أخر الاخبار

التخصيص وتصفية موقعك باستخدام ووردبريس بالعربية

تخصيص وتصفية موقعك باستخدام ووردبريس باللغة العربية

في الآونة الأخيرة، أصبح إنشاء موقع إلكتروني شائعًا جدًا، حيث يتم استخدامه لأسباب مختلفة، مثل نشر المعلومات، والتجارة الإلكترونية، وغيرها من الأغراض. ومن بين الأدوات المستخدمة لإنشاء المواقع الإلكترونية، ووردبريس هو واحد من أشهرها، حيث يتميز بسهولة الاستخدام وقدرته على تنظيم وتخصيص المحتوى على الموقع.


الموضوع الأساسي:
إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني بشكل عام، وموقع إلكتروني مبني على ووردبريس بشكل خاص، فعليك أن تعلم كيفية تصفية وتخصيص موقعك باستخدام ووردبريس. ويتم ذلك بعدة طرق، منها:

 استخدام الثيم

يعتبر الثيم هو تصميم الموقع، وهو عبارة عن ملفات CSS والصور الخاصة بالموقع. ويمكنك تحميل ثيم جاهز من الإنترنت، أو تحميل الثيم الموجود في مكتبة ووردبريس. وبعد تحميل الثيم، يمكن تخصيصه عن طريق:


تخصيص الثيم

بناءً على متطلبات الموقع، يجب تخصيص الثيم، وذلك بتغيير بعض أجزاء التصميم، مثل ألوان الموقع والخطوط وحجم الخطوط. ويتم ذلك بسهولة، إما عن طريق استخدام لوحة التحكم الخاصة بالثيم، أو عن طريق ال CSS.


استخدام الإضافات

تعتبر الإضافات هي أداة مهمة لتخصيص الموقع، وتتميز بالعديد من الميزات والوظائف القوية التي يمكن استخدامها لتخصيص الموقع. ويمكن تحميل الإضافات من مكتبة ووردبريس، أو البحث عن الإضافات في موقع الووردبريس.


أنواع الإضافات المستخدمة في تخصيص الموقع

تختلف أنواع الإضافات الخاصة بالتخصيص، وذلك بناءً على المتطلبات المختلفة للموقع، ومنها:

1- إضافات النشر والشهرة

تساعد هذه الإضافات على تحقيق أهداف الموقع، بما في ذلك زيادة عدد المشاهدات، وكذلك تطوير قائمة المتابعين، وهي مفيدة للمدونين وأصحاب المواقع الشخصية.

2- إضافات التصميم

تستخدم هذه الإضافات لتغيير شكل الموقع، سواءً كان ذلك بتغيير الألوان أو خطوط الرئيسة أو اللوغو، وهي مفيدة بشكل خاص لأصحاب المواقع التجارية لجذب العملاء.

3- إضافات الحماية

تساعد هذه الإضافات على الحفاظ على الموقع من الهجمات والاختراقات، وتتمثل وظائفها في إخفاء الرموز الضارة التي يمكن أن تسبب الأذى للموقع.

4- إضافات الأمان

تساعد هذه الإضافات على تأمين الموقع والمحافظة على خصوصية بيانات المستخدمين والمدونين، وهي ضرورية خاصة للمواقع التي تتعامل مع الأموال والمعلومات الحساسة.


الخلاصة

بالنهاية، تقنية ووردبريس لإنشاء وتخصيص موقع الويب رائعة، لأنها توفر الوظائف الأساسية والإضافات التي يحتاجها كل متخصص في تصميم المواقع أو المدونين أو أصحاب الشركات، ويمكنك استخدامها للتغلب على أي تحدي أو تكلفة باهظة في تصميم موقع جديد.

افضل المواقع التي تعمل كبدائل ادسنس AdSense للربح


 الربح من مدونات بلوجر ووردبريس 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-