أفضل المواقع والمصادر لتعلّم ووردبريس: دليل الأفضلية والتصنيف

أفضل المواقع والمصادر لتعلّم ووردبريس: دليل الأفضلية والتصنيف

مقدمة:

يُعَدُّ ووردبريس أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى استخدامًا على الإنترنت لإنشاء مواقع الويب والمدونات. و تُستخدم هذه المنصة بشكل واسع من قِبَل معظم أصحاب المواقع والبلوغرز و المؤسسات الكبيرة على مستوى العالم.

إذا كنت جديدًا في عالم إدارة المحتوى أو تريد أن تتعلّم ووردبريس كطريقة أكثر إحترافية لإنشاء موقع ويب ، فلا يوجد سوى بعض المصادر الرائعة لمساعدتك على تحقيق ذلك. تحتوي الإنترنت على العديد من المنصات والمصادر المخصصة لتعلّم ووردبريس … ولكن ما هي أفضل المواقع والمصادر المناسبة لك؟ في هذه المقالة ، نقدم لك دليلًا بأفضل المواقع والمصادر لتعلّم ووردبريس والتي يمكنها مساعدتك في الحصول على تجربة تعلّم حقيقية وشاملة في إدارة المحتوى الإحترافية.

أفضل مواقع تعلّم ووردبريس:

1. موقع WordPress.org:

يُعتبر موقع ووردبريس الرسمي هو أفضل مصدر لتعلّم ووردبريس حيث يوفر المعلومات المفصلة والدرسات التعليمية للمستخدمين الجدد. يحتوي هذا الموقع على العديد من التعليمات التفصيلية والدروس والتدريبات والدعم المجاني و المنتديات. كما يمكن للمستخدمين الإطلاع على مجموعة متميزة من الإضافات والثيمات المجانية والمميزة التي تساعد في تحسين موقع الويب.

2. موقع WPBeginner:

يُعدُّ موقع WPBeginner مَنْ أهم المواقع التي تُوفِّر للمستخدمين الجدد معلومات تفصيلية عن ووردبريس. وتُعَدُّ هذه المنصة موقعًا شاملاً للاستشارات والدروس التعليمية والأخبار الرائدة التي تهتم بمجال ووردبريس وعالم إدارة المحتوى. يتضمن هذا الموقع مجموعة واسعة من الدروس والمقالات التي تشرح بطريقة واضحة وسهلة الفهم خطوة بخطوة ، إلى جانب الإضافات والثيمات والأدوات الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك.

3. موقع WPLift:

موقع WPLift يحتوي على مجموعة كبيرة من الدروس والدورات التدريبية المجانية التي تغطي جميع جوانب إدارة المحتوى في ووردبريس. كما يتيح للمستخدمين من خلال هذه المنصة متابعة الأحداث والمعارض والأيام المهنية والتفاعل مع مجتمع ووردبريس الدولي. وبالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من الإضافات والثيمات والخطوط لمساعدتك في تحسين موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.

أفضل الدورات التدريبية لتعلّم ووردبريس:

1. موقع Lynda:

يعتبر موقع Lynda الأكثر شهرة في توفير دورات تدريبية بجودة عالية على الإنترنت. يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة ومتزايدة من الدروس التعليمية التي تغطي مجموعة واسعة من المجالات والمواضيع ومنها، ووردبريس. تتميز دورات Lynda بطريقتها البسيطة وسهلة الاستيعاب، وتقدم الدروس من خلال الفيديوهات المنتجة بجودة عالية ومتاحة على مدار الساعة.

2. موقع TreeHouse:

يُوفِّر موقع TreeHouse مصادر لتعلّم برمجة الويب و إدارة المحتوى بشكل شامل و يحتوي على دورات تدريبية متميزة عن تعلم اللغات البرمجية وإدارة المحتوى ووردبريس. وتتميز دورات هذا الموقع بأنها تغطي مجموعة واسعة من الوسوم والخصائص والقوالب والإضافات وطرق الأمان والحماية وغيرها من الأمور التي يمكن أن تكون مفيدة لتحسين العمل الخاص بك.

3. موقع Udemy:

موقع Udemy هو عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت توفّر مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي يقدمها المدرسون الخبراء. وتتضمن دورات هذا الموقع تعلّم إدارة المحتوى في ووردبريس بما فيها تصميم وتطوير المواقع و البلوغرز بشكل إحترافي. إن مزايا هذا الموقع تتمثل في جودة الدورات التدريبية وقيمتها التعليمية في إدارة المحتوى و ووردبريس.

خلاصة:

هذه كانت بعض المواقع والمصادر الرائعة لتعلّم ووردبريس التي يمكن أن تساعدك في تحسين موقع الويب الخاص بك. كما يمكنك الاستفادة من مصادر إضافية على الإنترنت والمنتديات والمجتمعات التي تهتم بهذا المجال.

نأمل أن يكون هذا الدليل الخاص بنا قد ساعدك على العثور على الموارد المفيدة في تعلّم ووردبريس وإدارة المحتوى وتصميم وتطوير المواقع و البلوغرز و بداية رحلة ناجحة نحو إدارة موقع الويب بمهارات إحترافية و شاملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-