10 خطوات لتحميل ووردبريس باللغة العربية


لنبدأ بتحميل ووردبريس، هي منصة الويب المفتوحة المصدر التي تستخدم بشكل واسع في إنشاء وإدارة مواقع الويب. وتعتبر ووردبريس من أكثر منصات إدارة المحتوى استخدامًا في العالم، وليس مجردًا من الأهمية فحسب، بل كذلك لأنها متاحة بشكل مجاني.

كيفية تحميل وتثبيت ووردبريس؟ هناك عدة خطوات ستساعدك في ذلك، وسنأخذك خطوة بخطوة في هذا الدليل. فلنحجز بدون إطالة المزيد من الوقت، وننطلق في شرح العشر خطوات لتحميل ووردبريس باللغة العربية.

الخطوة 1: تحميل ووردبريس باللغة العربية

للبدء في تحميل وتثبيت ووردبريس، يجب أولاً الذهاب إلى موقع ووردبريس الرسمي. لتحميل ووردبريس باللغة العربية، يمكن اختيار اللغة من الصفحة الرئيسية للموقع. بعد ذلك يتم تحميل ملف الووردبريس الذي يحمل الاسم “wordpress-x.x.x-ar.tar.gz”، حيث x.x.x تمثل رقم الإصدار.

الخطوة 2: فك الضغط عن ملف ووردبريس المحمل

الآن، بعد تحميل ملف الووردبريس، يجب فك الضغط عنه. يمكن استخدام أي برنامج فك الضغط لفتح ملف “wordpress-x.x.x-ar.tar.gz”. ويمكن تحميل برنامج فك الضغط مثل WinZip أو WinRAR من خلال الإنترنت.

الخطوة 3: تحميل شاشة تثبيت ووردبريس

بعد فك الضغط عن ملف الووردبريس، يجب تنزيل شاشة التثبيت. يمكن الوصول إلى هذه الشاشة من خلال الذهاب إلى المجلد الذي تم فتحه عند فك الضغط عن ملف الووردبريس.

الخطوة 4: رفع ملفات ووردبريس إلى الخادم

عند تحميل وتثبيت ووردبريس، يجب رفع ملفات الووردبريس المحملة على الخادم. يمكن القيام بذلك باستخدام أي برنامج FTP مثل FileZilla و CuteFTP. يجب فقط التأكد من تحميل جميع الملفات إلى المسار الصحيح المحدد للموقع.

الخطوة 5: إنشاء قاعدة بيانات

عند الانتهاء من رفع ملفات ووردبريس إلى الخادم، يجب إنشاء قاعدة بيانات لهذا الموقع. تعتبر قاعدة البيانات جزءًا أساسيًا من موقع ووردبريس، حيث يتم إدارة جميع بيانات الموقع في القاعدة.

الخطوة 6: تهيئة ملف wp-config.php

تم إنشاء قاعدة البيانات، والآن يجب تهيئة ملف wp-config.php. يتم إنشاء هذا الملف تلقائياً عند تثبيت ووردبريس، ولكن يمكن تعديله للتعامل مع المعلومات الخاصة بقاعدة البيانات التي تم إنشاؤها في الخطوة السابقة.

الخطوة 7: إدخال التفاصيل الخاصة بالموقع

بعد تهيئة ملف wp-config.php، يمكن تعيين اسم الموقع ومعلومات الاتصال الرئيسية لموقع ووردبريس. يتم القيام بذلك من خلال لوحة التحكم في ووردبريس.

الخطوة 8: تثبيت ووردبريس

هناك خطوة أخيرة ويجب على المستخدمين القيام بها، وهي تثبيت ووردبريس. يمكن القيام بذلك عن طريق زيارة عنوان URL الخاص بموقع ووردبريس وتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم. ثم يتم تحديد الموقع الذي ترغب به لتثبيت ووردبريس عليه.

الخطوة 9: إضافة القالب المرغوب

بعد تثبيت ووردبريس، يمكن الانتقال إلى إضافة القوالب المرغوبة للموقع. توفر ووردبريس العديد من القوالب التي يمكن تثبيتها واستخدامها.

الخطوة 10: إضافة المحتوى المرغوب في الموقع

أخيرًا، يمكن للمستخدمين الآن إضافة المحتوى إلى موقع ووردبريس الخاص بهم. يمكن إضافة صفحات ومقالات وصور وغيرها من العناصر الأساسية التي يحتاجها الموقع.

نتمنى أن تكون هذه الخطوات قد ساعدت في تحميل وتثبيت ووردبريس باللغة العربية بسهولة. يمكن للمستخدمين الآن البدء في إنشاء موقعهم الخاص باستخدام ووردبريس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-