تحسين محركات البحث: أساسيات تحسين محتوى الموقع


تحسين محركات البحث: أساسيات تحسين محتوى الموقع

تحسين محركات البحث هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك لزيادة الزيارات عبر محركات البحث مثل جوجل، ياهو وبينج. ولتحسين موقعك لدى محركات البحث، فإن العامل الأهم هو جودة المحتوى الذي تقدمه على موقعك.

فيما يلي، سنقدّم لكم الأساسيات التي تحتاجها لتحسين محتوى موقعك.

1. استخدم الكلمات المفتاحية بصورة صحيحة

تستخدم الكلمات المفتاحية لتحديد ما هو الموضوع الرئيسي لصفحتك. لذلك، ينبغي اختيار الكلمات المفتاحية التي تستخدمها بعناية لضمان الزيادة في زيارات موقعك.

يمكن أن تتواجد الكلمات المفتاحية في عنوان الموضوع والمقدّمة والفقرة الأولى من المحتوى. استخدم الكلمات المفتاحية في مواضعها الصحيحة و بمعدلات لا تزيد عن 3% من النص الكامل. عند استخدام الكلمات المفتاحية، يجب تجنب استخدام كثير منها بشكل يتسبب في اتجاه غير طبيعي لمحتوى الموقع وبالتالي تدني مستوى موقعك.

2. عناوين HTML

يجب أن تتضمن موقعك عناوين HTML توضح محتوى صفحتك. يتم استخدام هذه العناوين لفصل محتوى الموقع إلى مقدمة وجسم وحدف الصفحة، وتجعلها أسهل قابلية للقراءة للزوار ومحركات البحث. فباستخدام علامات HTML الصحيحة، يمكن للمحركات التحقق من المحتوى وتصنيفه على أساس ذلك.

3. استخدم الصور

استخدام الصور ومقاطع الفيديو في موقعك يشد الزائر ويجعل الموقع أكثر جاذبية وحيوية. وفي حالة استخدام الصور، يجب التأكد من كتابة وصف الصور وإضافة علامة ALT الخاصة بها، لأنّ هذا يساعد محركات البحث في فهم المحتوى بشكل أفضل. زيادة العدد من الصور الجيدة مع التركيز على بعض العناوين المهمة في الربط بالنتائج المشابهة سيزيد من زيادة الزيارة.

4. كتابة محتوى جيد

المحتوى هو العنصر الأهم في تحسين محركات البحث. لذلك، يجب كتابة محتوى جيد ومفيد للزائرين. اسمحوا للزائرين بإيجاد ما يبحثون عنه على موقعك، هيّئ محتواك بشكل يجذب الزائر وبشكل يظهر محتواك في البحث للزائر بطريقة جيدة.

لا يتوجب عليك الكتابة في شكل موجه نحو محركات البحث، بدلاً من ذلك يجب المرونة والتركيز على أن تكون الكتابة سريعة القراءة وذات محتوى مفيد.

5. ترتيب المحتوى بشكل مناسب

يجب تنظيم الموضوعات والفقرات داخل محتوى الموقع بشكل جيد. يجب على أيضًا استخدام قوائم نقطية وعناصر التعليق لتسهيل قراءة المحتوى. ينبغي عدم الإفراط في الخطوط والمسافات، ويعتبر ذلك من العناصر التي ترتكز عليها قاعدة تصنيف محركات البحث.

6. الرّوابط الداخلية

الرّوابط الداخلية هي روابط توجه الزائرين إلى صفحات أخرى داخل الموقع. تساهم الروابط الداخلية في دفع الزائرين لتصفح مزيد من المحتوى على موقعك. وأفضل طريقة للتأكد من وجود روابط داخلية في موقعك هي استخدام عبارة “تعرف على المزيد” و “المزيد من المعلومات” وذلك لتحفيز الزائر على النقر على الروابط الداخلية.

أخيرًا، يتطلب تحسين محتوى الصفحة اهتمامًا بالتفاصيل ومراجعة العمل بشكل متكرر وإدخال التحسينات. من خلال وضع هذه الأساسيات في اعتبارك، يمكن تحسين محتوى موقعك وزيادة زواره عبر محركات البحث.

أسس تحسين محتوى الموقع:

1.استخدم الكلمات الدالة بصورة صحيحة

2.عنوان الويب

3.استخدام الصور

4.كتابة محتوى جيد

5. ترتيب المحتوى بشكل مناسب

6.الروابط الداخلية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-