كيف تحمي طفلك من إعلانات اليوتيوب الضارة؟

كيف تحمي طفلك من إعلانات اليوتيوب الضارة؟

إذا كنت تسمح لطفلك باستخدام يوتيوب لمشاهدة أشرطة الفيديو، فإن الإعلانات الهدف منها الأطفال قد تتسرب في من وقت لآخر و تظهر أمام كل ما يشاهده طفلك. هذه الإعلانات قد تكون ضارة لنمو الطفل و تستهدف استغلال ضعفه و تشجيعه لشراء المنتجات الضارة بصحته. لذلك، يجب على الأهل والمربين الحرص على حماية الأطفال من هذه الإعلانات الضارة، وهذه بعض الطرق التي يمكن استخدامها:

1- استخدام أدوات التحكم الأبوية

المنصات الرقمية المختلفة تقدم أدوات التحكم الأبوية أو parental controls التي يمكن استخدامها لحجب الإعلانات والمحتويات الضارة. يمكن تفعيل هذه الأدوات على موقع يوتيوب، حيث يمكن تحديد الفئة العمرية للطفل وبناء على ذلك، يقوم يوتيوب بتوفير محتوى مناسب للطفل. من خلال تنشيط هذه الأدوات، يمكن تشغيل المراقبة الأبوية للحد من ظهور الإعلانات المؤذية.

2- تحميل برامج مكافحة الفيروسات

يمكن استخدام برامج مكافحة الفيروسات لحماية الأطفال من الإعلانات الضارة. هذه البرامج تساعد في تحديد الإعلانات الخطيرة وتقوم بحجبها بطريقة تلقائية. توفر البرامج المكافحة مزايا عديدة، بما فيها حجب النوافذ المنبثقة، وعدم السماح للصفحات غير المرغوب فيها بفتح نوافذ جديدة، وكذلك توفير تحرير الإعدادات التي يمكن للمستخدم تعديلها وفقًا لمتطلباته.

3- تعزيز توعية الطفل حول الإعلانات الضارة

إعطاء الطفل معلومات عن الإعلانات الضارة و توعيته حول الاستراتيجيات التي يستخدمها المعلنون لنيل انتباههم، يمكن أن يساعد في تحسين وعي الطفل حول الأمور التي يواجهها أثناء تصفح الإنترنت. يمكن القيام بذلك من خلال بعض الأدوات التعليمية التي تتوفر على الشبكة العنكبوتية، و التي توضح للأطفال التدابير المتاحة لحمايتهم من الإعلانات الضارة.

4- الحد من وقت استخدام اليوتيوب

يجب على الأهل الفحص المستمر للأطفال، والحد من وقت استخدام اليوتيوب بشكل يومي. و يمكن الاستعانة بكتب التعليمات الإرشادية التي تحتوي على النصائح المفيدة حول كيفية تحسين خبرة الطفل في استخدام الانترنت بشكل كامل. حدمحتوى اليوتيوب الذي يتم تقديمه للأطفال، يجب الانتباه إليه لحماية الطفل من الإعلانات الضارة و الأفكار المضللة التي من الممكن أن تكون خطرة في بعض الأحيان.

5- تفقد بشكل دوري المحتويات الموجودة على اليوتيوب

يجب على الأهل الاطلاع على المحتويات الموجودة على اليوتيوب التي يشاهدها الأطفال بانتظام، و التحقق من المصدر و مصداقيتها. على الرغم من اهتمام جوجل بعرض محتوى مناسب للأطفال، إلا أن الامتثال للمبادئ الأساسية فيما يتعلق بالخصوصية و التوجهات المستهدفة قد يتعارض مع الرؤية العامة التي تهدف جوجل إليها. لذا، من المهم التحقق بشكل دوري من الأشرطة التي يشاهدها الأطفال، و التأكدمن انها ليست مضرة لصحتهم.

الخلاصة

يجب على الأهل الحرص على سلامة الأطفال على الإنترنت، واختيار المصادر المناسبة لهم. يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام أدوات التحكم الأبوية، و تحميل البرامج المكافحة للفيروسات، و تعزيز توعية الطفل حول الإعلانات الخطيرة، و الحد من وقت استخدام يوتيوب. بموجب هذه الإجراءات، يمكن الحد من الإعلانات الضارة و تحقيق بيئة آمنة على الإنترنت بالنسبة للأطفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-