مميزات وعيوب موبايل سامسونج A72

مميزات وعيوب موبايل سامسونج A72

مميزات

يعتبر موبايل سامسونج A72 واحدًا من أفضل الأجهزة المحمولة التي تم إصدارها في العام 2021، ومن أبرز مميزاته الآتي:

التصميم الأنيق

يتميز جهاز سامسونج A72 بتصميم مذهل وأنيق، حيث يتمتع بشاشة كبيرة بحجم 6.7 إنش بدقة عالية، بالإضافة إلى مظهره الأنيق والجذاب الذي يجعله مثاليًا للاستخدام اليومي والعملي.

الكاميرا الرائعة

تعتبر الكاميرا الذاتية والخلفية لجهاز A72 مثالية لالتقاط الصور ذات الجودة العالية، إذ تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، في حين تحتوي الكاميرا الخلفية على 4 عدسات بدقة 64 ميجابكسل، 12 ميجابكسل، 8 ميجابكسل و 5 ميجابكسل، مما يوفر للمستخدمين إمكانية التقاط الصور الرائعة عالية الجودة.

الأداء الرائع

يتميز A72 بمعالج قوي وسريع من نوع Qualcomm SM7150 Snapdragon 732G وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، مما يوفر أداءً سريعًا وسلسًا ومناسبًا للألعاب والتطبيقات الأكثر تطلبًا.

البطارية القوية

يأتي الجهاز ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، الأمر الذي يوفر له مدة عمل أطول وتحملًا أكثر لشحنات البطارية، مما يجعله مثاليًا للاستخدام اليومي المتواصل.

عيوب

بالرغم من مزايا جهاز سامسونج A72 الكثيرة، إلا أنه يعاني من بعض العيوب، ومن أبرز هذه العيوب الآتي:

عدم القدرة على تثبيت التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية

يعتبر هذا الخيار من الخيارات الأساسية المتاحة في معظم الأجهزة، ولكنه غير موجود في جهاز A72، حيث يمكن للمستخدم فقط تثبيت التطبيقات في ذاكرة الهاتف الداخلية، الأمر الذي يمكن أن يشكل مشكلة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تثبيت تطبيقات كثيرة وتوسيع الذاكرة.

الشحن البطيء

يرغب العديد من المستخدمين في التمتع بشحن أسرع لأجهزتهم المحمولة، ولكن جهاز A72 يعاني من شحن بطيء نسبيًا بسبب قوة البطارية الكبيرة التي يحتوي عليها. وبالتالي، فإن العملية الكاملة لشحن بطارية الجهاز قد تتطلب وقتًا أطول بشكل ملحوظ.

عدم وجود مستشعر لشاشة الدخول

قد يحتاج بعض المستخدمين إلى الاستفادة من ميزة التعرف على بصمات الأصابع أو مستشعر الوجه للدخول إلى الجهاز، ولكن يفتقد A72 هذه الخاصية، وبالتالي يتوجب على المستخدمين استخدام رمز الدخول أو كلمة المرور كبديل للدخول إلى الجهاز.

سعره المرتفع

على الرغم من أن A72 يعد جهازًا متميزًا، إلا أن سعره المرتفع يصعب على بعض المستخدمين الحصول عليه، خاصةً إذا قارناه بأجهزة أخرى مماثلة في السوق.

الخلاصة

يعد موبايل سامسونج A72 جهازًا قويًا ومتطورًا، تم تصميمه ليلبي جميع احتياجات المستخدمين اليومية، ولكنه ليس بمثالي مثل أي جهاز آخر. إذ يعاني من بعض العيوب البسيطة التي يجب مراعاتها قبل الشراء، ومن الجيد أن يتم النظر دائمًا في جميع جوانب الجهاز ومواصفاته وعيوبه وميزاته قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن شراءه أو عدمه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-