دليلك الشامل لتثبيت ووردبريس العربي وتعيينه لموقعك

دليل شامل لتثبيت ووردبريس العربي وتعيينه لموقعك

يعد ووردبريس الأشهر والأكثر استخدامًا على مستوى العالم لإنشاء المواقع والمدونات، حيث يوفر هذا النظام مجموعة من الأدوات اللازمة لإنشاء وإدارة المواقع بشكل سهل وفعال. يمكن لأي شخص أن يتعلم كيفية استخدام ووردبريس وإنشاء موقعه الخاص بسهولة، لذلك سنشرح في هذا المقال كيفية تثبيت ووردبريس العربي وتعيينه لموقعك.

الخطوة 1: تحميل النسخة العربية من ووردبريس

يمكن تحميل النسخة العربية من ووردبريس من موقعه الرسمي وذلك عن طريق الرابط التالي: https://ar.wordpress.org/download/

الخطوة 2: رفع وتثبيت ووردبريس

بعد تحميل النسخة العربية من ووردبريس، يجب رفعها إلى موقع الاستضافة الخاص بك، ويتم ذلك عن طريق برنامج FTP. يمكن استخدام برنامج FileZilla، حيث يتم توفيره مجانًا لجميع المستخدمين. يجب تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم استضافة موقعك، والحصول على بيانات FTP من قسم File Manager أو FTP Accounts. بعد الحصول على بيانات FTP، يتم فتح برنامج FTP وتوصيله بموقع الاستضافة باستخدام بيانات FTP وتحميل النسخة العربية من ووردبريس.

الخطوة 3: إنشاء قاعدة بيانات لووردبريس

قبل البدء في تثبيت ووردبريس، يجب إنشاء قاعدة بيانات خاصة به، وذلك عن طريق لوحة تحكم استضافة الموقع. يجب تسمية قاعدة البيانات وتكوين مستخدم لها. بعد الانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات، يجب حفظ معلومات قاعدة البيانات وتكوينها بواسطة الرموز التالية:

define('DB_NAME', 'database_name_here');
define('DB_USER', 'username_here');
define('DB_PASSWORD', 'password_here');
define('DB_HOST', 'localhost');

الخطوة 4: تكوين ملف wp-config.php

عند تثبيت ووردبريس على الخادم الخاص بك، يجب إنشاء ملف wp-config.php وتكوينه بحيث يتم استخدامه في تشغيل ووردبريس. يمكن تكوين الملف wp-config.php بواسطة الرموز التالية:

<?php
/** MySQL database الاسم */
define('DB_NAME', 'database_name_here');

/** MySQL database مستخدم الاسم */
define('DB_USER', 'username_here');

/** MySQL database كلمة المرور */
define('DB_PASSWORD', 'password_here');

/** MySQL hostname */
define('DB_HOST', 'localhost');

/** دخول الطاقة الأساسية */
define('ABSPATH', dirname(__FILE__) . '/');

/** تكوين السرية الخاصة بالمفتاح */
require_once(ABSPATH . 'wp-config.php');

الخطوة 5: تشغيل مثبت ووردبريس

بعد إنشاء قاعدة البيانات وتكوين ملف wp-config.php، يمكن الآن تشغيل مثبت ووردبريس الذي سيتم استخدامه لتثبيت ووردبريس. يجب التوجه إلى موقعك التعليمي، ونسخ ملف wp-config.php إلى الدليل الرئيسي لووردبريس ونشر قاعدة البيانات. عند الانتهاء من قسم الأساسيات، يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والتي ستستخدم لتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس. بعد ذلك، ستظهر شاشة إعدادات ووردبريس بأكملها، حيث يمكن تكوين الموقع بالكامل من خلالها.

الخطوة 6: القوالب والإضافات

توفر ووردبريس قوالب مسبقة وإضافات لتحسين الموقع وإضفاء المزيد من الميزات عليه. يمكن تثبيت القوالب والإضافات من صفحة الإضافات إلى لوحة التحكم لووردبريس. يجب القيام بذلك بعد التأكد من المصادقة على صحة الإضافات والقوالب التي ستتم إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.

الخطوة 7: إضافة المحتوى إلى الموقع

بعد إنشاء الموقع وتعيين القوالب والإضافات المناسبة، يمكنك الآن بدء إضافة المحتوى الذي تريد. يمكن إضافة مقالات وصور ومقاطع فيديو وغيرها من المحتويات المفيدة للمستخدمين. يجب الانتباه إلى جودة المحتوى والتأكد من توفير المحتوى الذي يتم طلبه من قبل الزوار.

الخلاصة

في هذا المقال، شرحنا كيفية تثبيت ووردبريس العربي وتعيينه لموقعك الخاص، وذلك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. يجب التأكد من تحميل النسخة العربية من ووردبريس وإنشاء قاعدة البيانات وتكوين ملف wp-config.php وتشغيل مثبت ووردبريس وإضافة القوالب والإضافات و إضافة المحتوى المناسب للموقع. تذكر دائمًا ضرورة تحسين محتواك وتجنب الأخطاء الشائعة والحفاظ على موقعك على مستوى عالٍ من الجودة.

افضل المواقع التي تعمل كبدائل ادسنس AdSense للربح


 الربح من مدونات بلوجر ووردبريس 

تعليقات