دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث على قوقل


دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث على قوقل

يعتبر محرك البحث قوقل هو الأكثر شعبية في العالم، وذلك من خلال نصيبه الأكبر من عمليات البحث التي تتم يومياً، وبالتالي يتم تحسين محركات البحث على قوقل باتباع بعض التقنيات التي يمكن للمبتدئين اتباعها بسهولة.

في هذا المقال، سوف نتحدث عن أهم خطوات التحسين الأساسية التي يمكن اتباعها من قبل المبتدئين لتحسين موقعهم على قوقل، بما في ذلك استخدام الكلمات الرئيسية، وصياغة نصوص محتوى جيدة وملاءمة للمحتوى، والربط الداخلي والخارجي، والتدوين الصديق للمحركات البحث.

1 – استخدام الكلمات الرئيسية

يمكن البدء في تحسين محركات البحث من خلال استخدام الكلمات الرئيسية في صفحة الويب الخاصة بك. عند كتابة محتوى معين، نوصي باستخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح، لأن ذلك يساعد قوقل على فهم المحتوى. ولكن عليك أن تحرص على تجنب التكرار المفرط من الكلمات الرئيسية، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تعرض موقعك للعقوبة.

2 – صياغة نصوص محتوى جيدة وملاءمة للمحتوى

يمكن أن تساعد صياغة نصوص المحتوى جيدة في جذب جمهورك المستهدف، والحصول على اهتمامهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى عالي الجودة يدل على ثقافتك الاحترافية والإعدادية الممتازة لموقعك.

عند كتابة المحتوى، عليك التركيز على جعل النصاء ملائمة للمحتوى، ويجب أن تتمتع بالتخصص المطلوب. من بين الاعتبارات التي يجب أن تؤخذ في الحسبان عند كتابة المحتوى هي الفئة الأساسية للمحتوى، ومستوى الجودة.

3 – الربط الداخلي والخارجي

يعتبر الربط الداخلي والخارجي من أهم عوامل تحسين محركات البحث. من خلال الربط الداخلي، يتم ربط الصفحات داخل موقعك فيما بينها، ومن خلال الربط الخارجي، يتم ربط موقعك بمواقع أخرى.

عند الربط الداخلي، ينبغي الحرص على تحديد الصفحات المهمة وربطها بشكل أختياري داخل موقعك. ولا ينبغي الربط بالصفحة الموجودة في قائمة الاحتواء الأولى فحسب، بل تظهر الصفحات المهمة في تمرير النصف الأول من الصفحة. في حين ينبغي الحرص على الربط الخارجي بدون إعتماد كتابة النص إكتفائيا، بل التأكد من أن المحتوى المرتبط بالرابط مثير للاهتمام.

4 – التدوين الصديق للمحركات البحث

يمكن البدء في تحسين محركات البحث من خلال التدوين الصديق للمحركات البحث. من خلال هذا النوع من التدوين، يمكنك الحصول على العديد من الزوار، حيث أنه يسعد المستخدمين الآخرين عند البحث عن المعلومات التي يبحثون عنها، بما أن محتوى ينتمي إلى نوع المحتوى المراد الوصول إليه، بما في ذلك بعض من الكلمات الأساسية المراد الترويج لها.

ينبغي مراعاة السرعة في لعب دور في تحسين النتيجة هنا. ينبغي التأكد من أن تكون صفحة التدوين فعالة ومتوفرة بشكل جيد. ويمكن تحقيق ذلك بما يلي:
– استخدام العنوان الرئيسي بشكل وجهات خطابية واضحة.
– الحفاظ على الأطوال الملائمة للمقالات، وذلك من أجل الحصول على أفضل فائدة من وسائل الإعلام الإلكترونية.
– الحفاظ على جودة الصور ومتوافقة مع الجودة الفنية للمحتوى. يتم استخدام هذا كنوع من الدعاية المجانية.
– الحفاظ على تنسيق أنيق للمقالات بشكل عام. يمكن الحصول على المواضيع المختلفة بشكل أفضل بظروف لائقة. نصها وألوان الخلفية.

في النهاية، يتبين أن بعض التحسينات البسيطة يمكن أن تحقق فارقاً كبيراً في تحسين محركات البحث على قوقل. إذا كنت تريد تطبيق هذه الخطوات بسرعة، فعليك أن تتبع الإرشادات المذكورة أعلاه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-