كيفية الاستفادة من مميزات أندرويد على موبايلات سامسونج


كيفية الاستفادة من مميزات أندرويد على موبايلات سامسونج

تعد موبايلات سامسونج من بين أشهر الهواتف الذكية في العالم، وتعرف على سبيل المثال على اللوحة الكبيرة بجودة الشاشة والكاميرا الرائعة وتطبيقات الأداء العالي، إلا أن استخدام مميزات أندرويد على موبايلات سامسونج يمكن أن يعزز من تجربة الاستخدام اليومية للمستخدمين. في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية استفادة من مميزات أندرويد على موبايلات سامسونج.

1. استخدام Google Assistant
يتيح ذكاء اصطناعي Google Assistant من جوجل للمستخدمين البحث عن المعلومات، تشغيل الموسيقى، إرسال الرسائل، والتحكم في أجهزة المنزل – كل ذلك عن طريق الأوامر الصوتية. يمكن الوصول إليه على موبايل سامسونج بسهولة من خلال الضغط على زر الصفر لفتح الوضع الدليلي، أو من خلال الإشارة بالأصبع إلى الشاشة واستخدام عبارة “Hey Google”.

2. استخدام Google Photos
توفر خدمة Google Photos مساحة تخزين مجانية في السحابة للصور والفيديوهات، ويعد الاستفادة من تطبيق Google Photos على موبايلات سامسونج هو أفضل طريقة لحفظ الصور ومشاركتها مع الأشخاص المختلفين. يمكن أيضًا تفعيل خاصية “تلقائي” لحفظ الصور، وهذا يعني أنه بمجرد التقاط الصورة من خلال الكاميرا، يتم حفظها تلقائيًا على السحابة.

3. استخدام Google Maps
يعد تطبيق Google Maps أداة مفيدة للمسافرين والذين يهتمون بتحديد المواقع والأماكن المختلفة، وبالتالي يمكن مساعدتهم على الوصول إلى المكان المطلوب بسهولة دون الحاجة إلي تحميل تطبيق الخرائط الجغرافية الآخر. كما يمكن استخدام Google Maps على موبايل سامسونج لتشغيل الملاحة في الوقت الفعلي.

4. التحكم بالتطبيقات بنشاط
يمكن استخدام تطبيقات التحكم بالتطبيقات لمنع التطبيقات التي تستهلك البطارية أو البيانات أو حتى التي تستخدم الهاتف من بدون إذن من المستخدم. يمكن تنزيل تطبيقات مثل Greenify والتي تساعد على تقليل استهلاك البطارية وتحسين الأداء العام للموبايل.

5. تأمين الهاتف
يمكن تغيير إعدادات الأمان على موبايل سامسونج لإضافة الحماية والأمان للجهاز. يمكن تشغيل خاصية إعداد النقش أو إعداد الرقم السري، وهو ما سيمنع الأشخاص الذين ليس لديهم صلاحية الوصول إلى الهاتف. هذه الخاصية تستخدم أيضًا لفتح التطبيقات المحددة.

6. إدارة النافذة المتعددة
بفضل النافذة المتعددة المدعومة من نظام التشغيل Android، يمكن استخدام تطبيقين أو أكثر في نافذة متعددة على موبايل سامسونج. هذا يعني أنه يمكن القيام بمهام متعددة في وقت واحد في نافذة واحدة. لتمكين هذه الميزة على هاتفك سامسونج، يمكن الضغط على علامة التبويب الموجودة على الزاوية العلوية اليمنى لأي تطبيق مدعوم.

7. إعدادات التوفير في استهلاك الطاقة
توفر موبايلات سامسونج مجموعة متنوعة من خيارات توفير الطاقة التي تستخدم لتقليل استهلاك الطاقة وتمديد عمر البطارية. بإمكان المستخدم تفعيل الوضع الليلي، والتوفير في استهلاك الطاقة وبالتالي إطالة عمر البطارية.

في النهاية، يتضح أن الاستخدام الأفضل لموبايل سامسونج يأتي من خلال الاستفادة من مميزات أندرويد التي تتيحها العلامة التجارية المفضلة لديكم. يمكن استخدام التطبيقات الخدمية وخيارات الأمان والتحكم بالتطبيقات بنشاط وتوفير الطاقة لضمان تجربة استخدام ممتعة وفعالة للمستخدمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-