كيفية تحسين محركات البحث في الـ PDF

كيفية تحسين محركات بحث جوجل في الـ PDF

في عالم الانترنت الحديث، يمكن الوصول إلى كل شيء يمكن تخيله بشكل سريع وبسهولة. ومن بين العديد من أنواع الملفات المتاحة على الإنترنت، تُستخدم ملفات الـ PDF بشكل واسع وخاصة في عرض الكتب الإلكترونية والمستندات البيانية والعروض التقديمية. ومن المهم لأي شخص يريد نشر ملف PDF على الإنترنت أن يتأكد من تحسين محركات البحث في الملف.

السبب الرئيسي لتحسين محركات البحث في الـ PDF

إذا لم يتم تحسين ملف الـ PDF الخاص بك، فسيكون من الصعب على المستخدمين العثور عليه بسهولة. ولأن محركات البحث لا تقوم بفهرسة محتوى ملف الـ PDF بشكل تلقائي، فإن تحسين محركات البحث يتمثل في أن تتأكد من وجود نص مكتوب داخل ملف الـ PDF.

كيفية تحويل ملف الـ PDF إلى ملف قابل للكشف

لتحويل ملف الـ PDF إلى ملف قابل للكشف من قبل محركات البحث، يمكن استخدام برنامج Adobe Acrobat. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح برنامج Adobe Acrobat
  2. اختيار “File” ومن ثم “Save As Other”
  3. اختيار “Reduced Size PDF”
  4. حفظ الملف بالاسم الذي تختاره.

قبل التحويل، يجب التأكد من تحويل جميع الملفات المضمنة داخل الـ PDF إلى صيغ مقبولة مثل JPEG أو PNG. وفي بعض الحالات، يمكن استخدام برنامج استخراج الصور لاستخراج الملفات من الـ PDF وتحويلها إلى ملفات قابلة للكشف.

التعريف بال meta data

إضافة الـ meta data إلى ملف الـ PDF هو طريقة أخرى لتحسين محركات البحث. فالـ meta data تعريف بيانات مخصصة والمستخدمة من قبل محركات البحث لتحديد محتوى الملف. ولإضافة الـ meta data، اتبع الخطوات التالية:

  1. فتح ملف الـ PDF بواسطة Adobe Acrobat
  2. اختيار “File” ومن ثم “Properties”
  3. البحث عن “Description”
  4. إضافة أي بيانات مطلوبة مثل العنوان والموضوع

جعل النص قابلًا للنسخ

يتعامل محرك البحث مع النص داخل ملف الـ PDF بشكل مختلف عما يتعامل مع النص المكتوب على الويب. ولا يتمكن محرك البحث إذا جعلت النص غير قابل للنسخ واللصق. وإذا لم تكن قادرًا على النسخ واللصق، فلن يتمكن محرك البحث من فهرسة النص. لذلك، عليك التأكد من جعل النص قابلًا للنسخ واللصق.

تحسين محركات البحث: الخلاصة

لتحسين محركات البحث في ملف الـ PDF، عليك التأكد من أن الملف قابل للكشف وأن الـ meta data قد تم تحديده وتحديد النص للنسخ واللصق. تحسين محركات البحث في الـ PDF سوف يساعد على جعل الملفات الخاصة بك متاحة للجمهور والمستخدمين بشكل أكبر، مما يزيد من الزيارات والتفاعلية العامة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-