أهم التطبيقات المثبتة مسبقًا في أجهزة كمبيوتر ابل


أهم التطبيقات المثبتة مسبقًا في أجهزة كمبيوتر

أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة أبل تتميز بواجهاتها الجميلة والبسيطة والمعروفة باسم “ماك”. والتطبيقات المثبتة مسبقًا في أجهزة كمبيوتر ابل تمثل جزءًا أساسيًا من تلك الواجهة الرائعة. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على أهم تلك التطبيقات.

1. Safari

سفاري هو متصفح الويب الافتراضي المثبت مسبقًا في أجهزة كمبيوتر ابل “ماك”. وهو متصفح ويب سهل الاستخدام والتنقل ، ولديه وظائف متقدمة تشمل الإضافات وتحكم التبويبات والتخزين المؤقت للصفحات والمساحة الجديدة. كما يدعم سفاري HTML5 وCSS3 ، وهو مميز بشكل خاص في الكتابة باللغة العربية.

2. iTunes

هو التطبيق الذي تدير به ابرز العديد من وموسيقي العالم ، فهو متاح في كل مكان في العالم ومتوفر لأجهزة “ماك” و “ويندوز”. فهو يوفر وصولاً سهلاً إلى عناوين الألبومات والأغاني وقوائم التشغيل والمسميات الموسيقية بشكل مجاني.

3. iPhoto

برنامج التصوير الشخصي الخاص بـ Mac يمكنه تخزين الصور المفضلة لديك والتي يمكنك تسجيلها من الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة. وهو يدعم العديد من الوظائف المتقدمة التي تشمل العلامات والفلاتر والعرض الشرائح وأكثر من ذلك.

4. iMovie

برنامج تحرير الأفلام الشخصي ، حيث يمكنك تحرير وإنتاج الأفلام المخصصة والحصرية. ويدعم iMovie التحرير غير الخطي ومؤثرات وتعديلات النشر. يمكنك استخدام العديد من المؤشرات والتراخيص الخاصة به.

5. Pages

هو التطبيق المكتبي الحديث ، فيه يمكنك كتابة العديد من الأشياء والإكتفاء به للكتابة فهو يتضمن العديد من القوالب وأدوات الجاهزية للعمل السريع.

6. Numbers

وهو التطبيق الذي يسمح لك بإدارة وإنتاج المعلومات ، حيث يمكن أن تقوم بإنشاء وإدارة جداول البيانات والتقارير.

7. Keynote

هو التطبيق الذي يسمح لك بإنشاء العروض التقديمية والشرائح والتدريب في كل المجالات والمراحل بدءًا من الباب الخلفي من الشركات والشرائح الجديدة.

8. Chess

يشمل هذا التطبيق لعبة الشطرنج وهي اللعبة الأكثر شعبية واستخداما لدى ملايين الناس في العالم وعملية اللعب متاح فيه بمختلف المستويات وتقدر اللعب مع منافس نموذجي Oن الكومبيوتر نفسه.

9. iBooks

هو تطبيق الكتاب الالكتروني الذي يتيح لك قراءة الكتب الصوتية والصورية والشاملة بزيارة المميزات ويضم جميع الروايات الاجتماعية للمستخدمين. كما يتيح التطبيق إنشاء مكتبة من الكتب وتقييمها وإضافة ملاحظات والبدء من حيث توقفت.

10. FaceTime

تطبيق مكالمات الفيديو ، الذي يتيح لك إجراء مكالمات فيديو عالية الجودة بين أجهزة Mac أو iPhone أو iPad.

11. Photo Booth

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين التقاط الصور مع العديد من التأثيرات المختلفة والطريفة. وينقسم الاتصال بالكاميرا إلى صفحات مختلفة يتم إنشائها بشكل تلقائي.

12. Time Machine

يمكن استخدام تطبيق Time Machine لأخذ نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستمرار بشكل يومي.

13. iCloud

عبارة عن خدمة تخزين سحابية توفر خدمات التخزين عبر الإنترنت وهي حساب MPF الخاص بك للاستخدام المباشر في نظام تخزين البيانات السحابية.

14. App Store

متجر تطبيقات لجهاز ماك. يمكن للمستخدمين البحث عن التطبيقات وتنزيلها على ماك.

15. QuickTime

QuickTime هو منصة تشغيل الفيديو والنظام الدعمي للانتاج والتحرير الفيديو للنظام والتي تمكن المستخدمين من تشغيل جميع الأنواع المختلفة من ملفات الفيديو.

تلك هي بعض من التطبيقات المثبتة مسبقًا في أجهزة كمبيوتر ابل “ماك” ، والتي تمثل جزءًا أساسيًا من تلك الواجهة الرائعة. وقد أثبتت هذه التطبيقات تفوقا كبيرا على التطبيقات الأخرى أثناء الاستخدام لفترة طويلة من الزمن. وبغض النظر عن استخدامك لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك للعمل أو الترفيه ، يمكن لهذه البرامج المهمة أن تساعدك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها.

افضل المواقع التي تعمل كبدائل ادسنس AdSense للربح


 الربح من مدونات بلوجر ووردبريس 

تعليقات