كيفية ترقية أجهزة كمبيوتر ابل وإضافة المزيد من الذاكرة والتخزين.


**Introduction:**

تعتبر الأجهزة الكمبيوترية من أهم الأدوات التي تستخدمها الشركات والأفراد في حياتهم اليومية، لذا فإن الأجهزة الكمبيوترية بشكل عام والأجهزة الكمبيوترية من نوع ابل بشكل خاص تحتاج لترقية من حين لآخر. ومن بين الأشياء التي يمكن ترقيتها في هذه الأجهزة هي ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين، والتي تؤثر بشكل كبير على أداء هذه الأجهزة.

**الجزء الأول: ترقية الذاكرة العشوائية (RAM):**

تعد ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يعرف بـ RAM من الأشياء الأساسية التي يجب توفرها في أي جهاز كمبيوتر سواء كان بنظام macOS أو Windows. وبشكل عام، يتوفر الجهاز الكمبيوتري من نوع ابل بذاكرة عشوائية معينة، والتي يتم ترقيتها من خلال زيادة عدد قطع الذاكرة.

1. احصل على قطع RAM جديدة:
يتطلب ترقية الذاكرة العشوائية في الأجهزة الكمبيوترية من نوع ابل الحصول على قطع RAM جديدة، والتي يمكن شرائها من متاجر الأجهزة الإلكترونية المعتمدة. وقبل ذلك يجب التأكد من توافق ذاكرة كرت الشاشة المثبت في الجهاز الخاص بك مع ذاكرة الرام الجديدة.

2. تحديد المنفذ المناسب لتركيب الذاكرة الجديدة:
بعد الحصول على قطعة الذاكرة الجديدة، يجب معرفة المنفذ المناسب لتركيبها في الجهاز. وفي حال تعذر الوصول إلى هذه المعلومات، يمكن اللجوء إلى دليل استخدام الجهاز الذي يعطي تفاصيل حول كيفية تركيب الذاكرة الجديدة.

3. إزالة الذاكرة القديمة:
بعد تحديد المنفذ المناسب، يجب إزالة الذاكرة القديمة المثبتة في الجهاز. ويتطلب ذلك فك بعض المسامير وإزالة الغطاء الموجود على الذاكرة القديمة.

4. تثبيت الذاكرة الجديدة:
بعد إزالة الذاكرة القديمة، يجب تثبيت الذاكرة الجديدة في المنفذ المناسب. وعند ذلك يجب التأكد من إدخال الذاكرة بالشكل الصحيح وتحريكها بلطف حتى تعود إلى مكانها.

5. تشغيل الجهاز والتحقق:
بعد تثبيت الذاكرة الجديدة، يجب تشغيل الجهاز والتأكد من تشغيله بشكل صحيح. ومن الممكن التحقق من ذلك عن طريق فتح بعض البرامج الثقيلة والتأكد من أنها تعمل بدون أي مشاكل.

**الجزء الثاني: ترقية التخزين (HDD/SSD):**

تعتبر مساحة التخزين من الأشياء الأساسية التي يتمتع بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي المكان الذي يتم فيه حفظ كل الملفات والبرامج التي تعمل بها الجهاز. ونظرًا للحاجة المتزايدة لتخزين المزيد من الملفات والبرامج، يجب ترقية التخزين في الأجهزة الكمبيوترية وخاصة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة ابل.

1. شراء القرص الثابت الجديد:
لترقية مساحة التخزين في الأجهزة الكمبيوترية من شركة ابل، يجب شراء قرص صلب جديد، سواء بنوع HDD أو SSD، والذي يمكن شراؤه من متاجر الأجهزة الإلكترونية.

2. التحقق من متطلبات التركيب:
يجب التأكد من متطلبات تركيب القرص الجديد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وما إذا كان يتوافق مع قطع أجزاء الجهاز الأخرى.

3. إزالة القرص الثابت القديم:
بعد التأكد من متطلبات التركيب، يجب إزالة القرص الثابت القديم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولتحقيق ذلك، يجب فصل الكابلات الموصلة بالقرص الثابت القديم وإزالة بعض المسامير المثبتة عليه.

4. تثبيت القرص الثابت الجديد:
بعد إزالة القرص الثابت القديم، يجب تثبيت القرص الثابت الجديد في نفس المكان وبنفس الأسلوب الذي تم إزالة القرص الثابت القديم بشكل عام. ويجب التأكد من تثبيت القرص الثابت الجديد بإحكام لتفادي ظهور أي مشاكل في المستقبل.

5. إعادة توصيل الكابلات والتأكد من التثبيت:
بعد تثبيت القرص الثابت الجديد، يجب إعادة توصيل الكابلات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتأكد من التثبيت بشكل صحيح. ويمكن التحقق من أن التثبيت صحيح عن طريق تشغيل بعض البرامج الثقيلة والتأكد من أنها تعمل بصورة صحيحة.

**الخاتمة:**

تعد ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة ابل من الأمور الأساسية التي يجب عليك القيام بها من حين لآخر. ومن بين الأشياء التي يمكن ترقيتها في هذه الأجهزة هي ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين، والتي تساعد في تحسين أداء هذه الأجهزة. يرجى مراجعة الخطوات السابقة لمعرفة كيفية ترقية أجهزة الكمبيوتر من نوع ابل وإضافة المزيد من الذاكرة والتخزين.

تعليقات