ووردبريس بالعربية: كيفية القيام بتخطيط المحتوى

ووردبريس بالعربية: كيفية القيام بتخطيط المحتوى

مقدمة

تعتبر المحتوى هو النسيج الرئيسي الذي يجعل منصة ووردبريس بالعربية موقعًا بارزًا على الإنترنت. ومن أجل الوصول إلى جمهورك المستهدف، تحتاج إلى تخطيط المحتوى بشكل جيد وعملي.

ما هو تخطيط المحتوى؟

تخطيط المحتوى عبارة عن عملية تحديد المحتوى الذي ستنشره في موقعك على ووردبريس بالعربية. يتضمن التخطيط موضوعات، وأنواع المحتوى، والجدول الزمني. يساعد تخطيط المحتوى على البقاء متسقًا ومنظَّمًا، ويجنبك من الوقوع في العديد من الفخاخ التي قد تنعكس سلبيًا على موقعك.

كيفية تخطيط المحتوى على ووردبريس بالعربية

الخطوة الأولى: تحديد هدفك

الهدف هنا هو معرفة الغرض من موقعك على ووردبريس بالعربية. هل تريد الكتابة فقط لتسلية القراء؟ هل تريد التركيز على السياسة؟ هل هدفك هو توفير المعلومات العملية حول الموضوع الذي تغطيه؟ احتاج إلى معرفة أي محتوى سيشجع الزوار على زيارة موقعك وللعودة مرة أخرى.

الخطوة الثانية: اتباع الجدول الزمني

بعد تحديد هدفك، يجب أن تحدد الجدول الزمني الذي تعتزم عليه. يتضمن الجدول الزمني عدد المقالات التي ستنشرها في الأسبوع أو الشهر، ومواعيد النشر. يعتمد الجدول الزمني على الهدف الرئيسي وعدد الزوار التي تريدها لموقعك.

الخطوة الثالثة: صناعة المحتوى

بعد الهدف والجدول الزمني، يجب أن تحدد نوعية المحتوى الذي تريده. هل ستنشر مقالات تعليمية، أو مراجعة منتجات، أو تحديثات وتقارير يومية؟ بغض النظر عن نوع المحتوى الذي تختاره، يجب أن يكون جيداً بحيث يجذب عددًا أكبر من الزوار. يمكن كتابة المحتوى بنفسك، أو استئجار كاتب محتوى من ذوي الخبرة.

الخطوة الرابعة: الاهتمام بالمستخدمين

من المهم الاهتمام بالمستخدمين وما يتوقعونه من موقعك على ووردبريس بالعربية. يجب أن تقترح عليهم محتوى ذو قيمة مضافة ومناسب لهدفك. إذا كان هدفك تقديم معلومات عن السفر، فمن الأفضل أن تقترح عليهم المعلومات الهامة على المدن والفنادق والأماكن الشهيرة للزيارة. يجب أن تهتم بالتفاصيل وبذل قصارى جهدك لإرضاء زوار موقعك على ووردبريس بالعربية.

الخطوة الخامسة: الانتهاء من المحتوى

عندما تكون قد انتهت من تخطيط محتواك واختارت المواضيع والأنواع، يبدأ العمل على إنشاء المحتوى. تحتاج إلى توفير مؤشر واضح للمحتوى الرئيسي والفرعي ومعالجته بشكل شامل. يجعل هذا المحتوى سهل الفهم ومطلوب وبالتالي زيادة الزيارات وتحقيق الهدف المنشود.

الخطوة السادسة: التحديث المنتظم

استمر في تحديث موقعك على ووردبريس بالعربية بانتظام وفترات دورية. لا يجد الأشخاص الذين يجدون محتوىً غير منتظم مبررًا للعودة مرة أخرى. يوصى باستخدام الأدوات الذكية والحديثة المتاحة في السوق والتي تجعلك متصلاً بمتطلبات الأخبار الأخرى والتطورات.

الاستنتاج

يعتبر تخطيط المحتوى هو عامل أساسي لجذب زوار موقعك على ووردبريس بالعربية. الهدف الذي تريده، هو ما يجعل الزوار يبقون معك ويعودوا مرة أخرى. يجب عليك الاهتمام بنوعية المحتوى المطروح على موقعك والاهتمام بالتفاصيل ومتطلبات الضيوف. يتعين عليك كتابة المحتوى بنفسك، أو استئجار خدمات الكتابة من الخارج، والاستمرار في تحديث موقعك للحفاظ على جذب الزوار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-