استضافة مواقع مجانية: ما هي عيوب هذه الخدمة وكيفية تفاديها؟

مواقع مجانية: ما هي عيوب هذه الخدمة وكيفية تفاديها؟

اصبح استضافة المواقع متاحة الآن للجميع حتى انه يمكن العثور على خدمات استضافة مجانية على الانترنت. قد تكون الاستضافة المجانية جيدة بعض الأحيان للمواقع الصغيرة التي لا تتطلب الكثير من الموارد والاستخدام، ولكن هناك الكثير من العيوب التي تجعلها غير مفرطة للاستخدام الشخصي أو المؤسسي. هذا المقال يستعرض عيوب استخدام خدمات الاستضافة المجانية وكيفية تفاديها.

عيوب استخدام استضافة مواقع مجانية

تقليل السعة الاستضافية

يتم تخصيص سعة استضافية محدودة للاستخدام المجاني وهي عمومًا من 500 ميجابايت إلى 1 جيجابايت. وهذا غير كافي لبناء موقع الكتروني شامل بالصور والفيديو. ستجد نفسك بحاجة إلى الترقية بسرعة إذا كان لديك موقع يتحمل الكثير من الزوار.

العلامات التجارية

كثير من خدمات الاستضافة المجانية تضع العلامة التجارية الخاصة بهم على موقعك. هذا قد يكون مزعجًا في بعض الأحيان، خاصة إذا كان لديك موقع تجاري. تشترط بعض الخدمات إزالة هذه العلامات التجارية بدفع دفعة نقدية للترقية.

عدد الطلبات المسموح بها

خدمات الاستضافة المجانية غالبًا ما تحدد عدد الطلبات المسموح بها في الفترة المحدودة. قد تسبب زيادة حركة المرور الخاصة بك في تخفيض سرعة موقعك، في الوقت الذي يمكن للزوار الفقدان الجدول الزمني.

الحماية الأمنية

الأمان هو العامل الأكثر أهمية في أي موقع. ولكن، خدمات استضافة المواقع المجانية يمكن أن يكونوا أقل آمنة من الاستضافة المدفوعة. لا توفر العديد من هذه الخدمات حماية من البرامج الخبيثة أو هجمات القرصنة. جعل نسخ احتياطية من موقعك بشكل منتظم، وتعيين كلمات المرور الصعبة، وفحص موقعك بصورة منتظمة من خلال البرنامج المضاد للفيروسات والحماية من التهديدات الأمنية.

الدعم والتكنولوجيا

عند استخدام خدمات الاستضافة المجانية، فإنك تفقد الوصول إلى بعض التقنيات المهمة مثل قواعد البيانات وتثبيت السكربتات المخصصة. كما قد تدعم بعض الخدمات فقط لغات البرمجة المختارة أو تقنيات برمجة معينة. بالإضافة إلى هذا، قد تجد أنه لا يوجد دعم منفصل وذو خبرة إذا قمت بمواجهة مشكلة تقنية.

كيفية تفادي العيوب

دفع تكاليف استضافة مدفوعة

رغم الكثير من العيوب السالفة التي توجد في استضافة المواقع المجانية، إلا أنها تعد خياراً مغرياً بسبب عدم وجود تكاليف مباشرة. إذا كنت ترغب في الحصول على استضافة مع صيانة وحماية بدون التعامل مع الإعلانات والحدود على رقعة الموقع، فأن تفكير في الانتقال إلى استضافة مدفوعة سيكون خيار ناجع.

تفقد العلامات التجارية

هناك بعض الخدمات التي تسمح بدفع رسوم للترقية لتقليل وإزالة العلامات التجارية الخاصة بهم. وهذا يمكن أن يفيد في التظهر بشكل مهني وتجنب الترويج لأي علامات تجارية أخرى، يجب عليك فحص الشروط والأحكام الخاصة بكل خدمة استضافة لمعرفة ما اذا كان الاداء يستحق هذه الرسوم.

انظر إلى لوحات الادارة

يمكن للبعض الجدد في مجال استضافة المواقع الحصول على الاستعانة من لوحات إدارة تسهل العمل اليومي وتجعل من التحكم عملية بسيطة. إذا كانت لديك خدمة استضافة مجانية، فقد تجد أن ليست لها واجهة إدارة، وهذا يشكل صعوبة في هذا المجال.

ابقى على اتصال مع الدعم

قد يكون الشي الأكثر أهمية عند التعامل مع استضافة المواقع المجانية هو الدعم. قم بالبحث عن مراجعات وتقييمات الخدمات المختلفة لتجنب المستخدمين الذين يتأرجحون بين الخيارات. البعض يقدم دعمًا من دون تغيير، بينما يتطلب الأمر من البعض الآخر دفع الرسوم للحصول على دعم أفضل وذو خبرة في المجال.

توسع حجم التخزين

إذا كنت تتوسع في نشاطك، قد يكون من الواجب أن تفكر في توسعة الخادم الخاص بك. اتجه إلى الخيارات المدفوعة وسوف تجد الكثير منها تقدم هذه الخاصية.

استلام النتائج

تضمن اتباع الخطوات الصحيحة للاختيار الصحيح لخدمة استضافة المواقع. لن تحتاج أبداً للتسامح مع عيوب الاستضافة المجانية، ما عليك سوى دفع بعض المال لتحقيق الأعلى جودة والأمان في خدمات استضافة المواقع. يمكن أن يكون المال المدفوع يستحق عائدًا كبيرًا.

افضل المواقع التي تعمل كبدائل ادسنس AdSense للربح


 الربح من مدونات بلوجر ووردبريس 

تعليقات