تعلم استخدام ووردبريس بالعربية: دليل المبتدئين


تعلم استخدام ووردبريس بالعربية: دليل المبتدئين

يعتبر ووردبريس واحدًا من أفضل منصات إدارة المحتوى المتاحة على الإنترنت. وهو يتيح للأشخاص القدرة على إنشاء وإدارة مواقع الويب الخاصة بهم دون الحاجة إلى معرفة رموز برمجية متطورة. بالنسبة للمستخدمين الجدد، يمكن أن يكون تطبيق هذه المنصة مثيرًا للتحدي، لكن لحسن الحظ، هناك دليل للمبتدئين في الاستخدام الصحيح لووردبريس والى جميع الأعضاء الذين يرغبون في تطوير موقعهم الإلكتروني، سواءً كان للأعمال التجارية أو لأغراض شخصية.

المقدمة

سواء كنت ترغب في إنشاء مدونة شخصية، موقع تجاري أو حتى منتدى، فإن ووردبريس هو الخيار الأمثل لك. يمكنك استخدامه لنشر المحتوى وإدارةه، من إضافة المقالات والصور إلى اختيار القالب الذي يناسب موقعك.

HTML Heading 1: تحميل ملف WordPress

قبل بدء استخدام ووردبريس، يجب عليك التأكد من تحميل الإصدار الأحدث من موقعهم الرسمي. يمكنك الحصول على الملف من هذا الرابط: https://wordpress.org/download/.

هذا الملف يحتوي على كل ما تحتاجه لإنشاء موقع ووردبريس.

HTML Heading 2: تثبيت ووردبريس على المضيف

بعد تحميل الملف الخاص بووردبريس، يجب أن تثبته على المضيف الخاص بك. إذا كنت تستخدم cPanel كلوحة تحكم لموقعك، يمكنك استخدام مدير الملفات للوصول إلى المجلد الذي ترغب في تثبيت ووردبريس فيه. بمجرد وصولك إلى هذا المجلد، قم باستخراج ملفات ووردبريس المحملة في المجلد نفسه.

بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى متصفح الويب والوصول إلى الرابط الذي يحتوي على ملف تثبيت ووردبريس، واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة حتى يصبح ووردبريس جاهزًا للاستخدام.

HTML Heading 3: تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم

بعد تثبيت ووردبريس على المضيف الخاص بك، يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس باستخدام بيانات المستخدم التي أنشأتها خلال عملية التثبيت. من هناك، يمكنك الوصول إلى جميع الأدوات اللازمة لإنشاء وإدارة موقعك على الإنترنت، بما في ذلك القوالب والإضافات والمقالات والمنشورات.

HTML Heading 4: تحميل قالب ووردبريس

أول خطوة يجب عليك اتخاذها بعد تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس هي التحقق من القالب الافتراضي. وغالبًا ما لا يكون القالب الافتراضي مناسبًا للغاية لموقعك، لذلك يجب عليك تحميل قالب متوافق مع موقعك. يمكن العثور على العديد من القوالب على الإنترنت مجانًا، ويمكنك أيضًا شراء قوالب عالية الجودة من مواقع الإنترنت.

عند تحميل قالب ووردبريس ، تأكد من أنه متوافق مع إصدار ووردبريس الذي تستخدمه. يجب أن يكون القالب متوافقًا مع الإصدار الذي تستخدمه، وإلا قد ينتج عن ذلك بعض الأخطاء.

HTML Heading 5: تثبيت قالب ووردبريس

عند تحميل القالب، يمكنك تثبيته من لوحة التحكم الخاصة بووردبريس. اذهب إلى قسم المظهر من اللوحة، وانقر فوق زر “إضافة قالب جديد” ، وأضف القالب الذي تم تنزيله.

آخر خطوة هي تفعيل القالب الخاص بك، والتأكد من نشره على موقع الويب الخاص بك.

HTML Heading 6: تثبيت الإضافات

يعد تثبيت الإضافات واحدًا من الخطوات الأساسية التي يجب إتباعها عند استخدام ووردبريس. يمكنك العثور على العديد من الإضافات المجانية على الإنترنت، والتي يمكن استخدامها لتحسين أداء موقعك الإلكتروني.

قم بالبحث عن الإضافات التي تحتاجها بدءًا من محرك البحث الخاص بووردبريس، ثم قم بالنقر على زر “إضافة إضافة جديدة” وأدخل اسم الإضافة المراد تثبيتها.

HTML Heading 7: إضافة المقالات والصفحات

أخيرًا، بمجرد تثبيت قالب ووردبريس والإضافات التي تحتاجها، يمكنك بدء إضافة المقالات والصفحات الخاصة بموقعك. انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس، وانقر على “إضافة مشاركة” أو “إضافة صفحة”، واكتب المحتوى الذي تريد نشره.

يساعد التحرير المناسب على تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث (SEO). لذلك، يجب أن تحرص على نشر المحتوى الذي يتضمن الكلمات الرئيسية المناسبة التي يتم البحث عنها كثيرًا في محركات البحث.

للخلاصة، يمكن لأي شخص الاستفادة من ووردبريس واستخدامه لإنشاء موقع ويب لأي غرض يرغب فيه. باستخدام هذا الدليل الشامل للمبتدئين، يمكن الآن للجميع البدء في استخدام ووردبريس بسهولة ويسر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-