أفضل تطبيقات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية المجانية للمبتدئين


أفضل تطبيقات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية المجانية للمبتدئين

تحدثنا سابقًا عن أهمية تطبيقات الهواتف الذكية في حياتنا اليومية وأهمية تصميمها بطريقة جيدة لتحقيق الاحترافية والوصول لأكبر عدد من المستخدمين. ولكن قد لا يتوفر لدينا ميزانية كافية لاستخدام البرامج ذات الأسعار المرتفعة المتخصصة في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل تطبيقات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية المجانية للمبتدئين. سنستعرض مجموعة من التطبيقات المجانية السهلة التي يمكن استخدامها لتصميم وإنشاء تطبيقات الهواتف الذكية بشكل سهل وبدون دفع أي تكاليف للحصول عليها.

1- إيكون فاكتوري (Icon Factory)

يعد إيكون فاكتوري واحد من أفضل التطبيقات الموجودة في المتاجر المختلفة وهو متوفر لأنظمة التشغيل iOS و Android. تعتبر هذه الأداة الأكثر فعالية وأسهل في تصميم الرموز والأيقونات والصور التي يتم استخدامها في تطبيقات الهاتف الذكي على الشاشة الرئيسية.

تحتوي الأداة على العديد من الخيارات السهلة والمميزة التي يمكن التحكم فيها لتحقيق النتيجة المرغوبة. كما أنه يتيح للمستخدمين إمكانية تحميل الصور المفضلة لديهم لإنشاء رموز وأيقونات جديدة بشكلٍ مختلف.

2- كودبل

يُعد كودبل من أفضل تطبيقات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بشكلٍ شامل ومتكامل. فهو يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية بسهولة كبيرة ويوفر نهجًا تفاعليًا في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يمكن للمبتدئين تصميم تطبيقاتهم بدون الحاجة إلى مهارات برمجية معينة.

يحتوي تطبيق “كودبل” على واجهة سهلة الاستخدام ومكتبة كبيرة من عناصر تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، جنبًا إلى جنب مع العديد من الخيارات التي تجعل التصميم سهلاً وسلساً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية بمجرد اتحاد المكونات المختلفة في لوحة التحكم الخاصة بهم.

3- سكتش

يعد “سكتش” هو تطبيق آخر لتصميم الهواتف الذكية، ويعتبر هو من أكثر التطبيقات المفضلة لدى المصممين، حيث يوفر سكتش مجموعة من الأدوات السهلة التي يمكن استخدامها في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بشكلٍ احترافي.

تحتوي الأداة على عدد كبير من الخيارات المتاحة، حتى يمكن للمستخدم الوصول إلى النتيجة المرغوبة بأسهل الطرق. بالإضافة إلى توافر ملفات مفتوحة المصدر، مما يتيح للمستخدم إضافة مكونات إضافية وخيارات جديدة.

4- فوتون

يعد فوتون تطبيق بناء للتطبيقات الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء وتصميم تطبيقات الهاتف الذكي بسهولة، حيث يوفر عددًا من الخيارات المختلفة التي يمكن التحكم فيها بالكامل.

يعمل “فوتون” على نهج سهل الاستخدام لجعل التصميم الذي يعمل على أنظمة iOS و Android سهلًا وسلسًا للمستخدمين. يحتوي التطبيق على قوالب جاهزة وأدوات تصميم مختلفة ووضع تصميم جديد، بجانب توفير خطوط وصور ورموز مختلفة يمكن استخدامها في تصميم التطبيق.

5- فيجول ستوديو

فيجول ستوديو هو برنامج مجاني من ميكروسوفت لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية. ويتيح البرنامج للمستخدمين إمكانية إنشاء وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية بشكلٍ احترافي وبأسلوب يتفق مع متطلبات التطبيقات الحديثة.

يتوفر فيجول ستوديو على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حتى يمكن للمستخدمين تحرير وتصميم التطبيقاتالذكية بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرنامج على العديد من الخيارات التي يمكن التحكم بها بشكلٍ تفصيلي، لجعل تصميم التطبيق بأفضل شكل ممكن.

6- باكستوديو

يُعد باكستوديو واحدًا من التطبيقات الرائدة في مجال تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يتيح البرنامج للمستخدمين إمكانية إنشاء تطبيقات بسهولة وسرعة، بالإضافة إلى التعديل والتغيير في التصميم بسهولة.

تم تصميم إمكانيات باكستوديو لتجعل عملية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية سهلة وكما يتطلبها الأمر. حيث يقدم البرنامج خيارات متعددة لتخصيص الأشكال والألوان والرموز التي تستخدم في التصميم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين حفظ ومشاركة مشاريعهم ضمن فريق التطوير.

في الختام، استخدام هذه التطبيقات المجانية لتصميم وإنشاء تطبيقات الهواتف الذكية سيسهل تحقيق أهدافك في تصميم تطبيقات احترافية بدون دفع أي تكاليف. فانطلاقًا من معرفة متطلبات مشروعك الخاص، يمكنك اختيار التطبيق المناسب لتصميم تطبيق الهاتف الذكي الذي تحتاجه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-