كل ما تحتاج معرفته عن موبايل سامسونج A72

كل ما تحتاج معرفته عن موبايل سامسونج A72

تعتبر شركة سامسونج من الشركات الرائدة في عالم الهواتف المحمولة، حيث تتميز بتقنياتها العالية والتصميمات الرائعة وجودة الصورة والأداء الممتاز.

يعد هاتف سامسونج A72 هو أحدث هاتف ذكي من سلسلة A من الشركة، ويأتي هذا الهاتف بمواصفات فائقة الجودة وعالية الأداء مقارنة بمنافسيه.

التصميم والشاشة

يأتي هاتف سامسونج A72 بشاشة AMOLED بحجم 6.7 بوصة بدقة وضوح 1080×2400 بيكسل. وتعد الشاشة من الجيل الثالث بتقنية Infinity-O والتي تحتوي على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل والتي تعمل على توفير صورة واضحة وجميلة.

يتميز التصميم الخارجي لهذا الهاتف بالأناقة والبساطة، ويأتي بالأبعاد 165×77.4×8.4 مليمتر ووزن 203 جرام. كما أن المواد المستخدمة في صنع الهاتف هي أعلى جودة مما يؤمن بأن هذا الهاتف عالي المتانة والجودة.

الكاميرا

يأتي هاتف سامسونج A72 بنظام كاميرا أساسي يتكون من 4 عدسات بدقة 64 و 12 و 8 و 5 ميجابيكسل على التوالي، والتي تعمل على تقديم صور ذات جودة عالية وتفاصيل دقيقة. كما ينتج الهاتف مقاطع فيديو بجودة 4K.

ويمكن لمحبي السيلفي استخدام الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل الموجودة في الشاشة، والتي تعمل على تقديم صور ذات درجات لونية جيدة وابتسامات طبيعية.

الأداء والبطارية

يتميز هاتف سامسونج A72 بأدائه العالي، حيث يحتوي على معالج Qualcomm Snapdragon 720G وذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت. كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11 مع واجهات One UI 3.0 والتي تحسن من سهولة استخدام الهاتف.

كما يأتي هذا الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع 25 واط والذي يمكنه شحن الهاتف في وقت قصير جدًا ويوفر للمستخدم استخدام طويل للهاتف.

الخلاصة

يعد هاتف سامسونج A72 هو هاتف ذكي من الفئة العالية الأداء والجودة، يتميز بكاميرا عالية الجودة وأداء سريع ومتين، مع تصميم حديث وأنيق.

وبشكل عام، يمكن القول بأن هاتف سامسونج A72 يعتبر الخيار الأمثل لمن يريد الحصول على هاتف ذكي بمواصفات عالية وبسعر معقول.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-