرة. يمكنك تجاهل هذه الإعلانات والانتظار قليلاً لكي ينتهي الإعلان وعرض الفيديو المطلوب. على الرغم من أن هذه العملية قد تبدو مزعجة ، إلا أن البعض يتجاهل هذه التقنية و ينتقل مباشرة الى الشئ الذي يرغبون في رؤيته.

2. الإعلانات التفاعلية

تتضمن هذه الإعلانات تفاعلاً بين المستخدم والإعلان وتتيح للمستخدم إجراء تراكمات ، وأحيانًا يتم تقديم المكافأة بمجرد إكمال الإجراءات. هذا النوع من الإعلانات يميل إلى أن يكون أكثر متعة وتشجع المشتركين على البقاء لمدة أطول.

3. استخدام مانع الإعلانات

يمكن استخدام منع الإعلانات كإضافة لتصفح الإنترنت لتقليل العدد الذي تراه من الإعلانات المزعجة. ولكن يجب الانتباه إلى أنه قد يتم إيقاف حسابك على موقع يوتيوب إذا تم استخدام إضافات منع الإعلانات ولم يتم الالتفات الى الإعلانات بطريقة صحيحة.

4. انتظر حتى تظهر الخيارات

في بعض الأحيان ، يمكنك الانتظار حتى تظهر خيارات تجاه الإعلانات المباشرة التي تروج لها مواقع التسوق. في بعض الحالات ، يقدم موقع يوتيوب خيارًا (X) لتخطي الإعلان أو خيارًا (SKIP AD) للانتقال مباشرة إلى المحتوى المطلوب.

5. الاشتراك في يوتيوب بريميوم

يقدم يوتيوب بريميوم خدمة تتيح للمستخدمين الدفع مقابل عدم عرض الإعلانات المزعجة أثناء المشاهدة. يتمهل للمستخدم حرية التنقل والبقاء على الموقع لوقت أطول دون الحاجة إلى تجاهل الإعلانات.

6. مشاركة الإعلانات

قد يكون من الأفضل بالنسبة لك مشاركة فديو الإعلان على جدار الفيس بوك أو تويتر الخاص بك ، اذا كان هناك شيء يجذبك بوضوح في الفيديو الإعلان وتريد مشاركته مع شخص آخر. بالتالي ، ستسمح للآخرين بمشاهدتها وفعلها من دون إذا ما اضطررت الى الوثوق بمنع الإعلانات.

7. عدم تقديم معلومات شخصية

إذا لم ترغب في رؤية الإعلانات الشهيرة المرتبطة بموقع اليوتيوب ، يجب تجنب تقديم المعلومات الشخصية الذاتية ، مثل: الأعمار والهوايات والمناطق الجغرافية. يوصي موقع اليوتيوب بمحاولة تجنب المعلومات الشخصية الذاتية لمنع عرض الإعلانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

8. كيف تتحكم في الإعلانات على اليوتيوب

في يوتيوب ، يمكنك السيطرة على الإعلانات التي يتم عرضها أثناء مشاهدة الفيديو. يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات على اليوتيوب.
  2. انقر على الإعلانات.
  3. حدد الخيار الذي ترغب في استخدامه حتى تحصل على المحتوى الذي ترغب في مشاهدته.

الاستنتاج

ترغب يوتيوب في تقديم أفضل خدمة ممكنة للمستخدمين ، وهذا يشمل عرض الإعلانات المناسبة للاهتمامات الفردية للمستخدمين. ومع ذلك ، فإن بعض الإعلانات غير مرغوبة ومزعجة. ومع ذلك ، يجب على المستخدمين اتباع بعض الخطوات البسيطة والذكية للتعامل مع هذه الإعلانات بشكل صحيح دون الحاجة إلى إزعاج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-