تقييم شامل لموبايل سامسونج A72

تقييم شامل لموبايل سامسونج A72

تعتبر شركة سامسونج واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة حول العالم، والآن نتحدث عن الهاتف الذكي الجديد سامسونج A72 الذي تم إنتاجه في عام 2021. يعد هذا الهاتف جزءًا من منتجات سلسلة A الخاصة بشركة سامسونج ويأتي بمميزات جديدة ومحسنة عن الإصدارات السابقة.

التصميم

يتصمّ هاتف سامسونج A72 بتصميم رائع وأنيق يلائم جميع الأذواق، ويأتي بمقاس 6.7 بوصة وبوزن 203 غرام .ويتوفّر في ثلاثة ألوان مختلفة هي الأبيض والأسود والأرجواني. ويتميّز التصميم بحواف شاشة قليلة التكلفة، وهي ميزة تجعل الشاشة تبدو أكثر وضوحًا.

الشاشة

تأتي شاشة هاتف سامسونج A72 بمقاس 6.7 بوصة ودقة 1080 × 2400 بكسل، مما يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات والتطبيقات الأخرى بدقة عالية ووضوح كبير. تأتي الشاشة بتردد تحديث يصل إلى 90 هرتز، وهذا يجعل أداء اللعب على الهاتف أكثر سلاسة وسرعة.

المعالج والأداء

يأتي هاتف سامسونج A72 بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G وذاكرة عشوائية بسعة 6GB أو 8GB وذاكرة تخزينية داخلية 128GB. كما يمكن للمستخدمين توسيع سعة التخزين بواسطة بطاقة microSD حتى 1TB. كما يمتاز هاتف سامسونج A72 بأداء عالي الجودة وسرعة مذهلة في تشغيل التطبيقات والألعاب الثقيلة.

الكاميرا

يأتي هاتف سامسونج A72 بأربع كاميرات خلفية، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل، والثانوية بدقة 8 ميجا بكسل والثالثة بدقة 12 ميجا بكسل، ويرافقها كاميرا عريضة بدقة 5 ميجا بكسل. كما يمتاز هاتف سامسونج A72 بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل، وهي مناسبة لالتقاط الصور الذاتية ومكالمات الفيديو.

البطارية

يحتوي هاتف سامسونج A72 على بطارية ذات سعة كبيرة بسعة 5000mAh، وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع، وتتميّز بمدة عمر طويلة تصل إلى يومين من الاستخدام المعتاد.

نظام التشغيل

يأتي هاتف سامسونج A72 مزودًا بنظام التشغيل Android 11، بالإضافة إلى واجهة المستخدم One UI كليًّا الخاصة بشركة سامسونج. كما يحصل هاتف سامسونج A72 على التحديثات الامنية والإصلاحات اللازمة طوال فترة الدعم الطويلة. كما يمتاز النظام بخيارات تخصيصية متعددة لتلبية احتياجات المستخدمين.

الخاتمة

هاتف سامسونج A72 هو احد هواتف الشركة الكورية الجديدة المخصصة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. يتميز الهاتف بتصميمه الجميل والأنيق وكذلك بالمميزات الرائعة التي يوفرها للمستخدمين، بما في ذلك كاميرا رائعة ، بطارية كبيرة، وأداء قوي. وبشكل عام ، فإن هاتف سامسونج A72 يعد خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي عالي الأداء والموثوقية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-