القواعد الذهبية لزيادة عدد متابعين انستقرام بشكل مستمر.

القواعد الذهبية لزيادة عدد متابعين انستقرام بشكل مستمر

لم يعد موقع انستقرام مجرد وسيلة لمشاركة الصور، بل أصبح وسيلة للتواصل ونشر المحتوى والإعلان عن المنتجات والخدمات. ولكن هذا الأمر لا يتم بطريقة عشوائية بل يحتاج إلى استراتيجية وخطة جيدة حتى يتم الوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة عدد متابعيك. في هذا المقال سوف نعرّف لكم القواعد الذهبية لزيادة عدد متابعين انستقرام بشكل مستمر.

1- استخدام الهاشتاغات

لا يمكن تجاهل الهاشتاغات في انستقرام، فهي تمثل وسيلة للوصول إلى الجمهور المستهدف. عليك استخدام الهاشتاغات المناسبة لمحتواك وعالمك المهني. استخدم بعض الهاشتاغات الشائعة والخاصة بقطاع عملك الذي تنتمي له، وبذلك يمكن للمتابعين المهتمين بنشاطك العثور على صفحتك. عليك أيضاً عدم الاكتفاء بعدد قليل من الهاشتاغات ولكن استخدام أكثر من 10 هاشتاغات في كل منشور.

2- المنشور المنتظم

لا يمكنك أن تترك صفحتك دون منشورات لعدة أيام، فالمحتوى المنتظم يلعب دورًا أساسي في زيادة عدد المتابعين. يجب الاهتمام بالجدولة والخطة للمنشورات، عليك أن تعلم أوقات الذروة لنشاط المتابعين، فقد تكون الأوقات المثالية لنشر المحتوى في بلد معين ليست الأوقات المثالية للدولة الأخرى. كما عليك الاهتمام بتنويع المحتوى المنشور، وعدم تكرار نفس نوعية المحتوى.

3- التفاعل مع المتابعين

الرد على التعليقات والرسائل الخاصة يعكس وعيك بمستخدمي الانستقرام وحرصك لتقديم محتوى جيد يثير الإهتمام، عليك تكريس بعض الوقت للتفاعل مع المتابعين والرد على تعليقاتهم. طريقة التفاعل الجيدة مع المتابعين ستساعد على زيادة المتابعين واحتفاظهم بهم ومنشوراتهم.

4- الاستعانة بالفيديوهات والقصص على انستقرام

لا يمكن إهمال قيمة الفيديوهات والقصص في انستقرام، فالفيديوهات مفيدة لإيصال المحتوى بصورة أفضل إلى الجمهور وترك اثرًا اكبر، ومناسبة لعرض منتجاتك أو خدماتك أو قصص خلف الكواليس لنشاط معين. أما القصص على انستقرام فهي وسيلة للتواصل مع المتابعين بشكل أكثر قربًا، ويمكنها جذب المستخدمين لمشاهدة صفحتك ومنشوراتك بشكل اكبر.

5- التعاون مع الحسابات الأخرى

قد يكون التعاون مع الحسابات الأخرى في نفس المجال مناسبًا لزيادة عدد المتابعين، وتعمل على تحسين العلاقات المهنية مع المتابعين، عليك اختيار الحساب الذي لديه جمهور متابع كبير ويعجب بمحتوى صفحتك، وتحديد قيمة التعاون، والاستفادة من عدد المتابعين الكبير لصاحب هذا الحساب.

خاتمة

هذه القواعد الذهبية ستساعدك على زيادة عدد المتابعين المستهدفين واحتفاظهم بهم، وسيساعدك في الوصول إلى الجمهور المستهدف ورفع إيجابية الصفحة عبر عرض محتوى متنوع ومفيد وجذاب للمتابعين. بالعمل بتلك الأساليب ستستطيع زيادة عدد المتابعين بشكل مستمر والإستفادة من الإنستقرام لتحقيق أهدافك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-