كيفية تحميل ووردبريس على جهاز الكمبيوتر: أسهل الطرق المجانية والموصى بها.

كيفية تحميل ووردبريس على جهاز الكمبيوتر: أسهل الطرق المجانية والموصى بها

ووردبريس هو منصة إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم ، وهي تستخدم بشكل شائع لإنشاء مواقع الويب المختلفة ، بما في ذلك المدونات والمواقع الرسمية للشركات وحتى المتاجر الإلكترونية. بالنسبة للكثيرين ، يمثل التحميل والتثبيت الأول لووردبريس على جهاز الكمبيوتر شيئًا غير مألوف وغير خاضع للمعرفة.

في هذا المقال ، سنلقي نظرة على أسهل الطرق والموصى بها وفقًا للمستخدمين الجدد ، من خلال تحميل وتثبيت ووردبريس على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 1: تحميل برنامج XAMPP

قبل البدء في تحميل ووردبريس ، يجب تحميل برنامج XAMPP. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر يستخدم لإعداد خادم محلي. هذا يعني أنه سيخدم كمنصة افتراضية لتثبيت واختبار المواقع والتطبيقات التي تستضيفها بشكل محلي. البرنامج سهل التحميل والتثبيت ، وهذه الخطوة مهمة جدًا قبل الشروع في تحميل ووردبريس.

الخطوة 1.1: الدخول إلى موقع XAMPP

يمكن الوصول إلى موقع XAMPP عن طريق زيارة الرابط: https://www.apachefriends.org/download.html.

الخطوة 1.2: تحميل XAMPP

بمجرد دخولك إلى موقع XAMPP ، ستحتاج إلى التنقل إلى صفحة التنزيل. ستلاحظ أن الموقع يحتوي على عدة إصدارات مختلفة ؛ بما في ذلك إصدارات لنظام التشغيل Windows و Mac OS و Linux و Solaris. حدد الإصدار الذي يناسب نظام التشغيل الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1.3: بدء تثبيت XAMPP

بعد تحميل XAMPP ، انتقل إلى المكان الذي تم تنزيله إليه الملف وابدأ في تثبيته. ستظهر لك نافذة يطلب منك فيها تحديد المكان الذي تريد فيه تثبيت XAMPP.

الخطوط 2 و 3: تحميل ووردبريس

بمجرد اكتمال تثبيت XAMPP ، يمكنك الآن بدء تحميل ووردبريس.

الخطوة 2: تحميل ووردبريس

يمكن الوصول إلى موقع ووردبريس من خلال الرابط التالي: https://wordpress.org/download/. عند استخدام هذا الرابط ، ستنتقل إلى صفحة تحميل ووردبريس. انقر فوق زر التحميل الخاص بإصدار ووردبريس الذي تريده.

الخطوة 3: استخراج ووردبريس

بعد التحميل ، تحتاج إلى استخراج ملفات ووردبريس المحملة ؛ وذلك من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على ملف الووردبريس باتباع هذا المسار: نظام الملفات / xampp / htdocs /

الخطوة 4: إنشاء قاعدة بيانات

يجب إنشاء قاعدة بيانات قبل تثبيت ووردبريس. يمكنك القيام بذلك من خلال تشغيل phpMyAdmin في XAMPP.

الخطوة 4.1: الوصول إلى phpMyAdmin

للوصول إلى phpMyAdmin، قم بفتح متصفح الإنترنت واكتب “http://localhost/phpmyadmin/ ” في خانة عنوان صفحة الويب.

الخطوة 4.2: إنشاء قاعدة بيانات

بعد دخولك إلى phpMyAdmin ، انتقل إلى علامة تبويب “الوحدات النمطية” ، وانقر على إضافة وحدة نمطية جديدة. قم بإدخال اسمًا لقاعدة البيانات الخاصة بك في خانة “اسم الوحدة النمطية”. بمجرد إدخال اسم الوحدة النمطية ، يتم إنشاء قاعدة بيانات جديدة تحمل نفس الاسم.

الخطوة 5: تثبيت ووردبريس

الآن ، تم إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بك ، وتم استخراج ملفات ووردبريس. يمكن الآن البدء في عملية تثبيت ووردبريس.

الخطوة 5.1: تثبيت ووردبريس

اذهب إلى موقع WordPress الخاص بك باستخدام متصفح الويب ، واتبع التعليمات في شاشة التثبيت. سيتم سؤالك عن جميع المعلومات اللازمة لتكوين موقع ووردبريس الخاص بك. يرجى تقديم اسم المضيف واسم قاعدة البيانات واسم المستخدم وكلمة المرور في الخطوات المطلوبة لإنشاء حساب مستخدم. بعد إدخال هذه المعلومات، يمكنك التقدم في عملية التثبيت وانتظار النجاح.

الخطوة 6: الدخول إلى لوحة تحكم ووردبريس

بعد اكتمال التثبيت وبنجاح، يمكنك الآن الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس، وتخصيص الموقع الخاص بك.

الخطوة 6.1: الدخول إلى اللوحة التحكم

للدخول إلى لوحة التحكم، أدخل عنوان موقع ووردبريس الخاص بك مثل (http://localhost/wordpress/) في خانة عنوان صفحة الويب. بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول التي تدعوك إلى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بإدخالها أثناء عملية التثبيت.

خلاصة

تحميل وتثبيت ووردبريس على جهاز الكمبيوتر في البداية قد يكون صعبًا وغير مألوف ، ولكن باستخدام هذه الطرق السهلة والموصى بها ، يمكنك الآن البدء في عمل موقع ووردبريس الخاص بك. لا تتردد في اتباع الخطوات التي شرحناها أعلاه ؛ إنها اختصار للأمام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-