أهم أدوات تصميم تطبيقات مجاناً في 2021


أدوات تصميم تطبيقات الهاتف الذكي تتغير باستمرار مع تطور التكنولوجيا وحاجة المستخدمين لتصميم تطبيقاتهم بسهولة وسرعة، ومن بين الأدوات المجانية المتاحة في عام 2021، تعرف على أكثرها فائدة وتناسباً لاحتياجاتك.

1. Canva
Canva تعد واحدة من أهم الأدوات للتصميم الجرافيكي المفتوح المصدر مع العديد من العروض والخطوط والتصاميم المصممة مسبقاً للاستخدام. يمكنك استخدام Canva لتصميم الويب، تطبيقات الهواتف الذكية، الشعارات، الإعلانات والبوستات. كما يمكنك تحميل العروض في صيغة PNG أو JPEG أو PDF والتحكم بحجمها باستخدام خاصية الأبعاد. يمكنك إضافة مؤثرات صوتية وصورية عالية الدقة لجعل المشروع أكثر احترافية.

2. Sketch
يعتبر Sketch من أفضل برامج التصميم الرسمية لتطبيقات الهاتف الذكي وأنظمة التشغيل، يسمح للمستخدمين بالتصميم والتأليف والتعديل على الصور والأدوات لصنع التصاميم. وتشمل أدوات Sketch العديد من العناصر الأساسية مثل الرسومات المفتوحة المصدر والخطوط والملفات والأدوات. ويدعم HTML وCSS وSVG مع المساعدة في تطوير تطبيقك.

3. InVision
يشمل InVision مجموعة متكاملة من أدوات التصميم المبتكرة التي تمكن المستخدمين من تحويل التصاميم إلى تجارب يمكن اختبارها، والتقدم في العمل وإنشاء مخططات الألوان والأدوات المثالية. يمكن ربط تصميمك بالتطبيق المحمول لتحديث التصاميم عبر الأجهزة.

4. Figma
تستخدم Figma من قبل فرق التصميم الكبيرة والصغيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تتيح أدوات التصميم السحابية التعاونية إنشاء ومشاركة التصميمات عبر الشبكة. فهو برنامج تصميم جرافيكي مصمم خصيصًا لتحويل التصاميم إلى تجارب يمكن اختبارها.

5. Adobe XD
يعد Adobe XD واحدًا من أفضل برامج تصميم الواجهة الأمامية لتطبيقات الهاتف الذكي. يتضمن XD العديد من المكونات والرموز التي تجعل التصميم أسهل وأكثر سلاسة، بالإضافة إلى إمكانية العمل مع فريق من برامج التصميم الآخرين في وقت واحد، وهي ميزة مهمة للغاية للفرق التي تريد العمل في نفس الوقت من أكثر من مكان.

6. Marvel
Marvel تتيح برنامجاً لتصميم واجهات المستخدم السهل الاستخدام لخلق تجارب مبتكرة تعمل على مختلف الأجهزة. يتضمن هذا العرض العديد من الأدوات والخصائص لإضفاء التأثير المطلوب على الواجهات الأمامية للتطبيق.

7. Proto.io
Proto.io يستخدم لتحويل التصميمات إلى تجارب واقعية يمكن اختبارها، ويعمل بشكل جيد مع Sketch وPhotoshop. يقدم سهولة في الإنتاج واختيار عرض الشاشة بالإضافة إلى إضافة UI وعناصر UX والرسوم البيانية الشائعة.

8. Flinto
يعد Flinto من أكثر الأدوات شهرةً عندما يتعلق الأمر بتصميم وتطوير التطبيقات، حيث يساعدك على إنشاء شاشات الواجهة بسرعة وسهولة، بالإضافة إلى إضافة الحركات والانتقالات والمؤثرات. كما يمكنك اختبار التطبيق المصمم بسهولة قبل إطلاقه للجمهور.

9. Justinmind
Justinmind يوفر رؤية قريبة لما يمثله التطبيق الذي تطلبه، يوفر هذا العرض واجهة سهلة الاستخدام يمكنها ربط صورك وفيديوهاتك مع إطار العمل لتقديم تصميم شامل واقعي قابل للاختبار.

10. Fluid UI
Fluid UI يعد من عرض منصات التصميم العلوي التي يمكنها مساعدتك على إنشاء وحدات التصميم القابلة للاختبار بسهولة، يمكنك تقريبًا إضافة قوائم وأدوات أخرى في إطار العمل بنقرات بسيطة على الشاشات، بالإضافة إلى إضافة الثعابين المتحركة وحركات بسيطة لإنشاء تجربة مرحة.

في الخلاصة، أدوات تصميم تطبيقات سهلة الاستخدام والتعاون فيها تسهل العملية التصميمية وتجعل من السهل إنشاء أفضل تجربة للمستخدم.

عملية الاختيار بين هذه الأدوات يعتمد على احتياجات المستخدم ودرجة خبرته في التصميم، وميزانيته وقدرته على إبداع التصاميم، وإمكانيات البرنامج المجاني المتوفرة.

بشكل عام، يفضل تجربة العديد من الأدوات المتاحة وإضافة العارضين التي تناسب احتياجات التصميم الفريدة الخاصة بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-